نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير

نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير هو نموذج يقوم بتقديمه بعض الأفراد الذين يعانون من مشاكل مادية لأهل الخير بغرض الحصول على مساعدة، ويحتاج إلى هذا النموذج أيضًا أصحاب الأمراض المزمنة الغير قادرين على توفير العلاج، وهناك الكثير من الجمعيات الخيرية داخل المملكة العربية السعودية ممن يقدمون المساعدات للمحتاجين. 

كيفية كتابة نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير

في كثير من الأحيان قد يتعرض أي إنسان إلى ضائقة مالية شديدة، وقد يجبر معها على التقدم بطلب للحصول على مساعدة مالية، ويتم ذلك من خلال كتابة خطاب يتم من خلاله طلب المساعدة، وفيما يلي توضيح لكيفية كتابة هذا الطلب بشكل سليم:

  • يجب أن يبدأ صاحب الطلب كتابة الطلب بالسلام (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)، ثم يقوم بكتابة عبارة (أتقدم لكم بطلب الحصول على مساعدة مادية).
  • يجب أن يقوم الشخص بذكر سبب مناسب لقبول طلب المساعدة المادية.
  • من الضروري أن يذكر خلال الطلب أنه غير قادر على توفير متطلبات الحياة الأساسية نظرًا لقلة دخله وعدم القدرة على الحصول على عمل إضافي.
  • يفضل القيام بوصف الموقف الصعب الذي يمر به صاحب الطلب بشكل مفصل، مع ذكر قيمة الدخل الشهري الذي يحصل عليه، وإذا كان مقيم بمسكن إيجار فلابد من ذكر ذلك أيضًا.
  • يتم استخدام بعض العبارات التي تساعد في الحصول على التعاطف في نهاية الخطاب، مثل أخاطب إنسانيتكم ورغبتكم الدائمة في عمل الخير، متمنيًا من الله أن يرزقكم بقدر حسناتكم.
  • يجب أن يقوم صاحب الطلب بكتابة اسمه بشكل كامل، ورقم الهاتف الخاص به، ومحل الإقامة.

اقرأ أيضًا: طلب مساعدة من ولي العهد

نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير

بسم الله الرحمن الرحيم

أتقدم إلى أهل الخير بارك الله في أعمارهم وسدد خطاهم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد/

أدعو من الله عز وجل ثم من شخصكم الكريم الذي اتوسم فيه الكرم والإنسانية، وذلك لما هو معروف عنكم من كرم في العديد من المواقف الإنسانية التي تبحثون من خلالها عن رضاء الله سبحانه وتعالى، والقيام به كصدقة عنكم وعن الغاليين عندكم. 

أتقدم بالطلب ملتمسًا حبكم الواضح للجميع لمساعدة المحتاجين والقيام بأعمال الخير، ونظرًا لما سبق أتقدم إليكم بطلبي هذا راجيًا من الله ثم منكم النظر فيه مع مراعاة الرأفة، وتقديم المساعدة ويد العون إلي، كما أرجو توضيح أني أواجه الكثير من المواقف الصعبة في الحياة مما اضطرني إلى التقدم بهذا الطلب، وهذا بجانب الكثير من متطلبات الحياة القاسية الغير قادر على توفيرها، وعدم امتلاك دخل مادي يغطيها. 

كما أرغب أن أوضح لسيادتكم عدم امتلاكي في هذا الدنيا سوى وجه الله سبحانه وتعالى، ولذلك فإني مجبر على كتابة هذا الطلب طالبًا العون من سيادتكم، وأنا على علم بمشاركة يديكم في الكثير من أمور الخير والعطاء إلى جميع أبناء الوطن الطامعين في الحصول على المساعدة من خلال شخصكم الكريم. 

أختم طلبي بمناشدتكم بالله طالبًا رأفة سيادتكم والنظر في الطلب بلفتة أبوية وإنسانية، وتقديم العون ابتغاء رضاء الله، داعيًا الله أن يرزقكم الجنة ونعيمها، بارك الله في عمركم وحفظكم ورعاكم. 

مقدم من/ يتم كتابة اسم صاحب الطلب كاملًا. 

رقم الهاتف/ يتم كتابة رقم هاتف صاحب الطلب. 

اقرأ أيضًا: طريقة تقديم طلب مساعدة مالية

طلب مساعدة مالية من أهل الخير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتقدم إلى سيادتكم بكامل التقدير والاحترام، وذلك لما هو معروف عن سيادتكم في حب الخير وبذل مجهودات كبيرة في سبيل خدمة الأفراد، وتقديم يد العون إلى جميع المحتاجين رغبةً في إرضاء الله سبحانه وتعالى. 

أتشرف بالتقدم بهذا الطلب لحاجتي في الحصول على مساعدة مادية من سيادتكم، وذلك بعد معرفتي بما تقومون به من خير كبير دفعني إلى اللجوء إليكم، وذلك نظرًا إلى (يقوم متقدم الطلب بكتابة نوع المشكلة التي يواجهها والتي يرغب في الحصول على مساعدة مالية بسببها). 

فأنا أواجه مشكلة مالية نظرًا إلى دخلي المنخفض، وعدم القدرة على الحصول على عمل إضافي، هذا وبالإضافة إلى أنني أقيم في منزل بالإيجار، وغير قادر على توفير متطلبات الحياة الأساسية لأفراد أسرتي، كما أنني أعاني من الإصابة بمرض شديد (يتم ذكر نوع المرض)، وهو ما يمنعني من القدرة على الالتحاق بوظيفة أخرى. 

نظرًا لما وضحته لسيادتكم فإني أرجو من الله ومنكم النظر إلى الطلب المقدم بعين الرأفة، وتقديم يد المساعدة لي لإعانتي على العيش بشكل كريم، والقدرة على تغطية متطلبات أسرتي، وإيجار السكن، ومصاريف العلاج. 

ألتمس من سيادتكم الكرم والعفو، وأخاطب إنسانيتكم ورغبتكم في عمل الخير وتقديم المساعدات إلى المحتاجين، داعيًا الله عز وجل أن يديم عليكم الصحة والكرم، وأن يجعل ما تقومون به من خير في ميزان حسناتكم، وأن يجازيكم كل الخير عن أفعالكم الطيبة، وشكرًا. 

المتقدم/ يتم ذكر الاسم الرباعي للمتقدم بالطلب. 

رقم الهاتف/ يتم ذكر رقم الهاتف الخاص به. 

العنوان/ يتم كتابة العنوان المقيم به بشكل مفصل. 

نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير للمصاريف الدراسية

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد/

أتقدم إليكم بطلبي هذا وأنا في غاية الخجل، إلا إني مضطر إلى ذلك، حيث أنني بحثت في كافة الطرق المتاحة أمامي حتى أتمكن من تخطي تلك الظروف الصعبة التي أمر بها، ثم قام بعض أهل الخير بنصيحتي بكتابة طلب مساعدة لأقدمه إليكم.

فأنا طالب جامعي أدرس بالسنة النهائية، وذلك بكلية (يتم ذكر اسم الكلية) وجامعة (ويتم ذكر اسم الجامعة)، ونظرًا لما أمر به من ظروف صعبة فإن مستقبل دراستي بالجامعة مهدد بالخطر وعدم القدرة على إكماله، حيث أن عائلتي تعاني من ظروف الحياة الصعبة والتي تسببت في عدم قدرتي على سداد مصروفات الجامعة، وهو ما نتج عنه منعي من الدخول إلى الامتحان.

لذلك فإني أتقدم بهذا الطلب لسيادتكم لما عرفته عنكم من حب فعل الخير، طالبًا من سيادتكم مساعدتي بمبلغ مالي لمساعدتي في سداد المصروفات الدراسية لإنقاذ مستقبلي.

أدعو من الله أن يحفظكم ويرعاكم، وأن يديمكم عون لجميع المحتاجين من أبناء الوطن.

اسم مقدم الطلب/  يكتب الاسم الكامل لصاحب الطلب.

الهاتف/ كتابة رقم الهاتف.

العنوان/ ذكر محل الإقامة بشكل مفصل.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب مساعدة مالية من الشيوخ

طلب مساعدة مالية من الأمير محمد بن سلمان

من الممكن أن يقوم أي مواطن يعاني من تعثرات مادية وفي حاجة إلى الحصول على مساعدة مالية بتقديم طلب إلى محمد بن سلمان  ولي عهد المملكة للحصول على المساعدة، وذلك من خلال عدة طرق مختلفة من بينها الآتي:

  • من الممكن أن يتم إرسال الطلب من خلال البريد الخاص بالديوان الملكي المتخصص في المساعدات التي يتم تقديمها داخل المملكة العربية السعودية.
  • من الممكن كذلك التقدم بالطلب عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي للديوان الملكي، ومن خلاله يتم تسجيل الدخول ثم كتابة جميع المعلومات الشخصية المطلوبة، وملء النموذج الخاص بطلب الحصول على مساعدة مالية، ثم النقر على كلمة إرسال الطلب الآن.
  • كما يمكن تقديم طلب المساعدة عن طريق الرقم الموحد الخاص بالديوان الملكي للملكة العربية السعودية، والرقم هو (800400000).

إلى هنا ينتهي مقالنا عن نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير، والذي تعرفنا من خلاله على الطريقة الصحيحة لكتابة النموذج، مع توضيح أكثر من نموذج يمكن الاستعانة بهم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.