محتوى يحترم عقلك

مشروب حرق الدهون

مشروب حرق الدهون قد يساعد كثيرًا على فقدان الوزن وتقليل الدهون المتراكمة في الجسم، ويمكن اتباع تلك الطريقة دون حتى الالتزام بنظام غذائي معين للتخلص من الوزن الزائد، لذا سنعرض لكم من خلال موقع زيادة أفضل وأشهر مشروب حرق الدهون والذي يمكن تناوله مع أو بدون الأنظمة الغذائية.

مشروب حرق الدهون

العديد ممن يعانون من الدهون الزائدة وفرط الوزن يبحثون عن أسهل الطرق التي يمكنهم من خلالها خسارة الوزن وحرق تلك الدهون مباشرة بعد الأكل، ومن أبرز هذه الطرق هي تناول بعض المشروبات التي عرفت منذ القدم بأنها ترفع من نسبة حرق الدهون في الجسم وبالتالي تساعد على فقدان الوزن.

لذا سنعرض لكم من خلال الفقرات التالية أبرز المشروبات التي ينصح أطباء التغذية وعلاج السمنة بتناولها لتساعد في رفع نسبة حرق الدهون في الجسم.

اقرأ أيضًا: مشروبات لحرق الدهون بسرعة

1 – مشروب القرفة والزنجبيل لحرق الدهون

مشروب حرق الدهون

هذا الخليط من المشروبات قد عرف منذ القدم أنه أول مشرب حرق الدهون وأكثرهم فعالية، ولهذا المشروب العديد من الفوائد الأخرى، حيث يعمل الزنجبيل على التخلص من الغازات التي تتراكم في الجهاز الهضمي، كما أنه يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الموجودة في الدم وبالتالي يساعد على تقليل الوزن وحرق الدهون.

أما القرفة فلها دور في تقليل نسبة السكر والحفاظ على توازنها في الدم، وبالتالي تساعد في الحفاظ على الوزن الصحي خاصةً لدى مرضى السكر من النوع 2، وبالتالي عند خلط هذان المكونان معًا كمشروب حرق الدهون، يكون لهم دورًا فعالًا في إنقاص الوزن عن طريق:

  • يحفز هذا المشروب من سريان الدورة الدموية بالجسم، مما يجعل الجسم يفقد كل السموم والدهون التي تتراكم في مجرى الدم بشكلٍ مستمر.
  • يساعد على تحفير عمل القولون عن طريق إزالة الفضلات التي تتواجد به والتي قد تسبب ضعف وظيفته.
  • يحد خليط الزنجبيل والقرفة من تكاثر الكائنات الدقيقة والطفيليلات التي قد تكون سببًا في حدوث بعض الاضطرابات في القناة الهضمية التي تساعد على سرعة زيادة الوزن.
  • يعمل على وقف نمو الخميرة التي تنتج في الجسم وتحدث الاضطرابات الأيضية التي ينتج عنها زيادة الوزن.
  • كلًا من الزنجبيل والقرفة يتكونان من بعض الزيوت الطبيعية الأساسية التي تعمل على تقليل الشهية تجاه الأكل، لذا هذا هو أنسب مشروب حرق الدهون الذي يمكن الانتظام عليه للتخلص من الدهون الزائدة والغير مرغوب فيها.

يمكن أيضًا شرب شاي الزنجبيل بمفردة كمشروب حرق الدهون حيث يعطي نفس النتيجة، ويقوم بذلك البعض ممن لا يحبون مذاق خليط كلًا من الزنجبيل والقرفة معًا بفعل ذلك.

طريقة إعداد مشروب القرفة والزنجبيل

من خلال الخطوات التالية يمكنكم إعداد مشروب الزنجبيل والقرفة بكل سهولة.

  1. يتم وضع ربع لتر من الماء على النار ويترك حتى يغلي تمامًا.
  2. يتم إضافة معلقتين من الزنجبيل المطحون إلى الماء المغلي.
  3. بعد ذلك يتم إضافة القليل من مسحوق القرفة إلى الخليط.
  4. يتم شرب الخليط ساخنًا وإذا تبقى فائضًا منه يمكن وضعه في الثلاجة ويكون صالحًا للشرب لمدة ثلاثة أيام.
  5. يمكن إضافة القليل من عصير الليمون أيضًا الذي له دور في حرق الدهون.

2 – مشروب الشاي الأخضر لحرق الدهون

مشروب حرق الدهون

من المتعارف إليه أن الشاي الأخضر هو أحد المشروبات التي يتضمنها العديد من الأنظمة الغذائية المتبعة لتقليل الوزن، حيث إنه يعمل على رفع معدل عملية التمثيل الغذائي التي تتم في الجسم بالتالي يعمل على تقليل الوزن بشكلٍ فعال، كما يعمل على حرق الدهون بشكلٍ منتظم ويمنع تراكمها بالجسم.

فالشاي الأخضر من المشروبات التي تحتوي على نسبة من مادة الكافيين ومادة البوليفينول، هذان المادتان هما المسؤولتان عن تعزيز عملية التمثيل الضوئي، وهما يتواجدان بشكلٍ عام في أوراق نبات الشاي الأخضر.

يتم تحضير الشاي الأخضر عن طريق وضع كيس من الشاي الأخضر الجاهز في كوب من المياة المغلية، أو يتم غلي أوراق الشاي الأخضر الطازجة مع القليل من الماء ويتم تصفية المشروب وتناوله ساخنًا، ويفضل تناول الشاء الأخضر لمدة ثلاثة مرات يوميًا بعد الوجبات مباشرةً لحرق الكربوهيدرات وادهون الت تدخل إلى الجسم بعد الوجبات.

3 – مشروب الكمون لحرق الدهون

مشروب حرق الدهون

الكمون من البهارات التي تستخدم في كل المطابخ وتدخل في تتبيل العديد من الأكلات، وعند غليه وتناوله كمشروب دافئ فهو يساعد على حرق الدهون الزائدة في الجسم، فالكمون من المشروبات التي تحتوي على مواد مضادة الأكسدة التي تمنع حدوث انتفاخ البطن؛ لأنه يعزز من عملية الهضم وبالتالي يؤدي ذلك إلى فقدان الوزن.

كما يعمل الكمون على الحد من الشهية ويقلل الرغبة في تناول الطعام، ولا تقتصر فوائد الكمون على المعدة وحرق الدهون فقط، بل يعمل أيضًا على تطهير الكبد ومنع تراكم سموم الجسم به.

هناك العديد من الطرق التي يمكن تناول مشروب الكمون بها، فمن الممكن نقعه وغليه وشربه، أو يمكن تناوله مع مشروب الزنجبيل مما يزيد فعاليته فيما يخص حرق الدهون.

4 – مشروب ماء القرفة مع التفاح البارد لحرق الدهون

مشروب حرق الدهون

هذا النوع من المشروبات هو أحد المشروبات الصحية التي لها دور في تعزيز حرق الدهون التي تتراكم في الجسم، ومن المسموح أن يتم شرب ما يقارب لترًا منه على مدار اليوم الواحد، ويمكنكم تحضيره بمنتهى السهولة من خلال تحضير المكونات واتباع الخطوات الآتية:

المكونات

ما ستحتاجه لإعداد هذا المشروب هو المكونات التالية:

  • ثمرة واحدة من التفاح.
  • عواد واحد من القرفة.
  • كوبًا من مكعبات الثلج.
  • كوبان من الماء.

طريقة التحضير

يتم اتباع الخطوات التالية لتحضير مشروب القرفة والتفاح:

  1. يتم تقشير ثمرة التفاح وتقطيعا إلى شرائح رفيعة وصغيرة.
  2. يتم وضح شرائخ التفاح مع عود القرفة في وعاء.
  3. يضاف كوب مكعبات الثلج ويليه كوبين المياه.
  4. يترك الخليط منقوعًا حتى يذوب الذلج، ويتم تناوله على مدار اليوم.

هناك البعض ممن يحبون تناول هذا المشروب ساخنًا، ويسمى بمشروب الهوت سيدر، ويعمل كذلك على تسريع حرق الدهون لكن طريقة عمله تكون مختلفة، حيث يتم تسخين عصير التفاح الجاهز المُعلب على نار هادئة، ثم يضاف إلى مغلي التفاح عود القرفة، ويقدم المشروب ساخنًا.

اقرأ أيضًا: أفضل مشروب لحرق الدهون وشد الجسم مجرب

5 ـ الماء لحرق الدهون

يعد شرب الكميات الكافية من المياه يوميًا من الأمور التي تساعد في تسريع خسارة الوزن وحرق الدهون، ولا تقتصر فوائد شرب المياه على خسارة الوزن فقط، بل إن شرب المياه باستمرار وبالكميات التي تكفي حاجة الجسم من الأمور التي تعزز الصحة العامة للجسم بشكلٍ عام، حيث تساعد المياه في تعزيز خسارة الوزن وحرق الدهون وذلك لأن:

  • عند شرب كميات مناسبة من الماء يعمل ذلك على كبح الشهية ويعطي المعدة الشعور بالامتلاء، مما يقلل كميات الطعام التي يتناولها الفرد خلال اليوم والتالي يساعد ذلك على تقليل الوزن.
  • يساعد الماء في زيادة عدد السعرات الحرارية التي يقوم الجسم بحرقها بشكلٍ مستمر.
  • تقليل كميات الطعام المتناولة بسبب امتلاء المعدة يعمل على تقليل السعرات الحرارية التي تدخل إلى الجسم، وبالتالي يساعد ذلك على تقيلي الوزن وسرعة حرق الدهون.

6 ـ خل التفاح لحرق الدهون

هناك العديد من المشروبات التي تحتوي على خل التفاح، تلك المشروبات عند تناولها تعمل بشكل كبير على تعزيز حرق الدهون بالجسم كما تساعد على تقليل الزون، وذلك لأن خل التفاح يعمل على:

  • يمنع خل التفاح تراكم الدهون والأطعمة في كلًا من البطن والكبد.
  • يساعد على كبح الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام.
  • يعزز عملية الأيض التي تتم بالجسم.
  • يعمل على إبطاء سرعة إفراغ المعدة من الطعام الذي تم تناوله، مما يقلل من مجمل كميات الطعام التي يقوم الشخص بتناولها يوميًا.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل مشروبات لحرق الدهون مجرب؟

7 ـ المشروبات البروتينية لحرق الدهون

عند تناول المشروبات الطبيعية التي تحتوي على لبروتينات ضمن نظام صحي غذائي لتقليل الوزن، قد يساعد ذلك على تعزيز عمليات حرق الدهون التي تحدث بالجسم، وهناك بعض الدراسات التي أثبتت أن الأنظمة الغذائية التي تتضمن نسب عالية من الأطعمة البروتينية تعمل على تعزيز عمية الأيض التي تحدث بالجسم وبالتالي تعمل على حرق نسبة أكبر من الدهون.

لذا فإن تناول مثل هذه المشروبات بالكميات المطلوبة قد يعمل على تفليل الوزن، ويعطي الشعور بالشبع وامتلاء المعدة، وبالتالي تقل أعداد السعرات الحرارية التي تدخل للجسم خلال اليوم.

8 ـ ماء جوز الهند لحرق الدهون

ماء جوز الهند من المشروبات التي تتواجد جاهزةً في الأسواق، وهي من المشروبات الغنية بالعديد من الفيتانينات والعناصر الغذائية المفيدة، كما أن لها دورًا في سرعة حرق الدهون المتراكمة بالجسم والتخلص من الوزن الزائد.

لا تقتصر فائدته على ذلك فقط، فماء جوز الهند من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم الذي يعد الخير الأفضل لمن يمارسون الرياضة باستمرار للتخلص من الوزن الزائد، حيث يعمل البوتاسيوم على منع الإصابة بالتقلصات العضلية والشد العضلي الذي يتبع ممارسة الرياضة في الكثير من الأحيان.

9 ـ الماء الفاتر بالليمون لحرق الدهون

من المعروف أن الماء من أهم العناصر التي يجب إمداد الجسم بالكميات الكافية التي يحتاجها منه، فالماء يساعد كثيرًا على تخليص الجسم من السموم التي تتراكم به، وعند إضافة القليل من عصير الليمون إلى الماء، يساعد ذلك على تخليص الجسم من سموم الكبد التي عند تراكمها قد تسبب العديد من الأمراض الخطرة، كما أنه يساعد على التخلص من الدهون التي تراكم بمنطقة الخصر والبطن.

عند إضافة عصير الليمون إلى كوب من الماء الدافئ يعمل هذا المشروب على زيادة إنتاج الإنزيمات الهضمية التي تساعد على حرق الدهون وتعزز من عمليات ووظائف الكبد، بالإضافة أيضًا إلى فوائد الليمون العديدة التي تعزز من عملية الهضم وتحسن البشرة، وتمنع ظهور حب الشباب.

هذا المشروب يتم تحضيره عن طريق إضافة عصير نصف ليمونة إلى كوب من الماء الدافي، وينصح بتناوله مرة يوميًا عند الاستيقاظ من النوم على معدة فارغة، وتكرار الأمر على الأقل لمدة ثلاثة أشهر.

اقرأ أيضًا: جدول وجبات كيتو دايت لحرق الدهون

بعض النصائح للمساعدة على حرق الدهون

في إطار حديثنا عن مشروب لحرق الدهون، إليكم بعض النصائح التي عند اتباعها ستعزز عملية الحرق بالجسم وتدريجيًا ستلاحظ أن وزنك قد بدأ في التناقص، ومن أبرز هذه النصائح:

  • ينصح بالابتعاد عن تناول عصائر الفواكه السكرية ومشروبات الطاقة والكحوليات والمشروبات الغازية، أو على الأقل التقليل قدر الإمكان من عدد مرات تناول مثل هذا المشروبات.
  • المواظبة على المشي لمدة ثلالثيون دقيقة على الأقل في اليوم سيعزز كثيرُا من عملية حرق الدهون إلى جانب تناول مشروب حرق الدهون الخاص بك.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم بشكلٍ يومي، أي الحصول على ثمانِ ساعات من النوم والراحة التامة.
  • تقسيم الوجبات إلى وجبات صغير، فبدلًا من تناول ثلالثة وجبات بكميات كبير، يمكن تناول عدد أكبر من الوجبات لكن بكميات صغيرة في كل مرة.
  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية، والتي من أهمها البروتين الذي يعمل على حرق الدهون بشكل فعال، كما ينصح بتناول مشروب حرق الدهون البروتيني ضمن هذا النظام الغذائي.
  • يمكن تجربة النظام الغذائي المعرف باسم الصيام المتقطع، لكن يفضل فعل ذلك بعد استشارة إخصائي التغذية وعلاج السمنة.
  • يمكن إدراج بعض العادات الصحية خلال النشاطات اليومية، فمثلًا يمكنك استخدام السم بدلًا من المصعد ولو لمرة واحدة خلال اليوم.
  • كما يفضل الابتعاد التام عن أي مصادر أو مسببات للتوتر.

من الضروري على كل إنسان المحافظة على وزن صحي مناسب لحماية الجسم من خطر الإصابة بأيٍ من الأمراض المزمنة التي يصاب بها الكثير من الناس نتيجة السمنة المفرطة، كما ننصح بأهمية إدراج مشروب حرق الدهون في النظام الغذائي الخاص بكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.