تسمين الساقين من الأسفل

تسمين الساقين من الأسفل من أكثر المشاكل التي تواجهها الكثير من النساء، حيث تعاني أغلب النساء من نحافة الساقين، فيبحثون عن طرق لتسمينها من الأسفل، وهناك بعض الوصفات تأخذ فترات كبيرة لإظهار نتيجة، ووصفات تظهر نتيجة فورية، فمن خلال موقع زيادة سنعرض أبرز طرق ووصفات تسمين الساقين من الأسفل.

تسمين الساقين من الأسفل

بالرغم من الرغبة الشائعة بين النساء هي النحافة إلا أن حل مشكلة نحافة الساقين، والرغبة في تسمين الساقين من الأسفل شائع أيضًا بين الفتيات، ومن هنا وجب علينا الإشارة إلى طرق كثيرة من أجل تسمين الساقين من الأسفل.

من أهم الطرق هي ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بتلك المنطقة، وعلى من تبدأ التمارين بشكل جديد التدرج في ممارسة الرياضة، حتى لا تضر العضلات، ومن التمارين الرياضية المخصصة من أجل تسمين الساقين من الأسفل:

  • الجري الذي يكون سببًا في تقوية عضلات الساقين، ومن الممكن استعمال الأوزان الثقيلة بالمقدار الذي يتحمله الجسم.
  • كما من الممكن ممارسة اليوجا من أجل تسمين الساقين، وممارسة الرقص الشرقي المعروف بفائدته في تسمين الساقين من الأسفل.
  • تمرين المقص والذي يكون عن طريق الاستلقاء على الظهر، واسناد الرأس على كف اليد، ثم رفع الساقين وتحريكهم بطريقة تباعدية عدد معين من المرات قد يصل إلى ثماني مرات.
  • تمرين القرفصاء، والذي يكون عن طريق الوقوف بشكل مستقيم، ومد الذراعين للأمام، ثم ثني الركبتين للأسفل كما لو كنتِ على وشك الجلوس، والعودة إلى الوقوف باستقامة عدة مرات.

يجب التنويه بأن من أهم الطرق المستخدمة في تسمين الساقين هي اتباع نظام غذائي مناسب، وتجنب الأطعمة الدسمة، وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين أ، والبروتين.

من الأطعمة الغنية بفيتامين أ مثل الجزر، والبقدونس، والأفوكادو، والخوخ، كما أن إضافة زيت الزيتون على الطعام يجعله غنيًا بفيتامين أ، كما يجب مضغ الطعام جيدًا، والأكل بهدوء وبطء.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تسمين الجزء السفلي

إضافات على وجبات الطعام لزيادة وزن الساقين

من الممكن أن يكون تناول الطعام بطريقة معنية أو إضافة خيارات معينة للوجبات سببًا في حل مشكلة النحافة للساقين، ومن هذه الخيارات التالي:

  • إضافة حبوب اللقاح، أو بعض المكسرات مثل اللوز، والشوفان، أو إكمال وجبة الإفطار بالشوفان، كما يساعد تناول الفاكهة مع وجبة الإفطار على تسمين القدمين.
  • في وجبة الغداء من الممكن أن يكون تناول الأسماك، والأرز، والتركيز على تناول الخضروات بالسلطة مع إضافة زيت الزيتون سببًا في تسمين الساقين من الأسفل.
  • كما أن تناول المعجنات، والمكرونة، وشرب حساء الكريمة سببًا في حل مشكلة نحافة الساقين.
  • يجب تناول وجبة العشاء قبل النوم بوقت مناسب لا يقل عن ساعة.
  • من أفضل الخيارات التي تضمن تسمين الساقين في وجبة العشاء هو تناول الخضروات، والفواكه، والخبز مع الجبن.
  • كما من الممكن القول بأن البطاطا المشوية، أو المطهية خيارًا جيد من أجل العشاء.
  • يمكن تناول الفواكه وخاصةً الموز بين الوجبات، مما يساعد على تسمين الساقين.
  • كما تساعد بعض الأعشاب مثل الحلبة على تسمين الساقين مع ممارسة الرياضة.
  • يتم استخدام كريمات وزيوت مستخلصة من الحلبة لحل مشكلة نحافة الساقين.

طرق أخرى من أجل تسمين الساقين

من الممكن استخدام بعض الكريمات الطبية في علاج مشكلة نحافة الساقين، ولكن يجب أن يتبعها ممارسة الرياضة، واتباع نظام غذائي معين.

كما أنه توجد طرق جراحية تجميلية من أجل تسمين الساقين، والتي تكون عن طريق حقن الساقين بالدهون، لذا نقدم بعض النصائح التي يجب اتباعها لإظهار الساقين أسمن من ضمنها ما يلي:

  • ارتداء السراويل الواسعة، والابتعاد عن السراويل الضيقة التي تظهر حجم الساقين، وارتداء السراويل الملونة ذات الرسومات المزخرشة.
  • كما يعد ارتداء الأحذية عالية الرقبة والواسعة قليلًا سببًا في إظهار القدمين أكثر امتلاءً.

اقرأ أيضًا: فوائد حبوب زيت السمك للتسمين وزيادة الوزن

زيوت لزيادة وزن الساقين من الأسفل

من الممكن أن تستخدمين بعض الوصفات الموضعية من أجل تحسين شكل الساقين النحيف، ومن ضمن هذه الوصفات ما يلي:

وصفة زيت الحلبة لتسمين الساقين

ترغب النساء في تسمين الساقين من أجل الحصول على جسد مشدود، ومتناسق، وتقوية الساقين من خلال تقوية العضلات، والشعور بالثقة في النفس عن طريق الوصول لصورة الجسم المرغوبة.

تستخدم الحلبة لذلك الغرض، ويُمكنك القيام بتلك الوصفة عن طريق:

  1. خلط زيت الحلبة، مع زيت جنين القمح، ودمجهم مع حليب مخصص للجسم.
  2. إضافة خميرة الخبز بمقدار ملعقة، والعمل على خلطهم حتى الحصول ملمس كريمي.
  3. يتم حفظ هذه الخلطة في الثلاجة.
  4. القيام بغسل الساقين بهذا الخليط مع التدليك المستمر.

من الممكن غلى الحلبة وتطحن جيدًا، ثم يضاف عليها الخميرة، ودمجهم جيدًا ثم دهن الساقين بهذا الخليط، ويفضل أن يكون وقت الاستخدام ليلًا، ويبقى الخليط على القدم لخمس ساعات.

كما من الممكن استخدام خليط زيت إكليل الجبل، مع زيت حبة البركة كدهان للساقين والأرداف للحصول على نتائج رائعة، ويتم ترك الدهان على الساقين لمدة ست ساعات.

كما يعد خلط الخميرة مع الحليب والعسل والبيكنج بودر من الوصفات العلاجية لنحافة الساقين، وتتم عن طريق وضع الدهان على الساقين لمدة ثلاث ساعات ثم الاستحمام بماء دافي، ومن الممكن استخدام هذه الوصفة من أجل الأرداف.

وصفة زيت الخروع لحل مشكلة نحافة الساقين

يمكننا القول بأن عشبة الخروع مهمة من أجل تسمين الساقين، وهذا لأنه يتم عصرها للحصول على الزيت المستخدم طبيًا في كثير من الحالات، وتتلخص الوصفة في استخدام زيت الخروع مع الليمون كدهان لباطن الساقين، والتدليك حوالي خمسة أو عشر دقائق.

وصفات الحلبة لتسمين الساقين من الأسفل

يمكن القول بأن الحلبة من أكثر الأعشاب استخدامًا في تسمين القدمين، ويفضل استخدام الطرق المتبعة لمدة شهر للحصول على نتيجة مرضية ومن الوصفات المعروفة:

  • خلط ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة، مع القليل من ماء الزهر، ومقدار ملعقة كبير من القشطة، وترك الخليط لنصف ساعة، ثم استعملي الخليط كماسك على الساقين.
  • يتم خلط القليل من زيت الحلبة وزيت الخروع مع زيت الحمص، وملعقة من الحلبة المطحونة وخميرة الخبز، ثم دهن الساقين في الليل ولبس جوارب طويلة قطنية، ويتم غسل الأماكن التي تم دهنها بالماء البارد.

غالبًا ما تظهر نتائج هذا الخليط بشكل سريع، كما تسبب نعومة الجلد، ويجب التوقف عن استخدام هذا الدهان عند الوصول للسمنة المطلوبة.

وصفة العجين مع الخميرة

تكون تلك الوصفة عن طريق دمج القليل من الملح، وحوالي ثلاث معالق من السكر إلى كمية من الخميرة الفورية، وإضافة قدر من السمن حتى تجانس الخليط، ثم استخدام الدهان على الساقين، والأماكن المراد تسمينها الأخرى لساعتين أو أكثر لمرة يوميًا.

اقرأ أيضًا: وصفات لزيادة الوزن بالخميرة مجربة

خليط الحليب

تقتصر هذه الخلطة على استخدام خليط من الحليب البقري، مع السمن ودهن الساقين، ومن الممكن إضافة الملح والسكر على الخليط لنتيجة أفضل.

كما يمكن أن تستعمل وصفة الحليب مع السكر، ودمجه مع الخميرة والسمن والعسل الأبيض، ثم تسخينهم حتى التجانس كدهان يومي من أجل تسمين الساقين من الأسفل.

يمكن القول بأن الرغبة الأكبر في الحصول على ساقين متناسقتين، أو شكل متناسق للجسم بشكل عام، يكون محاولةً لتحسين صورة الجسم، واتباع صيحات موضة ثابتة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.