تجربتي مع زراعة الأسنان في مصر

تجربتي مع زراعة الأسنان في مصر سوف أقدمها لكم عبر موقع زيادة اليوم. فعملية زراعة الأسنان تعتبر من الإجراءات الطبية المؤرقة للعديد من الأشخاص، فيخشى البعض من ألم العملية، ومن نتيجة العملية؛ لذا نجد البحث يزداد عبر محركات البحث جوجل عن تجارب الآخرين مع عمليات زراعة الأسنان؛ لذا اخترنا أن يكون ذلك هو موضوع مقالنا اليوم.

عملية زراعة الأسنان

قبل أن أعرض لكم تجربتي مع زراعة الأسنان في مصر، يجب معرفة أن عملية زراعة الأسنان هي إجراء طبي يتم فيه تركيب أسنان صناعية في الفم بدلًا من الأسنان المفقودة، وخطوات العملية هي:

  • يتم تثبيت جزء من معدن التيتانيوم في اللثة في موضع السن المفقود، ويتميز هذا المعدن بأنه يلتحم سريعًا مع عظام الفك، ويختلف طوله وحجمه باختلاف مكان وحجم السن المفقود.
  • بعد إتمام مرحلة الزراعة، يتم وضع المسمار الغالق فوق الجسم المعدني.
  • يتم تركيب غطاء التشافي والالتئام فوق المسمار الغالق والجسم المعدني، كغطاء مؤقت حتى الموعد المحدد لتركيب السن الجديد، وتستغرق عملية التئام الجسم المعدني عدة شهور تختلف حسب ما إذا كان التركيب في الفك العلوي أو السفلي، حيث تستغرق 6 شهور في حالة الفك العلوي، و3 شهور في حالة الفك السفلي.
  • في الموعد المحدد لتركيب السن الجديد، يتم تركيبه فوق الجسم المعدني وربطه به.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول أرخص دولة في زراعة الأسنان وأنواعها وأسعارها ومميزاتها وعيوبها

تجربتي مع زراعة الأسنان في مصر

شهد مجال زراعة الأسنان في مصر تطورًا ملحوظًا في وقتنا الراهن، وصار يتم باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية، وسنتعرف فيما يلي على تجارب بعض الأشخاص مع زراعة الأسنان في مصر:

التجربة الأولى

قالت صاحبة التجربة: تجربتي مع زراعة الأسنان في مصر كانت تجربة ناجحة جدًا، حيث قمت بإجراء العملية في أحد مراكز الأسنان الكبيرة في مصر، وكان يستخدم أحدث الأجهزة والتقنيات، وكان يتم عمل متابعة دورية لي حتى تمت عملية التئام الجذر المعدني بعظام الفك، ثم تم تركيب السن الجديد، وتحسنت حالتي النفسية كثيرًا، وزادت ثقتي بنفسي، واستطعت تناول جميع أنواع الأطعمة.

التجربة الثانية

يقول صاحب التجربة: أنا شاب فقدت سن من أسناني الأمامية، وكانت مشكلة محرجة بالنسبة لي؛ لذا فكرت في إجراء عملية زراعة الأسنان، وكانت تجربة ناجحة، يعيبها فقط طول مدة الانتظار حتى تلتئم الدعامة المعدنية؛ حيث استغرقت المدة 6 شهور تقريبًا.

التجربة الثالثة

سأروي لكم الآن تجربتي مع زراعة الأسنان في مصر بالتفاصيل: أنا فتاة أعاني من تسوس بالأسنان، وقمت بإجراء حشو لعدة ضروس، ولكن التسوس وصل إلى الجذور، واضطررت إلى خلعها، ونصحني بعض الأشخاص بإجراء عملية زراعة الأسنان، وكانت أسعارها مرتفعة، ووجدت مركز طبي يقوم بإجرائها بسعر منخفض إلى حد ما وهو 3500 جنيه، وأجريت العملية لعدة ضروس، وحاليًا أستطيع تناول الطعام والتحدث بشكل جيد.

يرشح لك موقع زيادة قراءة المزيد من المعلومات حول هل زراعة الاسنان تسبب السرطان

تجربتي مع زراعة الأسنان في تركيا

تحتل تركيا مركز الصدارة بين الدول الأخرى في عالم التجميل، سواء تجميل الجسم أو الوجه أو الأسنان، وتضم عدد كبير من مراكز طب الأسنان، وعيادات الأسنان، وسنقدم لكم فيما يلي بعض تجارب الأشخاص مع زراعة الأسنان في تركيا:

التجربة الأولى

يقول صاحب التجربة: أنا شاب من الولايات المتحدة الأمريكية، ونصحني أحد المقريبن بإجراء زراعة لأسناني في تركيا، واندهشت من مستوى المركز الطبي، وحداثة الأجهزة المستخدمة به، كما أن سعرها يقل بكثير عن سعرها في الولايات المتحدة الأمريكية، فهي حقًا تجربة رائعة.

التجربة الثانية

يقول صاحب التجربة: تجربتي مع زراعة الأسنان في تركيا، كانت تجربة رائعة، فأنا شاب من الولايات المتحدة الأمريكية، قمت بإجراء عملية زراعة أسنان في اسطنبول، وأعجبت بمستوى الرعاية الطبية العالي، والخدمات الطبية، مثل خدمة توفير وسائل النقل، وخدمات الاستقبال

يمكنك الآن التعرف على المزيد من المعلومات حول زراعة أسنان الجزائر فارسي وخدمات عيادة الدكتور خالد فارسي

تجربتي مع زراعة الأسنان في الأردن

تقول صاحبة التجربة: كانت تجربتي مع زراعة الأسنان بالأردن تجربة رائعة، فقد حظيت باهتمام كبير من قبل الطبيب الجراح، والفريق الطبي، وقمت بإجراء الأشعة المطلوبة على الفكين والأسنان، كما قمت بتنفيذ تعليمات الطبيب كاملة؛ وحصلت على نتيجة رائعة، فكانت الأسنان الجديدة تشبه الأسنان الحقيقية تمامًا في شكلها ووظيفتها.

نوصي بالاطلاع على معلومات أكثر عن علاج التهاب عصب الاسنان بالاعشاب

تجربتي مع زراعة الأسنان في الولايات المتحدة الأمريكية

هي تجربة لأحد الأشخاص من الولايات المتحدة الأمريكية، يقول: في التاسعة من عمري، فقدت بعض أسناني الأمامية، عندما كنت أمارس رياضة التزلج، وعندما صار عمري 16 عام كنت أنوي تركيب جسر لأسناني، ولكن نصحوني بزراعتها أفضل؛ حتى تكون دائمة وثابتة، وكانت تجربة مؤلمة أثناء حفر اللثة؛ من أجل تركيب الدعامة المعدنية، وتم تركيب الأسنان الجديدة بعد 6 شهور، وكنت أعاني في البداية من صعوبة في تناول الطعام؛ حتى التحمت الأسنان تمامًا، واختفى الألم نهائيًا.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول اعراض التهاب عصب الاسنان مع العلاج والاسباب وهل التهاب عصب الاسنان يؤثر على العين ؟

تجربتي مع زراعة الأسنان في السعودية

سنقدم لكم فيما يلي بعض تجارب الأشخاص مع زراعة الأسنان في المملكة العربية السعودية:

التجربة الأولى

هي تجربة لسيدة سعودية، تقول: فقدت سن من أسناني الأمامية، وقمت بإجراء عملية زراعة للسن المفقود في عام 2006، ووجدت في البداية صعوبة في قضم الطعام، وبالرغم من عدم شعوري بالمعاناة من هذه المشكلة حاليًا، لكنني لن أقوم بتجربة عملية زراعة الأسنان الأمامية مرة أخرى، وفي حالة اضطراري لذلك سأقوم بتركيب جسر لأسناني فقط.

التجربة الثانية

تقول إحدى السيدات السعوديات: كانت تجربتي مع زراعة الأسنان سريعة وسهلة، حيث تم أخذ البنج، وعمل فتحة صغيرة باللثة مقدارها 2 سم، ثم تم تثبيت الدعامة المعدنية، وبعد 3 شهور تم تركيب السن الجديد فوق الدعامة المعدنية، ومر على هذه التجربة سنة كاملة، وحالتي مستقرة، ولا يوجد مضاعفات.

التجربة الثالثة

تقول صاحبة التجربة: كنت أعاني من مشكلة الضحك والكلام؛ بسبب شكل أسناني بعد فقد 3 من أسناني الأمامية، وبعض الضروس، وقمت بإجراء زراعة الأسنان في إحدى العيادات في جدة، حيث تم إجراء جلسة للكشف والأشعة، وتم أخذ مقاس الفك؛ لتركيب الأسنان والضرورس التعويضية، وكانت نتيجة التجربة رائعة.

التجربة الرابعة

يقول صاحب التجربة: قام أبي بإجراء عملية زراعة الأسنان، وكان تخوفنا من أنه يعاني من داء السكري، حيث سيكون للجروح تأثير سلبي عليه، وتمت العملية على مراحل استغرقت سنة كاملة، ولكن العملية مرت بسلام، ولم يحدث مضاعفات.

تجربتي مع زراعة الأسنان الفورية

عمليات زراعة الأسنان الفورية هي من العمليات التي شهدت نجاحًا كبيرًا في الوقت الراهن، وسنتعرف فيما يلي على تجارب الآخرين مع زراعة الأسنان الفورية:

التجربة الأولى

تقول صاحبة التجربة: تجربتي مع زراعة الأسنان الفورية كانت تجربة رائعة؛ حيث لم اضطر إلى الانتظار لعدة شهور بين فترة تركيب الدعامة المعدنية في اللثة وتركيب السن الجديد فوقه، ولكن لم يستغرق الأمر سوى يومين فقط؛ وتتم العملية كما يلي:

  • يتم زراعة الدعامة بقشرة العظام نفسها للمريض.
  • في خلال يومين، يكون الطبيب قام بأخذ مقاسات السن الجديد المراد زراعته، وقام بإرسالها للمعمل؛ للقيام بعملية تصنيع التاج.
  • في اليوم الثالث، يقوم الطبيب بتركيب التاج.

التجربة الثانية

يقول صاحب التجربة: أنا شاب سعودي، اتخذت قرار إجراء عملية زراعة الأسنان الفورية في الأردن، بعد معاناة 4 سنوات من مضاعفات عمليات الزراعة العادية، وكانت تجربة رائعة، واندهشت من أن نتائج العملية ستكون دائمة.

مميزات عملية زراعة الأسنان

من أهم مميزات عملية زراعة الأسنان ما يلي:

  • السن الجديد الذي يتم زرعه يشبه السن الأصلي كثيرًا.
  • يستمر العمر الافتراضي للسن الجديد حوالي 25 سنة، وقد يستمر مدى الحياة إذا تم الاعتناء به جيدًا.
  • ألم عملية زراعة الأسنان هو ألم بسيط، يمكن التغلب عليه بتناول الأدوية المسكنة.
  • تتميز عملية زراعة الأسنان عن التقنيات الأخرى المستخدمة لنفس الغرض، في أن الأسنان المزروعة لا يتم تثبيتها في الأسنان التي تجاورها؛ مما يؤدي إلى الحفاظ على حالة الأسنان السليمة.

فوائد عملية زراعة الأسنان

بعد النجاح في استبدال السن المفقود بزراعة سن جديد، فيتوقع تحقيق الفوائد التالية:

  • التغلب على مشكلة عدم القدرة على مضغ الطعام؛ بسبب فقد سن أو عدة أسنان.
  • تعزيز الثقة بالنفس؛ بعد استعادة الشكل الجمالي للأسنان.
  • الحفاظ على شكل الوجه والفك؛ حيث أن فقد الأسنان يسبب التقوس التدريجي للفك عند مكان السن المخلوع؛ الأمر الذي يؤثر على صحة باقي الأسنان السليمة، وشكل الوجه.
  • تحسين نطق الحروف.

أسباب فشل زراعة الأسنان

بالرغم من نجاح تجربتي مع زراعة الأسنان في مصر، إلا أنه يوجد بعض الأسباب التي قد تسبب فشل العملية، ومنها ما يلي:

1- أمراض اللثة

اللثة السليمة هي من أهم شروط نجاح عملية زراعة الأسنان؛ حيث أن إصابة اللثة بأي عدوى أو مرض ما؛ يؤدي إلى صعوبة عدم التئامها مع معدن التيتانيوم؛ وبالتالي فشل العملية؛ لذا يجب الاهتمام بتنظيف اللثة والأسنان؛ لحمايتها من الإصابة بالعدوى.

2- التدخين

أثبتت العديد من الدراسات أن التدخين يؤدي إلى فشل العملية بنسبة 20%؛ نظرًا لأن التدخين يعيق عملية وصول الدم إلى اللثة؛ مما يؤدي إلى عدم سرعة عملية الالتئام؛ لذا ينصح الأطباء بوقف التدخين قبل موعد العملية بأسبوع على الأقل، وشهرين بعد تثبيت الجزء المعدني باللثة.

3- وجود مشكلة بعظام الفك

قد تسبب مشكلات عظام الفك فشل عملية زراعة الأسنان، مثل مشكلة هشاشة العظام؛ التي تسبب قلة كثافة العظام، وتعرضها للتآكل والكسر.

4- المعاناة من بعض الأمراض

يوجد بعض الأمراض التي تسبب صعوبة التئام الجروح؛ حيث تمنع عملية التحام الجذر المعدني بعظام الفك بشكل صحيح، مثل مرض السكر، وأمراض المناعة الذاتية.

الفحوصات المطلوبة قبل عملية زراعة الأسنان

يوجد بعض الفحوصات التي يقوم الطبيب بإجرائها قبل عملية زراعة الأسنان؛  للتأكد من صحة عظام الفك واللثة، وهذه الفحوصات هي:

  • الأشعة السينية.
  • أشعة بانوراما.
  • أشعة ثلاثية الأبعاد.

سلبيات عملية زراعة الأسنان

بالرغم من فوائد عملية زراعة الأسنان، لكن يخشى بعض الأشخاص الإقدام على إجرائها؛ للأسباب التالية:

  • تستغرق العملية مدة طويلة تصل إلى عدة شهور؛ حتى يتم تركيب السن الجديد.
  • تكلفة عملية زراعة الأسنان عالية جدًا، بالمقارنة بغيرها من التقنيات المستخدمة في هذا الغرض.

تكلفة عملية زراعة الأسنان

تختلف تكلفة عملية زراعة الأسنان من دولة إلى أخرى، وذلك على النحو التالي:

  • تتراوح تكلفة زراعة السن الواحد في الولايات المتحدة الأمريكية ما بين 3000 إلى 6000 دولار أمريكي.
  • تتراوح تكلفة زراعة السن الواحد في مصر ما بين 10000 إلى 12500 جنيه مصري.
  • تتراوح تكلفة زراعة السن الواحد في الأردن ما بين 500 إلى 750 دينار أردني.
  • تتراوح تكلفة زراعة السن الواحد في السعودية ما بين 4000 إلى 12000 ريال سعودي.

عوامل تحدد تكلفة عملية زراعة الأسنان

تتوقف تكلفة زراعة الأسنان على عدة عوامل، وهي الآتي:

  • خبرة الطبيب، والفريق الطبي المرافق له.
  • المكان الذي سيتم فيه إجراء العملية، ومدى حداثة الأجهزة المستخدمة به.
  • مكان السن الذي سيتم زرعه بدلًا من السن المفقود، وما إذا كان من الأسنان الأمامية أم الخلفية، وما إذا كان في الفك السفلي أم العلوي.

وهكذا أكون قد عرضت لكم تجربتي مع زراعة الأسنان في مصر، وفي تركيا وفي الأردن، وفي السعودية، وفي الولايات المتحدة الأمريكية، ومن خلال هذه التجارب نكون قد تعرفنا على خطوات عملية زراعة الأسنان، ومميزات العملية، وأسباب فشلها، والفحوصات المطلوبة قبلها، وسلبيات العملية، وتعرفنا كذلك على تكلفة عملية زراعة الأسنان والعوامل التي تحدد تكلفتها، ونرجو أن نكون قد أفدناكم وفي انتظار تعليقاتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.