دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت متوسط في مصر

دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت متوسط في مصر ، يحاول العديد من الشباب اجراء دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت متوسط في مصر، لتوفير كافة الإمكانيات التي تساعده لتنفيذ المشروع.

كأحد المشروعات الصغيرة المربحة والتي اعتمد عليها الكثير من الشباب في الفترات الأخيرة، ولذلك سنتناول بالتفصيل دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت متوسط في مصر في “زيادة“.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: دراسة جدوى جاهزة لأي مشروع بدون شركة

نبذة عن دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت متوسط في مصر

يجب في البداية أن يتم تحديد دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت، من أجل تحديد كافة الأمور الفنية والمالية التي يحتاجها المشروع للتنفيذ على أرض الواقع.

وتحديد إمكانية نجاحه والأرباح المتوقع تحقيقها من خلال تنفيذ المشروع، بما يساعد الشباب على التأكد من تقديم مشروع يساعده على الحياة بدلا من الانتظار لأحد الوظائف الحكومية أو البطالة.

خطوات دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت متوسط في مصر

يتضمن تنفيذ المشروع أن تحتوي دراسة الجدوى على تحديد عدد من النقاط الهامة ومنها: –

  • تحديد مكان المشروع

وعلى الشخص اختيار المنطقة أو المكان الذي سيقام عليه مشروع سوبر ماركت في مصر، سواء في أحد المناطق الشعبية أو الراقية، مع تحديد مساحته وحجمه.

ودراسة السوق في تلك المنطقة والتعرف على السوبر ماركت الذي ينافسه في تلك المنطقة، من أجل تقديم أفضل خدمة لنجاحه مشروعه.

مع ضرورة مراعاة عند اختيار المكان أن يكون قريب من المناطق السكنية باختلاف الطبقات، من أجل كسب الأرباح والبيع بشكل أكبر.

  • توفير المستلزمات والبضائع

فيجب تحديد البضائع التي يمكن لصاحب السوبر ماركت توفيرها من المواد الغذائية والمعلبات والمسليات وغيرها من الأشياء التي يريدها المستهلك، من أجل توفيرها في السوبر ماركت.

وذلك من خلال تحديد الشركات والمحلات الكبرى التي يتعامل معها صاحب السوبر ماركت من أجل الحصول على البضائع التي يحتاجها، وتسهيل وصولها ونقلها للسوبر ماركت الخاص به.

مع الالتزام بمواعيد تجيدها وتوصيل كافة المواد الغذائية بأسرع وقت وبأسعار مناسبة تساعد صاحب السوبر ماركت على تحقيق الأرباح.

كما ينصح لأصحاب السوبر ماركت الجديد بتوفير منتجات غير موجودة في المحلات الأخرى من أجل المنافسة وكسب الزبائن، وذلك بتوفير منتجات إضافية سواء السمن البلدي والألبان الطازجة والفطائر  اليدوية غيرها من المنتجات التي يحبها المستهلكين في مصر.

ندعوكم إلى متابعه هذا الموضوع أيضًا: دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت

دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت متوسط في مصر

  • توفير معدات السوبر ماركت

فيجب توفير كافة الأدوات التي يتكون منها السوبر ماركت سواء الأرف الخاصة بتوزيع البضائع عليها، وكذلك الثلاجات لحفظ المعلبات والألبان والمياه الغازية والشكولاتة وغيرها من المنتجات، مع قطاعة اللانشون والجبن الرومي والميزان غيرها من المنتجات.

بالإضافة إلى الأكياس بمختلف أنواعها، وغيرها من الأدوات التي يعتمد عليها السوبر ماركت المتوسط في مصر.

  • توفير الأيدي العاملة

فقد يحتاج السوبر ماركت إلى أكثر من شخص لإدارته، وذلك من خلال توفير مجموعة من الأشخاص كحسابات للزبائن، وأخر لتلقى الطلبات وتوفيرها للزبائن وغيرها من الأيدي العاملة.

والتي لا تحتاج إلى خبرة كبيرة في العمل، لذلك يمكن لصاحب المشروع الاستعانة بأفراد الأسرة معه، مع أمكانية توفير توصيل الطلبات إلى المنازل كنظام الدلي فري.

والذي يشتهر به عدد كبير من السوبر ماركت المتوسط، وذلك تلبية لاحتياجات الزبائن في المنازل.

  • الدعاية للسوبر ماركت

فيجب على صاحب السوبر ماركت في بداية افتتاحه بالاهتمام بالدعاية له من خلال الأكياس المطبوع عليها أسم المحل، وكذلك الاهتمام بتقديم أفضل جودة المنتج والأسعار المميزة.

والتي تتناسب مع المستهلكين، مع تقديم بعض العروض للمنتجات بين الحين والأخر لزيادة الزبائن.

  • حساب الأرباح المتوقعة للمشروع

فيجب في دراسة الجدوى أن تحتوي على الأرباح التي يمكن الحصول عليها بعد تغطية كافة التكاليف الخاصة بالمحل، بما يضمن تحقيق أرباح مرضية لصاحب المشروع ويساعد على حركة البيع والشراء في السوبر ماركت.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: مشروع تجاري برأس مال صغير

نصائح لنجاح دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت متوسط في مصر

يوجد مجموعة من الإرشادات التي تقدم لصاحب مشروع سوبر ماركت متوسط في مصر يجب الاهتمام بها، وتقدم في دراسة الجدوى من أجل زيادة الأرباح وذلك الالتزام بالآتي: –

  • تقديم أفضل منتج بجودة عالية وأسعار مميزة، فيجب تقديم منتجات طازجة ومدة صلاحيته غير منتهية.
  • تقديم السلع الأساسية التي يحتاجها الزبون، فيجب توفير المواد الغذائية الهامة للزبائن من زيت وسكر وأرز ومركونة وشاي وغيرها من المنتجات المستخدمة في الطعام.
  • إضافة منتجات وسلع غير متوفرة في المحلات المنافسة، بحيث يمكن توفير بعض منتجات الألبان والمواد الغذائية البلدي الغير منتشرة في بعض المناطق والأحياء بالقاهرة.
    مما تساعد على قدرة السوبر ماركت على التنافس مع الآخرين والحصول على أرباح إضافية.
  • تقديم عروض للمنتجات، فيجب على صاحب السوبر ماركت الاهتمام بتقديم بعض العروض والخصومات على المنتجات بشكل شهري لتلبية احتياجات الزبائن، وكسب رضاهم وزيادة استهلاكهم وذلك من خلال المنتجات التي قاربت على انتهاء صلاحيتها للاستفادة منها للزبائن بدلا من تعرضها للخسارة.
  • تقديم أسعار مميزة، وذلك لتخفيض الأسعار التي تتناسب مع المستهلكين.

وفى النهاية يجب أن تكون دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت متوسط في مصر من خلال أشخاص موثوق فيهم ولديهم خبرة في مجال التجارة لضمان نجاح المشروع

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.