الخروج النهائي من المطار

الخروج النهائي من المطار في الكثير من الأحيان يتم إصدار بعض القرارات التي يجب أن يتم اتباعها من قبل الجميع، والتي تقوم الحكومة بنشرها للعمل على تنظيم كافة الأمور التي يمكن أن تحدث في نطاق الدولة الواحدة ليتم تعميم النظام بإجراءات معينة.

الخروج النهائي من المطار

يعتبر الخروج النهائي هو الحل الذي يتم اتباعه من قبل الكثير من الأشخاص، في حالة كان الشخص قد انتهت الخدمة التي يقوم بها في نطاق الدولة أو أراد عدم العودة إليها مرة أخرى، ويتم إصدار تأشيرة من أجل الخروج النهائي وفق بعض الإجراءات المحددة والشروط.

للمزيد من الإفادة تعرف على كيفية الاستعلام عن تصاريح السفر والشروط والأوراق المطلوبة: الاستعلام عن تصاريح السفر الشروط والأوراق المطلوبة

الشروط التي يجب توافرها لطلب تأشيرة الخروج النهائي

هنالك بعض الأشياء التي يجب أن يتم القيام بها في البداية قبل أن يتم السماح للشخص بالخروج بصفة نهائية من الدولة والتي يمكن أن يتم إيضاحها كما يلي:

  • المخالفات المرورية، والتي يجب أن يتم فيها تقديم الأوراق اللازمة التي تثبت عدم وجوب دفع أي من الغرامات التي يمكن أن تتواجد  على طالب التأشيرة بالنسبة إلى المرور، ويتم أخذ عينة من بصمات الأصابع الخاصة به وتسجيلها.
  • يجب القيام بعملية تقديم للحصول على التأشيرة المذكورة على أن يتضمن الطلب البيانات الكافية التي يمكن أن يتم طلبها بالإضافة إلى عدد صورة واحدة شخصية للراغب في الحصول على التأشيرة وكذلك لابد من أن يقوم مالك العمل أو صاحبة بالإمضاء.
  • يجب أن يتم تقديم الجواز الخاص بالشخص على أن لا يكون قد انتهت مدة صلاحيته أي أنه ساري، وكذلك يجب أن يتواجد فيه عدد 2 من الصفحات الخالية التي يتم فيها القيام بعملية إصدار التأشيرة التي طلبها.
  • يجب أن يتواجد مع الشخص طالب التأشيرة صاحب العمل الذي يعمل لديه أو أحد الأفراد النائبين عنه أو الكفيل، حتي يكون علي علم بخروج الشخص أو طلبه تأشيرة الخروج النهائي.
  • تقديم الأصل الخاص بالأوراق أو الوثيقة الخاصة بإقامة الشخص داخل إقليم الدولة ويجب أن يتم تصويرها في الوقت ذاته ليتم تقديم الصورة والأصل معاً.
  • في الكثير من الحالات قد يقوم الشخص بتقديم وثيقة الإقامة الخاصة به في حالة عدم الصلاحية أو انتهاء المدة القانونية لها وفى تلك الحالة يقوم الشخص بسداد مبلغ من المال وهي الغرامة التي تفرضها السلطات في تلك الحالة.
  • في حالة كانت من تطلب المغادرة النهائية امرأة مطلقة في داخل إقليم الدولة وتود الحصول على تأشيرة الخروج النهائي فيجب عليها أن تقوم بإحضار الأصل الخاص بما يثبت الطلاق داخل الإقليم الخاص بالدولة وليس صورة منه.
  • في حالة كان من يرغب في المغادرة هو أحد الأفراد الذين يقومون بالخدمات في المنازل أو غيرها فيجب أن يتم تقديم بعض الأوراق التي تثبت عدم تواجد أي متطلبات منه تجاه صاحب المنزل وأنه قام بتسليم كافة الأشياء المستحقة وحصل على كل ما يجب الحصول عليه من حق.
  • يجب فور الحصول علي التأشيرة النهائية للخروج من إقليم الدولة أن يتم انتقال الشخص خارج الدولة وإذا رغب في عدم المغادرة فيجب التوجه في أسرع وقت وتقديم الأوراق الخاصة ليتمكن من إلغاء التأشيرة وفى حالة مخالفة ذلك يتعرض إلى دفع مبلغ مالي كنوع من الغرامة.
  • المبلغ الذي يجب أن يتم سداده في حالة مخالفة أمر المغادرة من إقليم الدولة هو بحد أدنى ألف ريال، وفى كل مرة يتم فيها مخالفة نفس القانون أو تكرار نفس الحالة يتم مضاعفة مبلغ الغرامة المالية.
  • في حالة القيام بالموافقة على إصدار تأشيرة الخروج من إقليم الدولة بشكل نهائي بالنسبة لأحد الأشخاص فإن تلك القوانين تنطبق بالتبعية على كافة الأفراد الذين يرافقونه أو يعولهم مثل العائلة الأبناء أو الزوجة أو غيرهم من الأشخاص الآخرين.

يمكنك الآن التعرف على كيفية استخراج تصريح السفر من المطار بالخطوات: استخراج تصريح السفر من المطار بالخطوات

الإجراءات التي يجب اتباعها من أجل استخراج تأشيرة المغادرة النهائية من المطار

قامت الوزارة بتوفير الموقع الإلكتروني الذي يمكن من خلاله القيام بإنهاء الكثير من الخدمات دون الحاجة إلى التوجه في كل مرة إلى مقرات العمل الرسمية، والتي يمكن أن توفر الكثير من الوقت والجهد على كافة الأشخاص المتواجدين في إقليم الدولة.

هنالك بعض الخطوات والإجراءات التي يجب أن يتم اتباعها والتي يمكن من خلالها أن يستطيع الفرد الحصول على تأشيرة الخروج النهائي من إقليم الدولة، والتي يمكن أن يتم ذكرها في النقاط التالية:

  • في البداية يجب أن يتم استخدام الموقع الرسمي للوزارة والتي خصصته من أجل إتمام كافة المعاملات بالشكل الإلكتروني من أجل التسهيل على المواطنين أو المقيمين في داخل إقليم الدولة.
  • بعد الدخول إلى الصفحة الخاصة بموقع الوزارة يجب أن يتم تسجيل العضوية بشكل مبدئي ليتمكن الإنسان من التعامل وطلب إنهاء المعاملات الخاصة به، ويتم تسجيل البيانات المطلوبة من أجل الحصول على العضوية بالموقع والتسجيل فيه.
  • بعد إتمام عملية التسجيل يجب القيام بالبحث عن القسم الخاص بالجوازات والذي يمكن من خلاله إيجاد النماذج أو أماكن طلب تأشيرة الخروج النهائي من إقليم الدولة ومتابعة ما وصل إليه الطلب الخاص بالفرد أو إلى غير ذلك من الأشياء الأخرى.
  • من خلال الصفحة التي يمكن أن تظهر أمامك يجب عليك أن تختار الخدمات الإلكترونية والتي يمكن أن تجد فيها كافة الخدمات التي يعمل الموقع على توفيرها لكل من لديه العضوية المسجلة بالاسم وكلمة السر الخاصة به.
  • قم بالبحث عن كلمة خدمة المكفولين وهم الأشخاص الذين ليست لديهم الجنسية الأصلية للبلد المتواجدين على إقليمها وقم بالضغط عليها ليتم انتقالك إلى صفحة أخرى.
  • ابحث عن كلمة إصدار تأشيرة الخروج النهائي وقم باختيارها ليتم نقلك إلى الصفحة التي يتطلب فيها القيام بمليء بعض البيانات الهامة من أجل العمل على تقديم الطلب.
  • قم باستخدام كافة البيانات التي يمكن أن تتواجد في جوازك الخاص بالسفر وليس صورة منه حتى لا يتواجد في البيانات التي تقوم بملئها أي نوع من أنواع الأخطاء وقم بكتابتها بحرص.
  • سيتم نقلك إلى الصفحة الخاصة بالرسوم التي يجب عليك أن تقوم بتسديدها من أجل الحصول على تأشيرة الخروج، قم بإضافة وسيلة الدفع المناسبة وبعد إتمام عملية الدفع بشكل كامل يتم مراجعة الطلب الخاص بك.
  • بعد المراجعة يقوم الموقع بإرسال التأشير الخاصة بك من أجل المغادرة النهائية لإقليم الدولة على البريد الإلكتروني الذي قمت في البداية بالتسجيل به على الموقع الخاص  بالوزارة.
  • أضاف الموقع خدمة متابعة الطلب الذي قمت بتقديمه حيث يمكنك أن تتعرف على المرحلة التي وصل إليها الطلب في التنفيذ من خلال استخدام الموقع الإلكتروني للوزارة.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على فروع البنك المصري الخليجي وأرقام الهاتف: فروع البنك المصرى الخليجى وأرقام الهاتف

  • قم بالدخول إلى الموقع ثم ابحث عن القسم الخاص بالجوازات وهو القسم الذي يمكن من خلاله متابعة المعاملة الإلكترونية الخاصة بك ومعرفة حالتها أو مرحلة الانتهاء التي وصلت إليها المعاملة.
  • قم بالبحث من قسم الجوازات عن صلاحية التأشيرة وسيتم نقلك إلى صفة أخرى يمكن أن تجد فيها المعاملة الخاصة بك أو الطلب الذي قمت بتقديمه وموضح أمامها أو بداخلها المرحلة القانونية أو الحالية التي وصلت إليها من التقدم أو وجود أي نوع من أنواع الأخطاء بها.

لقد قمنا في هذا المقال بالتحدث عن الخروج النهائي من المطار، والشروط التي يجب توافرها لطلب تأشيرة الخروج النهائي، والإجراءات التي يجب اتباعها من أجل استخراج تأشيرة المغادرة النهائية من المطار.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.