محتوى يحترم عقلك

تمارين لتصغير الأنف العريض

تمارين لتصغير الأنف العريض هي طرق طبيعية يتبعها الكثير من الأشخاص الذين لا يرغبون في إجراء عملية تجميل لتغيير شكل الأنف، ففي الكثير من الأحيان يشعر الشخص بعدم الرضا عن جزء معين في شكله مما يدفعه إلى البحث عن طرق تغيير هذا الشكل، وفي موقع زيادة سوف نتعرف إلى بعض التمرينات التي من شأنها أن تصغر حجم الأنف.

تمارين لتصغير الأنف العريض

تعتبر الأنف من الأجزاء التي تحدد شكل الوجه بشكل واضح فهي الجزء الأكثر بروزًا لذا يكون الاهتمام بمظهرها هو الأمر الأكثر أهمية بالنسبة للعديد من الأشخاص لا سيما النساء.

فغالبًا ما تهتم المرأة بشكلها وتسعى من أجل أن تظهر في أفضل حال وتكون راضية عن وجهها وجسمها، وهناك العديد من الحلول لتصغير الأنف لعل أبرزها عمليات التجميل.

لكن ربما يكون هذا الأمر غير متاح للكثير من النساء نظرًا لتكلفته العالية، أو الخوف من إجراء العمليات الجراحية، أو عدم ضمان النتائج، لذلك فإن التمرينات تعتبر الخيار الأول بالنسبة لهم في تلك الحالة.

لكن عليك معرفة أنه لا يوجد دليل علمي على أن هذه التمرينات فعالة بصورة واضحة وسريعة، ولكن أشار البعض إلى فاعليتها، وأيضًا لا يوجد ضرر في تجريبها فلم لا؟ وفي الفقرات التالية دعونا نتعرف إلى مجموعة من تلك التمرينات:

1- تمرين تضييق الأنف بالسبابتين

إذا كان لديكِ أنف عريض عليكِ استخدام السبابتين والضغط على الأنف من الجانبين وقومي بإخراج الزفير، من أجل الحصول على أفضل النتائج عليكِ الضغط على فتحتي الأنف من الأسفل، ولا يجب بذل الكثير من الجهد في الزفير.

واستمري على هذا الوضع لمدة لا تقل عن 5 ثوانِ، وكرري هذا التمرين عشر مرات في اليوم حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

اقرأ أيضًا: كيفية تصغير الأنف بالليمون

2- تصغير الأنف بحرف الواو

إن التمرين الثاني لتصغير حجم الأنف يعتمد على رسم حرف الواو من خلال شد العين والذقن والحفاظ على تلك الوضعية لمدة لا تقل عن 10 ثواني، وكرري هذا التمرين كل يوم عدة مرات.

3- تمرين ذبذبة الأنف

إن هذا التمرين لديه القدرة على تصغير الأنف إلى جانب تقوية العضلات الموجودة فيها، وهذا عن طريق ذبذبة الأنف مع ثبات الرأس، وكرري هذا التمرين أكثر من مرة في اليوم حتى تحصلي على أفضل نتائج.

4- تمرين مساج الأنف

لا يمكن القول إنه من ضمن تمارين لتصغير الأنف العريض فقط، بل هذا التمرين لديه القدرة على التخلص من الصداع، ويعتمد على القيام بعمل حركات بشكل دائري من جسر الأنف إلى الأطراف الجانبية له، ولا بد من تكراره 5 مرات كل اليوم.

5- تمرين التنفس

من خلال هذا التمرين تستطيعين الحصول على أنف أصغر، فعليك أن تجلسي في وضع مريح، ثم سد أحد فتحات الأنف واستنشاق الهواء من الفتحة الأخرى ثم التوقف لمدة 4 ثوانِ.

بعدها كرري الأمر في الفتحة الثانية وسدها واستنشقي الهواء من الأخرى، وعليكِ تكرار هذه العملية عشر مرات في اليوم حتى تحصلي على النتائج المطلوبة.

اقرأ أيضًا: تصغير الأنف بالزنجبيل والماء

وصفات طبيعية لتصغير الأنف

إلى جانب عرض تمارين لتصغير الأنف العريض، فيمكن القول إن هناك بعض الوصفات الطبيعية التي من الممكن اللجوء إليها إذا أردت الحصول على أنف أصغر حجمًا، وفيما يلي سوف نستعرض مجموعة من تلك الوصفات:

1- قناع الزنجبيل

توجد العديد من التجارب التي أشارت إلى أهمية الزنجبيل في التنحيف بصورة عامة، وهذا يرجع إلى قدرته على إزالة الدهون الموجودة تحت الجلد وبالتالي يمكن استخدامه على الأنف حتى تصغر حجمها، وهذا يمكن الحصول عليه من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قومي بطحن مقدار من الزنجبيل الطازج واخلطيه مع مقدار قليل من الماء.
  2. افردي هذا المزيج على الأنف واتركيه لمدة 10 دقائق على الأقل.
  3. اغسلي الأنف جيدًا الماء.
  4. كرري هذا القناع مرة في اليوم ويجب الانتظام عليه لمدة خمسة أيام أو ستة أيام على التوالي مع الحرص على البعد عن منطقة العين.

2- قناع الخميرة والعسل

في إطار ذكر تمارين لتصغير الأنف العريض، فكان من الضروري أن نذكر دور الخميرة في تصغير الأنف، فهي من المواد الطبيعية التي لديها القدرة على إزالة الدهون الموجودة تحت الجلد وعليك اتباع الخطوات التالية لعمل هذا القناع:

  1. ضعي ملعقتين من الخميرة الفورية على كمية من العسل والزبادي.
  2. اخلطي المزيج جيدًا وضعيه على الأنف.
  3. اتركيه نصف ساعة على الأقل من ثم اغسليها بالماء البارد.

3- استخدام مكعبات الثلج

من الجدير بالذكر أن استعمال مكعبات الثلج له دور في تقليص حجم الأنف، وذلك لأنها تعمل على تصغير حجم المسام وتقليل التورم إن وجد، وبالتالي إذا استعملتِ مكعبات الثلج كل يوم على الأنف ومررتِها لمدة 10 دقائق على الأقل سوف تحصلين على نتائج رائعة.

4- بعض الزيوت

بالإضافة إلى تمارين لتصغير الأنف العريض فمن الممكن أن تحصلي على أنف أصغر إذا استخدمتِ بعض الزيوت التي لديها القدرة على امتصاص الدهون، وعليكِ اتباع الخطوات التالية:

  1. ضعي كميات متساوية من كل من زيت الخروع وزيت الحلبة على الأنف.
  2. اتركيها لمدة 20 دقيقة.
  3. من ثم اشطفيه جيدًا بالماء البارد.

إذا أردتِ الحصول على أفضل نتائج عليكِ اتباع هذه الطريقة مرتين في الأسبوع على الأقل.

5- خلطة معجون الأسنان والزنجبيل وخل التفاح

كل تلك المكونات لها القدرة على أن تمنحك الرضا عن مظهر أنفك، فمن خلال اتباع هذه الطريقة سوف تحصلين على ما تريدين في أسرع وقت:

المكونات

  • ملعقة من معجون الأسنان.
  • ملعقة من الزنجبيل.
  • ملعقة من خل التفاح.

طريقة التحضير

  1. عليك خلط كل المكونات في وعاء صغيرة حتى تتكون عجينة.
  2. ضعي القليل من هذه الخلطة على الأنف باستعمال الفرشاة الناعمة.
  3. اتركيه على الأنف لمدة نصف ساعة واغسليه بالماء البارد.

لا بد من تكرار هذه الوصفة كل يوم حتى تحصلي على الشكل المريح بالنسبة لكِ، ومن المتوقع أن تظهر النتائج في غضون عشرة أيام.

اقرأ أيضًا: كم ساعة تستغرق عملية تجميل الأنف؟

حيل المكياج لتصغير الأنف

إذا كنتِ تمتلكين أنفًا عريضًا وأردتِ أن تحصلي على مظهر أصغر لها دون اللجوء إلى العمليات الجراحية أو الطرق الطبية وإن كان الوقت لا يسعفك لانتظار نتائج التمرينات، فإن الحل في تلك الحالة هو المكياج.

فقد أصبح المكياج عمومًا يشكل أهمية كبيرة بالنسبة للمرأة، حيث يصحح الكثير من العيوب في الوجه والجسم كله من خلال بعض الحيل والخدع البصرية، وفيما يلي سوف نتعرف إلى كيفية تصغير الأنف بالمكياج:

  1. تحتاجين إلى فرشاة نحيفة وناعمة والقليل من البودرة البنية الداكنة.
  2. ضعي الفرشاة في البودرة الداكنة وحددي جواني الأنف بخطين متوازيين منها.
  3. كما عليكِ تظليل أرنبة الأنف إذا أردتِ الحصول على مظهر صغير لها.
  4. من خلال الفرشاة النظيفة حاولي دمج الخطين على الأنف حتى لا يكون شكلهما حاد وغير جيد.
  5. من الممكن استعمال البودرة الفاتحة أو الشفافة لكي تحصلي على مظهر مرتب أكثر ويكون تحديد الأنف واضح.

من خلال هذه الطريقة التي لا تستغرق إلا بضعة ثوانِ يمكنكِ الحصول على مظهر رائع لأنفك إذا كنتِ غير راضية عن شكلها.

مما لا شك فيه أن الرضا عن الشكل من أهم الأشياء التي لا بد من الحصول عليها لأنه أمر يتعلق بالثقة بالنفس، فليس خطأً اللجوء إلى بعض التمرينات أو بعض الوصفات حتى تحسن من شكل شيء معين في وجهك أو جسدك، الأهم هو أن تشعري بالراحة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.