إزالة الشعر من الوجه نهائيا في مرتين

ازالة الشعر من الوجه نهائيا في مرتين نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه قد يعد شعر الوجه من أكثر الكوابيس المرعبة لدى كثير من الفتيات، ولذلك يحاول الكثير من الفتيات إزالته بكافة الطرق التقليدية التي يعرفونها، ولكن هذا قد يتسبب في حدوث مشاكل أخرى في الوجه مثل ظهور حبوب أو تورمات في الوجه، أو التهابات واحمرار لدي بعض الفتيات، لهذا السبب سوف نعرض لكي بعض الطرق السهلة التي يمكنك من خلالها التخلص من هذه المشاكل نهائياً.

ازالة الشعر من الوجه نهائيا في مرتين

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي بإمكانك تحضيرها في المنزل بسهولة والتي سوف تساعدك على التخلص من شعر وجهك، وعلى الرغم من أنها يمكن أن تأخذ وقت طويل لكي تظهر نتائجها، إلا أن هذه النتائج سوف تكون مرضية لكي، ولا تترك بعدها أي آثار جانبية أو أضرار للبشرة وخاصة البشرة الحساسة، وبالإضافة إلى ذلك فإنها لا تحتوى على أي كيماويات تضر بشرتك..، وسوف نقدم لكي بعض هذه الوصفات الفعالة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن إزالة الشعر من الوجه من خلال: أفضل ماكينة لإزالة الشعر من الجذور بدون ألم

ونرشح لك المزيد من التفاصيل عبر: حكم إزالة الشعر المتناثر أعلى وأسفل الحاجبين وتعريف النمص عند ابن منظور

  • خلطة السكر بالليمون:

حيث يساعد خليط السكر وعصير الليمون على تقشير الوجه وإزالة الجلد الميت، وتبيض الوجه. وبتكرار استخدام هذا الوصفة فإنك سوف تلاحظين ضعف في لون شعر الوجه، ويمكن أن تُحَضّري هذه الخلطة من خلال إضافة 2 ملعقة كبيرة من السكر الحبيبات، مع 10 ملاعق كبيرة ماء، و2 ملعقة صغيرة عصير ليمون. والخطوات هي: قومي بخلط الماء والسكر جيداً في اناء صغير.

وقومي بإضافة عصير الليمون مع محلول السكر واخلطيهم جيدا، قومي بوضع هذا الخليط على الوجه في اتجاه نمو الشعر ثم اتركيه لمدة ربع ساعة، إلى عشرون دقيقة. بعد انتهاء هذه المدة افركي الخليط باليد من على الوجه، ثم اغسليه بالماء الفاتر، وقومي بتكرار هذه الخلطة مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً، حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

ومن أجل التعرف على المزيد: أضرار إزالة الشعر بالليزر على المدى البعيد والقريب

  • خلطة الشَبَّة البودرة وماء الورد:

تعد هذه الخلطة من الوصفات المنزلية الشائعة في إزالة الشعر وبالأخص شعر الوجه، وطريقة تحضيرها كتالي: قومي بخلط ١/٢ ملعقة صغيرة من الشَبَّة البودرة مع 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد واخلطيهم جيداً حتى ذوبان البودرة تماماً في ماء الورد، بعد ذلك قومي بغمس قطعة قطن نظيفة في هذا الخليط، ثم امسحي وجهك بها، واتركي هذا الخليط على الوجه إلى أن يجف تماماً ثم قومي بوضع نفس الخليط على الوجه مرة أخرى، وقومي بتكرار هذه العملية لمدة ساعة.

أما إذا كانت بشرتك حساسة عندئذ يجب عليك إيقاف تكرار هذه العملية بعد ثلث ساعة، وبعد انتهاء هذه المدة قومي بغسل الوجه جيدا، ثم ضعي عليه زيت السمسم أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لترطيب البشرة. وكرري هذه الخلطة ثلاثة أو أربعة مرات في الأسبوع لمدة بضع أسابيع إلى أن تتخلصي تماماً من شعر الوجه.

بعض النصائح الهامة عند إزالة شعر الوجه بالخلطات الطبيعية

  • يجب عليكِ أن تتحلى بالصبر إلى أن تشاهدي نتيجة نجاح هذه الوصفات الطبيعية التي ذكرناها لك سابقاً.
  • قومي بتجربة كل هذه الوصفات لكي تستطيعي من خلالها أن تحددي الطريقة المناسبة لكي من الطرق السابقة لإزالة شعر الوجه.
  • قومي بشرب الماء بكميات كبيرة، وأيضاً العصائر الطبيعية والخضار والفواكه، حيث أن كل هذه الأشياء الطبيعية تساعد على تسهيل التخلص من شعر الوجه.
  • قومي بأخذ حمام بخار قبل البدء في تنفيذ هذه الوصفات الطبيعية وهذا لأنه يساعد على فتح مسامات الوجه، مما يسهل عملية التخلص من شعر الوجه.
  • لابد من غسل الوجه بعد الانتهاء من عمل هذه الخلطات الطبيعية، حيث أن عدم غسل الوجه بعد الانتهاء منها يؤدي إلى ظهور الحبوب في الوجه والتهاب الوجه.
  • ممارسة تمارين اليوغا أو التأمل؛ فهي تساعد على الهدوء والراحة، مما يساعد على التقليل من ظهور شعر الوجه.
  • اتباع حمية غذائية صحية ومتكاملة مع اداء التمارين الرياضية، حيث هذا يجعل هرمونات الجسم منتظمة، ويقلل من نمو شعر الجسم غير المرغوب فيه.

علاجات طبية تساعد في التخلص من شعر الوجه نهائيا

  • عملية التحليل الكهربي: حيث تعد من أكثر الطرق الفعالة في إزالة الشعر الجسم بلا عودة وبشكل نهائي، ويتم هذا من خلال إدخال إبَر رفيعة في الجلد حتى تدمر الخلايا المسؤولة عن نمو شعر الجسم. ويوجد طريقتين للتحليل الكهربي، أولهم: الطريقة الحرارية، التي يمكن أن تسبب حدوث ندبات في الجلد وبالأخص للمرأة صاحبة البشرة السمراء. والطريقة الثانية تسمى بالتحليل الكهربي الكلڤاني، وهي تناسب كافة أنواع البشرات، ولا تترك أي ندبات على الجلد.
  • الكريمات الطبية لإزالة الشعر، حيث يتم وضع هذه الكريمات على الوجه بعد استشارة طبيب الجلدية المتخصص، حيث تعمل هذه الكريمات على إزالة شعر الوجه بطريقة نهائية.
  • أشعة الليزر، حيث تستخدم هذه الطريقة عن طريق توجيه إشعاع ضوئي يؤدي إلى تدمير بصيلات شعر الوجه والقضاء عليه من جذوره. ولكن هذه الطريقة لا تؤدي إلى إزالة الشعر تلقائيا ولكنها تعمل على زيادة تساقط الشعر بمرور الوقت. وتتناسب هذه الطريقة مع أصحاب البشرة البيضاء والشعر الداكن فقط،، ولا تتناسب مع غيرهم.
  • العلاج الهرموني باستخدام حبوب منع الحمل، عن طريق تناول بعض الحبوب التي تؤدي إلى عدم ظهور الشعر في الجسم، ويجب عدم اتباع هذه الطريقة إلا بعد استشارة الطبيب؛ حيث أنها قد تسبب أعراض جانبيه للفتاة وتؤثر عليها في المستقبل.

طريقة التخلص من شعر الوجه للبشرة الحساسة:

تعاني البنات ذوي البشرة الحساسة من مشاكل كثيرة وآلام عند إزالة الشعر بالطرق التقليدية، والتي ينتج عنها ألم شديد واحمرار في الجلد وحكة؛ لذلك تم إيجاد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساهم في التخلص من شعر الوجه للبشرة الحساسة دون اي أعراض جانبية. ومن هذه الخلطات ما يلي:

  • خلطه الليمون والشوفان والبرتقال للتخلص من شعر الوجه الحساس

وفي هذه الوصفة تحتاجي إلى ملعقة صغيرة من كل من: زيت الزيتون، والشوفان المطحون، وماء الورد، واللوز البودرة. وملعقة كبيرة من كل من: بشر الليمون المطحون، وبشر البرتقال المطحون. وطريقه تحضيرها كالآتي: قومي بوضع كل المكونات في طبق واخلطيهم جيدا حتى يمتزجوا معا، ثم قومي بوضع هذه الخلطة على الوجه الحساس واتركيها عليه لمدة خمس دقائق، بعد ذلك قومي بتدليك الوجه برفق بحركات دائرية ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر. وكرري هذه الوصفة ثلاث مرات كل أسبوع.

بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند إزالة شعر الوجه باستخدام الشفرة:

  • في البداية قومي بتقشير البشرة عن طريق استخدام أي نوع من مقشرات الجلد؛ حيث سوف يساعدك هذا على إزالة الخلايا الميتة بالجلد، مما يسهل عملية إزالة الشعر باستخدام الشفرة، كما يمكنك صنع مقشر طبيعي في المنزل باستخدام السكر والعسل، أو القهوة وزيت الزيتون والسكر.
  • قبل البدء في إزالة الشعر بالشفرة قومي بمسح البشرة بقطعة قطن مبللة بماء الورد، ثم مرري الشفرة على الجلد في عكس اتجاه الشعرة.
  • محاولة استعمال شفرة حلاقة حادة ذات نوعية جيدة؛ حيث أن النوعيات الرديئة من شفرات إزالة الشعر تترك بقايا شعر على الوجه ولا تعطي النتيجة المطلوبة،، بالإضافة إلى أنها قد تسبب التهابات للبشرة، فمن الأفضل شراء الشفرات التي بها شريط ترطيب.
  • عدم استخدام الشفرة أكثر من 5 مرات وإلا لن تعطي نتائج جيدة أبدا.
  • ترطيب الوجه جيدا بعد الانتهاء من إزالة شعر الوجه بالشفرة، باستخدام الكريمات التي لا تحتوي على العطور والكحول، حيث أنها تؤدي إلى تهيج البشرة. كما يمكن استخدام زيت جوز الهند أو زبدة الشيا بدلاً من استخدام المرطبات الأخرى.
  • غسل الشفرة جيداً بعد الانتهاء ، وحفظها في مكان نظيف بعيداً عن الأتربة حتى تكون صالحة للاستخدام في مرات أخرى.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم ازالة الشعر من الوجه نهائيا في مرتين وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.