الاستعلام عن عامل وافد برقم الإقامة وزارة العمل الخدمات الإلكترونية

الاستعلام عن عامل وافد برقم الإقامة وزارة العمل الخدمات الإلكترونية تعتبر من ضمن أهم الخدمات التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لكافة المتواجدين في المملكة، وذلك لأنه يمكن الحصول على بعض المعلومات المهمة من خلالها.

بالتالي يجب الاستفسار عنها، لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على خدمة الاستعلام الإلكترونية عن متقدم للعمل وافد برقم الإقامة بواسطة وزارة العمل.

اقرأ أيضًا: نقل خدمة عامل وافد حالة الطلب تحت الدراسة

الاستعلام عن عامل وافد برقم الإقامة وزارة العمل الخدمات الإلكترونية

تعتبر وزارة العمل أو ما تسمى بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من ضمن أفضل الوزارات الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث من خلالها يتم تقديم العديد من الخدمات لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة.

إلى جانب بعض الامتيازات التي يحصل عليها الشخص وتساعده في الحصول على حياة أفضل مما هي عليه الآن، ومن ضمن الخدمات التي تقدمها الوزارة هي خدمة الاستعلام عن عامل وافد برقم الإقامة وزارة العمل الخدمات الإلكترونية.

حيث من خلال هذه الخدمة يتم التعرف عن كافة المعلومات الخاصة بالعامل الوافد بكل سهولة، ولذلك سوف نتعرف على طريقة الاستعلام عن عامل وافد برقم الإقامة وزارة العمل الخدمات الإلكترونية من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالوزارة، والذي يمكن التوجه إليه مباشرة من هنا.
  2. من الصفحة الرئيسية يتم الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية، والتي منها يتم اختيار “بوابة الخدمات الإلكترونية للعمل”.
  3. يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على الأقسام الخاصة بخدمات العمل، والتي من خلالها يتم اختيار “خدمات الاستعلام”.
  4. سوف تظهر العديد من الخدمات الخاصة بالاستعلام والتي من خلالها يتم اختيار خدمة “الاستعلام عن موظف وافد” والتي منها يتم الضغط على أيقونة “ابدأ الخدمة”.
  5. يتم الانتقال إلى صفحة تحتوي على العديد من البيانات الخاصة بالخدمة والتي يجب على العميل تعبئتها بالشكل المطلوب.
  6. يتم إدخال رقم الإقامة الخاص بالعامل الوافد في المكان المخصص له، مع العلم أنه يمكن الاستعلام أيضًا من خلال رقم الحدود أو رقم الجواز الخاص به.
  7. يتم اختيار الجنسية الخاصة بالعامل الوافد من بين الاختيارات المتاحة.
  8. إدخال رمز التحقق في المكان المخصص له، ثم الضغط على أيقونة “بحث”، ثم انتظار نتيجة الاستعلام عن عامل وافد برقم الإقامة وزارة العمل الخدمات الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: طريقة الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة

طريقة الاستعلام عن عامل سعودي في وزارة العمل

بعد أن تعرفنا على طريقة الاستعلام عن عامل وافد برقم الإقامة وزارة العمل الخدمات الإلكترونية سوف نتعرف الآن على الطريقة التي يمكن من خلالها الاستعلام عن الموظف السعودي، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هنا.
  2. من الصفحة الرئيسية يتم التوجه إلى الخدمات الإلكترونية، والتي من خلالها يتم الانتقال إلى بوابة الخدمات الإلكترونية للعمل.
  3. التوجه إلى الخدمات الخاصة بالاستعلام والتي من خلالها يتم اختيار خدمة “الاستعلام عن موظف سعودي”.
  4. يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على بعض البيانات التي يجب على المستعلم إدخالها بالطريقة الصحيحة.
  5. إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بالعامل السعودي في المكان المخصص لذلك.
  6. كتابة رمز التحقق المكون من عدة أرقام موجودة في الصورة الظاهرة على الموقع في المكان المخصص لذلك.
  7. الضغط على أيقونة “بحث”، ثم يتم الانتظار قليلًا حتى تظهر نتيجة الاستعلام والتي تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بهذا العامل، وبذلك نكون قد تعرفنا على الاستعلام عن عامل وافد برقم الإقامة وزارة العمل الخدمات الإلكترونية وعن العامل السعودي.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن وافد في مكتب العمل السعودي بالخطوات

طريقة الاستعلام عن عامل وافد برقم الإقامة وزارة العمل الخدمات الإلكترونية من ضمن أهم المعلومات التي يجب على المستعلم التعرف عليها، لأنها سوف تساعده في الحصول على كافة المعلومات الخاصة بالعامل الوافد.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
2 تعليق
  1. سعيد يقول

    اريد ان استعام عن اقامتى

  2. الغاضب يقول

    ليش اللف والدوران هذا كله

التعليقات مغلقة.