محتوى يحترم عقلك

كيفية تأمين حساب فيس بوك بأكثر من طريقة مع الخطوات

كيفية تأمين حساب فيس بوك تعمل على حماية حسابك الخاص من الاختراق، فنتيجة التقدم التكنولوجي بالفترة الأخيرة أصبحت برامج الاختراق أكثر فعالية، لذلك قامت شركة فيس بوك بوضع بعض عناصر الأمان بكل حساب والتي يمكن استخدامها لتأمين الحساب، لذا ومن خلال موقع زيادة نقدم لكم كيفية تأمين حساب فيس بوك.

الأمان في فيس بوك

الأمان في فيس بوك

تعتبر شركة فيس بوك من أفضل المنصات العالمية لوسائل التواصل الاجتماعي، خاصة أنها تعمل على تقديم العديد من المميزات المختلفة لمستخدمي منصة الفيس بوك.

فتعمل على توفير بعض الأدوات التي تمكن المستخدمين من التفاعل على العديد من المنشورات المختلفة أو التواصل عبر إرسال الرسائل من خلال تطبيق الماسنجر.

انتشرت بالفترة الأخيرة العديد من عمليات السرقة لحسابات الفيس بوك الخاصة بعملاء الشركة، وذلك نتيجة لوجود العديد من الروابط الوهمية التي قد يقع معظم المستخدمين بها خاصة رسائل الماسنجر ورسائل الواتس.

لذلك قامت شركة فيس بوك بزيادة معدل الأمان لتقليل عمليات الاختراق، وذلك بإضافة العديد من وسائل الأمان المختلفة والتي يمكن الاستفادة منها، ولمعرفة كيفية تأمين حساب فيس بوك يتم اتباع ما يلي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تم سرقة حسابي في الفيسبوك وتغيير الإيميل وطرق استرجاع الحساب

كيفية تأمين حساب فيس بوك

تعمل شركة فيس بوك على تقديم العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لزيادة أمان وحماية حسابك الخاص، خاصة المعلومات الخاصة بك، فلا تقوم الشركة بطلب إحدى البيانات الشخصية الهامة والحساسة إلا عبر موقعها الرسمي أو من خلال الصفحة الشخصية الخاصة بك فقط، ولتأمين حسابك يتم اتباع التالي:

  1. يتم تسجيل الدخول إلى صفحة حساب الفيس بوك الخاص بك، وذلك بكتابة الرقم السري والبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي تم إنشاء الحساب به.
  2. التغيير المستمر لكلمة السر الخاصة بك وتحديث المعلومات من وقت لآخر.
  3. إزالة كافة أرقام الهواتف الغير خاصة بك وإزالة كافة عناوين الحسابات الإلكترونية الغير تابعة لك أو التي لم يعد بإمكانك الوصول إليها.
  4. يفضل تفعيل خاصية المصادقة الثنائية لعدم تكرار خطر الاختراق أو فقدان الحساب .
  5. يفضل أن يكون اسم ملف الفيس بوك مطابقًا للاسم المتواجد بجواز السفر أو الهوية الشخصية الخاصة بك، حتى تتمكن من استرجاع حسابك مرة أخرى بسهولة.
  6. يفضل عدم القيام باستخدام الحساب الخاص بك من جهاز غير معروف كإحدى أجهزة الهواتف المحمولة أو الكمبيوتر التي لا تمتلكها، فقد يتم اختراق حسابك عبر إحدى تلك الأجهزة.

 المصادقة الثنائية عبر الفيس بوك

تعتبر تلك الخاصية من أفضل وسائل الأمان التي قامت شركة فيس بوك بتطويرها وإتاحة استخدامها عبر حسابك لزيادة معدل الأمان به، فحتى لو تم اختراق الحساب الخاص بك لن يتم الوصول إليه، ولمعرفة كيفية تأمين حساب فيس بوك باستخدام خدمة المصادقة الثنائية يتم اتباع التالي:

  1. يتم الدخول إلى الإعدادات الخاصة بحسابك على الفيس بوك.
  2. يتم اختيار الأمان وتسجيل الدخول.
  3. بعد ظهور قائمة أسفل خيار الأمان وتسجيل الدخول، يتم اختيار استخدام المصادقة الثنائية وتفعيلها كما موضح بالصورة.

كيفية تأمين حساب فيس بوك

4. يتم اختيار إحدى الخيارات المعروضة لاستقبال رسائل التنبيه عند الدخول وطلب رمز التحقق، ويفضل اختيار الخيار الذي يقوم الفيس بوك بترشيحه إليك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: هل الفيسبوك يعطي فلوس وطرق الربح من الفيس بوك

مميزات تفعيل المصادقة الثنائية

يعتبر تفعيل خيار المصادقة الثنائية من أفضل الخيارات التي يمكن اللجوء إليها عند المحاولة لزيادة أمان حسابك الخاص، حيث إن تلك الخاصية تحتوي على العديد من المميزات المختلفة، ومن مميزاتها ما يلي:

  • عرض تاريخ ووقت أخر ظهور واستخدام قمت به لحسابك الشخصي بالإضافة إلى بعض البيانات الأخرى.
  • ظهور كافة الأجهزة التي تم تفعيل الحساب عليها ويمكن استخدامها، لذلك إذا وجدت بعض الأجهزة الغير معروفة يتم تسجيل الخروج منها بأسرع وقت لتجنب اختراق الحساب أو انتهاك خصوصيتك وذلك من الخيار المتواجد بجانب كل جهاز.
  • زيادة نسبة أمان وحماية الحساب الخاص بك، فلن يستطيع أي شخص الوصول إلى حسابك حتى ولو استطاع تخمين كلمة السر.
  • إتاحة مراجعة كافة الجلسات النشطة للأجهزة التي يتواجد بها الحساب مع تحديد الموقع التقريبي لها كاسم الدولة والمدينة والمتصفح المستخدم وحتى نظام التشغيل.

التحقق بخطوتين

تعتمد تلك الخاصية على تسجيل الدخول للحساب الخاص بواسطة خطوتين متتاليتين، فبعد القيام بكتابة الرقم السري واسم المستخدم يتم إرسال رسالة لتأكيد عملية الدخول إلى الحساب وإذا قمت بالرفض لن يتم فتح الحساب، ولتفعيل تلك الخاصية يتم اتباع التالي:

  1. يتم الدخول إلى الإعدادات العامة لحسابك.
  2. يتم الوصول إلى الإعدادات ثم اختيار الأمان وتسجيل الدخول.
  3. يتم اختيار التحقق بخطوتين.
  4. يتم اختيار طريقة التحقق من الحساب عند تسجيل الدخول، وذلك باستخدام إحدى التطبيقات أو بواسطة رسالة من الشركة.

يفضل اختيار الرسالة، لكن يجب التأكد من رقم الهاتف المسجل لدى الفيس بوك لتجنب حدوث بعض المشاكل اثناء التفعيل أو عند استخدام الحساب.

تغيير كلمة السر

يجب إنشاء كلمة سر قوية من الصعب أن يتم اختراقها، ولا يفضل أن تحتوي على مكان إقامتك أو اسمك أو اسم عائلتك أو حتى بعض الأرقام السهلة، حيث يسهل تخمين كل ذلك، ويفضل أن تحتوي كلمة السر على بعض الأرقام والأحرف المعقدة، والقيام بتغيرها كل فترة، ويتم تغير كلمة السر باتباع الآتي:

  1. يتم الدخول إلى الإعدادات العامة لحسابك.
  2. يتم الوصول إلى الإعدادات ثم اختيار الأمان وتسجيل الدخول.
  3. يتم اختيار تغيير كلمة السر.
  4. يتم كتابة كلمة السر القديمة للتأكد من أنك صاحب الحساب الأصلي.
  5. يتم كتابة كلمة السر الجديدة المراد تعينها، ثم القيام بالتأكيد وحفظها.

تفعيل إشعارات تسجيل الدخول

من أهم المميزات التي يجب تفعيلها لتأمين حسابك من الاختراق، حيث يتم إرسال بعض الإشعارات بمجرد قيامك بتسجيل الدخول إلى الحساب، وعند تلقي إشعار بدخول الحساب من جهاز آخر يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع الوصول لبياناتك، ويتم تفعيل تلك الإشعارات باتباع التالي:

  1. يتم الدخول إلى الإعدادات العامة الخاصة بحسابك.
  2. يتم الوصول إلى الإعدادات ثم اختيار الأمان وتسجيل الدخول.
  3. يتم اختيار اعدادات إجراءات أمان إضافية، ثم اختيار تلقي تنبيهات بشأن تسجيلات الدخول الغير معروفة.
  4. يتم تفعيل الخيار المناسب لتلقي الإشعارات ويفضل أن يتم تفعيل كافة الغيارات.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية تغيير اسم الفيسبوك عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر

مساعدة الأصدقاء

قد يتعرض حسابك على الفيس بوك للاختراق، لذلك أتاحت شركة الفيس بوك استرجاع حسابك الخاص بمساعدة بعض من اصدقائك يتراوح عددهم بين 3 إلى 5 أفراد تقوم بتحديدهم.

حيث يقوم كل منهم باستلام كود خاص من الفيس بوك ثم إرساله لك مرة أخرى لتقوم بإضافتها بالأماكن المخصصة لها لتسترجع حسابك مرة أخرى، ولتفعيل تلك الخاصية يتم اتباع التالي:

  1. يتم الدخول إلى الإعدادات العامة الخاصة بحسابك.
  2. يتم الوصول إلى الإعدادات ثم اختيار الأمان وتسجيل الدخول.
  3. ثم نقوم باختيار تعديل على الخيار الخاص بالأصدقاء (اختيار من 3 إلى 5 أصدقاء للاتصال).
  4. يتم اختيار الأصدقاء المراد الحصول على مساعدتهم.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة عمل إعلان ممول على الفيس بوك 2022 خطوة بخطوة

بذلك نكون قد قدمنا لكم كيفية تأمين حساب فيس بوك بالعديد من الطرق المختلفة، وعرض بعض المميزات التي تعمل على توفيرها لضمان أكبر قدر ممكن من أمان حسابك على الفيس بوك، ويفضل اتباع تلك الخطوات عند إنشاء حساب فيس بوك جديد أو عند امتلاكك لحساب خاص لتجنب عمليات القرصنة أو الاختراق لضمان الحفاظ على كافة معلوماتك الشخصية وتأمين خصوصياتك، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليق
  1. ابو زهراء الكرعاوي يقول

    انا تم اختراق حسابي هوا الاسم ابو زهراء الكرعاوي

  2. Abd el hamid يقول

    لايمكنني دخول الي حيابي لي اني فقدة sm

  3. Oussama meskini يقول

    سلام عليكم . انا أسامة مسكيني دخلت الباج فري فاير العرب على اساس باش نصب جواهر . تحايل عليا و سرق لي حساب الفايسبوك و الفري فاير . حسبى الله و نعم الوكيل فيه . و بى حسابى سرق حساب اصديقائى و ضنو انى الفاعل و لم يكتفى بذلك فقد فعل السوء بحسابي فقد قام بتشويه صورة عائلتي على الفيسبوك و كلام بذيئ

  4. هديل محمد يقول

    Good evening Facebook Help Center My name is &&& I hope you help me I want to reactivate my account where the account was disabled by mistake and I did not violate the privacy policy and fb so I want to open my disabled account and I have attached to you the identity card issued by a government agency with my full legal name, Thank