معرفة استهلاك الباقة اتصالات وأهمية تثبيت تطبيق My Etisalat

معرفة استهلاك الباقة اتصالات من الأشياء الهامة جدًا في وقتنا الحالى، حيث أن الجميع الأن يسعى إالى معرفة المتبقى من استهلاك باقة أنترنت الاتصالات وهذا لأهمية الانترنت في عصرنا هذا فلا يستطيع أحد الاستغناء عن الانترنت حتى ولو لمدة يوم واحد فقط، حيث أصبح في جميع المنازل الانترنت من أسياسيات المنزل، وأيضًا باقة الاتصالات تشمل باقات المكالمات الهاتفية والتى يلا يمكن الاستغناء عنها فى حياتنا اليومية، ولذلك فإن لمعرفة استهلاك الباقة اتصالات أهمية كبيرة يجب التعرف عليها، فالجميع يسعى لمعرفة المتبقى له فى باقة الانترنت وهذا حرصًا على عدم انقطاع خدمة الانترنت عنه وخاصة إذا كان يستخدمها  لإدارة أعماله حيث اثبتت شبكة الانترنت ذاتها في العديد من المجالات.

معرفة استهلاك الباقة اتصالات وأهميته

معرفة استهلاك الباقة اتصالات له أهمية كبيرة جدًا في حياتنا اليومية على الرغم أنه قد يبدو للبعض أنه أمر بسيط ولكنه في غاية الأهمية، يحتاج الملايين من مستخدميين شركة اتصالات لمعرفة استهلاكهم لباقاتهم وخاصة عند اقتراب موعد التجديد الشهري، ومعرفة نسبة استهلاكهم وماتبقى لهم بشكل دقيق، وهذا لكى تتاح لهم فى الفرصة في الدخول إالى المواقع وتصفح شبكات الويب بكل سهولة.

تقوم شركة اتصالات بتقديم الخدمات المميزة لمشتركينها وهذا تهسيلا لهم كى يستطيعون استخدام الخدمات المقدمة لهم والاستمتاع بها، تقوم شركة اتصالات بإعلام المستهلك على ماتبقى له من جيجابايت انترنت بكل سهولة عن طريق رسالة مجانية تصل إلى عن طريق الهاتف لتنبيهه أنه اذا اقترب معاد التجديد الشهرى له، وهذا تسهيلاً لتجديد باقة الانترنت الشهرية، أو تزويدها اذا كان يحتاج المستخدم لزيادة من الجيجابايت انترنت للقيام بأعماله بشكل سهل، أو حتى اذا كان لمجرد الترفيه وتصفح مواقع الويب بسرعة ودقة عالية.

اقرأ أيضًا : باقة اتصالات 1200 دقيقة وكيفية الاشتراك بها

أسباب معرفة استهلاك الباقة اتصالات

معرفة استهلاك الباقة اتصالات أصبح القيام به شيئ سريع وسهل، حيث أن تعتبر شركة اتصالات من أكبر وأهم الشركات المقدمة لخدمة الانترنت المنزلى وأيضًاالموبايل ،ولكن قد يتساءل البعض لماذا قد نحتاج لمتابعة أو معرفة الاستهلاك في حال أنه يمكننا دفعه في الوقت المحدد له من كل شهر دون الالتفات لما تبقى أو لما قد تم استهلاكه.

تختلف باقات الاتصالات فالبعض منها غير محدود والبعض الأخر منها محدود، فقد يحتاج الأشخاص التى باقاتهم محدودة إلى متابعة الاستهلاك بشكل دائم ومستمر وهذا تجنبًا لانقطاع الخدمة بشكل مفجائ مما قد يسبب لهم التعطيل عن مهامهم أو ازعاجهم، أيضًا من الأسباب الهامة التى يحتاج البعض إالى متابعة استهلاكهم وهذا لمعرفة ما اذا يحتاجون إلى الوحدات الاضافية ولكن يبدو هذا مكلف للبعض، فقد يحتاج البعض إلى المتابعة لخفض أو ترشيد استهلاكهم منعًا لاحتياجهم إلى وحدات اضافية مما قد يشكل عبء مادى عليهم.

معرفة استهلاك الباقة اتصالات وخطواتها

إن معرفة استهلاك الباقة اتصالات لا يتطلب الذهاب إلى مقر شركة اتصالات، أو حتى اللجوء إلى أي مكان خارج منزلك، فيمكن للجميع متابعة الاستهلاك عن طريق المنزل بشكل ساهل وسريع ودقيق أيضًا.

سوف نقوم بذكر الخطوات التى تحتاجها لمتابعة الانترنت المنزلى الخاص بك من منزلك دون التنقل إلى إي مكان عن الطريق الخطوات التالية:

  • أولاً ستحتاج إلى تثبيت تطبيق My Etisalat وهذا متاح اذا كنت تستخدم هاتف إندرويد أو أيفون، يمكن تحميل هذا التطبيق لأصحاب الهواتف الاندرويد عن طريق هذا الرابط.
  • أما اذا كنت من مستخدمى هواتف الأيفون أو الأيباد فيمكنك تثبيت التطبيق من هذا الرابط.
  • قم بفتح التطبيق وانتظر حتى تظهر لك الشاشة المدون عليها تسجيل الدخول.
  • قُم بالضغط على زر Login ويمكنك تحويل التطبيق إلى العربية اذا كنت تحتاج لذلك.
  • قم بإدخال رقم الهاتف المنزلى الذى تشترك به في خدمة الانترنت المنزلي.
  • سوف يطلب منك ادخال رقم الهاتف الذي قمت بإضافته مسبقًا في معلومات حسابك الخاص.
  • سوف يقوم التطبيف بإرسال رقم التحقق للتأكد من هويتك، قم بإدخال رقم التحقق وسوف ينقلك إلى الصفحة الخاصة بحسابك الخاص.
  • ستظهر صفحة بها المعلومات الخاصة بك ومعرفة الاستهلاك وماتبقى لك وميعاد التجديد القادم أيضًا.

اقرأ أيضًا : كيفية عمل باقة نت اتصالات أفضل خدمات شركة اتصالات

أهمية تثبيت تطبيق My Etisalat:

إن تطبيق My Etisalat يقدم الكثير من المميزات للمستخدم حيث توفر عليه الكثير من الجهد والوقت، يمكننا وصف هذا التطبيق بما كل ما يحمله من مميزات بأنه أعظم اختراع يقدم من شركة اتصالات لعملائها، حيث انها من الشركات التي تسعى جاهده دائمًا  لتقديم أفضل خدمة للمشترك.

تطبيق My Etisalat له الكثير من الاستخدامات وهذا نسبة إلى الانترنت المنزلي، والخدمات الهاتفية أيضًا المتعلقة بشبكة اتصالات الهاتفية اذا كنت تمتلكها وسوف نذكر بعض هذه المميزات للتطبيق:

  • يتوفر التطبيق لمستخدمى الهواتف الاندرويد، والهواتف الأيفون، والأيباد مما يسهل على المشترك استخدام التطبيق بكل سهولة.
  • يتيح التطبيق الفرصة إلى متابعة استهلاك الانترنت المنزلى ومتابعة حسابك الشخصى بشكل مستمر دون عناء أو بذل جهد أو تكاليف.
  • اذا كنت من مستخدمى شبكة اتصالات الهاتفية فهذا سيجعلك من أكثر المشتركين حظًا حيث سيتيح لك التطبيق الفرصة حتى تتابع رصيدك،مكالماتك اليومية، والعروض المقدمة من الشركة لك.
  • تستطيع تجديد باقتك الشهرية للانترنت المنزلي من منزلك عن طريق بطاقتك الائتمانية، ويمكنك طلب الوحدات الاضافية أيضًا اذا كنت تحتاج لذلك.
  • يمكنك معرفة تحكم الانترنت الهاتفي الخاص بك عن طريق الانترنت أيضًا وباقات الانترنت المشترك بها والتى من أمثلتها “كونكت X”

بعض أمثلة وتفاصيل الباقات:

الباقات السعر السعة
120باقة 120  جنيهًا 140جيجابايت
170باقة 170جنيهًا 200جيجابايت

 

اقرأ أيضًا : ازاى اعمل باقة اتصالات كونكت إكس الجديدة

بعض الأساله المتكررة حول معرفة استهلاك الباقة اتصالات واجابتها:

  1. هل يمكن للمشترك تغيير باقته الشهرية لتقليل أو رفع الاستهلاك ؟

نعم يمكن للمشترك تغيير باقته الشهرية واختيار باقة الانترنت المناسبة لاستهلاكه ويتيح تطبيق My Etisalat هذه الخاصية بكل سهولة.

  1. متى يتم إرسال رسالة نصية بالاستهلاك الخاص بالانترنت المنزلى؟ يتم إرسال رسالة نصية تشمل نسبة الاستهلاك عند استهلاك 50% أو عند استهلاك 80% وعند استهلاك الباقة بأكملها 100%.
  2. ماهو نظام التى تقوم الشركةبالمحاسبة عند انتهاء الباقات الشهرية؟في حالة انتهاء الباقة الشهرية توجد بعض الخيارات أمام المستخدم وهي أن: القيام بتجديد الباقة الأساسية،أو شراء باقات اضافية.
  3. كيفية استخدام الوحدات الاضافية؟ يمكن استخدام الوحدات الاضافية لمدة شهر من وقت الحصول عليها .

معرفة استهلاك الباقة اتصالات أصبح من الاشياء المهمه والأساسية التى يتعامل معها المشترك بشكل يومى، حيث يمكن للمشترك متابعة استهلاكه اليومى للانترنت المنزلي وهذا بكل سهولة عن طريق تطبيق يتم تثبيته على الهاتف ومتابعة استهلاك الانترنت المنزلي بشكل يومى، ومتابعة استهلاك الخط اذا كنت تحمل على هاتفك شبكة اتصالات، تقدم أيضا شركة اتصالات بعض الخدمات التى توفر على المشترك الكثير من الجهد والوقت وهذا عن طريق شحن باقة الانترنت من المنزل عن طريق البطاقة الائتمانية الخاصة بالمشترك، تقدم شركة اتصالات العديد من الباقات بمختلف السعر والسعة حتى يتمكن الجميع من اختيار الباقات المناسبه له ولاستهلاكه اليومي، تقوم أيضًا شركة اتصالات بإرسال الرسائل النصية اذا  تم استهلاك 50% أو 80% أو استهلاك الباقة كاملة100%، وتتيح الفرصة للمشتركين بتجديد الباقات الأساسية أو طلب الوحدات الاضافية وهذا لتوفير الفرص المناسبة لجميه مستهلكيها.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.