رسوم تجديد الاستمارة 10 سنوات

رسوم تجديد الاستمارة 10 سنوات يجب متابعتها بشكل مستمر؛ وذلك لأن الدول تقوم بتعديلها كل فترة، لكن الجدير بالذكر أن تجديد رخصة القيادة في المملكة العربية السعودية لا يحتاج لمجهود كبير أو وقت، فهو أمر يتم خلال بضع ساعات.

لذا سنقوم من خلال موقع زيادة بعرض جميع المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاج إليها الشخص أثناء التعرف على رسوم تجديد الاستمارة 10 سنوات، فضلًا عن الخطوات اللازمة للتجديد.

رسوم تجديد الاستمارة 10 سنوات

إن هيئة المرور في المملكة العربية السعودية قامت بالإعلان عن الرسوم الضريبية التي يجب تسديدها لكي يتمكن الفرد من تجديد رخصة القيادة الخاصة به، وقد جاءت هذه الرسوم كالتالي:

  • إذا كان الشخص يريد أن يجدد الرخصة حتى 10 سنوات، فعليه أن يدفع مبلغ مالي يقدر بـ 1500 ريال سعودي.
  • يوجد رسوم حوالي 73 ريال سعودي خاصة بتفتيش السيارة، أما عن رسوم التأمين فتبدأ من 400 ريال سعودي.
  • من الضروري أن يدفع المواطن قيمة الرسم الكتابي التي تقدر بـ 100 ريال سعودي، بالإضافة إلى بعض الرسوم الأخرى التي تصل إلى 50 ريال.
  • في حالة كان الشخص يريد أن يقوم بتجديد الرخصة لمدة سنة واحدة، فستكون رسوم التجديد عبارة عن 150 ريال سعودي فقط.

تجدر الإشارة إلى أنه في حالة تأخر الشخص عن تجديد رخصته، فسيتم إجباره على دفع غرامة تقدر بـ 100 ريال سعودي عن كل سنة من سنوات التأخير، مع العلم أن هناك فترة 60 يوم ليقوم الفرد بتجديدها، كما أوجبت هيئة المرور السعودية أن تكون السيارة في فترة التأمين وتخضع للفحص الشامل لكي يتمكن الفرد من تجديد رخصة قيادته.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: رسوم تجديد رخصة القيادة المنتهية في السعودية

خطوات تجديد الرخصة عبر بوابة أبشر

قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن الخطوات التي يجب أن يتبعها الشخص لكي يقوم بتجديد نموذج السيارة من خلال موقع أبشر، حيث تمثلت هذه الخطوات فيما يلي:

  1. يتم الدخول إلى الصفحة الرسمية الخاصة بمنصة أبشر السعودية من خلال الضغط هنا.
  2. من الضروري أن يقوم الفرد بتسجيل الدخول على الموقع، وذلك عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور بعد الضغط على زر تسجيل الدخول الموجود أعلى الصفحة.
  3. من الصفحة الرئيسية اختر الخانة الخاصة بخدمات المرور.
  4. ستظهر لك صفحة تطلب منك إدخال بعض البيانات الشخصية عنك، وهذه البيانات تتمثل في الاسم ورقم الاستمارة ورقم التعريف، بالإضافة إلى رمز التسجيل وتاريخ الميلاد.
  5. يتم الضغط على زر “التالي” بعد التأكد من كتابة كافة المعلومات بشكل صحيح.
  6. ستظهر لك جميع البيانات التي تخص السيارة، قُم بتحديد نوع السيارة التي تريد أن تجدد رخصتها، ثم انقر على الأمر “التالي”.
  7. سيقوم الموقع بعرض المعلومات التي تخص موعد انتهاء الترخيص ومعلومات المخالفات.
  8. يجب أن يقوم الشخص بالتوجه إلى أقرب فرع لهيئة المرور بالنسبة له؛ لكي يتسلم الاستمارة الجديدة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تجديد رخصة القيادة السعودية للأجانب

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاجها الفرد لكي يتعرف على رسوم تجديد الاستمارة 10 سنوات وذلك في المملكة العربية السعودية، حيث ذكرنا كافة الرسوم اللازمة لتجديد رخصة القيادة بالتفصيل، كما شملنا الأوراق المطلوب إحضارها لتجديد الرخصة والخطوات اللازمة لذلك، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.