اعادة ضبط  المصنع للسامسونج بدون مسح البيانات

اعادة ضبط  المصنع للسامسونج بدون مسح البيانات ، حيث يقوم ضبط المصنع باسترجاع الإعدادات الأصلية في هواتف الأندرويد، كما يعمل على تنظيف الملفات والبرامج التي لها دور كبير في مشاكل السوفت وير، لذلك يلجأ العديد من مستخدمي هذه الهواتف أحيانًا إلى عمل ضبط المصنع مما يترتب عليه إصلاح بعض المشاكل التي تواجه البعض منهم بالهاتف، وسوف نوضح لكم اليوم بالتفصيل من خلال موقع زيادة طريقة اعادة ضبط المصنع للسامسونج بدون مسح البيانات .

كما ننصحكم بالاطلاع على هذا الموضوع حول: كيفية تحويل المكالمات في السامسونج

إعادة ضبط المصنع للسامسونج بدون مسح البيانات

من المعروف أن إعادة ضبط المصنع لا يسبب أي ضرر للهاتف إن لم ينفعه، حيث يُوجد نوعان من إعادة ضبط المصنع أو عملية الفورمات لأجهزة الأندرويد وخاصًة جهاز سامسونج، فالنوع الأول يعمل على فورمات الهاتف مع حذف جميع البيانات مثل البرامج وبيانات الهاتف والصور.

والنوع الثاني له دور في إعادة ضبط المصنع بدون مسح البيانات مع إعادة الإعدادات الأصلية وتنظيف الهاتف بشكل كامل، وذلك للحفاظ على جهات الاتصال والصور بشكل آمن دون اللجوء إلى حذفها وهذا النوع يُفضله العديد من المستخدمين.

وللمزيد من الإفادة حول بطارية سامسونج يمكنكم الاطلاع على هذا الموضوع: مدة شحن البطارية الجديدة سامسونج وأبرز الأفكار الخاطئة حول شحن البطارية

كيفية عمل اعادة ضبط المصنع بدون مسح البيانات بهواتف سامسونج

تُوجد طريقتين يُمكن استخدامها معًا أو اختيار واحدة منهما لعمل ضبط المصنع للسامسونج بدون مسح البيانات، فتنظيف الجهاز من الملفات المؤقتة والشوائب يكون له دور فعال في حل أغلب المشكلات التي يعاني منها مستخدمي الهواتف الذكية من توقف نظام التشغيل وثقل هواتف سامسونج، وذلك إذا كان هذا الغرض من إعادة ضبط المصنع.

كما نقدم لكم في هذا الموضوع: كود اعادة ضبط المصنع اندرويد والحاسب الألي بالخطوات

1- الطريقة الأولى تكون من خلال الريكفري

يُمكن الدخول إلى وضع الريكفري بعد إيقاف تشغيل الهاتف وتنفيذ الخطوات التالية:

  • القيام بالضغط على زر الصفحة الرئيسية Home، مع زر زيادة الصوت، وزر إيقاف تشغيل الهاتف بذات الوقت، وثم القيام بإزالة الإصبع عن زر إيقاف تشغيل الهاتف والبقاء بالضغط على زر الصفحة الرئيسية Home وزر زيادة الصوت، وذلك يكون بعد اهتزاز الهاتف حتى يتم إظهار نافذة “Installing System Update”، وأحيانًا في بعض هواتف السامسونج قد لا تظهر هذه النافذة.
  • ثم القيام بالضغط على زر زيادة الصوت، لحين ظهور وضع الريكفري، وبعد ذلك سيتم القيام باختيار واحد “Wipe cache partition”، والقيام باختيار “Confirm”، وأيضًا يُمكن التحكم في الاختيار بالضغط على زر “Power”، وأزرار الصوت للتحريك، وهذه الطريقة تكون فعالة مع هواتف سامسونج “J1، J2، J3” وفي أغلب الهواتف السامسونج من فئة جالاكسي.
  • وبهذه الخطوة يكون تم تنظيف الجهاز بدون حذف أي من البيانات والملفات الشخصية والتطبيقات الموجودة بداخله، وهي تُعتبر إعادة ضبط المصنع.

ولا يفوتكم التعرف على طريقة: نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد ودون استخدام تطبيقات

2- الطريقة الثانية من خلال أزرار الهاتف

وتُعد هذه الطريقة من الطرق التي لم يتم تداولها كثيرًا مع مستخدمي هواتف سامسونج، حيث تتم عن طريق أزرار الهاتف كإضافة كود سامسونج، ولكن من خلال الضغط على زر إغلاق الهاتف وزر الصوت فقط، وتكون كالتالي:

  • القيام أولاً بإزالة البطارية حتى يتم إيقاف تشغيل الهاتف بشكل كامل، أو من خلال الضغط على زر “Power” لمدة تتراوح 15 ثانية للتأكد من إغلاق الهاتف بشكل كامل، وثم القيام بإعادة تشغيل الهاتف بالضغط على زر “Power” لمدة تتراوح بين 5 ثواني إلى 10 ثواني حتى التأكد من تشغيل الهاتف.
  • وفي حالة عدم نجاح أخر مرحلة، فسوف ينبغي الاضطرار إلى إزالة البطارية لمدة 30 ثانية، ثم القيام بإرجاعها مرة أخرى إلى الهاتف والقيام بتشغيله، حتى التأكد من نجاح إعادة ضبط المصنع بدون مسح البيانات، وهذه الطريقة تكون فعالة مع إصدارات هواتف الجلاكسي “S5, S3, S4, Note 2, Note 3.3, S4, Note2, Note3.

هل تعلم ما هي طريقة استرجاع الصور والفيديوهات من الهواتف السامسونج؟ اقرأ في هذا الموضوع: استرجاع الفيديوهات المحذوفة من السامسونج

3- الطريقة الثالثة عن طريق عمل نسخة احتياطية للسامسونج

تُعد هذه الطريقة من أفضل الطرق لإعادة ضبط المصنع لهواتف السامسونج بدون مسح أي بيانات موجودة بداخله، وذلك يكون عن طريق عمل نسخة احتياطية للبيانات في هاتف سامسونج، وذلك يترتب عليه استرجاع البيانات بعد إعادة ضبط المصنع بشكل سهل ويسير على المستخدم وذلك يكون من خلال خدمة جوجل السحابية، ويكون بالخطوات التالية:

  • القيام بالذهاب إلى إعدادات أو ضبط الهاتف “Settings”، ثم النقر على اختيار إعدادات الحسابات أو السحابة والحسابات، وثم القيام باختيار النسخ الاحتياطي والاستعادة، والقيام بتفعيل خيار الاستعادة التلقائية، وذلك حتى يتم المزامنة للبيانات الشخصية لدى المستخدم في خدمة جوجل درايف، وحتى يتمكن المستخدم من استعادتها بعد عملية ضبط المصنع أو الفورمات.
  • وبالتالي سوف يتم الطلب من المستخدم بحفظ باقي الملفات، مثل الصور والملفات الخاصة به وذلك يكون في ذاكرة خارجية، حتى لا يتم فقدها أثناء عملية فورمات للهاتف، وثم القيام بعد ذلك بالذهاب إلى الإعدادات “Settings”، والقيام بعملية إعادة ضبط المصنع، مما يترتب عليه استرجاع كافة البيانات بشكل مباشر بعد إدخال البريد الإلكتروني المستخدم مرة أخرى.
  • وبذلك سوف يتم مزامنة البيانات الخاصة للمستخدم كأن لو لم يتم حذف أي شيء من البيانات من الهاتف.

كما نقدم لكم اليوم: كيفية عمل سوفت وير سامسونج

 إعادة ضبط المصنع لهواتف سامسونج

وبعد أن أوضحنا لكم جميع طرق اعادة ضبط  المصنع للسامسونج بدون مسح البيانات ، ينبغي أن نشير إلى أنه إذا لم تنجح أيا من الطرق التي ذكرناها مسبقا فإنه يجب استخدام إحدى البرامج الإلكترونية التي تتوفر تقدم هذه الخدمة وتوفر على المستخدم الوقت والجهد من إتمام مثل هذه الخطوات السابقة.

وهي تُعتبر برامج لها القدرة على إعادة ضبط المصنع للهاتف مع الحفاظ على كافة الملفات والتطبيقات المثبتة والصور بدون حذف أو مسح منها على الهاتف، والتي تُمكن مستخدمي الهواتف من العودة لوضع الهاتف الأصلي وإعداداته الأصلية، مع الحرص على إصلاح المشاكل المتعلقة والمرتبطة بنظام الأندرويد، مثل مشاكل الصوت في السامسونج، والقيام بعمل النظام بالشكل المثالي الذي يرضي المستخدم.

واقرأ أيضا في هذا الموضوع للمزيد من الإفادة: مسح سجل البحث في سامسونج

وفي نهاية المقال، هذه كانت نبذة مختصرة حول كيفية اعادة ضبط المصنع للسامسونج بدون مسح البيانات ، ونتمنى أن يكون المقال قد حاذ على إعجابكم واستفدتم من المعلومات التي وردت به.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.