رجيم سريع في اسبوع 20 كيلو مجرب

رجيم سريع في اسبوع 20 كيلو نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن الكثير منا يصادفه الكثير من المناسبات التي تجعله في احتياج لأن يضع نفسه تحت ضغط حتى يتبع حمية غذائية صعبة ومرهقة لكي ينتقص من وزنه ما يصل إلى 20 كيلوغرام. وأحياناً ما تكون هذه الحمية مرهقة لدرجة أن الكثيرين لا يستطيعون تحمل هذه الحمية لمدة ثلاث أيام؛ إلا أن من يتحمل هذه الحمية يكون قادر على خسارة وزنة بالشكل الذي يرغب وفي خلال أسبوع واحد من الممكن أن يصل خسارة الوزن إلى 20 كيلو.

رجيم سريع في اسبوع 20 كيلو

ومن الظروف التي يمر بها الشخص والتي تجعله يحتاج إلى حمية سريعة واستجابة عالية للجسم لدعمه في هذه المواقف هي حفل الزواج أو رغبة كل من العريس والعروسة في الوصول لوزن جيد يسمح لهم أن يكونوا لائقين في زي الزفاف.

أو من يرغب في البحث عن عمل ويحتاج إلى أن يكون وزنه مناسب حتى يتم قبوله في الوظيفة وغيرها من المواقف والظروف وخاصة من يبحث عن إنقاص الوزن في الأماكن الصعبة التي لا ينزل الدهون منها بشكل سهل؛ وفي المقال التالي سوف نتعرف على رجيم في اسبوع 20 كيلو للتخلص من الوزن الزائد.

ويمكن التعرف على المزيد من الأنظمة من خلال: وصفات سالى فؤاد للتخسيس ونظام غذائي للرجيم

ونرشح لك المزيد عبر: رجيم رمضان سالي فؤاد ونصائح هامه لإنقاص الوزن

رجيم مجرب ونصائح لخسارة 20 كيلو في اسبوع

  • يعتمد الرجيم لخسارة الوزن في أسبوع تصل إلى 20 كيلو على تناول القليل من المواد الغذائية والقليل من السعرات الحرارية والمزيد من المياه والمشروبات الساخنة ولكن من دون سكر.
  • ومن المهم الصبر الشديد على هذا النظام الغذائي وخاصة اول 3 أيام لانه ليس من السهل التعامل والصبر على هذا النظام لأنه صعب جداً على من اعتاد تناول الكثير من الطعام.
  • من المهم في اتباع هذا النظام التعرف على انه عادة ما يكون هذا الأسلوب قد يتسبب في رجوع الوزن مرة اخرى بل واشد من السابق بسبب الحرمان الشديد من انواع مختلفة من الطعام؛ ولان الكثير من الخبراء في مجال التغذية ينصحون بإتباع حمية صحية لأن هذا النوع من الرجيم ضار جداً بالصحة وقد يؤدي إلى فقدان نسبة كبيرة من العضلات الهامة للجسم وقد يؤدي إلى فقد الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الكاملة وفقدان الصحة العامة للجسم والنضارة وصحة الجسم بسبب النظام الصعب الذي لا يصلح للجسم.
  • الطبيعي بالنسبة لنزول الوزن هو خسارة من 3 إلى 4 كيلو في الأسبوع وهو المعدل الطبيعي مع تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على كامل المعادن والفيتامينات الهامة مع ممارسة القليل من الرياضة مثل رياضة المشي وغيرها.

ويمكن التعرف على مزيد من المعلومات من خلال: السعرات الحرارية في اللب السورى وفوائده للرجيم

وصفات عملية لخسارة 20 كيلو في اسبوع

  • يجب أن يكون لدى الفرد الراغب في إنقاص وزنه حوالي 20 كيلو عزيمة عالية على تحمل عدم تناول الكثير من الأطعمة المعتادة على الأقل لمدة اول 3 ايام من النظام وأن يعتاد على تناول المشروبات جميعها من دون سكر وان يعتاد على تناول كميات مناسبة من المياه لأن دور المياة كبير في هذه المرحلة لأنه يعمل على تخليص الجسم من السموم ويساعد في طرد الأملاح الزائدة ويعمل على إخراج الدهون الزائدة من خلال البول والعرق.
  • الاعتماد على المشي يومياً لمدة ساعة لأن المشي يساعد على زيادة معدل حرق الدهون واستغلالها في إنقاص الوزن الزائد عن طريق حرق الدهون لإنتاج الطاقة.
  • المهم في هذا الأسبوع ولكي تكون قادر على حرق 20 كيلو من الوزن الزائد أن تعتمد على تناول المشروبات حارقة الدهون مثل القهوة الخضراء والشاي الأخضر والمشروبات الساخنة جميعها ومن دون سكر أو استخدام أنواع من السكر الدايت وتناول اللبن خالي الدسم فقط.
  • تناول المشروبات حارقة الدهون مثل الزنجبيل والليمون والليمون والكمون وتناول الليمون والعسل وغيرها من مشروبات حارقة الدهون التي من الأفضل تناولها قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة على الأقل وممارسة رياضة المشي لمدة ساعة تساعد في إنجاز الوقت وخسارة الكثير من الوزن في اسبوع وهناك الكثير من التجارب التي أوضحت تأثير هذه المشروبات وفاعليتها في التخلص من الكثير من الوزن.
  • يجب حال الشعور بالجوع بين الوجبات تناول الخضراوات مثل الخس والطماطم والخيار والجزر لأنها مليئة بالالياف وتساعد في الشعور بالشبع ولا تجعلك تتناول الاطعمة الضارة التي تضر بالنظام الغذائي.

وجبات الرجيم اليومية

  • اليوم الأول: في وجبة الإفطار وجه ربع رغيف من العيش الأسمر مع ملعقة من العسل الأبيض وكوب من الشاي أو النسكافيه؛ وجبة الغداء عبارة عن عدد 3 ملعقة من الارز مع سمكة واحدة مشوية وطبق كبير من السلطة لزيادة الشبع؛ وجبة العشاء عبارة عن طبق من السلاطة فقط.
  • اليوم الثاني: وجبة الإفطار عبارة عن عدد 2 بيضة مع طبق من السلطة؛ وجبة الغداء عبارة عن طبق من الحمص المطحون وربع فرخة؛ وجبة العشاء عبارة عن قطعة من الجبن الخفيف مع طبق من السلاطة.
  • اليوم الثالث: وجبة الإفطار عبارة عن ملعقة من الشوفان مع علبة من الزبادي خالي الدسم وبيضة مسلوقة؛ وجبة الغداء عبارة عن ربع قطعة من العيش السن مع كوب من القهوة من دون سكر؛ وجبة العشاء عبارة عن ثمرة من الفاكهة مع خيار وخس.
  • اليوم الرابع: وجبة الإفطار عبارة عن عدد 2 بيضة مع كوب من النسكافية باللبن من دون سكر؛ وجبة الغداء عبارة عن علبة تونة مع طبق سلاطة كبير؛ وجبة العشاء عبارة عن قطعتين من الكيوي مع علبة من الزبادي خالي الدسم
  • تستمر بقية الأيام من الأسبوع على اتباع هذا النظام الغذائي ضمان للوصول إلى الهدف وهو خسارة 20 كيلو جرام من الوزن الزائد ومن المهم الصبر على هذا النظام والانشغال بممارسة الرياضة حتى تحصل على الهدف وتخسر الوزن ولا تنس شرب كميات كبيرة من المياة حتى تخسر المزيد من الوزن.

نصائح للحفاظ على الوزن

  • من المهم التوقف عن تناول العشاء في وقت متأخر من الليل أو على الأقل قبل النوم بساعتين على الأقل حتى لا يتم تخزين الدهون في الخلايا الدهنية في الجسم؛ ومن المهم أيضاً تناول وجبات خفيفة في العشاء مثل الفاكهة والزبادي خالي الدسم والجبن الخفيف أو الجبن القريش وغيرها من الاطعمة.
  • يجب التوقف عن تناول المشروبات الغازية التي تحتوي على كميات هائلة من السكر والتوقف عن تناول العصائر المعلبة التي تحتوي على الكثير من السكر والتقليل من تناول السناكس والبسكوت والكيك والمعجنات الجاهزة.
  • شرب المياه بكميات كبيرة على مدار اليوم لأنها تعمل على التخلص من السموم والوزن الزائد في العرق والبول وتساعد في تخليص الجسم من السموم وتساعد في ملء المعدة أن تم تناولها بين الوجبات وقبل الوجبات الرئيسية وتمنع من تناول الكثير من الطعام في كل وجبة.
  • من المهم المشي لمدة من نصف ساعة إلى ساعة على الأقل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع حتى يتم المحافظة على المفاصل والعظام وعلى حيوية الجسم وقوته ويساعد المشي على خسارة الوزن بسهولة والمحافظة على الوزن الثابت بالطريقة التي ترغب فيها وتحمي من تخزين الدهون في الخلايا الدهنية بشكل زائد عن الحد.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم رجيم سريع في اسبوع 20 كيلو وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.