تجربتي مع زيت القرع للبروستاتا

تجربتي مع زيت القرع للبروستاتا سوف أعرضها لكم اليوم عبر موقع زيادة، فزيت القرع هو أحد الطرق التي يلجأ لها البعض للتخلص من أمراض البروستاتا، ويستخدمه البعض باعتباره طريقة علاج طبيعية، ويعتبر طريقة علاج سهلة لتوافره في المتاجر ومحلات العطارة بسعر زهيد، ويتميز بسهولة استخدامه منزلياً.

تجربتي مع زيت القرع للبروستاتا

يتحدث الأستاذ أمين على حسين البالغ من العمر 85 سنة، حيث يعاني من التهاب في البروستاتا، قائلا “لقد كنت أعاني من التهاب في منطقة البروستاتا والتي كانت تسبب لي ألم بالغ، حتى أوصاني مختص في العلاج بالأعشاب والزيوت الطبيعية باستخدام زيت القرع، الذي ساهم في شفائي الحمد لله، ومن تجربتي مع زيت القرع للبروستاتا أنصح جميع مرضى البروستاتا باستخدامه”.

ثاني تجربة للأستاذ محمد عبد السلام البالغ من العمر 55 سنة، حيث قال ” أعاني من مرض البروستاتا من مدة تصل لأثنى عشر عاماً، وكنت أعاني من تقطير البول أي عدم القدرة على تفريغ البول بشكل كامل من المثانة، وقد ذهبت للعديد من المستشفيات والأطباء ولكن لا ثمار من هذا، حتى استخدمت زيت القرع، ولاحظت زيادة في معدل التبول الذي وصل لأربع مرات في اليوم بعد أن كان مرتين فقط قبل زيت القرع.

نوصي بالاطلاع على معلومات أكثر عن علاج البروستاتا بالزنجبيل مجرب

فوائد زيت القرع

زيت القرع من الزيوت الطبيعية التي يتم استخلاصها من خلال بذور اليقطين، والاسم الشائع له القرع، ولقد أجرى عليه العلماء الكثير من الدراسات التي أثبتت أنه من العناصر الغنية بالفيتامينات، لذا ينصح باستخدامه في الطرق العلاجية والوقايئة أيضاً.

وسنعرض لكم فيما يلي أهم الفوائد التي نحصدها من خلال زيت القرع:

  • مفيد لمرضى القلب: حيث يحتوي على الدهون الغير مشبعة التي تفيد الأوعية الدموية وتحسن من صحة القلب، كما أنه يحتوي على الفيتوسترولس وهو مركب يساعد على التقليل من مستوى كوليسترول الدم.
  • يساعد في نمو الشعر: حيث ثبت علمياً من قدرة زيت القرع على تحفيز فروة الشعر في إنبات الشعر بنسبة تصل لـ 40%، وفي حالة الاستمرار في تدليك فروة الرأس بشكل يومي يساعد في التخلص من مشكلة تساقط الشعر.
  • مفيد للمرأة عند بلوغها سن اليأس وانقطاع الطمث: حيث يساعد في التخفيف من الأعراض التي تعقب انقطاع الطمث والتي تتمثل في الشعور بالسخونة بشكل مفاجئ واضطرابات الهرمونات وعدم استقرار الحالة المزاجية، الشعور بألم في المفاصل والصداع، ويرجع ذلك لاحتوائه على دهون HDL.
  • يساعد في علاج مشاكل حب الشباب ويهدي من هياج البشرة.
  • يساعد في سرعة شفاء الجروح والحروق.
  • مفيد للعين: يعتبر زيت القرع من الزيوت الغنية بفيتامين أ، حيث يحتوي على 200% من احتياج الجسم لفيتامين أ، الذي يعتبر هام لصحة العين، حيث يساعد في تقوية النظر، بالإضافة لتجنب الوقوع في المشاكل التي تحدث عند التقدم بالعمل التي تتمثل في اعتلال عدسة العين، المياه الزرقاء والمياه البيضاء.
  • كما يحتوي زيت القرع على مادة الزياكسانثين وهي مادة مضادة للأكسدة تحمي شبكية العين من خطر الأشعة الفوق بنفسجية ومصدرها الشمس، وأيضًا من الضوء الأزرق ومصدرة الهواتف الجوالة.
  • مفيد للصحة العقلية: زيت القرع يساعد في تحسين المزاج، ويخلص الإنسان من الاكتئاب، ويخفف من حدة التوتر والقلق.
  • يساعد على النوم بشكل عميق.
  • يكافح مرض السكري: حيث لدية القدرة على امتصاص الجلوكوز وبالتالي يسيطر على نسبة السكر في الدم.
  • يلعب دوراً في تقوية الجهاز المناعي: وذلك لأنه غني بفيتامين سي وأيضا يحتوي على بيتا كاروتين التي تساعد في تكوين كرات الدم البيضاء المسئولة عن محاربة مسببات العدوى.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول ديكونجستيل Decongestyl لعلاج التهابات البروستاتا: الجرعة ودواعي وموانع الاستعمال وآثاره الجانبية

فوائد زيت القرع للبروستاتا

ومن تجربتي مع زيت القرع للبروستاتا تبين أنه له العديد من الفوائد، والتي سنعرضها لكم فيما يلي:

  • يستخدم كعلاج آمن وفعال في حال تضخم البروستاتا الحميد، وهذا ما ثبت عن الدراسة التي أجريت عام 2014، والتي تؤكد في حالة استخدام زيت البلميط المنشاري مع زيت القرع، يساهم بدرجة عالية في التحسين من التضخم الحميد للبروستاتا الذي يطلق عليه في اللغة الإنجليزية Benign Prostatic Hyperplasia.
  • يساهم في الحماية من سرطان البروستاتا.
  • تتجلى أهمية زيت القرع للبروستاتا في قدرته على التقليل من التأثيرات الناتجة من ثنائي هيدروتيسنوستيرون على منطقة البروستاتا، وليس هذا فقط ولكنه يمنع هرمون التستوستيرون أن يتحول لثنائي هيدروتيسنوستيرون.

يرشح لك موقع زيادة قراءة المزيد من المعلومات حول علاج التهاب البروستاتا بالأعشاب وأسباب الإصابة به

طريقة استخدام زيت القرع في علاج البروستاتا

ومن تجربتي مع زيت القرع للبروستاتا تبين وجود كثير من الطرق التي من خلالها تستطيع استخدم زيت القرع، وإليك بعض طرق الاستخدام فيما يلي:

  • يمكنك تناول زيت القرع بشكل يومي على أن تبلغ الجرعة اليومية ملعقتين في الصباح وملعقتين في المساء.
  • يمكن إضافة نفس الكمية السابقة على السلطة أو أي أطعمة أخرى غير ساخنة، فيجب مراعاة ألا تتجاوز الكمية المستخدمة منه أكثر من 2000 ملي جرام.
  • يمكنك تدليك منطقة البروستاتا مما يسهل من امتصاص الجلد، وذلك من خلال تدفئة ثلاث معالق من الزيت ويتم دهن منطقة الخصيتين والقضيب، وترك الزيت حتى يمر ثلاث ساعات ثم تغسل المنطقة بالماء البارد وثم قم بتجفيفها.

يمكنك الآن التعرف على المزيد من المعلومات حول علاج التهاب البروستاتا المزمن بالثوم

زيت القرع وتقوية العظام

يحتوي زيت القرع على عنصر الماغنسيوم الذي يساهم في تقوية وحماية العظام من الكسور، لذا ينصح به الكثير من أطباء العظام والكسور.

زيت القرع وتأثيره على الإنجاب ونسبة الخصوبة للرجل

ومن خلال تجربتي مع زيت القرع للبروستاتا تبين أنه لم يكتفي بعلاج البروستاتا فقط، ولكنه يساهم في تحسين مستوى الخصوبة وقدرة الرجل على الإنجاب، وذلك لأنه يحتوي على العديد من العناصر مثل الماغنسيوم والزنك، التي تساهم في زيادة الحيوانات المنوية عند الرجل، وتزيد من الرغبة الجنسية مما يساعد في زيادة القدرة على الإنجاب.

زيت القرع وعلاج الالتهابات

فقد ذكر في القرآن الفوائد العظيمة له، وهذا مما ورد في قصة سيدنا يونس – عليه السلام – الذي ابتلعه الحوت وعانى من تحلل لجلده، فحمى الله سيدنا يونس – عليه السلام – بشجرة اليقطين بعد قذف الحوت لسيدنا يونس، وهذا ما أكده العلم حيث ثبت قدرة زيت اليقطين العالية في علاج الجلد والالتهابات الحادة.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول علاج تضخم البروستاتا بالأدوية والأعشاب مجرب وسريع

تحذيرات عند استخدام زيت القرع

ومن خلال تجربتي مع زيت القرع للبروستاتا، أعرض لك بعض التحذيرات التي عليك مراعاتها في حال استخدام زيت القرع، وهي كالتالي:

  • يجب تجنب استخدامه في القلي حيث تصل درجة احتراقه 160 درجة مئوية.
  • تجنب تعرض الزيت لأشعة الشمس، ومراعاة تخزينه في مكان بارد، وفي حالة فتحه عليك بحفظه في الثلاجة.
  • عند تتبع الطرق الصحيحة لحفظ الزيت يمكن يظل صالح الاستخدام لمدة عامين.
  • تناول الجرعات بشكل سليم، حيث يعتبر آمن للجميع بشرط الالتزام بالجرعات المناسبة.
  • في حالة المرأة في مرحلة الرضاعة أو فترة الحمل يجب عدم تناول كميات كبيرة، حيث لم يثبت حتى الآن سلامة استخدامه.

أضرار زيت القرع

ومن خلال تجربتي مع زيت القرع للبروستاتا، لم يظهر أضرار، غير توصية بعض الأطباء بعدم تناول النساء في فترة الحمل أو في فترة الرضاعة لتجنب ضرره عليهم.

في مقالة تجربتي مع زيت القرع للبروستاتا نكون قد تعرفنا على فوائد زيت القرع العامة، وفوائد زيت القرع للبروستاتا، وطريقة استخدام زيت القرع في علاج البروستاتا، وتعرفنا على فاعلية زيت القرع في تقوية العظام، وتحدثنا عن زيت القرع وتأثيره على الإنجاب ونسبة الخصوبة للرجل، وزيت القرع وعلاج الالتهابات، وعرضنا أيضًا تحذيرات عند استخدام زيت القرع، وأضرار زيت القرع، ونرجو أن نكون قد أفدناكم وفي انتظار تعليقاتكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.