محتوى يحترم عقلك
شراب detox حارق الدهون

شراب detox حارق الدهون

شراب detox حارق الدهون هو مشروب صحي وطبيعي يساهم في تنظيف الجسم من السموم، وكذلك الدهون المتراكمة والفضلات بسهولة، ويحسن من عملية التمثيل الغذائي، وحركة الأمعاء، حيث يعتبر شراب ديتوكس هو الحل السحري لإنقاص الوزن، لذا من خلال موقع زيادة سنعرض لكم اليوم كل ما يخص شراب detox حارق الدهون من وصفات مختلفة لتحضيره والاستفادة منه، كما أننا سنوافيكم بكل المعلومات عن هذا الشراب المفيد.

شراب detox حارق الدهون

شراب detox حارق الدهون

الديتوكس هو مشروب لذيذ من الماء المضاف إليه الأعشاب الطبيعية أو الفواكه أو الخضروات، حيث إنه مزيج رائع يعطي الجسم الكثير من الفوائد، ويملئه بالفيتامينات، بالإضافة إلى ذلك فهو يساهم في تخلصه من السموم، وكذلك يساعد على حرق الدهون.

حيث ينصح خبراء التغذية بتناوله وتضمينه في أي نظام غذائي، كما ينصحون بجعله المشروب الأساسي في رحلة حرق الدهون أو الرجيم، فهو مشروب طبيعي وصحي، ونظرًا لاتباع الأغلبية عادات غذائية خاطئة أدت إلى انتشار السموم والدهون بأجسامهم، وصعوبة فقدان الوزن.

أشهر وصفة detox لحرق الدهون

سنعرض لكم أشهر وصفة لشراب detox حارق الدهون التي يتم تحضيرها منزليًا، فهي وصفة سهلة وبسيطة، ويمكن إعدادها في أي وقت، والحصول على نتائج رائعة وجسم صحي، فهي تساعد على خسارة بعض الكيلو جرامات بسهولة وفي وقت قليل من المداومة على استخدامها، وإليك فيما يلي الخطوات:

  1. في إناء من الزجاج، ضع ملعقتين من خل التفاح.
  2. أضف إليه شرائح من التفاح بمعدل نصف تفاحة.
  3. قم بوضع ملعقة من عصير الليمون على خل التفاح وشرائح التفاح الطازج.
  4. يضاف إلى الإناء ملعقة من القرفة المطحونة.
  5. ضع لتر من الماء فوق كل المكونات.
  6. اضرب جميع المكونات في الخلاط ماعدا شرائح التفاح، أو نقعها لبضعة ساعات إلى أن يتم مزج المكونات سويًا.
  7. ضع شراب detox حارق الدهون في الثلاجة لمدة 4 ساعات، ثم تناوله وهو بارد قليلًا.
  8. كرر تناول الديتوكس ثلاثة مرات يوميًا.

اقرأ أيضًا: أفضل مشروبات ديتوكس وفوائدها وكيفية إعدادها

وصفات مختلفة من شراب الديتوكس لحرق الدهون

يمكن تحضير شراب detox حارق الدهون بعدة وصفات مختلفة على حسب المذاق المفضل لديك، حيث جميع الوصفات تساهم في منح الطاقة بالجسم، وتدعم الجهاز الهضمي، وتساعد في التخلص من السموم والميكروبات بالجسم، كما أنها تمنع تراكم الدهون.

فإن هذه الوصفات أغلبها قليلة السعرات الحرارية، ولكن جميعها غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، وإليك فيما يلي طرق تحضير وصفات شراب detox حارق الدهون:

أولًا: وصفة الديتوكس الأخضر

تسمى هذه الوصفة بالديتوكس الأخضر بسبب احتوائها على مجموعة من الخضروات التي تتميز بلونها الأخضر، حيث تساعد هذه المجموعة على تقليل مستوى الدهون من الجسم خاصةً في المناطق التي تحتوي على المزيد من الدهون العنيدة.

كما أن وصفة الديتوكس الأخضر منعشة للغاية، ويمكن تناولها كوجبة فطار متكاملة، فهي تقي من الخمول والكسل، وتمنح الجسم النشاط والحيوية، حيث يفضل تناولها على معدة خاوية في الصباح للحصول على أفضل النتائج، وسريعًا، وإليك فيما يلي المكونات وطريقة التحضير:

المكونات

تشمل المكونات مجموعة من الخضروات الخضراء، وبعض الإضافات الأخرى التي تضيف نكهة جميلة، وتساعد هذه المجموعة على تأدية وظيفتها بفاعلية، وإليك فيما يلي المكونات بالتفصيل:

  • ثمرة أو ثمرتين من الخيار.
  • خمسة أعواد من الكرفس.
  • ثمرة خس متوسطة الحجم.
  • ما يعادل نصف كوب من السبانخ.
  • ثلاثة أعواد من البقدونس.
  • ثمرتين من التفاح الأخضر حيث يتم تقطيعها لشرائح.
  • ليمونة مقطعة شرائح.
  • قطعة صغيرة من الزنجبيل مقشرة.
  • كوب من الماء.

الطريقة

لا تحتاج الطريقة إلى خطوات فهي طريقة مبسطة للغاية، حيث إنه كل ما عليك فعله تحضير المكونات بالمقادير المضبوطة، ومن ثم وضع المكونات الجافة أولًا كالخيار، والكرفس، والخس، والسبانخ، والبقدونس، والزنجبيل في الخلاط لتصبح متجانسة.

ثم يتم إضافة الماء وتشغيل الخلاط مجددًا، وستحصل بسهولة على شراب detox حارق الدهون الأخضر، فقم بوضع شرائح الليمون على الشراب ليعطيك فائدة أكثر، على أن تأخذ في اعتبارك بتخزين الشراب في الثلاجة لكيلا تفقد مكوناته قيمتها الغذائية.

يمكن تناول هذا شراب الديتوكس الأخضر على مدار اليوم وفي أي وقت، ولكن من الأفضل أن يتم تناوله في الصباح دون تناول الطعام.

اقرأ أيضًا: ما هو detox water وفوائده

ثانيًا: تحضير شراب الديتوكس مع الفراولة والكيوي

تحتوي فاكهة الفراولة على مادة الانثوسيانين التي تعمل بفاعلية على تحفيز الجسم لحرق الدهون المخزنة فيه خاصةً في منطقة البطن والخصر والأرداف، كما أنها قليلة السعرات الحرارية، حيث إن مائة جرام من الفراولة الطازجة يحتوي فقط على 32 سعرة حرارية.

كما أن الكيوي يمتلك مادة الكارنيتين التي تساهم في خسارة الوزن بسهولة، وذلك من خلال قدرتها على تحويل الدهون المتراكمة في الجسم إلى سعرات حرارية قابلة للحرق بسهولة.

لذلك يُفضل الكثيرون تناول شراب detox حارق الدهون المحضر من الماء والفراولة والكيوي لأنه يعطي طعم ألذ للديتوكس، كما يخلص الجسم من الدهون سريعًا، وإليك فيما يلي طريقة تحضير ديتوكس الفراولة والكيوي:

  1. في وعاء من الزجاج ضع 2 لتر من الماء.
  2. قم بإحضار ثمرتين من الفراولة، مع ثمرتين من الكيوي وقطعهما إلى قطع صغيرة للغاية.
  3. أضف قطع الفراولة والكيوي المقطعة إلى الماء وقلبهم جيدًا.
  4. اترك ماء الديتوكس مع الفراولة والكيوي في الثلاجة بضع ساعات.
  5. الآن أصبح لديك شراب ديتوكس، حيث إنه يلزم تناوله ثلاثة مرات يوميًا لتحصل على نتيجة مرضية.

ثالثًا: وصفة الليمون والزنجبيل لمياه الديتوكس

إن مزج الليمون والزنجبيل مع مياه الديتوكس يعتبر خيارًا جيدًا، وذلك لأن الليمون والزنجبيل يمتلكان فوائد صحية عديدة، كما أنهما يحتويان على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

بالإضافة إلى ذلك فإن الليمون والزنجبيل يساعدان على التقليل من احتباس الماء في الجسم، والتقليل من الدهون المتراكمة، كما أنهما يشعران بالامتلاء والشبع لفترات طويلة، حيث يحتوي الليمون على ألياف البكتين التي تستغرق وقت أطول في الهضم، وهذا ما يجعل الشخص لا يرغب في تناول المزيد من الطعام.

يمكنك تحضير وصفة الديتوكس بالليمون والزنجبيل من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. أحضر نصف قطعة من الزنجبيل الطازج، ثم قم بتقشيرها، حيث يفضل استخدام الجذور.
  2. ابشر الزنجبيل باستخدام المبشرة إلى أن يصبح قطع صغيرة للغاية.
  3. في إناء زجاجي ضع 5 أكواب من الماء.
  4. أضف الزنجبيل المبشور إلى الماء.
  5. قم بإحضار نصف ليمونة، واحصل منها على العصير، ثم ضعه إلى الماء.
  6. قلب المزيج جيدًا، ثم أضف بعض مكعبات الثلج له.
  7. ادخل ماء الديتوكس بالليمون والزنجبيل في الثلاجة لمدة 4 ساعات.
  8. تناول شراء الديتوكس بالليمون والنعناع طوال اليوم، وستلاحظ عند المداومة على استخدامه بأن الجسم يتخلص من السموم عبر البول، فهذا الشراب يعتبر مدر للبول.

يمكن إضافة العسل إلى هذه الوصفة فهو يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء أيضًا، كما أنه يحتوي على مضادات التأكسد، وكذلك مضادات البكتيريا والميكروبات، وهذه المضادات تساهم في تخلص الجسم من أي سموم بداخله.

رابعًا: ماء الديتوكس ونبتة الألوفيرا

لوهلة قد تستغرب من هذه الوصفة، ولكنها وصفة ممتازة تساهم في حرق الدهون والتنحيف بفاعلية، حيث إنه بدأ استخدام الألوفيرا مؤخرًا في العديد من المشروبات لخسارة الوزن لا سيما مشروب الديتوكس.

ذلك لأن الألوفيرا يساعد على زيادة معدل الأيض في الجسم، وبالتالي حرق الدهون والسعرات الحرارية بكفاءة عالية، وبالتالي خسارة الوزن سريعًا، كما أنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات تحديدًا فيتامينات المجموعة ب والتي تساهم في تحفيز الأيض أيضًا وحرق الدهون.

فكل ما عليك فعله للحصول على شراب detox حارق الدهون من الألوفيرا أن تتبع الخطوات الآتية:

  1. أحضر نبتة من الألوفيرا، واغسل اوراقها جيدًا.
  2. باستخدام السكين قم بعمل شق في النبتة لاستخراج العصارة من الجزء الأخضر منها.
  3. أحضر إناء فارغ، ثم ضع فيه عصارة الألوفيرا، أو ما يعرب بلب الصبار.
  4. أضف كوبين من الماء إلى الألوفيرا.
  5. ضع شرائح الليمون وكذلك مكعبات الثلج على شراب الديتوكس والألوفيرا.
  6. اترك المشروب ساعتين في الثلاجة ومن ثم استعمله على مدار اليوم.

لا ينصح باستخدام هذا المشروب من قِبل النساء الحوامل فنه ضار بها وبالجنين، كما أنه يزيد من مخاطر تقلصات الرحم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع رجيم التنظيف

خامسًا: وصفة الديتوكس من الليمون والنعناع والخيار

تعد هذه الوصفة من أشهر وصفات الديتوكس المستخدمة، حيث إنها تحتوي على أهم ثلاث ثمرات يعملان على إنقاص الوزن بفاعلية كبيرة وبكفاءة عالية، فإن الليمون والنعناع والخيار لديهم العديد من الخصوص المساهمة في التخلص من الدهون.

فمثلا الخيار يتميز باحتوائه على فيتامين أ الذي يعمل كمضاد قوي للأكسدة ويتخلص من السموم والالتهابات بالجسم، بينما الليمون غني بالعديد من العناصر الغذائية كفيتامين سي الذي يعمل على تحفيز الجهاز المناعي، وتنظيم عملية الهضم، وكذلك تحفيز الإنزيمات والكبد على التخلص من السموم.

النعناع يتميز بقدرته على تهدئة المعدة، والتحسين من عملية الهضم، لذا فإن شراب detox حارق الدهون بالليمون والنعناع والخيار يعد الأفضل على الإطلاق، وإليك فيما يلي المقادير وطريقة التحضير:

المكونات

فيما يلي سنعرض لكم المقادير المناسبة للحصول على شراب ديتوكس مركز وفعال:

  • لتر من الماء.
  • ليمونة مقطعة لشرائح.
  • خيارة كاملة تقطع شرائح.
  • حوالى 5 أوراق من النعناع الطازج.

طريقة التحضير

في الخلاط الكهربائي يتم وضع الماء وشرائح الليمون، ثم خلطها جيدً، وبعد ذلك توضع شرائط الخيار ويشغل الخلاط مجددًا، ومن ثم توضع أوراق النعناع وتخلط معهم، وبذلك يكون ماء الديتوكس مع النعناع والليمون والخيار جاهز للاستخدام.

سادسًا: وصفة الجريب فروت لماء الديتوكس

تعتبر فاكهة الجريب فروت بمثابة الأداة السحرية التي تساعد على حرق الدهون والتنحيف، وذلك لأنها تعمل على التقليل من مستوى الكوليسترول الضار وكذلك الدهون من الدم والجسم، كما أنها تعتبر بمثابة الفاكهة الغنية بالعناصر الغذائية وفي ذات الوقت قليلة السعرات الحرارية.

كما أن الجريب فروت تحتوي على الكثير من الألياف والتي تساهم في تعزيز الشعور بالشبع والامتلاء، لذلك يتم تحضير مشروب ماء الديتوكس من الجريب فروت لما لها من فائدة كبيرة في إنقاص الوزن، واحتوائها على الإنزيمات والحمضيات التي تحرق الدهون وتطرد السموم.

إليك فيما يلي المكونات وطريقة التحضير للديتوكس بالجريب فروت:

المكونات

إليك فيما يلي سنعرض لكم المقادير المضبوطة من المكونات الداخلة في تحضير ديتوكس الجريب فروت:

  • شرائح من الليمون حوالي عدد 2 ليمونة.
  • خيارة مقطعة لشرائح.
  • ثمرة من الجريب فروت مقطعة شرائح.
  • لتر من الماء.
  • مكعبات من الثلج.

الطريقة

امزج المكونات جميعها معًا، في إناء من الزجاج، ثم ضع الإناء في الثلاجة لساعتين، وبعد ذلك استخرجه وقم بتناول شراب detox حارق الدهون المصنوع من الجريب فروت على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: رجيم تنظيف الجسم من السموم

سابعًا: مشروب الديوكس من الكزبرة وقشر الرمان

تعطي الكزبرة لمشروب الديتوكس مذاق مميز، كما أنه تزيد من فائدته الصحية حيث إن الكزبرة تعمل على تحفيز عملية الأيض في داخل جسم الإنسان، وتحرق الدهون، كما أنها تتخلص من احتباس السوائل بداخله مسببة زيادة الوزن.

بينما قشور الرمان فهي لها العديد من الفوائد الصحية، ولكن إذا حصرنا فائدتها على حرق الدهون فسنقول بأن قشور الرمان تحرق الدهون العنيدة خاصةً المتواجدة في منطقة البطن، وتعمل على ضبط مستويات الكوليسترول في الدم.

لذلك لجأ البعض لتحضير مشروب الديتوكس الصحي من الكزبرة وقشر الرمان، حيث إننا فيما يلي سنعرض لكم المكونات وطريقة التحضير.

المكونات

إليك فيما يلي مكونات ديتوكس الكزبرة وقشور الرمان:

  • حزمة من الكزبرة.
  • حوالى ربع كوب من قشر الرمان.
  • ملعقة ونصف من القرفة.
  • كوب ونصف من الماء.

الطريقة

فيما يلي سنعرض لكم الخطوات لتحضير ديتوكس الكزبرة وقشور الرمان:

  1. افرم حزمة الكزبرة جيدًا.
  2. قم بطحن قشور الرمان لتصبح ناعمة.
  3. ضع الكزبرة وقشور الرمان بعد طحنهما في إناء.
  4. أضف الكوب والنصف من الماء إليهم، ثم قلب الخليط جيدًا.
  5. في إناء على النار ضع الخليط لكي يتم ذوبان الكزبرة وقشور الرمان جيدًا.
  6. أضف ملعقة القرفة إلى الخليط وقلب باستمرار حتى تتجانس المكونات.
  7. ضع الخليط في الثلاجة، ومن ثم استخرجه للتناول، حيث يجب تناوله مرتين في اليوم، ولمدة عشرة أيام متواصلة للحصول على النتيجة المرضية وخسارة العديد من الكيلوجرامات.

ثامنًا: وصفة الأفوكادو وبذور الكتان والخيار للديتوكس

هذا المشروب من الديتوكس يتميز بقدرته على استعادة طاقة الجسم وحيويته، وجعله أكثر رشاقة، حيث تحتوي ثمرة الأفوكادو على العديد من الفيتامينات والمعادن وكذلك الألياف الصحية التي تغذي الجسم وتزيد من الشعور بالشبع.

كما أن ثمرة الأفوكادو توفر بيتا وألفا كاروتين المساعدين في القيام بعملية التمثيل الغذائي، والخيار أيضًا يعزز في عملية التمثيل الغذائي بما يحتويه من مركبات مضادة للأكسدة، ومضادة للجذور الحرة الضارة بالجسم، والدهون.

بينما بذور الكتان تمتلك أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تبطئ من امتصاص الدهون الضارة في الدم، وتزيد من الشبع، وكذلك تساهم في فقدان الوزن، كما أنها تحتوي على الألياف التي تعمل على جعل حركة الأمعاء منتظمة، فتتخلص من السموم والسوائل المسببة في زيادة الوزن.

حيث يمكنك تحضير المشروب من خلال الخطوات الآتية:

  1. أحضر ثمرة من الأفوكادو وقم بتقطيعها لنزع البذور منها.
  2. قطع عدد خيارة واحدة لشرائح صغيرة.
  3. ضع الأفوكادو مع الخيار في الخلاط لكي تحصل على يتم دم المزيج.
  4. أضف كوب من الماء إليهم واستمر في الخلط إلى أن تحصل على عصير الديتوكس.
  5. اتكر العصير في الثلاجة لبضعة ساعات، ثم قم بتناوله على مدار اليوم.

تاسعًا: ماء الديتوكس مع الفلفل الأسود

أثبتت الدراسات فاعلية الفلفل الأسود في قدرته على تفتيت الدهون المتراكمة في مختلف أجزاء الجسم، حيث إنه يحتوي على مادة البيبيرين المسؤولة عن منع تكاثر ونمو الخلايا الدهنية، كما أنها مسؤولة على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

لذلك تم وضع الفلفل الأسود على ماء الديتوكس لاستخدامه في إنقاص الوزن والتقليل من مستويات الكوليسترول الضارة وكذلك الدهون الشحمية.

حيث إنه يمكن ببساطة تحضير مشروب الديتوكس مع الفلفل الأسود في أقل من خمس دقائق، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  1. أحضر كوب من الماء، وضع فيه ملعقتين من عصير الليمون.
  2. أضف ملعقة من الفلفل الأسود إلى الماء والليمون، ثم قلب جيدًا للخليط.
  3. ضع الديتوكس في الثلاجة لمدة يوم، ومن ثم تناوله في اليوم التالي على مدار اليوم مع المداومة على استخدامه، ويُفضل تناوله بين الوجبات لكيلا يحدث حرقة في المعدة.

من الممكن أن يتم استبدال الفلفل الأسود بالفلفل الحار فهو لديه نفس الفائدة بالإضافة إلى احتواؤه على مادة الكابساسين التي تلعب دور كبير في التحكم في الشهية وتزيد من الشعور بالشبع، ولكن هذا النوع من الديتوكس قد لا يكون مفضلًا لدى البعض لصعوبة مذاقه.

اقرأ أيضًا: طريقة استعمال detox forever

عاشرًا: وصفة ديتوكس التوت والبرتقال

يمكنك تحضير ديتوكس التوت والبرتقال بسهولة وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. أحضر 5 أكواب من الماء المثلج.
  2. أضف إليهم حوالي 2 برتقالة مقشرة.
  3. ثم أضف ما يقرب من كوب من التوت الطازج.
  4. في الخلاط قم بوضع الماء والبرتقال والتوت، واضربهم جيدًا لكي تحصل على عصير الديتوكس.
  5. قم بوضع العصير في الثلاجة لمدة يوم، ومن ثم يمكنك تناوله كما تشاء، حيث يفضل تناوله ثلاث مرات على مدار اليوم.

فالتوت والبرتقال من الفواكه المميزة بفوائدهم الصحية حيث إنهما يعتبران مصدر قليل من السعرات الحرارية، ويحتويان على مضادات الأكسدة التي تعزز من صحة الجسم، كما أنهما يحتويان على الألياف التي تحفز الشعور بالشبع.

فوائد شراب الديتوكس

إلى جانب الفائدة الأساسية لماء الديتوكس في إنقاص الوزن وحرق الدهون، فإنه يحتوي على مجموعة مختلفة من الفوائد الصحية للإنسان، حيث إننا في النقاط الآتية سنقوم بتوضيحها بشكل مبسط ومفصل:

  • يساعد شراب الديتوكس على منح الجسم الطاقة وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تبقي الجسم حيويًا ونشيطًا.
  • يعمل الديتوكس على زيادة معدل الأيض بنسبة تصل إلى حوالي 30% وهذا الامر يجعله من السهل يحرق الدهون العنيدة، والسعرات الحرارية.
  • يحافظ على حركة الأمعاء، ويمنع من الإصابة بالإمساك، إذ شرب ماء الديتوكس يساهم في تمرير الطعام بسهولة وهضمه، لذلك فهو أيضًا يعزز من صحة الجهاز الهضمي.
  • يحسن من المزاج ويزيد من التركيز.
  • يساهم في تعزيز صحة الجهاز المناعي وذلك لأنه يحتوي على فيتامين سي.
  • يطرد السموم من الجسم، وهذا الأمر يمنح الجلد القوة ويحسن من مظهره، ويجعله أكثر رطبًا، فإن الديتوكس يحسن من البشرة أيضًا ويقي من الجفاف.
  • الديتوكس بمختلف النكهات والوصفات في تحضيره يعمل على التخلص من الرائحة الكريهة للفم، إذ أنه يحتوي على خواص مطهرة من البكتيريا والسموم.
  • يقي الجسم من الجزيئات الحرة التي تتسبب في حدوث العديد من الأمراض كالأمراض السرطانية.
  • يمنع من الإصابة بأمراض القلب، فهو يعمل على حماية كل الأعضاء وكذلك خلايا الجسم.

أضرار تناول شراب الديتوكس

في الحقيقة مشروبات الديتوكس غير ضارة لأنها كلها طبيعية من الفواكه والخضروات، والأعشاب، وكذلك التوابل، ولكن إذا لم يتم التنويع بينهم والثبات على تناول مشروبات الفواكه التي تصنع الديتوكس، سيحدث النتيجة السلبية.

فبدلًا من خسارة الوزن، سيكتسب الجسم المزيد من الوزن، وذلك لأن الفواكه غنية بالسكريات، كما أن بعضها يمتلك سعرات حرارية عالية، وهذا الأمر سيؤدي إلى تراكم الدهون بالجسم واكتسابها المزيد من الكيلوجرامات، فيجب توخي الحذر والتنويع بين المشروبات.

اقرأ أيضًا: 9 فوائد لشرب الليمون على الريق والطريقة الصحيحة لتحضيره

إن زيادة الوزن وتراكم الدهون هي من أكثر الأشياء المزعجة التي يتعرض لها الكثيرون، كما أنها تعتبر من أكثر الأشياء المتسببة في حدوث الأمراض المؤثرة على صحة القلب وكذلك ضغط الدم؛ لذا نصح الأطباء باتباع حمية طبيعية تخلص الجسم من السموم، وهي رجيم الديتوكس، حيث إننا عرضنا لكم شراب detox حارق الدهون بالوصفات المختلفة، ونتمنى أن نكون أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.