محتوى يحترم عقلك

خدمة فرجت أبشر

خدمة فرجت أبشر هي أحد الخدمات الجديدة التي تقدمها وزارة الداخلية بالتحديد وزارة العدل في المملكة العربية السعودية وتعاونت المنصة في هذا الأمر مع المديرية العامة للسجون، ومن خلال هذه الخدمة سيتمكن المواطنون من إبراز الحالات الإنسانية الأكثر حاجة إلى السداد، ومن خلال موقع زيادة سوف نقدم لكم كل ما يخص خدمة فرجت أبشر.

خدمة فرجت أبشر

خدمة فرجت أبشر من الخدمات التي تمكن المقيمين في المملكة العربية السعودية والمواطنين من مساعدة كافة السجناء من أجل الحصول على إفراج من السجون بداخل المملكة العربية السعودية، وهذا الأمر يتم عن طريق الاطلاع على مجموعة من البيانات المحددة والمخصصة بالسجين الذين يريدون الإفراج عنه.

هذه البيانات تتضمن البيانات الخاصة بالسداد بالإضافة إلى المبالغ المطالبين بها من أجل تيسر عملية الإفراج عن هؤلاء المواطنين.

كانت هذه الخدمة متاحة من قبل لكن هناك بعض التحديثات التي أُضيفت عليها، وهذه التحديثات أتت بمميزات كثيرة وجديدة، ومن هذه المميزات معرفة آلية البحث من قبل مستخدمين منصة أبشر عن الأشخاص الذين يرغبون في تقديم المساعدة لهم بطريقة سهلة وسلسة، بالإضافة إلى تيسير واجهات الخدمات.

من خلال هذه الخدمة توفر منصة أبشر لجميع الأشخاص الراغبين في فعل الخير من فعل هذا الأمر بأسهل الطرق الإلكترونية، حيث تمكنهم من الاطلاع على جميع القضايا الخاصة بالسجناء المتعسرين الحال الذين عليهم قدر ما من الديون الذين لا يستطيعون تسديدها.

فيقوم هؤلاء فاعلي الخير من تسديد هذه الديون عنهم حتى يتمكنوا من الخروج من السجن، بالإضافة إلى أن تلك الخدمة في الوقت الحالي وفي المستقبل تعد من الخدمات التي تبعث الأمل في نفوس الكثير من الناس من المحكوم عليهم في القضايا المالية الحقوقية الذين اضطرتهم ظروفهم إلى الاقتراض من بعض الأشخاص ولم يستطيعوا رد الدين في المواعد المحدد.

من الجدير بالذكر أن خدمة فرجت من ضمن العديد من الخدمات التي تقدمها منصة أبشر الإلكترونية، حيث تقدم تلك المنصة حوالي 160 خدمة إلكترونية وأكثر، ومن خلال تلك الخدمات يستفاد أكثر من 12 مليون فرد في المملكة العربية السعودية، وهذه الخدمات متوفرة للأفراد وقطاع الأعمال من خلال البوابة الموحدة أبشر، ويمكنكم الدخول إلى المنصة من خلال الضغط هنـــــــــا.

اقرأ أيضًا: طريقة تفعيل أبشر عن طريق بنك الراجحي

طريقة التسجيل في خدمة فرجت للمديون الإلكترونية منصة أبشر

هناك الكثير من الأفراد التي تود التسجيل في خدمة فرجت أبشر الإلكترونية من أجل مساعدة العديد من الأشخاص المديونة المستحقة، حيث تمكن خدمة فرجت أبشر المواطنين من مساعدة بعضهم البعض من خلال البحث عن الحالات المستحقة، وتعرض في معلومات البحث العديد من المعلومات، مثل:

  • عمر الشخص.
  • مدة الحكم.
  • عرض عدد أفراد أسرة المحكوم عليه.
  • المبلغ المراد سداده.

بالإضافة إلى العديد من المعلومات الأخرى، حيث يحاول الكثير من فاعلي الخير مساعدة هؤلاء الأشخاص، لذلك والآن سوف نعرض لكم خطوات التسجيل في خدمة فرجت أبشر فيما يلي:

1- الذهاب إلى المنصة الإلكترونية أبشر ويمكنكم الوصول إليها من خلال الضغط هنـــــــــــا.

خدمة فرجت أبشر

2- ثم بعد ذلك قد بتسجيل الدخول، من خلال كتابة الاسم الخاص بالمستخدم، ثم إدخال كلمة المرور في الخانة المخصصة لكل بيان.

3- ثم الضغط على كلمة “خدماتي” سوف تجد هذه الكلمة في أعلى الصفحة الخاصة بالمنصة.

4- ثم بعد ذلك قم بالضغط على الكلمة ” أبشر فرجت”.

5- ثم قم بملء البيانات المطلوبة بصورة صحيحة التي تطلبها المنصة الإلكترونية من أجل تقديم الطلب الخاص بمساعدة أحد الأشخاص من خلال خدمة فرجت أبشر.

اقرأ أيضًا: استعلام عن رصيد جوازات

طريقة التسجيل في خدمة فرجت لمتبرع

هذه الخدمة من إحدى الخدمات الإنسانية التي تقدمها المنصة أبشر لمساعدة العديد من الأفراد في المملكة العربية السعودية، وهي تهدف إلى التبرع للأشخاص المديونة، ومساعدتهم على الخروج من السجن، وهناك عدد من الخطوات من أجل الحصول على هذه الخدمة، ومن خلال الفقرة التالية سوف نقدم لكم تلك الخطوات تابعوا معنا:

1- الذهاب إلى المنصة الإلكترونية أبشر، ويمكنكم الوصول إلى تلك المنصة عن طريق الضغط هنـــــــا.

خدمة فرجت أبشر

2- قم بتسجيل الدخول إلى المنصة عن طريق كتابة الاسم الخاص بالمستخدم وكلمة السر.

3- ثم الضغط على الزر ” خدماتي”.

4- ثم النقر على أيقونة ” خدمة فرجت”.

5- ثم الضغط على الزر ” سداد”

6- ثم قم بالضغط على اسم الشخص المديون الذي ترغب في سداد دينه.

7- بعد ذلك قم بالضغط على كلمة ” السداد الإلكتروني “.

8- بعد ذلك ستتمكن من الدفع عن طريق رقم فاتورة خاص بالسداد لهذا الشخص الذي ترغب في سداد دينه.

9- بعد ذلك إذا قمت بدفع الدين بصورة جزئية سيبقى السجين في السجن، أما في حال دفعت الدين كاملًا سوف يخرج السجين فور دفع المبلغ.

من الممكن أن تقوم بسداد الدين عن الشخص الذي ترغب في مساعدته عن طريق “طريقة سداد فرجت من الراجحي” أيضًا.

اقرأ أيضًا: طريقة سداد فاتورة فرجت 

ما هي شروط التسجيل في خدمة فرجت المقدمة من المنصة أبشر؟

هناك عدد من الشروط التي تحددها منصة أبشر من أجل توفير خدمة فرجت أبشر للعديد من المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية الراغبين في مساعدة الأشخاص المديونة والمستحقة لسداد الديون عنها.

كذلك أيضًا للأشخاص المديونة، لذلك ومن خلال الفقرة التالية سوف نقدم لكم تلك الشروط في مجموعة من النقاط:

  • على الشخص المتقدم من أجل الحصول على هذه الخدمة أن يكون من الأشخاص المتعثرين بالفعل وعليه من الديون ما لا يستطيع سداده سواء لأشخاص أو لمؤسسات.
  • على الأشخاص المتقدمة من أجل مساعدة الأشخاص المديونة أن يكون لديها حساب خاص بها على منصة أبشر.
  • على الأشخاص المديونة التسجيل في منصة أبشر من أجل إمكانية وصول الأشخاص الراغبة في المساعدة إلى هؤلاء الأشخاص من خلال طرق البحث اليسيرة التي تقدمها منصة أبشر.

تعد خدمة فرجت أبشر من الخدمات الإنسانية التي تعمل على تقوية المشاعر الإنسانية بين أفراد المجتمع وتحقق روح التعاون والإخاء بين جميع أفراد المجتمع، وتساعد العديد من الأفراد في الحصول على حياة أفضل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.