أفلام عائلية مناسبة للأطفال

أفلام عائلية مناسبة للأطفال من شأنها أن تمدهم بالقيم والأخلاق التي أصبحت من الكنوز في العصر الحالي، بعد انتشار الأفلام التي تهدف إلى تغيير السياق التربوي الخاص بالأطفال.

لذا ومن خلال موقع زيادة، نعرفكم بصورة مختصرة على أفضل الأفلام العائلية المناسبة للأطفال، والتي سنتناولها من خلال السطور التالية.

أفلام عائلية مناسبة للأطفال

في عطلة نهاية الأسبوع يتيح التجمع العائلي وجود الكثير من الوقت الذي يمكن أن يقضيه الأفراد في مرح ولعب، حينها تكون فكرة مشاهدة واحد من أفلام عائلية مناسبة للأطفال هي الأنسب.

فهي الأفلام التي تنقل الطفل إلى عالم مليء بالإثارة والتشويق، يتعلم منه ما يفيده في المستقبل من قيم ومبادئ عالية، لذا نقدم لكم أقوى مجموعة من الأفلام الملائمة للعائلة والطفل، وذلك من خلال ما يلي:

1- فيلم خلطبيطة بالصلصة

أفلام عائلية مناسبة للأطفال

هو الفيلم الكارتوني الذي يظهر فيه الفأر ريمي، حيث يعمل كمدير لأحد المطاعم الشهيرة في فرنسا، بعد أن وضعته الصدف البحتة في طريق الشيف جوستو.

ففي بداية الأمر يقوم الفأر بمساعدة الشيف في المطبخ أثناء إعداده للوجبات، فيظهر طعمها أفضل من ذي قبل بمساعدة الفأر، مما يتسبب في مدح الناقد وانتقال الفأر إلى المنصب المرتفع ليدير المطعم في الخفاء.

اقرأ أيضًا: أفضل الأفلام العائلية الكوميدية 

2- فيلم روبانزال

أفلام عائلية مناسبة للأطفال

روبانزال تلك الفتاة الحالمة ذات الشعر الأشقر الطويل الذي ترغب الفتيات الصغار في اقتناءه، فهو الفيلم المدبلج الذي يحكي قصة الساحرة الشريرة التي استعملت روبانزال واستغلتها حتى تحصل منها على الشباب، وبررت حبسها لها بأنها تخشى عليها من الخروج.

إلى أن اختبأ اللص بالقرب من البرج الشاهق، والذي استطاع تحرير الفتاة بعد كشف أمر الساحرة، ووقوعه في غرام تلك الجميلة التي تشبه الفاتنات، فهو من أفضل أفلام عائلية مناسبة للأطفال، والتي تحتوي على الكثير من المشاعر الدافئة الحانية.

حيث تمت دبلجة الفيلم باللغة العربية مع وضع الأنغام الهادئة التي تبث في روح الطفل الهدوء والسكينة.

3- فيلم الحياة السرية للحيوانات الأليفة

أفلام عائلية مناسبة للأطفال

من الأفلام المميزة التي تجلب نظر الأطفال، هو فيلم الحياة السرية للحيوانات الأليفة، والتي تبدأ حكايته في نيويورك، حيث يعيش الكلب ماكس الحياة الدافئة مع صاحبته كاتي التي تصحبه في نزهة إلى خارج البلد، وعندما تعود تقوم باقتناء كلب آخر.

ذلك الذي يدعى دوك، والذي يتمتع بالفروة البنية الكثيفة والمظهر المميز، مما جعل ماكس يشعر بالغيرة، ظنًا منه أن دوك سوف يحصل على نصيبه في قلب كاتي، ومن هنا تبدأ الصراعات الطفيفة بين الكلبين، والتي توضح طبيعة الحياة بين الحيوانات الأليفة.

إلا أنهما في يوم من الأيام قاما بالتشاجر مما أدى إلى ترك كلاهما للمنزل، وذهبا بعيدًا ولم يتمكنا من العودة، مما تسبب في تكون الصداقة بينهما من أجل الدعم والمساعدة في تلك الفترة على العودة إلى كاتي صاحبتهما، التي لم تفرق بينهما عن عمد.

تدور أحداث الفيلم في الإطار الكوميدي، الذي يخول للأسرة المشاهدة الممتعة، دون الخوف من المشاهد أو الكلمات غير اللائقة.

4- فيلم الطيور الغاضبة

أفلام عائلية مناسبة للأطفال

أفلام عائلية مناسبة للأطفال من أهمها فيلم أنجري بيردز، أو الطيور الغاضبة، وهو من الأفلام التي انتشرت في العالم أجمع، وتوفر بعد ذلك منها الدمى والألعاب.

حيث يبدأ الفيلم في منشأ الطيور، وهي الجزيرة التي تمثل لهم الكون بأكمله، في بداية الأمر تجد كافة الطيور تعيش في سعادة غامرة لا يمكن إخفاؤها، إلا أن هناك واحدًا من تلك الطيور لا يشعر بتلك السعادة ولا تظهر عليه أي من مظاهر الفرح.

حيث يرجع ذلك إلى كونه وحيدًا بلا أهل، مما يتسبب في تأزمه جراء شعوره بالنبذ، لذا فإنه يظهر غاضب الوجه عابس الملامح بشكل دائم، مما يؤدي إلى إرساله إلى الورش التي تعمل على التخلص من تلك الحالة النفسية الخاصة به.

إلا أنه يقابل العديد من تلك الطيور الغاضبة في المكان الذي ذهب إليه، فيتعرف عليهم ويجلبهم للعيش معه على الجزيرة التي لا يعرف سواها.

إلا أن الأمر يتغير باحتلال بعض الخنازير الخضراء الجزيرة بهدف طلب الضيافة، الأمر الذي يبث الشك في قلب الطائر الغاضب، ومن هنا يبدأ الفيلم في اتخاذ الحيطة والحذر لحماية موطنه.

اقرأ أيضًا: أماكن ترفيهية في دبي للأطفال

5- فيلم شركة المرعبين المحدودة

أفلام عائلية مناسبة للأطفال

من منا لا يحب صوت محمد هنيدي المضحك الجذاب الذي يضفي البهجة على القلوب، فقد تم دبلجة الفيلم إلى المصرية بصوته وصوت العديد من الممثلين المصريين.

تبدأ أحداث الفيلم في إطار مضحك بين إلقاء النكات والإفيهات المضحكة، حيث تتكون شخصياته من مارد وشوشني، كورتي البعبع وشلبي سوليفان.

الجدير بالذكر أنه قد قام العديد من المتابعين للفيلم بتقليد صوت محمد هنيدي في الدوبلاج ووضع بعض من أقواله كنغمات للموبايل.

6- فيلم مولان

أفلام عائلية مناسبة للأطفال

مولان هي أشهر أميرات ديزني، والتي تعتبر أكثرهن اختلافًا، حيث تتميز الأميرات بالرغبة في الالتقاء بالشاب الوسيم الذي يمتطي بها الحصان الأبيض ويحقق لها الأحلام، بينما تفكر مولان بعيدًا عن كل ذلك.

فهي فتاة صينية جميلة تمتلك العيون الواسعة والشعر الحريري، لكن ذلك لم يجعلها تتبع غيرها في التفكير، فقد قامت مولان في أحداث الفيلم بالالتحاق بالتجنيد بدلًا من والدها العجوز الذي لن يقدر على ذلك.

فقد تخفت في ملابس الرجال واندست وسطهم وتعاملت مثلهم، الجدير بالذكر أن مولان تتمتع بروح الكوميديا وخفة الظل، مما يجعل الفيلم من أفلام عائلية مناسبة للأطفال من الدرجة الأولى.

7- فيلم شريك

أفلام عائلية مناسبة للأطفال

هذا الفيلم يثبت للطفل أن الحقيقة ليست كما تبدو دائمًا، فها هو الغول الضخم الأخضر الذي يظن البعض أنه وحش كاسر، فيما كان يحاول المحافظة على مملكاته واستردادها، إلا أنه قد انكشف أمره فأصبح محبوبًا من كل من يراه.

كما أنه في تلك الأثناء يلتقي بدونكي وهو الحمار الودود المحبوب صاحب الضحكة المميزة الذي يأسر القلب مثل الغول الأخضر، وتدور الأحداث المشوقة بين الضحك والنكات التي تدفع إلى التخلص من المشاعر السلبية للكبار والصغار، لذا فإنه من ضمن قائمة أفلام عائلية مناسبة للأطفال.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام مجاناً للايفون

8– فيلم wall E

أفلام عائلية مناسبة للأطفال

أكثر بكثير من مجرد فيلم يحتوي على الرسوم المتحركة التي تجذب الأطفال، حيث قام المنتجون بتسليط الضوء على الحياة الخاصة بالرجل الآلي، مما يجعل المشاهد يتأثر كما لو أنهم أناس حقيقيين.

الفيلم تم تنفيذه بالتقنيات العالية التي تجعل العائلة في كامل الاستمتاع خلال المشاهدة، كما يحتوي الفيلم على العديد من المشاعر التي تعمل على نمو الجهاز الحسي لدى الطفل.

فهو من الاختيارات السديدة التي تم إدراجها ضمن أفضل أفلام عائلية مناسبة للأطفال، وذلك لعدم احتوائها على أي من الألفاظ الخارجة أو المشاهد التي تتجنب العائلة الوقوع في مشاهدتها، مما يتسبب في الإيذاء النفسي للطفل.

9- فيلم كارز

أفلام عائلية مناسبة للأطفال

فيلم من الأفلام المدبلجة التي لاقت إقبالًا كبيرًا بعد أن قام المدبلجون بتحويل الشخصية الأجنبية ماتر إلى شخصية واحد من الصعيد، مما أضفى روحًا إلى الفيلم، حيث لا يشعر المشاهد أنه من الأفلام المدبلجة، فقد اكتسب الروح المصرية، فلا يتحدث بالصعيدي سواهم.

الجدير بالذكر أن شخصيات الفيلم بأجمعها تتميز بالروح الكوميدية وخفة الظل، مما يجعل الفيلم من أفضل اختيارات قائمة أفلام عائلية مناسبة للأطفال.

10- فيلم تيمون وبومبا

أفلام عائلية مناسبة للأطفال

من الأفلام التي تعلق بها كل من الكبار والصغار، فهي تمثل الكثير من العلاقات على أرض الواقع، فهناك تيمون الكسول دائمًا على الرغم من صغر سنه، إلا أنه لا يفضل القيام بأي شيء سوى تناول الطعام والتفكير في الاستيلاء على أفكار صديقه بومبا.

فهو من الشخصيات الأنانية التي تعمل على الاستغلال إلا أنه يحب صديقه ويخلص له في أحلك الظروف، فتدور الأحداث الخاصة بالفيلم في إطار مضحك وكوميدي، مما يجعل الأطفال في حالة من التعلق به بعد مشاهدته في المرة الأولى.

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام ديزني للكبار

11- فيلم الطفل الزعيم

أفلام عائلية مناسبة للأطفال

الطفل الزعيم الذي يظهر في الفيلم ما هو إلا رضيع في حقيقة الأمر، ولكنه حصل على النصيب الوافر من التدليل من قبل الأهل، مما جعل له الأفضلية في أشياء كثيرة، فها هو أخوه تيم ذو السبع سنوات يغار منه كثيرًا ولا يستطيع التعامل معه.

مما يدفعه إلى المحاولة في الإيقاع بما يفعله من وراء أبويه، لكن كل التجارب التي خاضها في الفيلم باءت بالفشل، مما دفعه للمزيد من الشعور بالغيرة، فأصبح يسلط الضوء على أفعال الرضيع بصورة أكبر فلا يجعله يختفي عن أنظاره، حتى توصل إلى أن الرضيع يمتك العديد من الصفات المميزة.

فهو يقدر على التحدث مع الرضع أمثاله كما لو أنه واحد من البالغين، وفي أحد المرات قام تيم بمراقبة الرضيع الذي يرتدي البدلة كل يوم ويحمل الحقيبة وكأنه أحد رجال الأعمال المشهورين، فلاحظ أنه يقوم بعقد الاجتماعات مع الذي يماثلونه في العمر.

حيث يعرض عليهم الأفكار الغريبة ويبث فيهم بعد المواقف غير الاعتيادية، فقد قام تيم بتسجيل اجتماع بينهم قال فيه الرضيع أن الكلاب الصغيرة تستحوذ على القلوب أكثر من الرضع، مما أثار الغيرة في قلوبهم وشرعوا في وضع الخطط للتخلص منها.

إلا أنه في تلك الأثناء تم افتضاح أمر تيم الذي يحاول أن يسجل الجلسة وينقل لأبويه ما يقوم به رضيعهما الذي يقنعناه أنه سوف يكبر معه ويكونا خير أخوة.

في ذلك الوقت قام الأطفال الرضع بالتجمع حول تيم ومهاجمته بعدة أساليب إلا أنه تخلص من الأمر من خلال تهديد الرضيع بالتخلص من الدمية الخاصة به.

تدور أحداث الفيلم في إطار مضحك للغاية، مما جعله يتربع على عرش قائمة أفلام عائلية مناسبة للأطفال، كونه ممن الأفلام التي لا تحتوي على مشاهد القتال العنيفة التي تؤذي الكبار والأطفال.

12- فيلم كينج ليون

أفلام عائلية مناسبة للأطفال

من أهم الأفلام ذات الطابع الكلاسيكي من سلسلة أفلام ديزني، فهو ينقل صورة حية من العيشة في الواقع، حيث يفقد سيمبا الشبل والده، مما يتسبب في حزنه الشديد، لكنه قد تولى العهد من بعده ظنًا منه أن أهله سوف يعينونه على الأمر خاصة بعد أن فقد أبيه.

إلا أنه يصطدم بعمه الشرير الذي يدبر المكائد للإيقاع به ونزع الحكم من يده، الجدير بالذكر أنه من الأفلام التي تمييز بالمشاعر الحانية التي تعزز من علاقة الطفل بوالده، وتعرفه على قيم الحياة بشكل غير مباشر.

13فيلم هاري بوتر

أفلام عائلية مناسبة للأطفال

إذا كان التجمع الأسري قد بدأ في الليل، فمن أفضل سلسلة أفلام عائلية مناسبة للأطفال يمكن اللجوء إليها، هي سلسلة هاري بوتر، فهو الصبي الذي يمتلك القدرات الهائلة التي تخول له القيام بالعديد من الحركات السحرية الأخاذة.

مما جعل الفيلم من مفضلات الكبار والصغار، الجدير بالذكر أنه تم تصوير سلسلة الأفلام من خلال أحدث التقنيات التي تجعل من المشاهدة أمرًا ممتعًا، كما لا يحتوي الفيلم على أي من المشاهد الخارجة أو العنيفة أو الكلمات التي لا يجب أن يسمعها الأطفال.

اقرأ أيضًا: أسماء أفلام رعب مخيفة جدًا

14- The Sound of Music

أفلام عائلية مناسبة للأطفال

من الأفلام الكلاسيكية الرائعة التي تناسب الأمسية العائلية، حيث تنقل العائلة إلى عالم من الموسيقى الناعمة التي تبعث على نعاس الطفل وسكونه.

حيث تدور أحداث الفيلم حول الكاميرا التي صوبت من السماء نحو إحدى الفتيات التي لا تشعر أن لها مكان في العيش فهي هذه الحياة التي يشوبها الضوضاء، فهي تبحث عن الموسيقى والشغف والضحك والحياة المرحة.

مما دفعها إلى وهب نفسها إلى الدير من خلال الاعتكاف بداخله وزهد الحياة الدنيا، إلا أنها في الداخل تكتشف أن هناك حياة أخرى، هي لا تعلم عنها شيئًا، حيث تشرع في الكشف عن مواهبها، مما يتسبب في إعجاب المقيمين معها بها.

الأمر الذي يدفعهم إلى ترشيحها لإحدى الوظائف التي من شأنها أن تغير من حياة الفتاة بشكل فارق.

الجدير بالذكر أنه من الأفلام التي تعطي الطفل المساحة في التفكير في المستقبل وترتيب الأمور، فهو من الأفلام الهادفة التي ننصح بوضعها ضمن قائمة أفضل أفلام عائلية مناسبة للأطفال.

15- فيلم كوكو

أفلام عائلية مناسبة للأطفال

من الاختيارات الموفقة لسهرة أسرية سعيدة، حيث تقوم الأم باختيار فيلم كوكو من قائمة أفلام عائلية مناسبة للأطفال، كما تدور أحداث الفيلم حول رفض عائلة ميغيل السماح له بالاستماع إلى الموسيقى التي يعشقها.

ذلك لأن جده قد أثر ذلك على زوجته وابنته كوكو وتركهما وذهب وراء نهم الموسيقى، إلا أنه في يوم ما يسمى يوم الموتى، حضر ميغيل وهو لا يدري أن جده هو النجم المشرق إرنستو دي لا كروز، الأمر الذي خطف قلبه وأدهشه كثيرًا.

لكن ما إن لمسه جده، انتقل ميغيل إلى عالم الموتى، والذي التقى فيه بالعديد من الأشخاص، من ضمنهم الميت الحزين جايل، والذي ساعد ميغيل على الوصول إلى جده دون أن يدري.

مقابل ذلك وعد ميغيل الجد بأنه سوف يأخذ صورته ويعمل على إيصالها إلى ابنته كي لا تنسى ملامحه مهما مر عليها من السنين، لجدير بالذكر أن الفيلم يحمل العديد من المشاعر الحانية، والتي تصل إلى قلب المشاهد مهما بلغ من الصغر.

يجب على الأم أن تتنبه جيدًا لما يشاهده أبنائها، حتى لا يتسبب ذلك في تدني مستوى القيم والأخلاق في الصغار.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.