كلية طب الاسنان جامعة القاهرة والساعات المعتمدة فيها

كلية طب الاسنان جامعة القاهرة، حيث يرغب الكثير من الناس في التعرف بشكل أكبر على هذه الكلية، وهي تعتبر من أهم الكليات على مستوى الجمهورية، وهي تعمل على الحصول على أفضل الطلاب والمتفوقين في مصر، فتكون درجة القبول في هذه الكلية من درجات عالية جداً، حتى لا يستطيع دخولها غير المتفوق.

ولا يمكن أن تقوم بدخول كلية طب الأسنان في جامعة القاهرة بدفع الأموال، فهي جامعة حكومية من الدرجة الأولى، ولا يسمح لأي شخص دفع الأموال، فالتعليم فيها مجاني، وسوف نتعرف على العديد من المعلومات حول كلية طب الأسنان في جامعة القاهرة.

كلية طب الاسنان جامعة القاهرة

يرغب الكثير من الناس بالتعرف بشكل منفصل على كلية طب الاسنان جامعة القاهرة، ويرغب الكثير من الناس في التعرف على أقسام هذه الكلية والمصاريف السنوية ومدة الدراسة في هذه الكلية، وكم من المجموع اللازم لدخولها، وهل تقبل الطلاب الأجانب، وسوف نتعرف على إجابة كل هذه الأسئلة، ولكن أولاً سوف نتعرف بشكل منفصل على كلية طب الأسنان في جامعة القاهرة.

اقرأ أيضًا : تنسيق كلية فنون تطبيقية 2021 وأماكن إجراء اختبار القدرات

معلومات كلية طب الاسنان جامعة القاهرة

سوف نتعرف على بعض المعلومات التي تخص كلية طب الاسنان جامعة القاهرة، ويجب قبل التقديم في أي من الكليات، أن يقوم الطالب بمعرفة العديد من المعلومات حول الجهة التي سوف يدرس فيها، وسوف نتعرف على هذه الكلية من خلال عدد من النقاط:-

  • هي من أوائل الكليات في العالم، وهي أول كلية أقيمت في مصر وفي أفريقيا وفي الشرق الأوسط.
  • أنشئت في عام 1925 ميلادية، وكانت من أوائل الكليات التي عملت على جذب عدد كبير من الطلاب من مختلف مدن العالم.
  • كان الطلاب يأتون إليها من كامل أنحاء أفريقيا وآسيا الغربية، وفي بعض الأوقات درس بها العديد من الطلاب الأوروبيين.
  • وهي كانت عبارة عن مدرسة في البداية وكانت تابعة لوزارة المعارف العمومية.
  • عملت الكلية على تدريس طب الأسنان للمصريين وغير المصريين، وكانت تخرج أفضل الأطباء في هذا المجال حول العالم، وباعتراف العالم، حتى وقت قصير كانت تعتبر من أفضل 100 كلية طب أسنان حول العالم.

نبذة عن كلية طب الاسنان جامعة القاهرة

سوف نتعرف على بعض المعلومات التي تخص كلية طب الاسنان جامعة القاهرة، ويجب قبل التقديم في أي من الكليات، أن يقوم الطالب بمعرفة العديد من المعلومات حول الجهة التي سوف يدرس فيها، وسوف نتعرف على تاريخ هذه الكلية منذ الزمن القديم وحتى وقتنا الحالي على النحو التالي:-

  • في عام 1961 كانت هي من ضمن مباني القصر العيني، وفي عام 1980 أصدر قرار بإنشاء كلية طب الأسنان للأطفال، ويكون مجاور إلى كلية طب الأسنان للتعليم.
  • في عام 2004 تم افتتاح وحدة طب الأطفال التعليمي، وهي وحدة خاصة للتعليم.
  • تعمل الكلية على تقديم العديد من الخدمات العلاجية إلى ما يقارب من 700 شخص في مصر بالمجان يومياً.
  • كما أنها تقوم بمعالجة العديد من الأطفال، حيث يصل عدد المرضى من الأطفال الذين يتم معالجتهم يومياً داخل كلية طب الأسنان في جامعة القاهرة ما يقارب من 250 طفل، أي يصل اجمالي الحالات الكبيرة والصغيرة ما يقارب 1000 حالة يومياً.
  • كما أن الكلية تعمل على نشر العديد من القوافل الطبية، التي تنتشر في جميع المحافظات بهدف العلاج لكل الحالات التي تحتاج إلى المساعدة في المحافظات البعيدة.

اقرأ أيضًا :  كليات هندسة خاصة معتمدة 2021 و تنسيق المعاهد الهندسية الحكومية

الساعات المعتمدة في كلية طب الاسنان جامعة القاهرة

نشرت الكثير من الأخبار حول العمل بنظام الساعات المعتمدة في كلية طب الاسنان جامعة القاهرة، وسوف نتعرف على آخر الأخبار التي تخص هذا الموضوع، الذي يمكن أن يؤثر على كثير من الطلاب، ويمكن معرفة هذه المعلومات من خلال النقاط التوضيحية التالية:-

  • يسمح بنظام الساعات المعتمدة للطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، ويكون الشرط الأول أن يكون المجموع الكلي لهم يتجاوز 95% وهو ما يعتبر شرط سهل بالنسبة للطلاب في الخارج، على أن يكون الطالب حاصل على الشهادة من قسم علمي علوم.
  • للحصول على البكالوريوس في تخصص طب الأسنان من جامعة القاهرة، يحب أن يقوم الطالب بدراسة عدد من الساعات، التي تبلغ وفق الدراسة إلى ما يقارب من 180 ساعة، ويجب أن يقوم الطالب بالحصول على عدد من النقاط ما يصل إلى آثنين.
  • يجوز قبول الطالب الوافد إذا كان مقدم على كلية أخرى مثل طب الأسنان في جامعة خاصة أو جامعة حكومية، على أن يكون قد حصل في هذه الكلية ما لا يقل عن 6 فصول تعليمية.
  • لا يسمح بقبول الطالب التي تم فصله بسبب تأديبي، أو بسبب حدوث شغب، أو بسبب فعل فاضح أو أي سبب من الأسباب الأخرى، على أن يقوم الشخص المفصول بشرح سبب الفصل، ويتم النظر فيها من إدارة الكلية.
  • يجب أن يقوم الطالب بتسجيل عدد ساعات كثيرة في الفصل الواحد، على أن تتراوح عدد الساعات من 17 ساعة في الفصل الواحد إلى ما يقارب من 21 ساعة في الفصل الواحد.

اقرأ أيضًا : مصاريف كليات جامعة بدر 2021 والأوراق المطلوبة وطريقة التسجيل في جامعة بدر

أقسام كلية طب الاسنان جامعة القاهرة

يوجد العديد من الأقسام في هذه الكلية، التي يرغب الكثير من الطلاب بالدراسة فيها، وسوف نتعرف على كل الأقسام التي توجد فيها على أكمل وجه، ويجب أن يتم دخول القسم على حسب درجات الطالب التي تؤهله إلى دخول القسم الذي يرتاح إليه عبر درجاته ومن أهم هذه الأقسام هي:-

  • قسم الجراحة: وهو القسم الذي يختص بكل جراحات الفم، ويعتبر الطبيب الذي يتخرج منه هو طبيب تخدير في المقام الأول قبل أن يكون طبيب في العمليات الجراحية.
  • قسم علاج اللثة والأشعة: وهو القسم الذي يكون متخصص بعلاج الأمراض الجلدية الموجودة في الفم الداخلي للأسنان، كما أنه يكون متخصص في إجراء الأشعات الداخلية في الفم.
  • قسم علاج الجذور: وهو يكون متخصص بشكل كبير جداً في علاج كل أمراض الأسنان الداخلية، ويكون متخصص في نزع كل أنواع الأسنان التي يصعب على الإنسان التعايش معها.
  • قسم التقويم: وهو يكون المتخصص في معالجة أشكال التجميل في الأسنان، حيث يعمل على التجميل في الأسنان وترتيبها، ويكون متخصص في إجراء ترميمات الأسنان وتقويم الأسنان، والتي تعمل على رجوع الأسنان إلى الشكل الجميل المتراص.
  • طب أسنان الأطفال: ويكون متخصص في معالجة كل الألم أو الأضرار في أسنان الأطفال واللثة، ويكون متخصص في كل شئ ماعدا قسم الجراحة.
  • قسم المواد الحيوية: وهو قسم يكون أقرب إلى كلية الصيدلة، حيث يعمل هذا القسم على صناعة تركيبات أدوية تخص أمراض الأسنان واللثة والجذور وغيرها من هذه الأمراض.
  • قسم العلاج التحفظي: وهو قسم من الأقسام الذي يعمل على معالجة 50% من أمراض الفم والأسنان، ويكون التشخيص على حسب الأشعة التي تكون مع المريض.

قد تعرفنا على كل ما يخص كلية طب الاسنان جامعة القاهرة، لكي يقوم الطالب الذي يرغب بالالتحاق بهذا المكان العظيم، الذي طالما تردد عليه الكثير من الطلاب ومن ثم أصبحوا من أشهر الأطباء في مصر والعالم بفضل التعليم فيه.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.