طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها 1443

طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها 1443 يجب على المقيم الاستعلام عنها قبل تأكيد تنفيذ الخدمة، وذلك حتى يكون مستعد لكافة الخطوات التي يجب أن يتم تطبيقها لتجديد التأشيرة، وذلك بجانب توافر بعض الشروط لإتمام العملية بنجاح.

بالتالي لن تستغرق العملية وقت طويل حتى يتم الانتهاء منها، لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها 1443.

طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها 1443

تعتبر التأشيرة من ضمن أهم المستندات التي يجب تواجدها مع المقيم أو الزائر الموجود في المملكة العربية السعودية، حيث يستطيع الشخص من خلال هذا المستند الدخول والخروج من المملكة بكل سهولة.

بالتالي يجب على المقيم أو الزائر الاهتمام بهذا المستند بالقدر الكافي، حيث يجب التعرف على مدة الصلاحية الخاصة به، واستخداماته، بالإضافة إلى الوقت الذي سوف يتم فيه انتهاء الصلاحية الخاصة به لتجديدها.

لذلك سوف نتعرف على طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها 1443 من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة أبشر من هنا.
  2. اختر الأفراد، والتي من خلالها يتم التوجه إلى الصفحة التي من خلالها يتم إجراء عملية تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. انتقل إلى مرحلة التحقق من خلال إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالمقيم، والتي تحتوي على الرمز التأكيدي الذي يجب على العميل إدخاله في المكان المخصص له على الموقع.
  4. انتقل إلى الصفحة الرئيسية، والتي من خلالها يتم التوجه إلى قسم أفراد الأسرة، والذي من خلاله يتم الضغط على أيقونة “خدمات”.
  5. سوف تظهر كافة التفاصيل الخاصة بالكفيل، والتي من خلالها يتم الضغط على أيقونة “تمديد تأشيرة الخروج والعودة”.
  6. سوف تظهر صفحة أخرى، والتي تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على العميل إدخالها بالطريقة صحيحة، وبذلك نكون قد تعرفنا على طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها 1443.

اقرأ أيضًا: شروط تأشيرة الخروج والعودة

طريقة تمديد تأشيرة الذهاب والعودة للمقيمين خارج المملكة

بعد أن تعرفنا على طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها 1443 سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة على الطريقة التي يمكن من خلالها تجديد تأشيرة الذهاب والعودة بالنسبة للمقيمين خارج المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. توجه إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة أبشر مباشرة من هنا.
  2. انتقل إلى صفحة يتم من خلالها اختيار “أفراد”.
  3. إجراء عملية تسجيل الدخول على الموقع، وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم بعد ذلك اضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  4. سوف يتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالمقيم المُسجل على أبشر، وتحتوي هذه الرسالة على الرمز التأكيدي الذي سوف يتم نسخه، ثم لصقه بالمكان المخصص له على الموقع.
  5. انتقل إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالحساب، والتي من خلالها يتم التوجه إلى قسم خدماتي، والذي منه يتم الضغط على أيقونة “خدمات”.
  6. سوف تظهر العديد من الخدمات الأخرى، والتي من خلالها يتم اختيار “الخدمات العامة”، ومنها يتم الضغط على خدمة “الرسائل والطلبات”.

المرحلة الثانية من تمديد تأشيرة الخروج والعودة

بعد أن تعرفنا على المرحلة الأولى سوف نتعرف الآن على المرحلة الثانية من التمديد، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على الشخص تعبئتها بالشكل المطلوب.
  2. اختر القطاع الذي سوف يتم إرسال الطلب إليه وهو “المديرية العامة للجوازات”، ثم بعد ذلك يتم اختيار الخدمة المرغوب في تنفيذها، وهي “خدمة تمديد تأشيرة الخروج والعودة للمتواجدين خارج المملكة”.
  3. انتقل إلى خانة الموضوع، والتي من خلالها يتم كتابة اسم الخدمة التي قمنا باختيارها في الفقرة السابقة.
  4. انتقل إلى الصفحة الخاصة بالرسالة التي من خلالها يتم كتابة العبارة التالية “نرجو تمديد تأشيرة الخروج والعودة رقم ……. والتي تم انتهائها بتاريخ …….. والذي يحمل رقم إقامة …………. ورقم جوازه ………..”.
  5. يتم إرفاق الإقامة الخاصة بالمستفيد، ثم يتم إرفاق السجل التجاري الخاص بالمتقدم، ثم الضغط على أيقونة “إرسال”.
  6. انتقل إلى عملية دفع الرسوم والتي تتم من خلال أحد البنوك، وبذلك نكون قد تعرفنا على طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها 1443 والموجودين بالخارج.

كيفية تمديد تأشيرة الذهاب والعودة للعمالة المنزلية

إذا كان المقيم من ضمن فئة العمالة المنزلية، ويرغب في تجديد طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها 1443 يجب عليه إتمام بعض الإجراءات البسيطة، والتي سوف نتعرف عليها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى منصة أبشر بكل سهولة مباشرة من هنا.
  2. سوف يتم إجراء عملية تسجيل الدخول على المنصة، وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الأماكن المخصصة لذلك.
  3. حتى يتم التحقق من الهوية سوف يتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالمقيم، والتي تحتوي على الرمز التأكيدي الذي سوف يتم نسخه ثم لصقه في المكان المخصص له على الموقع.
  4. انتقل إلى الصفحة الرئيسية، والتي من خلالها يتم الانتقال إلى الخدمات الخاصة بالعمالة.
  5. سوف تظهر العديد من الخدمات التي من خلالها يتم اختيار خدمة “التأشيرات”، والتي من خلالها يتم اختيار “تمديد تأشيرة الذهاب والعودة”.
  6. سوف تظهر صفحة أخرى تحتوي على بعض البيانات التي يجب أن يتم إدخالها بطريقة صحيحة، ثم بعد ذلك يتم تحديد نوع التقويم سواء هجري أو ميلادي.
  7. يتم تحديد المدة الخاصة بتمديد التأشيرة من خلال الأيام، ويتم تحديدها على حسب الرسوم التي سوف يتم دفعها.
  8. يتم إدخال التاريخ الخاص بالعودة من خلال تحديد اليوم والشهر والسنة.
  9. اضغط على أيقونة “تمديد التأشيرة”، ثم بعد ذلك يتم استكمال باقي الخطوات مع الموقع حتى يتم تمديد التأشيرة بالنسبة للعمالة المنزلية.

شروط تمديد تأشيرة الذهاب والعودة

يستطيع العميل تجديد التأشيرة الخاصة بالذهاب والعودة بكل سهولة، ولكن ذلك يتم في حالة توافر كافة الشروط التي وضعتها الحكومة السعودية في الشخص المتقدم حتى يتم تنفيذ الطلب الخاص به.

لذا وفي إطار عرضنا إلى طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها 1443 سوف نتعرف على هذه الشروط من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن يتم تجديد تأشيرة الذهاب والعودة قبل أن يتم انتهاء مدة الصلاحية الخاصة بها، حيث يجب أن يتم التجديد قبل 90 يوم من تاريخ انتهاء الصلاحية.
  • يلزم أن يقوم المقيم بتضمين عدد الأيام حتى يستطيع تجديد تأشيرة الذهاب والعودة الخاصة به بكل سهولة.
  • يجب أن يتم تقديم طلب التجديد من خلال تعبئة النموذج الموجود على الصفحة الخاصة بوزارة الخارجية السعودية على الإنترنت.
  • يلزم أن يكون الإيجار الخاص بالسكن الذي يتواجد فيه المقيم به مدة الصلاحية الخاصة به.
  • يجب على المقيم الحصول على الموافقة الإلكترونية من خلال الموقع الخاص بالوزارة.
  • يلزم أن يكون جواز السفر الخاص بالمقيم غير منتهي الصلاحية حتى تتم عملية تجديد تأشيرة الخروج والعودة الخاصة به.
  • يجب عند تقديم طلب تمديد تأشيرة الخروج والعودة من أي دولة غير عربية يجب أن يتم إدخال التواريخ باللغة العربية، والتي تتناسب مع التواريخ الموجودة في جواز السفر الخاص بالمقيم.
  • في حالة استخدام الطريقة الإلكترونية في تجديد تأشيرة الخروج والعودة يجب أن يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة من الموقع باللغة العربية حتى يتم تنفيذ العملية بنجاح.

اقرأ أيضًا: انجاز استعلام عن تأشيرة برقم الطلب

تعليمات تجديد تأشيرة الذهاب والعودة

في إطار عرضنا لطريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها 1443 نشير إلى أهمية التعرف على بعض الشروط الإضافية والجديدة التي يجب توافرها في الشخص المتقدم بطلب تجديد تأشيرة الخروج والعودة، وتتمثل في النقاط التالية:

  • إذا كان المواطن السعودي متزوج من أجنبية ويرغب في تجديد التأشيرة الخاصة بها، فيمكنها ذلك من خلال تمديد الموعد النهائي الذي سوف يتم استقبال آخر الطلبات به بأي وقت يرغب فيه،
    بذلك تكون طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها 1443 للزوجة الأجنبية أكثر سهولة.
  • يجب أن يتم دفع الرسوم الخاصة بالخدمة حتى يتم تنفيذها، والتي تقدر بـ 100 ريال سعودي بالنسبة لتأشيرة الذهاب والعودة الخاصة بالعمالة المنزلية.
    بينما إذا كان هناك أكثر من شخص سوف يتم تجديد التأشيرة الخاصة به يجب أن يتم دفع رسوم قدرها 200 ريال سعودي.
  • إذا قام الشخص المتقدم بإدخال التواريخ بشكل خاطئ بحيث لا يتوافق التاريخ الهجري مع التاريخ الميلادي سوف يتم اعتماد التاريخ الميلادي، والذي سوف يكون التاريخ الذي سوف تنتهي مدة صلاحية التأشيرة فيه.
  • لا يتم تجديد التأشيرة الخاصة بالمقيم إذا كان صاحب العمل الذي يعمل فيه الشخص مسجل على أبشر على أنه متوفي، أو شخص هارب من بعض العقوبات القانونية، أو في مجال الاستقدام وعليه العديد من المخالفات.
  • يمكن أن يتم استقبال العامل في المملكة العربية السعودية في وقت طوال فترة الصلاحية الخاصة بالتأشيرة، وحتى أسبوع قبل انتهاء هذه المدة.
  • إذا كانت المرأة الأجنبية هي التي ترغب في تمديد التأشيرة الخاصة بها، فيجب عليها التوجه إلى السفارة حتى تتم عملية التجديد، حيث إنه لا يحق لها إجراء هذه العملية عن طريق الإنترنت.

طريقة الاستعلام عن حالة تأشيرة الذهاب والعودة

قد قامت وزارة الخارجية السعودية بتوفير خدمة الاستعلام عن حالة تأشيرة الخروج والعودة حتى يستطيع المقيم التعرف على كافة التفاصيل ومعلومات التأشيرة الخاصة به، وسوف نتعرف على الطريقة الخاصة بذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. توجه إلى منصة أبشر مباشرة من هنا.
  2. اختر أفراد، ثم بعد ذلك يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الأماكن المخصص لذلك، وذلك حتى يتم الانتهاء من عملية التسجيل.
  3. ادخل الرمز التأكيدي الذي وصل في رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالعميل في المكان المخصص له على الموقع.
  4. توجه إلى الصفحة الرئيسية التي من خلالها يتم التوجه إلى قسم الاستعلامات الإلكترونية، والذي من خلاله يتم اختيار “خدمة الجوازات”.
  5. سوف تظهر العديد من الخدمات الخاصة بالجوازات، والتي من خلالها يتم اختيار خدمة “الاستعلام عن حالة تأشيرة الخروج والعودة”.
  6. انتقل إلى صفحة أخرى تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على المقيم إدخالها بالطريقة الصحيحة.
  7. ادخل رقم الإقامة الخاص بالمتقدم في المكان المخصص له على الموقع، ثم في الخانة التالية يتم إدخال رقم الهوية الخاص بالكفيل.
  8. اضغط على المربع الفارغ الموجود بجانب عبارة “أنا لست روبوت”، ثم بعد ذلك ادخل رمز التحقق الموجود في الصورة الظاهرة على الموقع في المكان المخصص له.
  9. سوف يتم الانتقال إلى البيانات الخاصة بالتأشيرة، والتي يجب على العميل تعبئتها بالشكل المطلوب.
  10. اكتب رقم التأشيرة في المكان المخصص له، ثم في الخانة التالية اكتب رقم الجواز الخاص بالمتقدم.
  11. اضغط على أيقونة “تحقق من بياناتك”، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “عرض”، ثم يتم الانتظار القليل من الوقت حتى تظهر نتيجة الاستعلام، والتي تحتوي على كافة المعلومات الخاصة بحالة تأشيرة الخروج والعودة.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز

طريقة الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الذهاب والعودة

من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف على الطريقة التي يمكن من خلالها التعرف على كافة التفاصيل الخاصة بصلاحية تأشيرة الذهاب والعودة الخاص بالمقيم، ويتم ذلك من خلال إتمام بعض الإجراءات التي سوف نتعرف عليها من خلال الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى منصة أبشر مباشرة من هنا.
  2. يتم إجراء عملية تسجيل الدخول على المنصة من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم إدخال الرمز التأكيدي الذي وصل للمقيم في رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص به.
  3. انتقل إلى الصفحة الرئيسية التي من خلالها يتم التوجه إلى القسم الخاص بالمقيمين، والذي من خلاله يتم التوجه إلى قائمة الخدمات الإلكترونية، ثم من خلالها يتم اختيار خدمات “التأشيرات”.
  4. توجه إلى خدمة الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الذهاب والعودة.
  5. انتقل إلى صفحة أخرى، والتي تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على المقيم تعبئتها بالطريقة المطلوبة.
  6. اكتب رقم الرخصة الخاص بالإقامة في المكان المخصص له.
  7. اكتب رقم الهوية الوطنية الخاص بصاحب العمل في المكان المخصص له.
  8. ادخل الرمز المرئي الموجود في الصورة الظاهرة على الموقع في المكان المخصص لذلك.
  9. اكتب رقم التأشيرة في المكان المخصص له، ثم في الخانة التالية يتم إدخال رقم الجواز.
  10. اضغط على أيقونة “استعلام”، ثم يتم الانتظار القليل من الوقت حتى تظهر نتيجة الاستعلام، والتي تحتوي على كافة البيانات الخاصة بصلاحية التأشيرة، وبذلك تكون قد تمكنت من معرفة طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها 1443 وصلاحيتها.

أصبح من السهل تجديد تأشيرة الدخول والخروج للمقيمين عبر الإنترنت، وهو ما ضمن راحة كبيرة للأفراد، ولكن يجب التحقق من طريقة تجديدي تلك التأشيرة أولًا، والشروط الواجبة لذلك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
2 تعليق
  1. البشير يقول

    صراحة شيء مرة ممتاز للتمديد وأنت خارج المملكة

التعليقات مغلقة.