فتوح السلمان الحمود الصباح وأبنائها: أسرار لا تعرفها عنها

فتوح السلمان الحمود الصباح تعد فتوح السليمان الحمود الصباح واحدة من الشخصيات البارزة في العالم العربي، فكان لها العديد من المواقف المميزة التي ساندت المرأة في دول الخليج وفي العالم العربي، وعرف عنها تاريخها العريض بالتعليم والحرص على نجاح الأسر، فتوح السلمان الحمود صباح هي زوجة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وسوف نتعرف من خلال مقالنا عبر موقع زيادة عن كل المعلومات الواردة مفتوح سليمان الحمود الصباح.

هل تعلم من هو صباح الاحمد الجابر وزوجته؟، يمكنك التعرف عليهم عبر مقال: صباح الأحمد الجابر الصباح وزوجة صباح الأحمد الجابر الصباح

فتوح السلمان الحمود الصباح

فتوح السلمان الحمود الصباح

بعد وفاة الملك دولة الكويت الملك صباح الأحمد الجابر، أصبح أسم زوجته الشيخ فتوح السلمان الحمود متداول بشكل كبير في وسائل الإعلام.

  • هي الشيخة فتوح سلمان الحمود الصباح زوجة ملك الكويت صباح الجابر، حفيدة الشيخ مبارك الكبير، ابنه الشيخ الصباح المبارك.
  • ولدت فتوح السلمان في قبيلة العنز، وهي واحدة من القبائل الكبرى في دولة الكويت، تعتنق دين الإسلام،  تتبع سنة رسول الله.
  • تزوجت فتوح من الملك صباح الأحمد، واكرمها الله منه بأربعة أولاد هم الشيخ حمد، والشيخ ناصر، والشيخة سلوى، والشيخ أحمد لكن توفاه الله.
  • الشيخة فتوح السلمان هي واحدة من الشخصيات التي دونت تاريخ لها العديد من الأعمال الخيرية، كانت تسعى بكافة الطرق لنشر الخير والسلام في الدولة، وتبعث بهم روح التفاؤل والسكينة.
  • كما أنشأت العديد من المشاريع التي كانت يد العون للمرأة الكويتية، مثل مشاريع التكافل والتعاون الخيرية وكانت بجانب زوجها في عديد الأعمال التي تخص دولة الكويت وخارجها.

أبناء فتوح سليمان الحمود الصباح

كان السيدة فتوح السلمان الحمود الصباح لها أربعة أبناء وهم:

  • ناصر صباح الأحمد الصباح.
  • أحمد صباح الأحمد صباح.
  • حمد صباح الأحمد صباح.
  • سلوى صباح الأحمد صباح.

والجدير بالذكر أن أبناء فتوح السلمان كانوا من كبار الشخصيات وإبرازها في العالم العربي، وكان لديهم شعبية كبيرة جدا  عند الشعب الكويتي، فكان بجانب والدهم في كافة أمور الدولة.

كما قدموا العديد من المشاريع التي نهضت بدولة الكويت وأصبحت من الدول التي رفع علمها على مبنى الأمم المتحدة، وذلك بعد أن انضمت الكويت في عام 1936 للأمم المتحدة.

وإلى هنا عزيزي القارئ قد وصلنا إلى نهاية المقال قد ملك نبذة عن فتوح السلمان الحمود الصباح، وكافة المعلومات التي وردت عنها نشكركم على حسن المتابعة وننتظر منا كل ما هو جديد.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.