تجربتي مع تمرين 14 في 21 للزواج

تجربتي مع تمرين 14 في 21 للزواج كانت تجربة مفيدة جدًا أدت إلى تحول فكري إلى شكل إيجابي، فمع الوقت كنت أظن أن تحقيق امنياتي أمرًا مستحيلًا، وكنت لا أستطيع دائمًا أن أفكر بشكل إيجابي، يمكن أن يكون ذلك بسبب النزعة التشاؤمية التي اكتسبتها، لكني من خلال هذا التمرين استطعت أن أفكر بأكثر من طريقة، لذا ومن خلال موقع زيادة سأشارك معكم هذه التجربة الحية التي مررت بها.

تجربتي مع تمرين 14 في 21 للزواج

تجربتي مع تمرين 14 في 21 للزواج

منذ عدة سنوات كنت أعاني من مشاكل نفسية نتيجة التفكير السلبي، ولعل من أبرزها أنني كنت أحلم بشريكة حياتي، ولكن بسبب بعض الظروف المحيطة، وبسبب أنني بائس كنت أشعر بأن هذا الحلم مستحيل، وأنه لن يتحقق أبدًا، وكان بعض أقاربي يربطون فكرة تأخر زواجي بالأعمال السفلية والشعوذة دون سبب علمي.

في يوم قررت أن أتبع الأساليب العلمية، فذهبت أنا وصديقي إلى دكتور نفسي، ومن هنا قام الدكتور بعرض فكرة تمرين 14 في 21 عليّ، في البداية كنت غير مقتنع بهذا الكلام، حيث إن آلية عمل التمرين قد تبدو بسيطة جدًا، إلا أنه بعد انتهاء الـ 21 يوم استطعت أن استعيد ثقتي في نفسي، وأن أصارح شريكة حياتي بمشاعري تجاهها.

فعرفت القيمة الحقيقية لهذا التمرين، وأردت أن أشاركه معكم حتى لا يكرر أحد الأخطاء التي وقعت فيها، وسأعرض لكم التجربة بشيء من التفصيل من خلال الآتي:

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة البقرة للزواج

كيفية عمل تمرين 14 في 21 للزواج

من خلال تجربتي مع تمرين 14 في 21 للزواج، اتضح لي أن التمرين يقوم على تقوية مصدر الجذب، حيث إن آليته تقوم على كتابة هدفك بصيغة إيجابية كأنك قمت بتحقيقه، ثم كرره 21 مرة في دفعة واحدة غير متقطعة، واكتب ردة الفعل الفكرية مع كل مرة تقول فيها هدفك، ثم كرر هذه العملية لمدة 14 يوم متواصلين.

ستحصل على نتائج مذهلة جدًا، وهذا التمرين في الأساس هو فكرة غربية، ولكن لعل أبرز من تناول هذا الموضوع هو الدكتور صلاح الراشد، وأوضح أن التمرين ليس له أي اضرار إن لم يعد عليك بفائدة.

إذًا هيا لنتعرف على خطوات عمل تمرين 14 في 21 للزواج من خلال الفقرات التالية:

أولًا: اختيار الهدف

اختر هدفك الذي طالما حلمت به، اصنع ورقة فيها الهدف والرد في 21 خانة، اكتب الهدف الخاص بك على هيئة تصريح مثل “أنا أتزوج من فلانة” أو “فلانة تصبح من نصيبي”، لكن احذر أن تقوم باختيار ما لا تريد مثل “أريد ألا تتركني فلانة”.

ثانيًا: تحديد جملة الهدف

في تجربتي مع تمرين 14 في 21 للزواج قد تعلمت من الدكتور كيف تكون جملة الهدف، فيجب أن تكون الجملة تتمتع بالآتي: “قصيرة، دقيقة، قوية، متناقضة مع الواقع”، يجب عندما تقول جملتك أن تشعر بقوتها، يجب أن تكون محددًا في هدفك وليس مبهمًا، فهذا تمرين عقلي يعتمد في الأساس على قوة العقل، ومدى تقبله للشيء.

ثالثًا: الاستمرار دون قل

تعلمت من تجربتي مع تمرين 14 في 21 للزواج أنه يجب أن تتريث ولا تتعجل، بمعنى أنك اخترت هدفك وليكن “أنا أتزوج من فلانة” يوجد هنا حلان إما أن تستمر في عمل ذلك التمرين بنفس الجملة أكثر من 14 يومًأ وهذا إن كنت فقيرًا جدًا، أو أن تقطع هدفك والذي يسمى الهدف الواقعي.

فيجب أن تقوم بتقسيم هدفك، مثل “أنا أتعرف عليها”، ثم قم بهذا إلى أن تتعرف عليها، ثم تمرن على “أنا أجعلها تحبني” ثم تمرن على ذلك أيضًا حتى تحبك، وبعد ذلك تصل إلى هدفك الأهم وهو أن أنك ستتزوجها.

رابعًا: اجعل الهدف في الحاضر

حاول أن تجعل جملة هدفك في الحاضر وليس في المستقبل، لا تقل “أنا سأتعرف عليها” أو “أنا سأتزوجها”، لأن في هذه الحالة يأخذ عقلك الباطن هذه الجملة الحرفية، ومن بعد ذلك يرسل إرساليات أن ذلك سيحصل لك في المستقبل، أما الحاضر فدائمًا سيشعرك عقلك الباطن أنك قريبًا من هدفك وفي انتظار أن تحققه.

خامسًا: ردة الفعل الفكرية

ردة الفعل الفكرية التي تدور في عقلك عندما تقول جملة هدفك، أيًا كانت سلبية أو إيجابية، يجب أن تقوم بتدوين ردة فعل ذهنك في الدفتر عندما قمت بنطق الجملة، قم بتسجيل أي فكرة أو أي كلمة تخطر ببالك، مثل “أنا غير مقتنع” أو “لن يحدث”، أو أي جملة خطرت ببالك.

يجب أن تكتب ردة فعلك بكل صراحة وعفوية لأن هذا هو أساس التمرين، لا تحاول أن تصطنع ردة الفعل، بل سجلها بكل تلقائية، ولا تحاول أن تزيد على ما ورد إلى ذهنك.

اقرأ أيضًا: طريقة خاصة للزواج خلال 7 أيام بإذن الله

سادسًا: لا تتمرن بتقطع

في جلسة واحدة كرر هذه العملية 21 مرة، ولكن احذر أن تقوم بالتقطيع، فعلى سبيل المثال كرر كتابة الجملة 21 ولكن ممنوع أن تشرب أي مشروب، ممنوع أن ترد على الهاتف، ممنوع أن تشغل فكرك وبالك بأي شيء آخر حتى تنهيه تمامًا.

إن حدث أمرًا خارجًا عن إرادتك أدى إلى قطع التمرين عليك، فما عليك إلا أن تعيد التمرين مرة أخرى وبنفس التركيز، ولكي لا يحدث ذلك يجب عليك أن تتأكد من أن الزمان والمكان مناسبين لعمل التمرين بدون أن يقاطعك أحد.

سبب اختيار 21 هو أن العلماء قالوا أن الإنسان لكي يكون مبرمجًا على سلوك محدد مختار من 6 إلى 21 مرة، فنأخذ أعلى فئة لضمان النتيجة.

سابعًا: يجب أن تكون صاحب عزيمة

كرر هذا التمرين لمدة 14 يوم متواصلين، استمر في عمل ذلك التمرين في أي وقت من اليوم حتى وإن كنت متعبًا، وتأكد من أن المكان هادئ بعيد عن الضوضاء، حتى تُفكر جيدًا، لا تترك هذا التمرين حتى تتم الـ 14 يوم متواصلين، لأنه إن توقفت عن عمله يومًا واحدًا، تحتم عليك إعادة الـ 14 يوم مرة أخرى.

حتى وإن كنت متعبًا سواءً قبل أو أثناء التمرين، فقم بعمل التمرين على أي حال، فأنت تخاطب عقلك الباطن، وليس عقلك الواعي.

ثامنًا: لا تهتم بردة الفعل

يجب عليك ألا تركز على ردة الفعل ولا تغضب منها، ردد فقط الجملة وما يخطر على ذهنك فور قولها، لا تركز على ردة الفعل، بل ركز على الجملة واترك الباقي لذهنك.

إياك أن تقع في معظم الأخطاء التي يقع فيها أغلب متبعو هذا التمرين، وهي أنهم يحللون ردة فعلهم، إياك أن تفعل ذلك، لأنك بذلك تشغل عقلك عن التفكير في التمرين، بل قم بتحليل الردود بعد أن تنتهي من التمرين، ويفضل أن تترك الأمر دون تحليل نهائيًا.

تاسعًا: اثبت على جملة هدفك

لا تغير جملة هدفك أبدًا أثناء التمرين، إلا للتطوير أو التحسين والتوضيح، وهذا يكون تدرجًا لما وصلت عليه، فكما ذكرنا في المثال السابق أنك في بداية الأمر ستتمرن على أنك ستتعرف على الفتاة، وبعد أن حققت هدفك ستتمرن على أن تجعلها تحبك، وعلى هذا المنوال إلى أن تصل إلى هدفك الأساسي.

يمكن أن تقوم بأكثر من تمرين ولكن بشرط الا يكون في نفس المجال، فعلى سبيل المثال إن كنت قد وضعت تمرينًا لكي تشعر بالراحة، فلا تقم بعمل تمرينًا آخر لكي تشعر بالثقة لأن كلها من الجانب النفسي، ولكن يمكنك عمل تمرين آخر في الجانب الجسدي، أو في الجانب الاجتماعي.

مثلًا في الصباح ضع هدفًا لنفسك نفسي، وفي المساء قم بعمل هدف اجتماعي، ذلك التمرين سوف يقوي من عقلك الباطن ويجعله يفكر بإيجابية أكثر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع التوكيدات الإيجابية

نصائح عن تمرين 14 في 21 للزواج

بعد أن تعرفتم كيف قمت بعمل التمرين في تجربتي مع تمرين 14 في 21 للزواج، سنتعرف على بعض النصائح الهامة البسيطة حوله، فمن المهم أن تعلم أن التركيز يجب أن يكون على أمرًا واحد من مجال واحد.

فبين كل تمرينين في نفس المجال اترك فترة بينهم تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين، يجب أن تستمر في التمرين وتكون صاحب عزيمة، فالحياة تمنحك الفرصة دائمًا فيجب عليك أن تستغلها.

لا تخبر أحدًا بالتمرين، حتى لا يصيبك بطاقة سلبية، أو تشعر بالاستياء من ردة فعل الآخرين، وكن على علم بأن تمرين 14 في 21 يركز على: “قانون الجذب، برمجة العقل على الكتابة والتكرار، تركيز تفكير العقل الباطن على التفكير الإيجابي فقط”.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الاستغفار بنية الزواج

شاركت معكم تجربتي مع تمرين 14 في 21 للزواج، وعرضت لكم كيف تقومون بالتمرين بالشكل الأنسب، وأغلب النصائح التي قد نصحني بها الدكتور، كانت هذه تجربتي نرجو أن تكونوا استفدتم منها على القدر الكافي.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.