رجيم سريع في أسبوع مجرب

رجيم سريع في اسبوع نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة أنه يبحث الكثير من الناس عن رجيم يكون فعال وسريع يلاحظ الشخص من خلاله أن يفقد في أسبوع واحد أكثر من 3 كيلو وذلك يرجع إلى أن الكثيرين يعلموا أن الوصول للوزن المثالي يتطلب حمية غذائية صعبة من خلاله الشخص سوف يُحرم من الطعام الذي يحب ويمتنع عن تناول الاطعمة التي يحبها ويرغب فيها لانها تزيد من وزنه و تبعده عن هدفه.

رجيم سريع في اسبوع

إلى جانب انه سوف يكون عليه أن يذهب إلى الصالات الرياضية ويمارس التدريبات الصعبة مثل الجري والمشي وحمل الأوزان والصبر والانتظار لوقت طويل حتى يصل للهدف المنشود والحصول على الوزن المثالي وينقص من خلاله الكثير من الكيلوغرام؛ وعلى الرغم من أن هذا هو الواقع وأنه لا يوجد نقص وزن من دون اتباع الحيل السابقة إلا أن الجميع ومع عصر السرعة الذي نعيش فيه يبحثوا عن طرق اقصر واسرع للحصول على نتيجة فعالة وسريعة لانقاص الوزن وهو ما سوف نتعرف عليه في المقال التالي عن الطرق السليمة لإنقاص الوزن ورجيم سريع في اسبوع.

نصائح هامة وقت الرجيم السريع في اسبوع

  • شرب كميات كبيرة من المياه هذه الفترة لأنها تعمل على اذابة الدهون والمساعدة في خسارة الوزن والتخلص من الوزن الزائد وتعمل على تعزيز عملية حرق الدهون وتعزيز الدورة الدموية في كامل الجسم.
  • التقليل من تناول السكريات والحلويات بكثرة والتقليل من تناول الاطعمة المعلبة التي تحتوي على أنواع كثيرة من السكر والمشروبات الغازية والعصائر الجاهزة واستبدالها بالعصائر والفواكه المنزلية من دون سكر وشراب المشروبات الساخنة من دون سكر ايضاً.
  • من الأفضل تناول الزبادي خالي الدسم واللبن خالي الدسم وعدم تناول الكثير من الزيوت واستبدالها بزيت الزيتون أو الزبدة البلدي وتناول منتجات الألبان خالية الدهون مثل الجبنة القريش والجبنة قليل الملح والدسم.
  • المشي يومياً على الأقل 20 دقيقة ومضاعفة الوقت بالتدريج لان المشي يساعد على حرق الدهون في كامل الجسم ورفع درجة حرارة الجسم وتعزيز الدورة الدموية وتفعيل عمل الهرمونات في الجسم وحماية المفاصل والاربطة والمحافظة على الوزن والتقليل من تخزين الدهون في الخلايا الدهنية في الجسم؛ ومن الممكن ممارسة رياضة المشي في الصباح سواء على المشاية في المنزل أو في النادي أو بجوار البيت.
  • من المهم التعود على مضغ الطعام بشكل جيد وعدم بلعه لأن البلع يزيد من الرغبة في تناول الطعام وعدم الشعور بالامتلاء لان الطعام لم يتم هضمه بعد ولذلك أن يتم مضغ الطعام جيداً سوف يعمل على نزول الطعام في المعدة وهو مفتت وبالتالي لا يكون هناك رغبة في تناول الطعام مرة أخرى أو المزيد من السعرات الحرارية.
  • تناول الكثير من الخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الالياف لانها تحمي المعدة والجهاز الهضمي وتساهم في سهولة عملية الإخراج وعدم حدوث الامساك المزمن وتساعد في ملء المعدة لأطول فترة ممكنة والاهتمام بتناول الفاكهة عوضاً عن السكر حال الشعور بالجوع والإكثار من تناول البقوليات بدلا من تناول الكربوهيدرات مثل الفول والعدس والحمص والفاصوليا وغيرها من البقوليات.
  • التوقف عن تناول الكربوهيدرات لفترة مثل الأرز والدقيق والمكرونة والبطاطس والبطاطا والبعد عن تناول الوجبات السريعة والتي تحتوي على الكثير من الدهون وتجنب الاطعمة التي يتم قليها في الزيت.
  • من المهم تناول أكثر من 3 وجبات في اليوم وذلك لتوزيع السعرات الحرارية على اليوم وليس الضغط على وجبات محددة ولذلك من الأفضل تناول من 5 إلى 6 وجبات في اليوم وتجنب تناول الطعام في وقت متأخر من الليل وقبل النوم لأن ذلك يزيد من تراكم الدهون في الخلايا الدهنية ويزيد من زيادة الوزن والسمنة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: رجيم سريع جدا للبطن وأهم مشروبات التخسيس

ونرشح لك أيضًا: رجيم 20 كيلو في 15 يوم صحي وسريع

اطعمة مميزة لرجيم سريع في اسبوع

  • من الأفضل أن ثبت توقيت محدد لتناول وجبة الافطار لمدة اسبوع وهي عدد 2 بيضة مسلوقة وطبق سلطة و كوب من النسكافية خالي السكر أو شاي بدون سكر أو التحلية بعسل النحل.
  • في وجبات الغداء من المهم تناول الاطعمة المطبوخة من دون دهون على الجريل أو في الفرن ويكون الغداء في صورة طبق من الخضار المسلوق و ستيك من اللحم خالي الدهن وكوب من الزبادي خالي الدسم.
  • او من الممكن أن يكون الغداء عبارة عن نصف دجاجة أو ربع دجاجة مشوية ومعاها علبة من الزبادي وعليها ملعقتين من بذور الكتان أو طبق من السلطة.
  • والعشاء من الممكن أن يكون ثمرة من الفاكهة مع علبة من الزبادي خالي الدسم أو أن يكون علبة من التونة مع طبق من السلطة؛ أو قطعة من الجبن القريش ومعه طبق من السلطة وعدد بيضة واحدة مسلوقة.
  • ومن الممكن أن يكون الغداء عبارة عن سمكتين من السمك البلطي المشوي مع طبق من السلطة والعشاء يكون عبارة عن طبق من الفاكهة التي تحتوي على الكثير من الألياف.

ويمكن معرفة المزيد من خلال: تجارب رجيم الصيام المتقطع وطرق اتباعه

رجيم سريع في اسبوع

  • اليوم الأول: وجبة الإفطار عبارة عن علبة زبادي وعدد 2 بيضة؛ وجبة الغداء عبارة عن ربع فرخة مع طبق سلطة؛ وجبة العشاء عبارة عن عدد 2 حبة من الكيوي مع علبة زبادي خالي الدسم مع ملعقة من بذور الكتان.
  • اليوم الثاني: وجبة الإفطار عبارة عن خيارة وطماطم وبيضة مسلوقة؛ وجبة الغداء عبارة عن عدد 2 سمك بلطي مع سلطة؛ وجبة العشاء عبارة عن تفاحة.
  • اليوم الثالث: فطور عبارة عن ملعقة من زبدة الفول السوداني وعلبة من الزبادي خالي الدسم؛ وجبة الغداء عبارة عن علبة من التونة مع طبق من السلطة؛ وجبة العشاء عبارة عن حبة تفاح وحبة من الموز
  • اليوم الرابع: وجبة الفطور عبارة عن بيضة مسلوقة وحبة من الموز أو عدد 2 حبة من الموز الحجم المتوسط؛ وجبة الغداء عبارة عن بيضة مسلوقة مع قطعة من الجبنة القريش؛ والعشاء عبارة عن طبق من الخس والبروكلي المسلوق وحبة من التفاح.
  • اليوم الخامس: شريحة من الجبنة قليلة الملح وحبة من التفاح والغداء عبارة عن ربع فرخة وسلطة والعشاء عبارة عن علبة من الزبادي وقطعة من البسكوت
  • اليوم السادس: وجبة الإفطار عبارة عن شريحة من التوست مع ملعقة من العسل الأبيض وعلبة من الزبادي و وجبة الغداء عبارة عن عدد 2 قطعة من البانية معها طبق من السلاطة والعشاء عبارة عن بيضة مع قطعة من الجبنة القريش وكوب من القهوة من دون سكر أو كوب من النسكافيه من غير سكر.
  • اليوم السابع: الفطار عبارة عن حفنة من المكسرات و ثمرة من التفاح وفي وجبة الغداء عبارة عن سمكة كبيرة و بروكلي مسلوق وفي العشاء علبة من الزبادي قليل الدسم مع موزة وعدد 2 كيوي.

من المهم في فترة الأسبوع التعود على النظام الجديد لان في الفترة الاولى من الدايت سيكون غريب على الجسم بسبب عدم التعود إلا أنه وبمرور الوقت سوف يكون النتيجة هو خسارة الوزن بشكل ملاحظ قد يصل إلى خسارة 7 كيلو في الاسبوع وهي نتيجة فعالة لكن من المهم الالتزام بالنظام الغذائي للوصول للهدف المرغوب فيه واتباع الحمية لباقي الشهر وليس لأسبوع واحد فقط.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم رجيم سريع في اسبوع وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.