محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع الحلبة والحليب للتسمين

تجربتي مع الحلبة والحليب للتسمين كانت مفيدة جدًا في زيادة وزني بعد معاناة كبيرة مع النحافة، ولذلك أذكرها من خلال موقع زيادة، فهي ستفيد جميع الذين يعانون من النحافة؛ لأن النحافة تتسبب في أزمات نفسية كبيرة.

يلجأ الأشخاص الذين يعانون من النحافة إلى الكثير من المواصفات للتخلص منها، وهذا ما سأوضحه من خلال تجربتي مع الحلبة والحليب للتسمين.

تجربتي مع الحلبة والحليب للتسمين

تجربتي مع الحلبة والحليب للتسمين

كما يوجد من يشتكي من السمنة، هناك أيضًا من يعاني من النحافة، وكنت أحد الأشخاص الذين يعانون منها، وبعد تجربة عدد لا بأس به من الوصفات كان هناك وصفة سحرية، وهي وصفات الحلبة والحليب بأنواعها، وسأوضحها لكم خلال السطور التالية.

لكن قبل ذلك لا بد أن أذكر لكم أني استمررت على هذه الوصفات لمدة قبل أن تظهر نتيجة مُرضية بالنسبة لي، فبعد 6 اشهر بدأت ألاحظ فرق، وهو أمر مدهش بالنسبة لي؛ لأني جربت طويلًا أن أزيد في الوزن أو حتى يبدو علي بعض الشحم، ولكن لم يكن هناك فائدة من كل ما أجرب.

لذا الآن وأنت تعلم أن البداية ليست مهمة قدر الاستمرار فأنوه الآن إلى ضرورة تناول الوصفات باعتدال دون إفراط، لأن ما حل الإفراط في شيء إلا أفسده، فكل شيء يقل عن المطلوب يكن له توابعه والعكس صحيح.. لذا تابعوا معي الآن الوصفات التي كنت استخدمها وأنوع فيها، وذلك في الآتي:

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحلبة المطحونة للتسمين

وصفة الحلبة مع الحليب للتسمين

يجب تحضير مشروب الحلبة من خلال إضافة معلقة من الحلبة المطحونة مع كوب من الحليب المغلي، ومن المفضل إضافة أوراق النعناع أو القرفة إلى الخليط.

يفضل تناول هذا المشروب مرتين في اليوم لمدة أسبوع بانتظام، وينصح بتناول كمية كبيرة من الماء بعد شرب الحلبة بالحليب، حيث إن الماء يساعد في فتح الشهية.

هذه الوصفة مجدية للغاية فقط تعرفت عليها أثناء تجربتي مع الحلبة والحليب للتسمين، وهي إحدى الوصفات النافعة والمؤثرة في عملية التخلص من النحافة.

وصفة الحلبة والحليب والمكسرات للتخلص من النحافة

غلي كوب من الحلبة المطحونة وقليل من الماء، ثم إضافة الحليب، وبعد ذلك نضيف المكسرات على المشروب والسمسم، ونقوم بتحليته بالعسل أو السكر بحسب الرغبة.. وللحصول على أفضل نتائج يجب تكرار الوصفة لمرة أسبوعيًا على الأقل.

وصفة شاي الحلبة والعسل لزيادة الوزن

شاي الحلبة ويتم استخدامه في زيادة الوزن، حيث تغلى الحلبة المطحونة لمدة عش دقائق مع الماء، ويتم تصفية المشروب من بذور الحلبة، ثم نضيف للشاي ملعقة من العسل الأبيض، ويتم تناول هذا المشروب ثلاث مرات يوميًا.

وصفة الحلبة والماء لتسمين الخدود

نقوم بخلط ملعقتين صغيرتين من الحلبة المطحونة مع كمية من الماء ونحركها جيدًا؛ من أجل الحصول على عجينة متماسكة القوام، وندهنها على الوجه، وبعد ذلك ننظف الوجه بالماء الفاتر، وللحصول على نتائج فعالة يُنصح بتكرار العملية بشكل يومي.

وصفة البيض والحليب لزيادة الخدود

نحضر بياض بيضتين بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من الحليب وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ثم كمية قليلة من النعناع، وملعقة صغيرة من العسل، ثم القيام بمزج بياض البيضتين مع الحليب والليمون.

من ثم وضع رشة من النعناع وملعقة صغيرة من العسل، وبعد الحصول على مزيج متماسك من هذه المكونات ضعيه على وجهكِ، واتركيه لمدة نصف ساعة، حتى يجف تمامًا، وبعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر.

نصائح لزيادة الوزن

النصيحة دومًا كنز إن كانت صحيحة، وإن استطاع المرء أن يأخذ بها، فهي تكون عصارة تجارب الآخرين، الأمر الذي يختصر الوقت والجهد بدلًا من مشقة المحاولة من البداية، وبخصوص هذا الموضوع فهناك عدة نصائح يمكن اتباعها لزيادة الوزن، نقدمها لكم في النقاط القادمة:

  • ينصح بتناول الطعام في مواعيد منتظمة، كما يفضل تناول الخضروات والفاكهة .
  • ينصح بتناول اللحوم أو الأسماك أو الدواجن على وجبة الغداء كل يوم في خلال الأسبوع، كما ينصح بتناول الإفطار والعشاء ويفضل تناول الخبر المشبع والبيض والأجبان .
  • الاستمرار على هذا النظام يساهم في زيادة الوزن بشكل سريع وملحوظ سوف يلاحظ بعد أسبوع.
  • تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية كالبذور والحمص والأفوكادو.
  • تجنب ما يملأ المعدة قبل الوجبة كشرب العصائر والمياه.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت الحلبة للتسمين في أسبوع

فوائد الحلبة للتسمين

للحلبة فوائد صحية متعددة، ولذا تستخدم في التسمين لمن يعاني من النحافة، وهذا ما علمته خلال تجربتي مع الحلبة والحليب للتسمين، ومن ضمن فوائدها:

  • زيادة الشهية: تناول الحلبة يساعد في زيادة الشهية لدى الإنسان، وتتم الموافقة على استخدامها لعلاج فقدان الشهية في ألمانيا.
  • اشتهاء تناول الكربوهيدرات: تناول الحلبة يزيد من اشتهاء الكربوهيدرات، وهذا يساهم في زيادة الوزن.
  • للحلبة عدة خصائص محفزة للأنسولين وخفض مستوى السكر في الدم، مما يزيد من نسبة اشتهاء تناول الأطعمة وخاصة المليئة بالكربوهيدرات.
  • زيادة حجم الثدي: وهذا لاحتواء الحلبة على مادة الديوسجينين، وهي تعمل كالأستروجين النباتي بالجسم.
  • تقليل فرص الإصابة بمرض السكري.
  • مسكنة للآلام.
  • تمثل حماية للقلب من الأمراض.
  • تزويد الجسم بالطاقة والتخلص من الخمول والكسل.
  • التقليل من مستوى الكولسترول في الدم.

الحلبة المغلية وفتح الشهية

الحلبة المغلية تعد عنصر هام جدًا في زيادة الوزن؛ فهي تقوم بفتح الشهية، وبالتالي إقبال الأشخاص على الطعام، مما يجعل وزنهم يزداد بسرعة.

يتم تحضير الحلبة المغلية من خلال وضع معلقة من حبوب الحلبة أو الحلبة المطحونة، مع كوب من الماء، ووضعهم على النار حتى يتم الغليان، ثم يترك المشروب ليبرد قليلًا، ويشرب دافئًا.

وصفات الحلبة للتسمين

هناك عدة وصفات عرفتها من خلال تجربتي مع الحلبة والحليب للتسمين، لاستخدام الحلبة في التسمين ومنها:

دهان الحلبة لملء مناطق الجسم

الحلبة لا يتم شربها فقط، فهي والزيوت المستخلصة منها يمكن أيضًا استخدامها كدهان، وإليكم الطريقة:

  1. وضع الحلبة في إناء الماء ويوضع على النار حتى يغلي، واتركيه حتى يكون الخليط فاترًا.
  2. يتم تصفية الخليط، وإضافة زيت الحلبة والخميرة، ويترك حتى تتفاعل المكونات.
  3. بل قطعة من القماش بالماء الدافئ، وتركها على منطقة الأرداف مثل: الكمادات.
  4. وضع قطعة من القطن في الخليط وتدليك المنطقة بها لمدة 15 دقيقة.
  5. ترك الخليط لمدة ليلة كاملة أو 8 ساعات على الأقل.
  6. تدليك المنطقة بمكعب من الثلج، ثم غسلها بالماء البارد.
  7. تكرار هذه الخلطة مرتين أسبوعين؛ للحصول على النتيجة المنشودة.

كما أن هناك طرق أخرى مختلفة عن الطريقة السابقة، حيث يمكن:

  1. خلط ملعقة كبيرة من الحلبة مع ملعقة خميرة
  2. إضافة الماء الفاتر إليها، ثم دمج المكونات جيدًا
  3. دهن المكونات على منطقة الأرداف قبل النوم وحتى الصباح

كما أنه بخلاف ما سبق فمن الممكن دمج ملعقة من الحلبة المطحونة، وملعقة من العسل، وملعقة من الزبيب، ثم إضافة كوب من الماء، ويشرب هذا الخليط لمدة شهر.

اقرأ أيضًا: كيفية استعمال الحلبة لزيادة الوزن

وصفة التمر والحليب مع الحلبة للتسمين

يجب إحضار خمس ثمرات من التمر، وخلطها مع قليل من الماء الدافئ، ثم خلط ملعقة من السمنة على النار، ويوضع عليهم كوب من الحليب وكوب من الحلبة، ويتم تناول هذا الخليط لمدة شهر صباحًا ومساءًا.

وصفة الحلبة لتكبير الثدي

بعد الحمل والولادة أصاب منطقة الثدي عندي الترهل، فأصبح يبدو مترهلًا وأصغر مما كان، لذا استغليت فترة شربي للحلبة بأن أقوم بدهانها أيضًا، فقدرة الحلبة على تكبير هذه المنطقة أمر شائع، وكنت أعمله من قبل، ولكن لم أجربه سوى في هذه الفترة، وأجدى معي الأمر نفعًا، لكنه ليس ما توقعته.

تساعد الحلبة في تكبير الثدي من خلال استخدام المنقوع المستخلص من نبات الحلبة أو زيت الحلبة أيضًا، ويتم وضعها على منطقة الثدي، ثم دلكيها بطريقة المساج، وذلك بحركة دائرية من يديكِ، فحركي الزيت حول الحلمتين؛ فهذه الحركة ستساعد في تنشيط الدورة الدموية في الثديين.

حيث إن لتدفق الدم دور كبير فيما يتعلق بتكبير الثدي، وللحصول على أفضل نتيجة يجب عليك الاستمرار في هذه الوصفة لمدة 4 أشهر بانتظام.

فوائد الحلبة للجسم

للحلبة فوائد عديدة للجسم ومنها:

  • تستخدم في تليين الحلق والمعدة، وعلاج المغص
  • المساهمة في علاج أمراض الصدر والسعال والربو
  • تستخدم في علاج الضعف الجنسي
  • تعالج الإمساك بخلطها مع العسل
  • تساهم في طرد الديدان المعوية
  • تعطى للفتيات في زمن البلوغ لتنشيط الطمث، ولها دور في علاج فقر الدم

الفوائد الصحية للحليب

عند تجربة الوصفات السابقة فإن المرء يحصل على فوائد الحليب أيضًا، حيث توجد العديد من الفوائد الصحية للحليب متمثلة في:

  • مليء بالعناصر الغذائية؛ فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن كالكالسيوم وفيتامين ب12 وفيتامين د والبوتاسيوم والزنك، كما أنه مصدر ممتاز للأحماض الدهنية، وهي أحماض تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.
  • غني بالبروتينات عالية الجودة، فكوب الحليب الواحد يوفر 8 جرام بروتين، والبروتين يدخل في كثير من الوظائف الحيوية مثل: تطور الخلية، وتنظيم الجهاز المناعي، والحليب يحتوي على الأحماض الأمينية لوظائف الجسم.
  • تقوية العظام حيث إن هناك ارتباطًا قويًا بين تناول الحليب، وتقوية العظام، فاتباع نظام غذائي غني بالحليب يساهم في بناء كتلة العظام والحفاظ عليها، وهذا يقلل من الإصابة بهشاشة العظام.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع منقوع الحلبة للتسمين

من خلال تجربتي مع الحلبة والتسمين أود أن أطمئنكم بأن مشكلة النحافة ليست النهاية، فهي لها علاج ومن أفضل هذه العلاجات اللجوء لوصفات الحلبة والحليب.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.