تحديث الفيس بوك الأخير 2021

تحديث الفيس بوك بعام 2021 قد شهد العديد من التحسينات والإضافات، ففي الفترة السابقة زاد استعمال المستخدمين للفيس بوك نظرًا للأوضاع الحالية من حجر صحي وعزل ذاتي، وتباعد اجتماعي، فقد تضاعفت ساعات الاستخدام لمواقع التواصل الاجتماعي كافة، بما فيهم الفيس بوك، لذا عملت الشركة على إصدار التحديثات الضخمة لمواكبة الاستخدام الكثيف وللإبقاء على تفاعل المستخدمين لأطول فترة ممكنة فتزيد الأرباح بالضرورة.. كما أن التحديثات الجديدة احتوت على مركز مساعدة خاص بفيروس كورونا، حتى تعمل على التوعية ضد الفيروس ونشر ثقافة الوقاية خير من العلاج بين الناس، لذلك.. دعونا نستعرض لكم أهم ما جاء بالتحديث الأخير الخاص بفيس بوك.

تحديث الفيس بوك بالخطوات

في البداية.. دعونا نقدم لكم أسهل الطرق لتحميل التحديثات الأخيرة لتطبيق فيسبوك على الهواتف الذكية:

إقرأ أيضًا: كيف اعرف رقم جوال شخص على الفيس بوك

التحديث من المتجر الخاص بنظام التشغيل

خطوات تحديث تطبيق فيس بوك من المتجر الخاص بالأندرويد (جوجل بلاي) والمتجر الخاص بالآيفون (آب ستور) هي:

  • قم بفتح هاتفك الذكي، وافتح المتجر الخاص بالهاتف.
  • أكتب في خانة البحث كلمة “Facebook” وقم بالبحث.
  • ادخل إلى صفحة فيس بوك بالمتجر وقم بالضغط على كلمة تحديث أو “update”.

كما يمكنك تشغيل خاصية التحديث التلقائي للتطبيقات على هاتفك، وذلك عن طريق الولوج لقائمة الإعدادات بهاتفك وتفعيل الخاصية إذا ما كانت غير مفعلة.

التحديث عن طريق ملف “APK

في حالة وجود مشكلة في إحدى خطوات الطريقة السابقة يمكنك اللجوء لهذه الطريقة، وبالرغم من كون خطواتها أطول إلا أنها تفي بالغرض وهو تحديث الفيس بوك، والخطوات هي:

  • قم بفتح المتجر على المتصفح الخاص بك.
  • قم بالبحث عن تطبيق فيس بوك، وقم بنسخ رابط صفحة التطبيق.
  • توجه لأحد المواقع المتخصصة في تحميل التطبيقات بصيغة “APK” أو ما تُدعى بالإنجليزية “APK downloader”.
  • قم بوضع الرابط الذي قمت بنسخه في خانة البحث، ومن ثم قم بتحميل التحديث الأخير لفيس بوك.
  • بعد انتهاء التحميل، قم بتثبيت ملف “APK” الذي تم تحميله، ليصبح لديك النسخة الأخيرة من تطبيق فيس بوك على هاتفك.

مميزات التحديث الأخير لفيس بوك

كما أوضحنا من قبل، يعد تحديث فيس بوك 2021 أحد أكبر التحديثات التي شهدها التطبيق منذ فترة، وذلك للاستخدام المتزايد من المتابعين في الشهور الأخيرة، لذلك دعونا نستعرض لكم أهم الإضافات والمميزات التي يقدمها التحديث الأخير لفيس بوك:

إقرأ أيضًا: كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب فيس بوك وكيفية حماية الحساب من الغلق

إضافة غرف الدردشة

قامت شركة فيس بوك بإضافة ميزة غرف الدردشة في تحديثاتها الأخيرة، ويمكن الاستفادة من هذه الخاصية عن طريق إنشاء المستخدم لغرف خاصة للدردشة، فيمكن التحكم بتلك الغرف، بغلقها وفتحها وضم الأصدقاء والأقارب في غرف خاصة بهم، كما يمكنك أن تقوم بإضافتهم حتى في حالة عدم امتلاكهم لحسابات بفيس بوك.. وطريقة تشغيل هذه الميزة نذكرها في بضع خطوات:

  • قم بتشغيل تطبيق فيس بوك حتى يقوم بنقلك إلى الواجهة الرئيسية.
  • قم بالضغط على رمز الفيديو المتواجد بالجزء العلوي من الواجهة، حتى تنتقل إلى غرف الدردشة.
  • ستظهر أمامك نافذة غرفة الدردشة، قم باختيار نشاط الغرفة الذي تريده.
  • ستظهر لك رسالة تستفسر عن رغبتك في جعل الغرفة مغلقة لأشخاص معينين تقوم بدعوتهم لها أو بمشاركة رابط الغرفة معهم، أو جعلها مفتوحة لأي شخص يريد الانضمام لها.

إضافة نافذة الألعاب بالصفحة الرئيسية

تمت بالتحديثات الأخيرة لتطبيق فيس بوك إضافة النافذة الخاصة بالألعاب في الصفحة الرئيسية، وتعد صفحة الألعاب هي صفحة خاصة يمكنك من خلالها مشاهدة مقاطع الألعاب والبث المباشر للاعبين والتفاعل معهم.

ميزة الوضع الهادئ

قامت شركة فيس بوك بإضافة ميزة الوضع الهادئ بتطبيق فيس بوك، والتي تساعد مستخدمين التطبيق في غلق أو كتم كافة الإشعارات ماعدا الإشعارات الخصوصية.

الآن تتوفر للمستخدم إمكانية تحديد فترة زمنية معينة يتم فيها كتم الإشعارات، وذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات بالتطبيق، واختيار الخصوصية، واختيار وقتك على فيس بوك.

مميزات تطبيق الفيس بوك 2021

يعد تطبيق فيس بوك هو أكبر تطبيقات التواصل الاجتماعي التي مرت على هذا الكوكب، فيقدر عدد المستخدمين النشطين حوالي 2.23 مليار مستخدم حسب الإحصائيات الأخيرة، كما يتواجد به أكثر من 140 لغة مختلفة حتى يسع كل سكان العالم بلغاتهم المختلفة، لذللك دعونا نقدم لكم أهم مميزات فيس بوك ولماذا يعد هو أفضل وسائل التواصل الاجتماعي..

  • يعد تطبيق فيس بوك هو تطبيق مجاني، فلا يحتاج إلى اشتراك شهري أو سنوي أو حتى رسوم لشراء نسخة، فقط يحتاج إلى الاتصال بشبكة الانترنت.
  • تكمن إحدى نقاط قوة فيس بوك في بساطته، فليس به أي من التعقيدات الموجودة بأغلب تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، كم أنه يساعد على تكوين الصداقات مع الآخرين بشكل سريع وسلس.
  • يمكنك من خلاله مشاركة المنشورات والصور مع الأصدقاء والأقارب.
  • يمكنك التعليق على المنشورات المختلفة بالصفحات العامة أو بالصفحات الشخصية للأفراد المستخدمين، كما يمكنك تسجيل الإعجاب ومشاركة المنشورات التي تعجبك على صفحتك الشخصية.
  • يقدم تطبيق الفيس بوك الألعاب الصغيرة المختلفة، التي تعمل على تسليتك في أوقات فراغك.
  • يمكنك الظهور في البث المباشر والتفاعل مع الأصدقاء.
  • يمكنك بدأ صفحات عامة ومشاركة أفكارك وأعمالك، فيدعم الفيس بوك تلك الصفحات بشكل كبير.

إقرأ أيضًا: تم تعطيل حسابي عن طريق الخطأ وأسباب تعطيل حسابات الفيس بوك بشكل مفاجئ

الربح من فيس بوك

يساعدك تطبيق فيس بوك في التربح من خلاله، حيث إنه يضم أكثر من 2 مليار مستخدم على مستوى العالم، فيمكن من خلاله بدء صفحات وبيع المنتجات الخاصة بك، فعلى سبيل المثال، إذا كنت تقوم بتصنيع الملابس وأردت الإعلان عن منتجاتك يصبح فيس بوك هو وجهتك الأولى، وهذا لا ينطبق على الملابس فقط، بل الملابس والطعام والألعاب والآلات الموسيقية وغيرها، فقد يبدأ مشروعك عن طريق الفيس بوك وينتهي بك إلى سوق الشركات الكبرى. ويمكنك البدء في المشروع بالخطوات التالية:

  • قم بالتوجه إلى تطبيق فيس بوك وقم بإنشاء صفحة جديدة، ثم اشرع بإضافة اصدقائك ومعارفك إليها، وقم بوضع صور مشروعك المتوفرة لديك، فسيساعدهم هذا في التعرف على المنتج الذي تقدمه، ومن الممكن أن يقومون بدعمك والشراء منك إذا ما كان المنتج يستحق الشراء.
  • انشئ مجموعة لمشروعك، وقم بإضافة الأصدقاء عليها وأعرض منتجات عليها بالأسعار والعروض المختلفة.
  • يمكنك نشر منتجاتك في المجموعات الخاصة بعرض المشاريع، فهنالك العديد من المجموعات ذات الأعداد الضخمة من الاعضاء الذين هم على استعداد لشراء المنتجات المختلفة، فمن المؤكد أنك ستجد بعض الأعضاء الذين يهتمون بالمنتجات التي تقدمها وسيقبلون على الشراء منك، خاصة إذا كانت أسعارك منافسة.
  • يمكنك القيام بالإعلانات الممولة عن طريق الخدمات المعنية على الفيس بوك، حيث يوفر الفيس بوك طرق دفع سهلة وغير معقدة وتكلفة إعلان جيدة بالنسبة للمميزات التي تقدمها.

في النهاية.. وبعد أن نكون قد انتهينا من الحديث عن تحديث الفيس بوك بعام 2021 وأهم المميزات التي قدمها لمستخدميه، وبعدما تحدثنا عن أهم مميزات التطبيق وطرق الربح منه، نتمنى أن نكون قد أفدناكم، وأن نكون قد ساعدناكم في التعرف بشكل أكبر على تطبيق الفيس بوك أفضل وأقوى وسائل التواصل الاجتماعي حاليًا.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.