رسوم السحب النقدي خارج المملكة وأرخص 7 بطاقات ائتمانية

رسوم السحب النقدي خارج المملكة

رسوم السحب النقدي خارج المملكة تختلف وفق الطريقة التي تم بها إتمام عملية السحب، حيث أنّ هناك بعض الرسوم التي يجب تسديدها عند القيام بصرف بعض المبالغ المالية من خارج المملكة العربية السعودية، عندما تسافر إلى خارج المملكة تحتاج إلى البطاقة الائتمانية ولكن لا تستطيع أن تستخدمها خارج حدود المملكة.

لذلك سنقوم بتوفير بعض الطرق من أجل اكتمال هذه العملية، ولكن هناك بعض الرسوم الإضافية التي ستقوم بدفعها أثناء تأدية الخدمة وهذا ما سنتعرف عليه من خلال موقع زيادة.

رسوم السحب النقدي خارج المملكة

رسوم السحب النقدي خارج المملكة لا يمكن تعميمها حيث تختلف الرسوم وفقًا لطريقة السحب، حيث يوجد أكثر من طريقة لاستخدام بطاقة الصراف الآلي وجميع هذه الطرق سنتعرف عليها بالتفصيل من خلال مقالنا هذا، ولكن يجب العلم أن هناك بعض البطاقات التي تقدم الخدمة بالمجان، وهناك بطاقات أخرى تقدم الخدمة برسوم منخفضة.

الجدير بالذكر أنه يوجد الكثير من البطاقات الائتمانية المختلفة التي يمكن استخدامها، ولكن يجب التأكد أولًا من أنها سارية حتى تستطيع إجراء العديد من المعاملات، هذا إلى جانب ضرورة أن تحتوي هذه البطاقة على الأموال التي سيتم سحبها من ماكينات الصراف الآلي، وهذا هو أهم شيء.

اقرأ أيضًا: فيزا تركيا للعراقيين والأوراق المطلوبة لاستخراج الفيزا بأنواعها والشروط اللازمة وأوقات العمل

أفضل ماكينات الصراف خارج المملكة العربية السعودية

توجد مجموعة من ماكينات الصراف الآلي التي تعمل بشكل مستمر خارج المملكة العربية السعودية ويمكن من خلالها سحب الأموال الموجودة في البطاقة الائتمانية الخاصة بك، ومن هذه الطرق ما يلي:

فيزا الراجحي خارج المملكة العربية السعودية

رسوم السحب النقدي خارج المملكة

حيث يمكن من خلال فيزا كارد الراجحي سحب أموالك عندما تكون خارج حدود المملكة ولكن يجب العلم بأن رسوم السحب النقدي خارج المملكة تكون واحدة في جميع البنوك، وبالتالي فهي لا تختلف في بنك الراجحي حيث أن الرسوم التي يجب دفعها تصل إلى 36 ريال سعودي لكل عملية سحب.

لذلك من الممكن أن تسحب جميع النقود مرة واحدة وذلك من أجل ألا تخسر الكثير من الأموال أثناء إتمام العملية، وبالتالي لن تلجأ إلى سداد قيمة السحب مرة ثانية.

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من الطرق الأخرى والبنوك المختلفة غير بنك الراجحي التي يمكنك من خلالها سحب أي مبلغ مالي.

فيزا البنك الأهلي التجاري خارج المملكة العربية السعودية

يعتبر البنك الأهلي من البنوك التي قامت بتوفير هذه الخدمة لجميع العملاء الموجودين خارج المملكة العربية السعودية، وهذا مقابل فرض بعض الرسوم البسيطة التي سيتم من خلالها سحب أي مبلغ مالي تريده.

وتبلغ رسوم السحب النقدي خارج المملكة للمرة الواحدة حوالي 30 ريال سعودي، وهذه الرسوم تعتبر من أقل الرسوم التي يتم فرضها على العملاء الموجودين خارج حدود المملكة فلا يوجد بنك من البنوك يقوم بفرض هذه الرسوم البسيطة.

لذلك يفضل جميع الأشخاص التعامل مع البنك الأهلي نظرًا للخصومات الرائعة التي يقدمها البنك لجميع العملاء بلا استثناء، ليس هذا فقط بل يوجد العديد من المميزات الأخرى التي يتميز بها هذا البنك عن غيره من البنوك.

نظام سامبا خارج المملكة

يمكنك من خلال نظام سامبا القيام بالعديد من المعاملات المختلفة مثل إمكانية صرف أي عملة من أي مكان خارج المملكة العربية السعودية، ويتميز هذا النظام بأنه يوفر هذه المعاملات بالمجان من غير فرض أي رسوم على التحويل أو الاستلام.

كما أنه من الممكن أن تقوم بهذه المعاملات أون لاين، وبذلك تكون جميع الطرق امامك لاختيار الطريقة التي تفضلها، هذا إلى جانب إمكانية سحب الأموال من خلال أي ماكينة صراف آلي، وذلك لأن هذا النظام يتعامل مع جميع ماكينات الصراف الآلي، لذلك ننصح الجميع بالاشتراك في هذا النظام وخاصةً سكان المملكة العربية السعودية للاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها لعملائه.

اقرأ أيضًا: فيزا شنغن فرنسا وكيفية الحصول عليها والمستندات المطلوبة

فيزا الإنماء من خارج المملكة العربية السعودية

يمكنك من خلال فيزا الإنماء خارج المملكة العربية السعودية أن تقوم بجميع المعاملات المختلفة وذلك بأقل الأسعار، حيث أنه من خلال هذه الفيزا ستستمتع بخصومات هائلة عند القيام بعمليات السحب أو الإيداع.

وتصل الرسوم التي تقررها فيزا الإنماء خارج المملكة العربية السعودية حوالي 6.5 ريال سعودي فقط على كل معاملة، وهذه تعتبر نسبة قليلة جدًا مقارنة بالبنوك الأخرى، ويتميز بنك الإنماء بأنه يقوم بإضافة فوائد على المبلغ الذي يتم سحبه والتي تبلغ قيمتها حوالي 1٪ ريال سعودي فقط.

فيزا الجزيرة خارج المملكة

رسوم السحب النقدي خارج المملكة

تعتبر فيزا الجزيرة خارج المملكة من الطرق التي يتم استخدامها عندما تكون خارج المملكة العربية السعودية، وتتميز هذه الفيزا بأنها تقدم لك الكثير من الخصومات عندما تقوم بإجراء المعاملات من خلالها، كما أنها توفر لك أيضًا إمكانية الحصول على المبلغ الذي تريده عن طريق أي مكينة صراف آلي سواء كنت في إحدى الدول العربية أو الأجنبية وبذلك يمكنك التعامل مع جميع أنواع الماكينات.

فيزا كارد بنك ساب

تعتبر فيزا كارد بنك ساب من الطرق التي يتم استخدامها أيضًا في إجراء العمليات المالية، فيمكنك من خلال هذه الفيزا القيام بعملية سحب الأموال عن طريق ماكينة الصراف الآلي الموجودة سواء في بلد عربي أو في بلد أجنبي.

ولكن سيتم دفع رسوم مالية عند إجراء كل معاملة من المعاملات المالية، وتبلغ قيمة السحب اليومي المحددة إليك حوالي 5 آلاف ريال سعودي فقط، ويمكنك أيضًا سحب العملة التي تحتاجها وذلك بالنسبة للعملات الأجنبية المختلفة مثل الدولارات.

اقرأ أيضًا: بطاقة فيزا الراجحي قسط وشروط التقسيط على بطاقة فيزا الراجحي 

فيزا كارد بنك الرياض خارج المملكة

يمكنك القيام بسحب المبالغ المالية التي تحتاجها من خلال فيزا كارد بنك الرياض وذلك إذا كنت خارج المملكة العربية السعودية، ويبلغ الحد الأقصى لسحب المبلغ المالي من البنك حوالي 5 آلاف ريال سعودي فقط، ولكن هناك بعض الحالات الخاصة التي يمكن فيها سحب عشرين ألف ريال سعودي.

كما أن هناك بعض الرسوم التي يتم فرضها عليك عند القيام بكل معاملة وتصل هذه الرسوم إلى حوالي 5 ريال سعودي.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم جميع المعلومات التي ترغبون في معرفتها عن رسوم السحب النقدي خارج المملكة، حيث أننا اخبرناكم بأفضل الماكينات الموجودة خارج المملكة العربية السعودية التي يمكنكم استخدامها، وعرضنا لكم أيضًا الرسوم التي يتم خصمها عند كل عملية سحب أو إيداع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.