مواصفات فيات تيبو 2021 وسعرها

مواصفات فيات تيبو 2021 وسعرها يلبيان كافة احتياجات عملائها، فتيبو 2021 قدمت خيارات مختلفة ومتطورة لكافة عملائها، حسب أذواقهم المختلفة مع بدائل لكافة القدرات المادية المختلفة، ومن خلال موقع زيادة سنعرض لكم مواصفات فيات تيبو 2021 وسعرها مع ذكر كافة التفاصيل التي تخص فئات فيات تيبو 2021.

مواصفات فيات تيبو 2021 وسعرها

مواصفات فيات تيبو 2021 وسعرها

فيات من السيارات التي لها تاريخ طويل في مصر، فهي من أقدم الشركات التي لها تاريخ ووجود طويل في السوق المصرية، مما يجعل لها قدم راسخة في السوق المصري.

فالسيارة فيات تيبو من السيارات إيطالية المنشأ، لكن يتم تصنيعها في تركيا، مما ساهم في انتشار السيارة في مصر بسبب اتفاقية الجات التي تنص على الإعفاء الجمركي.

كما أنها تعمل دائما على تقديم الجديد والمتطور دائمًا في عالم السيارات، مع حفاظها على مبدأ الحصول على أعلى فائدة مقابل السعر المناسب، فعند شرائك لسيارات فيات ستجد أنك وضعت نقودك في المكان الصحيح.

فمن أحدث ما أصدرته فيات، هو سيارتها فيات تيبو، وأنتجت منها 6 فئات مختلفة، حيث أصدرت من فئة الهاتشباك HATCHBACK PACK 1، HATCHBACK PACK2.

كما أصدرت فيات تيبو من فئة المانيوال فئتين وهما، MANUAL PACK1، MANUAL PACK2، ومن فئة الأوتوماتيك أصدرت فيات تيبو فئتين أيضًا هما HIGH LINE, AUTOMATIC PACK1.

هذه الطرازات الـ 6 تتميز بتصميم قوي يعطي السيارة الشكل الهجومي الحاد، لكن في واقع الأمر السيارة مناسبة جدًا للاستخدام العائلي العادية، ولا تميل للاستخدام الرياضي.

كما أن تتنافس بقوة مع السيارات التي في نفس فئتها السعرية مثل رينو لوجان أو النيسان صني في فئة المانيوال، أما في فئة الهاتشباك فهي تتنافس مع الإبيزا، وإذا انتقلنا إلى الأوتوماتيك سنجد للسيارة قدر راسخة في المنافسة مع بيجو 301، أو أم جي 5، أو سيتروين سي إليزيه.

اقرأ أيضًا: مواصفات وسعر هيونداي سنتافي

مواصفات المحرك لفيات تيبو هاتشباك والأوتوماتيك

تتميز فيات تيبو فئة الأوتوماتيك والهاتشباك، بمحرك ذات سعة 1600CC، كما أن سعة خزان الوقود بالسيارة يصل إلى45 لتر بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات، أما وزن السيارة الإجمالي فارغة فهو 1385 كيلو جرام.

فإذا ذهبنا إلى أقصى قدرة حصانية للسيارة فهي (110 HP/5500 RPM) أي 110 حصان لكل 5500 لفة بالدقيقة، وأقصى عزم للدوران في فيات تيبو هو (152NM/ 4500 RPM) أي 152 نيوتن متر لكل 4500 لفة بالدقيقة.

كما أن نظام الصبابات في فيات تيبو 16 صباب، بعدد 4 سلندر، وتصل سرعة السيارة القصوى 192 كيلومتر في الساعة، كما أن نسبة التسارع من الصفر حتى 100 كيلومتر هو 11.5 ثانية.

تعمل فيات تيبو بنظام الحقن المباشر بنسبة أوكتان 92، كما أن معدل استهلاك السيارة للوقود نسبة جيدة جدًا، فهي تستهلك 6.3 لتر لقطع مسافة 100 كيلومتر.

ننتقل بعد ذلك إلى مقاس الجنوط فهو في فئة الـ HATCHBACK PACK1، AUTOMATIC PACK1، 16 بوصة بمقاس R16 205/55.

أما في فئة HATCHBACK PACK2، وفئة HI LINE نجد أن مقاس الجنوط 17 بوصة بمقاس إطارات R17 205/ 50، وأقل نصف قطر للدوران في الفئات السابقة هو 5.5 متر، كما أن نظام الدفع في السيارة دفع أمامي

مواصفات المحرك لفيات تيبو مانيوال

من خلال موضوعنا مواصفات فيات تيبو 2021 وسعرها، سنجد أن محرك فيات تيبو مانيوال يتميز بأنه من المحركات التي تتميز بأنها محركات ذات قدرة عالية واقتصادية في نفس الوقت، فالسيارة محركها 4 سلندرات بسعة 1400CC، بنظام صبابات 14 صباب.

كما أن قدرة محرك فيات تيبو مانيوال تصل إلى 95 حصان لكل 6000 لفة في الدقيقة، وعزمها الحد الأقصى له يصل إلى 127 نيوتن متر لكل 4500 لفة في الدقيقة.

ويتميز نظام الدفع في السيارة فيات تيبو مانيوال، بأنه نظام دفع أمامي، وإذا انتقلنا إلى سرعة فيات تيبو مانيوال سنجد أن سرعتها القصوى تصل إلى185 كيلومتر في الساعة، أما إذا نظرنا إلى متوسط ما تستهلكه السيارة من الوقود فهو 5.7 لتر لكل 100 كيلومتر.

ننتقل إلى نسبة تسارع سيارة فيات تيبو مانيوال من الصفر حتى الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر، فتأخذ السيارة 11.5 ثانية للوصول إلى سرعة 100 كيلومتر، أما حقن الوقود

أما نسبة نقاء الوقود فرقم الأوكتان الذي تستعمله السيارة هو أوكتان 92، وسعة خزان الوقود في سيارة فيات تيبو مانيوال 45 لتر، كما أن نظام حقن الوقود المستخدم في محرك فيات تيبو مانيوال هو نظام الحقن المباشر، وناقل الحركة في السيارة فهو يدوي 6 سرعات.

جنوط السيارة هي جنوط 15 بوصة بمقاس إطارات R15 195/65، وأقل نصف قطر لدوران السيارة هو 5.5 متر.

اقرأ أيضًا: سعر تويوتا راش

أبعاد السيارة فيات تيبو 2021

من خلال عرضنا لموضوع مواصفات فيات تيبو 2021 وسعرها، سنجد أن الأبعاد الكلية لسيارة فيات تيبو تتفق تقريبًا فيما بينها عدا بعض الاختلافات البسيطة وسنذكر لكم الأبعاد كاملة للفئات الثلاثة، وهي كالتالي:

  • الطول الكلي لسيارة فيات تيبو لفئتي المانيوال والأوتوماتيك هو 4.532 متر
  • أما الطول الكلي لسيارة فيات تيبو فئة الهاتشباك فطولها الكلي يصل إلى 4.368 متر
  • يبلغ العرض الكلي لفيات تيبو في فئاتها الثلاثة 1.792متر
  • كما يصل الارتفاع الكلي للسيارة في الفئات الـ 3 إلى 1.497 متر
  • أما قاعدة العجلات فتصل إلى 2.636 متر
  • ارتفاع الفئات الثلاثة من فيات تيبو عن الأرض يبلغ 15 سنتيمتر
  • فيات تيبو من فئة المانيوال والأوتوماتيك يصل سعة الصندوق الخلفي للفئتين إلى 520 لتر
  • كما أن سعة الصندوق الخلفي لفيات تيبو هاتشباك 440 لتر
  • أما وزن السيارة فيات تيبو فئة الهاتشباك يصل وزنها فارغة 1385 كيلوجرام
  • فيات تيبو من الفئة الأوتوماتيك يصل وزن السيارة فارغة إلى 1205 كيلوجرام
  • فئة المانيوال من فيات تيبو يصل وزنها إلى 1150 كيلوجرام

نظام التعليق في فيات تيبو

من خلال موضوعنا مواصفات فيات تيبو 2021 وسعرها، سنجد أن نظام التعليق في فيات تيبو بجميع فئاتها، هو نظام مستقل بذاته، بمعنى أن كل عجلة تكون مستقلة بذاتها، وهذا يمنح سيارة فيات تيبو ثبات على الطريق واتزن أكثر في الطرق الوعرة، ونظام التعليق الأمامي في فيات تيبو Independent Type McPherson، أما نظام التعليق الخلفي في سيارة فيات تيبو فهو Semi-independent, spring.

أما نظام الفرامل في فيات تيبو فئة الهاتشباك للعجلات الأمامية، والعجلات الخلفية هي disc وتستخدم في أغلب الأنظمة التي تتميز بخاصية ABS.

إذا انتقلنا إلى نظام الفرامل في الفئتين الأوتوماتيك والمانيوال فهو Ventilated discs للإطارات الأمامية، وهذا النظام متطور حيث يستخدم في أنظمة الأمان التي تتميز بخاصية مانع الانغلاق.

تستخدم فيات تيبو فرامل من نوع DRUMS للفرامل الخلفية، فهي لها مميزات متعددة في إيقاف السيارة بصورة سريعة، كما أن هذا النوع من الفرامل يتسم بكفاءة أكبر من الفرامل القرصية، وتتميز أيضًا بأنها لا تصدر الضوضاء.

نظام الأمان لفيات تيبو

عندما نذهب إلى نظام الأمان في فيات تيبو من خلال موضوعنا مواصفات فيات تيبو 2021 وسعرها، سنجد أن الفئات الثلاثة تم تزويدها بنظام فرامل ABS مانعة للانغلاق، كما أنه تم تزويدها بنظام EBD الذي يعمل على توزيع القوة التي تنتج عن ضغط المكابح على العجلات الأربعة إلكترونيًا، ويحدث هذا عندما يقوم قائد السيارة بالضغط المفاجئ على مكابح السيارة

تتميز السيارة فيات تيبو بأنها تم تدعيم فئة الأوتوماتيك، والهاتشباك، ببرنامج ESP، والذي يسمى نظام الاستقرار الإلكتروني، وهو نظام يقوم بمنع الانزلاق الذي يمكن حدوثه لإحدى عجلات السيارة، عند فقدانها لقبضتها أثناء سيرها على الطريق في الجو الممطر، كما أن هذا النظام يقوم بتخفيف القوة التي تصل إلى العجلة من المحرك حتى لا تتسبب في إنزلاق السيارة.

كما أن برنامج ESP مفيد أيضًا للسيارة في حال نزول المنحدرات، حيث يعمل على زيادة قوة الفرامل الخلفية للسيارة ليمنعها من الاندفاع في المنحدرات، ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج غير متوفر في فيات تيبو مانيوال.

ننتقل بعد ذلك لميزة أخرى من أنظمة الأمان في فيات تيبو للثلاث فئات، وهي الوسادات الهوائية، فقد تم تزويد فيات تيبو هاتشباك بوسادات هوائية للسائق والراكب الأمامي.

أما وسادات الهواء الجانبية فقد تفردت بها فيات تيبو الأوتوماتيك من طراز HI LINE.

مما تتميز به سيارة فيات تيبو بفئاتها الثلاثة، أنها قد زُودت بنظام يعمل على قياس ضغط الهواء في الإطارات، وهذا من الأنظمة المهمة، حيث إن ضغط الهواء يختلف باختلاف فصول السنة، كما أن مراقبة ضغط الهواء في إطارات السيارة مهم في حالة السير لمسافات طويلة في الأجواء ذات الحرارة العالية.

تم إضافة نظام VDC للتحكم الديناميكي في السيارة لفيات تيبو لفئاتها الثلاثة، وميزة هذا النظام أنه يعد من أنظمة الأمان الإضافية التي تم تزويد السيارة بها، لحماية السيارة عند السير في الطرق المنزلقة، كما أن هذا النظام يعمل للتحكم في سرعة السيارة، لملائمتها مع ظروف الطريق والسرعة.

اقرأ أيضًا: عيوب سيارة ام جي MG

خصائص أمان ثانوية

القفل المركزي للأبواب من مميزات الأمان التي وضعتها فيات في جميع فئات تيبو، مع إمكانية قفل وفتح الأبواب بالتحكم فيها عن بعد.

وضعت فيات تيبو في فئة الهاتشباك، وفئة الأوتوماتيك، بموديلها HATCHBACK PACK2، والـ HI LINE بعض ميزات الأمان الأخرى لقائد السيارة مثل حساسات الركن الخلفية لسهولة الركن في الأماكن الضيقة، كما تم تزويدها بكاميرا خلفية، لرؤية أوضح وأكمل على الطريق.

نظام الترفيه في فيات تيبو

تتميز فيات تيبو بنظم ترفيه متعددة مختلفة تناسب احتياجات وأذواق العملاء المختلفة، حيث تعطي الإحساس بالرفاهية لكل من يركبها أو يقودها، حيث إن السيارة تم تزويدها براديو AM/FM ومشغل MP3 لفئاتها الثلاثة، كما تم تزويد السيارة بمداخل USB أمامية للسيارة بفئاتها الثلاثة.

أما الفئتين الأوتوماتيك، والهاتشباك تم تزويدهم بمخارج AUX، ولرفاهية أكثر تم تزويدهم بخاصية البلوتوث.

قامت فيات بتمييز سيارتها فيات تيبو فئة الأوتوماتيك بطرازيها بمقبس كهرباء 12 فولت، كما زودتها بشاحن لاسلكي للهاتف الجوال.

يتميز طراز الـ HI LINE في فئة فيات تيبو الأوتوماتيك بأنها مزودة بجهاز لتحديد المواقع (GPS).

كما يتميز طراز الـ HI LINE في فئة فيات تيبو الأوتوماتيك، وطراز الـ HATCHBACK PACK2 من فئة الهاتشباك، بشاشة تعمل باللمس بمقاس 7 بوصات، أما طراز AUTOMATIC PACK1 في فئة الأوتوماتيك مزود بشاشة تعمل باللمس بقياس 5 بوصات.

المميزات الداخلية لفيات تيبو 2021

من خلال موضوعنا مواصفات فيات تيبو 2021 وسعرها، سنجد أن فيات تيبو تتميز بمميزات داخلية متعددة، تعطي إحساس لقائد فيات تيبو والركاب براحة ورفاهية تجعل رحلتهم في فيات تيبو كل مرة كأنها أول مرة، فزجاج السيارة الأمامي والخلفي يتم التحكم فيه كهربيًا، كما أن عجلة القيادة تمت كسوتها بالجلد في فئة فيات تيبو الأوتوماتيك.

للإحساس برفاهية أكبر أثناء القيادة قد تم تزويد عجلة القيادة بوحدة تحكم في النظام الصوتي للسيارة، كما أن السيارة قد تم تزويدها بمثبت للسرعات في فئاتها الثلاثة.

كما تميز الفئات الثلاثة لفيات تيبو بأنه يمكن ضبط ارتفاع مقعد السائق، ومن المميزات الداخلية التي وفرتها فيات في سيارتها فيات تيبو2021 أنه يمكن ضبط وتعديل وضعية عجلة القيادة

زودت فيات تيبو جميع فئاتها بمساند للرأس أمامية وخلفية، وهذه المساند للرأس لا يمكن اعتبار وسائل للراحة فقط بل أنه يمكن اعتبارها من وسائل الأمان، لامتصاص قوة التوقف المفاجئ عند اصطدام الرأس بها.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب شيفروليه اوبترا

مميزات أخرى للسيارة

من المميزات التي تميز السيارة فئة فيات تيبو هاتشباك من خلال موضوعنا مواصفات فيات تيبو 2021 وسعرها، سنجد أنها قدمت لمحبي الخصوصية زجاج خلفي معتم، كما أن المرايا الداخلية تتمتع بخاصية الإعتام الذاتي في فئة فيات تيبو الأوتوماتيك، ليتمكن قائد السيارة من الرؤية بشكل واضح في الأجواء المشمسة.

تحرص فيات تيبو على راحة أكبر لقائد السيارة فدعمت طراز الـ HI LINE في فئة فيات تيبو الأوتوماتيك، وطراز الـ HATCHBACK PACK2 من فئة الهاتشباك بدعامة للفقرات القطنية في المقعد، كما تميز طراز الـ HI LINE في فئة فيات تيبو الأوتوماتيك أيضًا بأنه تم تزويده بمسند ذراع خلفي متحرك، وعصا ناقل الحركة تم تغليفها بالجلد.

أما تكييف الهواء في فيات تيبو فهو أوتوماتيك في طراز الـ HI LINE في فئة فيات تيبو الأوتوماتيك، ويدوي في باقي الفئات والطرازات المختلفة لفيات تيبو.

كما يتميز طراز الـ HI LINE في فئة فيات تيبو الأوتوماتيك بطاقم إكسسوارات من الكروم، أما إذا تحدثنا عن المقاعد في فيات تيبو، سنجد أن طراز الـ HATCHBACK PACK2 من فئة الهاتشباك قد تميز بمقاعد من الجلد، أما باقي السيارات فمقاعدها تمت صناعتها من القماش.

المميزات الخارجية للفيات تيبو 2021

من خلال موضوعنا مواصفات فيات تيبو 2021 وسعرها، سنجد أن فيات تيبو تتميز بكل فئاتها بمصابيح أوتوماتيكية، كما أنها مزودة بكشافات أمامية للضباب، كما أن زجاجها الخلفي مزود بخاصية إزالة الثلج، والمرايات يتم التحكم بها كهربيًا في فئة الأوتوماتيك، وطراز MANUAL PACK2.

كما تتمتع فئة الأوتوماتيك بعدة مميزات خارجية مثل كشافات الضباب الخلفية، وإضاءة مصابيح السيارة من الـ LED لضمان إضاءة قوية، ويتميز طراز الـ HI LINE بتشغيل أوتوماتيكي للكشافات الأمامية.

عيوب السيارة

لكل شيءٍ عيوبه مثلما له مميزاته، وبالطبع ينطبق الأمر على وسيلة المواصلات الأشهر في معظم الدول، فمن أبرز العيوب المتواجدة في سيارة فيات تيبو 2021:

  • تستهلك زيت السيارة بطريقة عالية جدًا، وبالأخص في النوع المانيوال.
  • لا تحتوي على فتحة سقف.
  • ارتفاع أسعار صيانة السيارة في بعض الأماكن.
  • ندرة قطع غيار السيارة، وصعوبة العثور عليها.
  • خامات السيارة الداخلية مصنوعة من البلاستيك الصلب، مما يبدي عدم ارتياح السائق.
  • لا يوجد عزل للصوت جيد في السيارة.
  • الزجاج الأمامي يظهر به بعض المشكلات والعيوب.
  • السحب الموجود داخل السيارة بطيء.
  • لا يوجد قفل لإحكام غلق الصندوق الخاص بتانك البنزين.
  • عند كثرة استخدام السيارة يضعف أداؤها.

اقرأ أيضًا: عيوب سيارة جريت وول وينجل

ألوان فيات تيبو 2021

من أهم المميزات التي تميزت بها تلك السيارة هي ألوانها، وقد قالت الشركة أن السيارة لها أكثر من لون، ونتعرف على تلك الألوان من خلال السطور التالية:

اللون الرمادي

مواصفات فيات تيبو 2021 وسعرها

من الألوان المحببة للعديد من الناس، وكالعادة يظهر جمال اللون الرمادي في فيات تيبو.

اللون النبيتي

يتشابه النبيتي إلى حدٍ ما مع اللون الأحمر فهو درجة من ألوانه، وكلاهما يعد الأشهر من بين ألوان السيارات.

اللون الأحمر

مواصفات فيات تيبو 2021 وسعرها

 

يتألق اللون الأحمر في سيارة فيات تيبو 2021 ويظهر بجماله المعتاد على السيارات.

اللون الأسود

مواصفات فيات تيبو 2021 وسعرها

اللون المفضل لغالبية الأشخاص في مختلف الأنحاء، فاللون الأسود له مكانة خاصة بين مختلف المقتنيات وليس السيارات فقط.

اللون الأبيض

مواصفات فيات تيبو 2021 وسعرها

يعد الأبيض أحد الألوان المفضلة لمحبي الفواتح، وعادةً ما يُظهر الأبيض شكل السيارة بتفاصيلها بدقة.

اللون الكحلي

مواصفات فيات تيبو 2021 وسعرها

غالبًا ما يظهر اللون الكحلي لامعًا بين باقي الألوان وبالطبع له محبيه، فكلٌ له أذواقه.

اللون النيلي

مواصفات فيات تيبو 2021 وسعرها

اللون النيلي أو ما يُطلق عليه “بيبي بلو” من الألوان التي غالبًا ما يُفضلها البنات، فعادةً ما يُفضلون الألوان الفاتحة.

اللون الذهبي

مواصفات فيات تيبو 2021 وسعرها

للون الذهبي رونقه الخاص بالطبع، ولكنه من أندر الألوان التي قد تجدها بالسيارات، ولكنه يُضفي جمالًا خاصًا لكافة المقتنيات، ويُطلق على السيارة التي تضم هذا اللون، سيارة جولدن.

أسعار فيات تيبو 2021

سنعرض عليكم في السطور القادمة من خلال موضوعنا مواصفات فيات تيبو 2021 وسعرها، أسعار موديلات فيات تيبو الستة في مصر، وهي كالتالي:

  • يصل سعر فيات تيبو MANUAL PACK1 إلى 197.900 جنية
  • فيات تيبو MANUAL PACK2يبلغ ثمنها 212.900 جنيه
  • سعر فيات تيبو HATCHBACK PACK 1 يصل إلى 262.900 جنيه
  • يبلغ ثمن فيات تيبو HATCHBACK PACK 2900 جنيه
  • سيارة فيات تيبو AUTOMATIC PACK1 يصل سعرها إلى 304.900 جنيه
  • ثمن سيارة فيات تيبو HIGH LINE يبلغ 329.900 جنيه

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات سيارات كيا سبورتاج

بهذا نكون قد عرضنا عليكم مواصفات فيات تيبو 2021 وسعرها، فقد قدمنا لكم كل البيانات التفصيلية لطرازات فيات تيبو الستة من حيث المواصفات الميكانيكية، ونظم الأمان، والمميزات الداخلية والخارجية للسيارة، ووصلنا إلى عرض أسعار السيارة بجميع فئاتها.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.