كليات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وشروط القبول في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 

كليات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لقد تم إنشاء العديد من الكليات لدى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، لكي تكون من أفضل الكليات، التي تتواجد داخل مصر، والتي يعتمد عليها الكثير من الأشخاص، حيث تم انشاء تلك الجامعة بقرار جمهوري ذو رقم 245، وقد تم البدء في توافر الكليات بداخلها في عام 1996، وهي تعد عضواً لدى الجامعات العربية، بالإضافة إلى اتحاد الجامعات الأفريقية، وأن بها الكثير من الكليات المتعددة، والمختلفة من حيث المجال الخاص بها.

فسوف نلاحظ أن بها كليات الهندسة، والطب والفنون، وغير ذلك من الكليات الأخرى، فقد يبحث عنها العديد من الطلاب، لكي يلتحق بها بعد مرحلة التعليم الثانوي، لأنها تعتبر من أهم وأفضل الجامعات المصرية، التي تم إنشاؤها بشكل حديث، والتي تقوم بتوفير نظام تعليمي لجميع الطلاب، يدل على التميز والكفاءة التي تتوافر بها، ويعبر عن تواجد عدد من الخدمات، التي تتوافر بداخلها، وهناك خدمات أخرى سوف نقوم بتوضيحها لكم من خلال هذا المقال

كليات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

 إن من أهم تلك الكليات التي سوف نقوم بتعريفكم عليها، هي التي تعبر عن رغبة الشخص في الالتحاق بأي منها، وتكون على حسب التنسيق الخاص بالكليات، سواء إذا كان الشخص يرى في الالتحاق بالكليات الأدبية، أو الكليات العلمية فقد خصصت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الكثير من الكليات، التي تم اعتمادها من خلال وزارة التربية والتعليم العالي للجامعات، ومن خلال النقابات، لكي يستطيع الطالب أن يقوم بالتواجد بتلك النقابات،  بعد تخرجه، كما أنها سهلت على الطلاب الذين لم يستطيعوا الالتحاق بأي من الجامعات الحكومية المختلفة، فإنه يمكنهم الالتحاق بتلك الجامعة، ومن ضمن الكليات التي تشتمل عليها جامعة مصر للعلوم، والتكنولوجيا هي :-

  1. كلية الطب البشري .
  2. كلية طب الأسنان .
  3. كلية الآثار والإرشاد السياحي .
  4. كلية تكنولوجيا العلوم .
  5. كلية الإدارة باللغة العربية.
  6. كلية العلوم التطبيقية والطبية .
  7. كلية الإعلام باللغة الانجليزية .
  8. كلية الإعلام باللغة العربية .
  9. كلية التمريض وتسمى بكلية التكنولوجيا الحيوية .
  10. كلية العلاج الطبيعي .
  11. كلية الهندسة بمختلف الأقسام الخاصة بها.
  12. كلية الإرشاد .

ومن هنا سنتعرف على كلية الملك عبد العزيز الحربية وشروط القبول والتعليمات الخاصة بالكليات الحربية العسكرية: كلية الملك عبد العزيز الحربية شروط القبول والتعليمات الخاصة بالكليات الحربية العسكرية

شروط القبول في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 

أن تلك الجامعة بمختلف الكليات التي تتواجد بها، تقوم باستقبال الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة، الذين يأتون من خلال المعاهد الأزهرية، أو من خلال المدارس الحكومية، أو لدى المدارس الخاصة، لذلك يجب أن يكون لديهم الشروط الخاصة بجامعة مصر للعلوم، والتكنولوجيا، حتى يمكنهم القبول في تلك الجامعة، وإن من أهم الأوراق التي يتم طلبها من خلال جميع الطلاب هي كل من :-

  • لابد أن يكون هذا الطالب، الذي يرغب في الالتحاق بكليات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، هو حاصل على شهادات الدبلوم الأزهري، أو الدبلوم الفني، الذي يعادل شهادة الثانوية العامة .
  • يكون الطالب قد تم تمت الموافقة عليه، من خلال توافر كافة الشروط به، سواء الخاصة بالسن و الجنسية التابع لها، ومجموع الدرجات في الثانوية العامة . 
  • على الطالب أن يقوم بإمضاء تعهد يتضمن من خلاله، الالتزام بأي من الأوامر التابعة للجامعة، والنظام الخاص بها.
  • أن يقوم الطالب الملتحق بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بتقديم كافة الشهادات الأصلية، التي قد حصل عليها، بالإضافة إلى تقديم بعض من الصور .
  • على الطالب أن يقوم بعملية دفع جميع الرسوم، التي يتم طلبها منهم في خلال تلك الجامعة، والرسوم الخاصة بالكلية، التي سوف يتقدم إليها .
  • عليه أن يقوم أيضاً بملء الاستمارات الخاصة بمرحلة القبول، في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، لكي يستطيع أن  يسجل في الجامعة، وأن يتم قبوله فيها .
  • أن يكون ذلك الطالب الراغب في التقديم، هو من الطلاب الحاصلين على النسبة الخاصة بالقبول، كحد ادنى والتي يتم تحديدها له، من قبل وزارة التربية والتعليم.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع كليات العلاج الطبيعي الخاصة المعتمدة وتنسيقها وتكلفة الدراسة فيها وأقسامها: كليات العلاج الطبيعي الخاصة المعتمدة وتنسيقها وتكلفة الدراسة فيها وأقسامها

الأوراق المطلوبة من الطلاب المستجدين

 دائما ما نلاحظ أن هناك العديد من الأوراق، التي يتم طلبها من الطلاب، الذين يرغبون في الدخول إلى تلك الكليات التابعة للجامعة، أو أنهم يحتاجون إلى التحويل من جامعة إلى أخرى، كما يعتبر ذلك الأمر هو رغبة من الطالب الذي استطاع أن ينهي الثانوية العامة، وقد حصل على الشهادة الخاصة بها ولم يسبق له التنسيق، والتقديم في أي من الكليات والجامعات الأخرى من قبل، لذلك نقوم بطلب منه بعض من الأوراق، التي يكون من أهمها التالي :

  1. أن يقوم الطالب بتقديم طلب الالتحاق، بأي من الكليات المتواجدة داخل الجامعة، ولابد أن يكون هذا الطلب به كافة الشروط المستوفاة للبيانات الخاصة به .
  2. أن يقدم صورتين من شهادة الميلاد، بالإضافة إلى شهادة الميلاد الأصلية، ويقدم صورة من بطاقة الرقم القومي، لولي أمر الطالب نفسه.
  3. يقدم صور شخصية حديثة للطالب، مقاس 4* 6، وعدد الصور يكون 6 صور.
  4. إذا كان الطالب لديه شهادات أجنبية، قد حصل عليها، فيجب أن يقوم بتقديم المؤهل الأصلي الخاص به، الذي قد تم توثيقه من خلال السفارة المصرية.
  5. أن يكون بجانب ذلك متوفر 2 صورة من تلك الشهادات .
  6. يقدم نموذج 2 جند ، والذى يتم الحصول عليه، من خلال قسم الشرطة، أو لدى مكاتب البريد، وذلك يكون خاص بالطلاب المصريين فقط الذكور .
  7. يقوم بتقديم صورتين من الرقم القومي للطلاب المصريين، بينما إذا كانوا غير مصريين، فيمكنهم تقديم جواز السفر .
  8. يجب تقديم للطلبة المصريين الذكور البطاقة العسكرية الخاصة بهم، وهي لمن حصل على سن ال19 عاماً.
  9. من استطاع أن يتجاوز سن 22 عام، فلابد من تقديم الموافقة من التجنيد، وخاصة إذا كان من الأشخاص الذين، لابد أن يلتحقوا بالتجنيد في هذا العام.

وللمزيد من المعلومات عن مصاريف الجامعة البريطانية في مصر والكليات المتاحة في الجامعة البريطانية أضغط هنا: مصاريف الجامعة البريطانية في مصر والكليات المتاحة في الجامعة البريطانية

نسب تنسيق كليات في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

 لقد قامت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بتوفير النسب الصحيحة، والدقيقة لجميع الكليات، لكي نستطيع أن نقدمها للطلاب، والتى يلتحقون بها على حسب موافقة الجامعة على النسبة الخاصة بهم، كما تختلف كل كلية من الكليات الأخرى، من ناحية تلك النسبة، وتختلف أيضاً من خلال كونها تابعة للكليات العلمية، أو الكليات الأدبية، حيث أن القبول النهائي الخاص بالكليات، هو الذي يعتمد بشكل كبير جداً على عملية التنسيق الداخلي، لكليات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والقدرة على اجتياز الاختبارات الخاصة بالقبول لتلك الجامعات، وسوف نعرض لكم النسب التي يمكن للطلاب الالتحاق بالكليات من خلالها، وهي كالتالي

  • تنسيق كلية طب الأسنان من خلال نسبة 97.9%
  • 10 كليه الطب البشري بنسبة 98 % 
  • كلية الصيدلة من خلال نسبة 97 %
  • كلية العلاج الطبيعي تكون نسبتها 97.3 %
  • كلية التكنولوجيا الحيوية تقبل من خلال نسبة 90.8 %
  • كلية العلوم التطبيقية، وهي التي تعرف بكونها كلية التمريض ويتم قبول الطلاب بنسبة 92.5 % 
  • كلية الهندسة بمختلف الأقسام الخاصة بها، حيث يتم الالتحاق بها من خلال بنسبة 92.8%
  •  كلية تكنولوجيا المعلومات، يتم اختيار الطلاب لها من خلال نسبة 90.3%
  • كلية فنون الاتصال والإعلام تصل نسبتها إلى 97 %

وللتعرف على تكاليف دراسة الطب في مصر ومدة الدراسة بها و الأقسام الشائعة في كليات الطب أضغط هنا: تكاليف دراسة الطب في مصر ومدة الدراسة بها والأقسام الشائعة في كليات الطب

مميزات كليات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

  • استطاعت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أن توفر نظام حديث، وهو ما يعرف بنظام الساعات المعتمدة، وذلك يتم من خلال المتطلبات الخاصة بكل كلية، والنظام الخاص بالتخرج لها .
  • تتضمن تلك الجامعة الكثير من المواد الدراسية، التي يتم تخصيص لها عدد من الساعات المعتمدة، في طوال الأسبوع، لكى يتم بها تقديم المحتوى للطالب .
  • تقوم الجامعة بتقديم العام الدراسي إلى قسمين دراسيين، يكون المادة الخاصة بكل قسم أو فصل من تلك الأقسام حوالي 15 أسبوع، والفصل الأول يبدأ في موسم الخريف، وتكون بدايته في شهر سبتمبر، وينتهي هذا القسم في أواخر شهر فبراير من العام، بينما القسم الثاني أو الفصل الثاني هو الذي يبدأ في الصيف، و يكون مكثف حيث أن المادة الخاصة به حوالي 8 أسابيع فقط .
  • تتم الدراسة بتلك الجامعة من خلال اللغة الإنجليزية ماعدا كلا من كلية الإرشاد السياحي، وكلية الآثار وكلية الإعلام .
  • يمكن الالتحاق بها أي من الطلاب خريجي الأزهر .
  • لقد قامت بتوفير الكثير من المواقع الالكترونية، لكي يسهل على الطلاب، الاستفسار من خلال تلك المواقع 
  • سهلت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، على جميع الطلاب المصريين القيام بدفع المصروفات بالعملة المصرية، بينما الأجانب تكون مصروفاتهم مدفوعة بالدولار الأمريكي.

ولا يفوتكم قراءة موضوع الخدمات الذاتية جامعة الإمام محمد بن سعود وشروط القبول والتسجيل في جامعة الإمام: الخدمات الذاتية جامعة الإمام محمد بن سعود وشروط القبول والتسجيل في جامعة الإمام

ولقد تناولنا في مقالنا هذا أهم التفاصيل الرئيسية عن كليات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وتعرفنا على المميزات الخاصة بها، والفترات التي يمكننا من خلالها الالتحاق بكليات الجامعة، طبقاً للشروط  المطلوبة ،ونسب التنسيق، بالإضافة إلى الأوراق الخاصة  بجميع الطلاب.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.