فشل في إرسال رسائل sms وظهور علامة تعجب وأسباب الفشل وكيفية حلها

فشل في إرسال رسائل sms وظهور علامة تعجب وأسباب الفشل وكيفية حلها يمكنك التعرف عليهم الآن وأكثر عبر موقع زيادة ، حيث يوجد العديد من المشاكل المختلفة في الهاتف المحمول ومن ضمنها عند إرسال رسالة نصية إلى شخص يظهر لك كلمة فشل في إرسال رسائل sms وظهور علامة تعجب بها، يجب في هذه الحالة أن تبحث على حل للمشكلة، خاصة إذا كان الشخص المستقبل لا يمتلك فيس بوك أو واتس اب حتى تقوم بإرسال رسالة إليه على أي تطبيق، في هذا المجال سوف نحرص على أن نعرض لكم الطريقة الملائمة لعلاج هذه المشكلة.

ننصحكم بزيارة مقال: رقم خدمة العملاء واتس آب وطرق التواصل مع الشركة وخطوات إرسال البريد

طرق حل مشكلة فشل في إرسال رسائل sms وظهور علامة تعجب

يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن تضع حد سريع إلى هذه المشكلة، ومن أهمها:

الحل الأول

أن تتأكد في البداية من وجود رصيد كافي فيمكن أن يكون أنتهاء الرصيد سبب في ظهور هذه الرسالة.

الحل الثاني

خاص بالهواتف الحديثة والأندرويد بالتحديد وذلك لأن بها تطبيق يحتوي على جميع الرسائل التي تقوم بإرسالها أو استقبالها، يمكن أن تكون هذه الذاكرة قد امتلأت وأن هذا دليل على أنه عليك أن تقوم بحذف جميع هذه الرسائل.

ويتم هذا من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم تقوم بالضغط على كلمة التطبيقات، وبعدها تدخل إلى تطبيق الرسائل، وبعدها قم بحذف مختلفة البيانات لهذا التطبيق وإعادة تجربة إرسال الرسائل من جديد.

الحل الثالث

أن تقوم بالذهاب على كلمة عنوان مركز الخدمة التي توجد في الهاتف، وهو عبارة عن رقم متخصص في التعامل مع جميع المشاكل التي سوف تحدث في رسائل sms التي يتم إرسالها، لهذا السبب عليك الدخول إلى إعدادات التطبيق.

وتقوم بالبحث على كلمة عنوان مركز الخدمة، ويمكنك أن تقوم بنسخة من هاتف أخر على أن يكون به شريحة تحتوي على نفس المزود.

شرحة لظهور رسائل فشل في إرسال رسالة sms

إن هذه المشكلة تعتبر ضمن المشاكل المزعجة والتي تتكرر مع الكثير من الأشخاص، والمميز في إرسال رسائل sms أنها لا تحتاج إلى أن يتوافر لديك انترنت حتى تتمكن من إرسال رسالة، وكذلك بالنسبة إلى الطرف الآخر فإنه لا يجب أن يكون لديه أنترنت حتى يتمكن من تلقي الرسالة.

على الرغم من ذلك إلا أنه في بعض الأحيان عندما تقوم بإرسال هذه الرسالة في بعض الأحيان يظهر كلمة فشل في إرسال رسائل sms وظهور علامة تعجب .

الأسباب التي تؤدي إلى ظهور كلمة فشل إرسال رسالة

إن معرفة هذه الأسباب تعتبر وسيلة للوقاية منها؛ لهذا السبب فإنه عليك أن تتعرف على مختلف هذه الأسباب حتى تتمكن من تحديد الحل الأمثل لها، وتتمثل هذه الأسباب فيما يلي

  • يمكن أن يعود الأمر إلى حدوث صراع في برمجيات الهاتف.
  • يمكن أن ينتج عن ضعف الشبكة وهي مشكلة متكررة على مستوى جميع الشبكات.
  • كذلك فإن حدوث خلل في ناقل الشبكة يؤدي لحدوث هذه المشكلة.
  • يمكن أن يعود ذلك إلى وجود مشكلة في إعدادات الهاتف.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: طريقة تفعيل الرسائل النصية وحل مشكلة عدم الوصول

أفضل الحلول لعلاج مشكلة فشل إرسال رسالة

يوجد العديد من الحلول المختلفة التي تعتبر وسيلة يمكن من خلالها علاج هذه المشكلة ووضع حد لها، وتتمثل هذه الحلول فيما يلي

1- اشارة التغطية

إن هذه المشكلة تدل على حدوث خلل في الإشارة، ولكن إذا وجدت أن الإشارة موجودة بالفعل وقوية فعليك أن تقوم بتجربة مختلف الحلول، فيجب أن تبحث على حلول أخرى.

وإذا كانت ضعيفة فلابد أن تقوم بإغلاق الهاتف وإعادة تشغيله من جديد لحل هذه المشكلة، وإذا لم يتم حل المشكلة فإن هذا يعود إلى مشكلة في الهاتف أو من الشركة فعليك الأنتظار قليلًا وسوف تحل مشكلة فشل في إرسال رسائل sms وظهور علاجة تعجب معها.

2- تعيين الشبكة

يمكن أن تكون المشكلة بسبب الشبكة في هذه الحالة عليك أن تقوم بإخراج الخط من الهاتف وإغلاقه لمدة دقيقتين، وبعد ذلك تقوم بإعادة تركيبه من جديد وإذا لم تحل المشكلة فيمكنك تجربتها من جديد، وإذا لم تحل فإن هذا دليل على أن المشكلة في الهاتف.

3- التخلص من التخزين المؤقت

  • إذا وجدت أن جميع الطرق السابقة لا تنجح فعليك أن تقوم بحذف جميع الرسائل المؤقتة التي توجد في الهاتف سوف توفر مساحة لأن تتمكن إرسال رسائل جديدة.
  • إذا وجدت أن هذه الطريقة لا تنجح فإنك يمكن أن تقوم بزيادة عدد الرسائل، ويتم هذا من خلال أن تقوم بالضغط على الثلاث النقاط التي توجد فوق بعضها البعض، وبعدها قم بالضغط على الإعدادات التي توجد في مكان الرسائل.
  • بعدها سوف تظهر لك إعدادات لها علاقة بعدد الرسائل، عليك أن تقوم بإعادة تعيين هذا الرقم وجعله يصل إلى أقصى حد حتى تتمكن من إرسال الرسائل التي ترغب بها.

اقرأ من هنا: كيف اشيل حظر المكالمات في موبايلي عبر تطبيقات منع المكالمات والرسائل المزعجة؟

4- حدوث حظر

يمكن أن يعود ذلك إلى أن الرقم الذي تقوم بإرسال رسالة إليه محظور فيجب تتأكد من أن الرقم غير محظور، ويتم هذا من خلال الضغط على الرقم ضغطة مطولة وتقوم بإلغاء الحظ ومن ثم فإنك سوف تتمكن من إرسال الرسائل فيما بعد.

5- إعادة ضبط المصنع

إذا وجدت أن جميع الطرق التي تقوم بها لا تؤدي الغرض المطلوب في التعامل مع هذه المشكلة، يمكنك أن تقوم بالضغط على كلمة إعادة ضبط المصنع وسوف يتم حل أي مشكلة تؤدي إلى حدوث ذلك.

6- تغيير الهاتف

إذا قمت بتجربة جميع هذه الطرق بدون أن يتم حل المشكلة فعليك أن تقوم بتغير الهاتف الخاص بك فورًا حيث أن الخلل به.

رقم مركز رسائل موبينيل أورنج

يوجد العديد من الهواتف التي تحتوي على شريحة موبينيل والتي يطلق عليها إسم أورنج حاليًا، ففي حال إذا ظهر لك كلمة فشل في إرسال رسائل sms وظهور علامة تعجب عليك أن تتأكد من أن الرقم الذي تقوم بالإرسال عليه صحيح.

ومن ثم عليك أن تقوم بإرسال رسالة إلى خدمة عملاء موبينيل وهو +20122000020.

ننصحكم بزيارة مقال: مشكلة عدم استقبال رسائل sms وحلها بثلاث طرق

في حال تعذر إرسال الرسائل النصية

  • في أي وقت يحدث به تعذر في الرسائل النصيحة عليك أن تقوم بجعل الهاتف وضع طيران وبعدها تقوم بإعادته من جديد والمحاولة مرة أخرى، إذا لاحظت أن شبكة الجيل الرابع الصوتية فعليك أن تقوم بتعطيلها وإعادة إرسال الرسالة من جديد.
  • في حال ظهور كلمة فشل إرسال رسالة sms وظهور علامة تعجب ذا لون أحمر في هذه الحالة يمكنك الضغط على علامة التعجب ضغطة مطولة وتنتظهر قليلًا ثم تقوم بالضغط على كلمة المزيد، وبعد ذلك تتعرف على مختلف التفاصيل وتبدأ في محاولة حل هذه المشكلة.
  • من ضمن الحلول التي يمكنك القيام بها هو التحقق من الشريحة التي توجد في الهاتف فيمكن أن تكون الشريحة غير موضعه بالطريقة الصحيحة، أو يمكن أن يكون بها مشكلة.

بهذا نكون عرضنا لكم معلومات مفصلة حول فشل في إرسال رسائل sms وظهور علامة تعجب بالتفصيل وذلك من خلال بعض الحلول التي يمكن أن تكون ذا كفاءة في علاج المشكلة بالطريقة الصحيحة، أو يمكن أن تكون المشكلة في الهاتف؛ لهذا السبب عند تجربة جميع هذه الحلول ووجدت أنها لا تؤدي علاج المشكلة في هذه الحالة عليك تغيير الهاتف.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.