طريقة معرفة الرصيد موبايلي بالخطوات وأهم الخدمات

طريقة معرفة الرصيد موبايلي من الموضوعات الهامة التي يهتم بشأنها العديد من عملاء شركة موبايلي، وذلك لمعرفة المتبقي من الرصيد ومعرفة استهلاك شريحة البيانات، لذلك فقد قمنا بإعداد هذا المقال لاستعراض طريقة معرفة الرصيد موبايلي بالخطوات وأهم الخدمات المقدمة من الشركة عبر موقع زيادة

طريقة معرفة الرصيد موبايلي

ولمعرفة طريقة معرفة الرصيد موبايلي فلقد أتاحت شركة موبايلي مجموعة من الأكواد التي تمكن المستخدمين من معرفة الرصيد المتبقي ومعرفة مدة صلاحية الشحن، وتتمثل هذه الأكواد في الآتي:

  • لكي يتمكن المستخدم من معرفة الرصيد للمكالمات، ينبغي عليه الاتصال ب *1141#
  • يمكن الاتصال على *1141*2# للاستعلام عن رصيد موبايلي للإنترنت.
  • في حال رغبة العميل في معرفة عدد الدقائق المجانية المتبقية لديه، يجب عليه الاتصال على *1422#، وهناك أيضاً كود أخر لمعرفة استهلاك البيانات وهو الاتصال ب الرقم *1411*1#

رقم خدمة عملاء موبايلي

أتاحت شركة موبايلي رقم يتم من خلاله التواصل مع ممثلي خدمة العملاء للرد على أي استفسار أو شكاوى طوال اليوم، وذلك من خلال الاتصال على 900 وهو الرقم المخصص لعملاء شركة موبايلي، أو الاتصال برقم 0560101100 من شركة أخرى، أما في حال الرغبة في التواصل مع خدمة عملاء موبايلي من خارج المملكة العربية، فيكون الاتصال على الرقم 00966560101100

معرفة رقم موبايلي

يمكن لعملاء شركة موبايلي الاستعلام عن رقم الشريحة، من خلال الاتصال برقم #222* ومن ثم الانتظار قليلاً لحين وصول رسالة تشتمل على رقم موبايلي الخاص بالعميل مباشرة.

كود طلب خدمات شركة موبايلي

لكي يتمكن العميل من طلب خدمات شركة موبايلي، ينبغي عليه الاتصال بالكود #1100* ومن ثم سيتمكن العميل من التعرف على جميع خدمات موبايلي، أو الاشتراك في أي من هذه الخدمات بكل سهولة.

» شاهد أيضًا: كيف افعل خدمة موجود موبايلي

تحويل المكالمات في موبايلي

أتاحت شركة موبايلي لعملائها خدمة تحويل المكالمات، لكي يتمكنوا من تحويل جميع المكالمات الواردة إليهم سواء كان رقم هاتف ثابت، أو رقم هاتف آخر.

ولكي يتمكن العميل من تحويل المكالمات الواردة إليه يجب عليه الاتصال ب **62*رقم الهاتف# وبعد إتمام هذه الخطوة، يقوم العميل بتفعيل طلب التحويل من خلال طلب **21*الرقم# وإذا رغب العميل في إلغاء هذه الخاصية، يمكنه النقر على #21## ومن ثم الضغط على زر اتصال.

تحويل المكالمات عند انشغال الخط أو غلقه

يستطيع عميل شركة موبايلي تحويل المكالمات الواردة إليه في حال ما إذا كان الخط مشغولاً، من خلال الضغط على الكود *67**الرقم المراد تحويل المكالمات إليه# ثم النقر على زر اتصال، وعند الرغبة في إلغاء هذه الخدمة يتم النقر على الكود #67# ثم النقر على زر اتصال.

أما إذا كان الخط مغلقاً أو خارج نطاق الخدمة، فيمكن للعميل تحويل المكالمات من خلال الاتصال ب *62**الرقم المراد تحويل المكالمات إليه#، ولإلغاء هذه الخاصية يتم النقر على الكود ##62# ثم النقر على اتصال.

تحويل الرصيد من موبايلي

يمكن لعميل شركة موبايلي تحويل الرصيد من خلال الاتصال على *123* الرقم المحول إليه* المبلغ المراد تحويله#، أو من خلال الاتصال على الرقم 123 ومن ثم إدخال رقم المرسل إليه الرصيد وقيمة الرصيد المراد تحويله، ولتأكيد عملية التحويل سوف تصل رسالة للعميل بأن الرصيد قد تم تحويله بنجاح.

» شاهد أيضًا: طريقة سلف رصيد من موبايلي وكيف استلف من موبايلي؟

شروط تحويل الرصيد من موبايلي

هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرهاً لكي يتمكن عملاء شركة موبايلي من تحويل الرصيد، وتتمثل هذه الشروط في الآتي:-

أولاً: شروط تحويل الرصيد من فاتورة إلى مسبقة الدفع

  • إمكانية التحويل للعملاء المشتركين في باقات مسبقة الدفع، ولكن لا يمكن التحويل للعملاء المشتركين في باقات مفوتر.
  • رسوم خدمة التحويل ريال واحد لكل عملية، ويشترط أن يكون المبلغ المحول من مضاعفات الخمس ريالات، على أن يكون بحد أقصى 20 ريال لكل عملية تحويل.
  • أقصى رصيد يمكن تحويله بين عملاء موبايلي خلال الشهر الواحد، هو 150 ريال.
  • يشترط للتحويل أن يكون الخط نشط، لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

ثانياً: التحويل من خط مسبق الدفع إلى خط مسبق الدفع

  • قيمة عملية التحويل هي نصف ريال ويشترط عند التحويل أن يكون المبلغ المراد تحويله من مضاعفات الخمس ريالات، بحد أقصى 20 ريال لكل عملية تحويل، دون وجود حد أقصى لعدد مرات التحويل خلال اليوم الواحد.
  • يشترط في عمليات التحويل أن يكون الحد الأدنى للمبلغ المراد تحويله، هو 5 ريالات في المرة الواحدة.

ثالثاً: شروط التحويل للعملاء الجدد

  • أن يكون الحد الأدنى لعملية الشحن الأولى 10 ريالات، ويجب القيام بعملية شحن أخرى، واستهلاك مبلغ 25 ريال من الرصيد لإمكانية التحويل مرة أخرى.
  • يجب أن يكون للمرسل رصيد كافياً في حسابه.
  • يشترط أن يتبقى في رصيد المرسل مبلغ 25 ريال، بعد إتمام عملية التحويل.

شحن بطاقة موبايلي

لكي يتمكن عميل شركة موبايلي شحن بطاقته عليه الاتصال بالرقم 1411 واتباع كافة التعليمات، أو الاتصال على *1400* رقم البطاقة#.

خدمات شركة موبايلي

حرصت شركة موبايلي على توفير العديد من الخدمات لعملائها، ومن أهمها وأبرزها الآتي:-

1- خدمة الانتظار من موبايلي

هي خدمة تخبر العميل بتلقي مكالمة أثناء قيامه بإجراء مكالمة أخرى، كما أنها تتيح وضع المكالمة الأولى على وضع الانتظار والرد على المكالمة الثانية، ويمكن تفعيل هذه الخدمة من خلال النقر على *43# ثم الضغط على زر الاتصال، ولإلغاء هذه الخاصية يتم النقر على #43# ثم الضغط على زر اتصال.

2- خدمة حظر المكالمات من موبايلي

تمكن هذه الخدمة العملاء من حظر أو حجب المكالمات الواردة أو الصادرة من الهاتف، ولتفعيل هذه الخدمة يمكن التواصل مع ممثلي خدمة العملاء لشركة موبايلي من داخل المملكة العربية السعودية.

3- خدمة إشعار من موبايلي.

هذه الميزة تمكن المستخدمين من تلقي الرسائل النصية القصيرة عبر الهاتف من أجل التعرف على المكالمات الفائتة، في حال ما إذا كان الهاتف خارج نطاق الخدمة أو يكون مغلقاً، وهذه الخاصية مجانية تماماً لجميع العملاء كما أنها مفعلة بشكل تلقائي لديه.

4- خدمة مفقود إكسترا من موبايلي

يمكن تفعيل هذه الخدمة من خلال النقر على **21*1341# وعقب تفعيلها سيكون الهاتف مغلق تماماً أمام الآخرين، وفي هذه الحالة سوف يتلقى العميل رسائل بالإشعار من المتصلين ممن حاولوا الاتصال به، كما يمكن تلقي رسالة عندما يعود الخط إلى تغطية شبكة موبايلي بعد أن يكون خارج نطاق التغطية، وذلك عن طريق طلب الرقم **62* 1431#.

5- خدمة كلمني فور انتهاء الرصيد

أتاحت شركة موبايلي لعملائها خدمة كلمني لكي يستفادوا منها عند انتهاء الدقائق على الهاتف أو في حال نفاذ الرصيد، وهذه الخدمة متاحة باللغتين اللغة العربية أو الإنجليزية.

ولكي يتمكن العميل من طلب هذه الخدمة باللغة الإنجليزية، ينبغي عليه الاتصال على الرقم *188* الرقم المطلوب# ثم إدخال الرقم المراد الاتصال به، أما في حال طلب الاستفادة من الخدمة باللغة العربية، فيمكن الاتصال بالرقم *199* الرقم المطلوب#.

» شاهد أيضًا: طريقة تحويل واستبدال نقاط موبايلي بمشتريات وأماكنها

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال بعد أن تعرفنا على طريقة معرفة الرصيد موبايلي واستعرضنا أهم الخدمات المقدمة لعملائها، ونتمنى أن يكون المقال حاز على إعجابكم حرصاً منا على رضاكم ونيل ثقتكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.