تعبير رسالة الى صديق في الغربة كيف نقوم بكتابته بالخطوات

تعبير رسالة الى صديق في الغربة نقدمه لكم من خلال موقعنا زيادة حيث الصداقة حالة خاصة لا يمكن وصفها بالكلمات، لذا نجد الكثير يبحث في هذا الزمان على الصديق الصدوق ولكن عندما تجده وتتعايش معه ويرتبط قلبك به سرعان ما تفرق الحياة بينكما وتأخذه الغربة.

وعلى الرغم من وجود وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة إلا أن الرسائل البريدية مازالت تستحوذ على قلوب العديد من الأشخاص.

تعبير رسالة الى صديق في الغربة

تختلف الرسائل بصفة عامة على حسب المضمون فمنها رسائل شخصيه، رسائل معايدة، رسائل عمل، رسائل مناسبات وغيرها ولكن أهمها هي الرسائل الودية بين الأصدقاء، ومن أكثر المعاني الدالة على الحب والإخلاص وتساعد على استمرار الصداقة حتى في الغربة.

ولكن يجب على المرسل معرفة طريقة كتابة رسالة إلى صديق في الغربة حتى تكون الرسالة متناسقة ومفهومة ومن أهم خطوات كتابة رسالة إلى صديق في الغربة هي كالتالي:

  • في البداية يجب على المرسل كتابة عنوانه أعلى الصفحة من جهة اليمين وذلك كي يتمكن صديقه أو المرسل إليه من مراسلته مرة أخرى والرد على خطاباته، حيث يجب أن يتضمن العنوان على اسم الدولة والمحافظة التابع لها واسم المدينة أو المركز، بالإضافة إلى كتابة اسم الشارع ورقم المنزل ورقمه البريدي.
  • بعد كتابة العنوان يجب كتابة تاريخ الرسالة بالطريقة المتعارف عليها يوم، شهر، سنة كي يعرف المرسل إليه موعد كتابتها.
  • مراعاة كتابة أركان الرسالة الأساسية وهم ثلاثة أركان أولهما المقدمة وثانيهما الموضوع وأخيراً الخاتمة.
  • المقدمة: يجب أن تكون مقدمة الخطاب تضم اسم المرسل إليه مثل: عزيزي أحمد، صديقي أحمد وهكذا، بعد ذلك يجب إلقاء التحية أولاً مثل السلام عليكم، مرحباً يا صديقي أحمد وهكذا.
  • الموضوع: يجب أن تبدأ موضوع الرسالة بالسؤال على أحواله وصحته وهكذا مثل ” كيف حالك يا صديقي، أتمنى أن تكون بأحسن حال وهكذا، ثم كتابة السبب الحقيقي وراء كتابة الرسالة ولكن بطريقة ودية يملأها الحب والمشاعر الجياشة، حيث يتم التعامل مع الرسالة كأنه أمامك وتتحدث معه بشكل طبيعي غير متكلف.
  • الخاتمة: هي الجزء الأخير من الرسالة والتي يقوم فيها المرسل بوداع صديقه من خلال اختيار بعض كلمات الوداع المناسبة مثل ” وفي النهاية أتمنى لك التوفيق، مع أرق تحياتي، أتمنى أن أراك قريباً وهكذا”.

يمكن معرفة المزيد من التفاصيل والمعلومات من خلال زيارة المقالة التالية: موضوع تعبير عن رسالة إلى صديق وكيفية كتابة رسالة إلى الأصدقاء بشكل صحيح

ونرشح لك أيضًا: موضوع تعبير عن الشباب بالعناصر والمقدمة والخاتمة

رسائل تعبير إلى صديق في الغربة 

الرسالة الأولي

صديقي العزيز:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالك يا صديقي، لقد مرت الايام علينا وانت غائب عنا لا نشعر فيها بالمرح والفرح بسبب بعدك وغربتك، فعلى الرغم من أن سفرك هذا فيه منفعة لك إلا أنه عذاب وشوق لنا، الجميع هنا بخير والأماكن التي كنا نتردد عليها تنتظرك بكل حب ومزيد من الشوق، وفي النهاية أتمنى لك التوفيق من كل قلبي وأود أن أراك قريباً على خير.

صديقك المخلص لك دائماً

الرسالة الثانية

صديقي الغالي:

بعد التحية والسلام اتمنى أن تكون في أحسن حال يا صديقي الغالي، مرت الايام سريعاً ونحن في شوق دائم لرؤيتك والجلوس معك كالأيام الخوالي، الأماكن التي كنا نزورها معاً تشتاق إلى ضحكاتنا وفرحنا فهلا أعدناها مرة أخرى، الغربة أخذتك مني وجعلت داخلي يحترق شوقاً لرؤيتك والجلوس والسهر معك مثل الماضي، كل أحبابك هنا بخير وسلامة ويشتاقون لرؤيتك، وفي الختام اتمنى لك تحياتي وأرق أمنياتي.

صديقك العزيز

الرسالة الثالثة

صديقي الحبيب:

أتمنى أن تكون في أحسن حال، فقد مرت الايام وشعرت بغيابك الشديد يتسبب في فجوة كبيرة في قلبي لم يستطع أحد غيرك أن يملأها، أنت لست صديق فقط أنت أخي الذي لم تلده أمي، كيف حالك في الغربة لعل الله قد وفقك إلى ما كنت تبحث عنه وتريده، صديقي أرجوا منك ألا تنساني بالدعاء كما أني أدعو لك في صلواتي واتمنى أن أراك في القريب العاجل لك مني كل التحيات الطيبات المعطرة براحة الورود الطيبة.

صديقك الحبيب

رسالة الى صديق مسافر

على الرغم من وجود التكنولوجيا في حياتنا والتي استطاعت تقريب المسافات والتواصل بأسرع الطرق إلا أن الرسائل البريدية ظلت لها مكانتها بين الناس وتأثيرها على مشاعرهم وإظهار مدى الحب والألفة بين الناس.

الآن يمكنك التعبير عن هذا الشوق والحب الذي قد يخرج في الكتابة أكثر مما يخرج أثناء الكلام العادي إلى صديق العمر الذي أخذته الحياة والسفر منك.

إليك مجموعة من نماذج الرسائل التي يمكن الاختيار من بينها وكتابتها  إلى صديقك المسافر ومنها:

الرسالة الأولي

صديقي العزيز:

السلام عليكم وبعد اتمنى أن تكون تتمتع بصحة جيدة، كيف حال عائلتك ودراستك هل هم على ما يرام أم لا؟ اتمنى أن تكون دراستك سعيدة وسهلة عليك، على الرغم من أن سفرك مر عليه أكثر من عام إلا أني أشعر أن سفرك كان أمس، مازال قلبي يؤلمني لفراقك فأنا في شوق دائم إليك، فبعد ايام قليلة سوف تأتي إجازة نهاية العام فهل من فرصة ولو قليلة كي تعود إلى بلدك الحبيب من أجل أن نراك مرة أخرى ونستمتع بالصحبة الغالية مرة أخرى، وفي الختام اتمنى لك دراسة سعيدة وأيام جميلة لك ولأسرتك وفي النهاية أتمنى لك التوفيق والسداد في جميع أمورك

صديقك المخلص

الرسالة الثانية

صديقي الغالي:

كيف حالك يا أغلى الاحباب مرت الايام سريعاً َن بين يدي وانت لست معي، اعرف أن الدنيا لا تعطينا كل ما نحب ولكن لا أريد منها سوى صداقتك، دائماً ما تمضي الايام سريعاً ولكن مع غيابك وفراقك الايام بطيئة كالسلحفاة والليل يمر ببطء شديد، وأصبحت السعادة لا تعرف طريقي، فهل أطفأت نار شوقي وحيرتي من أجل رؤيتك يا صديقي، وفي الختام أتمنى لك أرق تحياتي وخالص أمنياتي.

صديقك الحبيب

الرسالة الثالثة

صديقي الغالي:

بعد التحية والسلام أود أن أطمئن أولاً عليك وعلى صحتك وعلى صحة أسرتك، كيف حال دراستك ومسيرتك التعليمية، كنت أود أن أعرف منك هل ستزورنا قريباً فقد أصبحت الإجازة الصيفية على الأبواب فلعل هذه فرصة جيدة كي نراك بها ونستمتع بأوقاتنا مرة أخرى، أرجو منك أن تراسلني وتخبرني بقرارك بشأن العودة، صديقي الحبيب أتمنى لك قضاء وقتاً ممتعاً وأن نراك عما قريب.

صديقك المخلص لك

ويمكن معرفة المزيد من موضوعات التعبير من خلال زيارة المقالة التالية: موضوع تعبير عن العمل التطوعي وأنواعه بالعناصر والمقدمة والخاتمة

رسائل للصديق الغالي

الصديق الحقيقي هي هبة من الله يعطيها لمن يشاء، فمن كان يملك صديقاً حقيقياً يجب أن يتمسك به ولا يفارقه ويقف معه في أزماته وشدته حتى إذا اضطرته الظروف إلى السفر يظل على وصال بينه وبين صديقه من خلال كتابة رسائل للصديق الغالي كالتالية:

الرسالة الأولي

صديقي الغالي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالك يا صديقي الغالي، أخذك السفر مني ولكنه لم يستطع انتزاعك من قلبي فأنت لقلبي الحارس وانت المالك فكيف لغيرك يستطيع فتح قلبي والجلوس بداخله، الايام فرقتنا ولكن الأمل والود والتفاؤل موصول بيننا إلى يوم الدين، أرجوا أن تكون على ما يرام وان تكون جميع امورك ميسرة ونتمنى أن نراك قريباً في تمام الصحة والعافية.

أخوك الحبيب

الرسالة الثانية

صديقي الحبيب:

بعد التحية والسلام المعطر من القلب إلى القلب، أود أن أطمئن عليك وعلى صحتك، الأمور هنا بخير وعلى ما يرام اتمنى أن تكون كافة أمورك التي سافرت من أجلها تسير في المسار الطبيعي، الحياة من دونك أصبحت صعبة فلم أستطع أن أجد شخصاً أخر يداوي جروحي أو أشكوا له ما بداخلي أو استمتع معه بوقتي، فأنت كنت لي نعم الأخ والصديق فهيا بادر برجوعك مرة أخرى فأنا في شوق دائم، وفي انتظار عودتك لذا لا تطيل الأمر علينا، وفي الختام نتمنى أن نراك على خير.

صديقك الحبيب

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تعبير رسالة الى صديق في الغربة وللتعرف على المزيد من المعلومات من فضلك قم بترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.