كيفية البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف

كيفية البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف تعتمد على عدد من التطبيقات المختلفة، فيوجد من يحاولون استغلال عدم معرفة رقم الهاتف الخاص بهم في مضايقة وابتزاز بعض الأفراد.

يوجد قد يتم استخدام أرقام الهواتف في بعض عمليات النصب، لذلك سنقوم بذكر كيفية البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف من خلال موقع زيادة.

كيفية البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف

أصبح الأن من السهل معرفة هوية الشخص المتطفل من خلال رقم هاتفه لتجنب الكثير من المضايقات وعمليات النصب التي تتم عن طريق الهاتف، حيث يتم الاستعانة بالعديد من المواقع والتطبيقات التي يمكنها معرفة هوية صاحب الرقم.

فتعتمد تلك التطبيقات على استخدام الرقم الدولي لحصر عملية البحث في عدد من المناطق المحدودة، وهو ما يجعل عملية البحث أكثر سهولة وسرعة، فعلى سبيل المثال يتم استخدام الأكواد التالية:

  • الكود الخاص بأرقام مصر +20.
  • الكود الخاص بأرقام الجزائر +213.
  • الكود الخاص بأرقام الأردن+962.
  • الكود الخاص بأرقام فلسطين +970.
  • الكود الخاص بأرقام عمان +968.
  • الكود الخاص بأرقام المغرب +212.
  • الكود الخاص بأرقام سوريا +963.

فعند البحث عن الرقم المراد سيظهر كود الدولة التابع لها، وهو ما يمكنك من معرفة أي الدول تابع لها هذا الرقم، وتتم تلك العملية عبر استخدام أحد تطبيقات كشف صاحب الرقم، ومن أشهر تلك التطبيقات ما يلي:

تطبيق وموقع True caller

هو أقوى وأكثر التطبيقات نجاحًا في تتبع أرقام الهاتف ومعرفة أصحابها، كما أنه بسيط الاستعمال، حيث يتم الدخول إليه وكتابة الرقم في مربع البحث، ثم القيام بالبحث ليظهر اسم وصورة وموقع صاحب الرقم، وللدخول على الموقع اضغط هنا، ولتحميل التطبيق اضغط هنا.

اقرأ أيضًا: طريقة معرفة رقم الهاتف في برنامج imo

موقع وتطبيق Whoscall أو Who is caller.

نفس فكرة تطبيق True caller في معرفة كيفية البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف، حيث يتم إدخال الرقم ورمز الدولة ثم بحث، وتكون الإشارة على الموقع هنا موجودة على 700 مليون رقم مخزن لمستخدميه.

بالإضافة إلى جميع الأرقام الموجودة على هواتفهم أيضَا، وللدخول إلى الموقع اضغط هنا، ولتحميل التطبيق اضغط هنا.

تطبيق Locat via sms

يحدد هذا التطبيق إحداثيات الموقع من خلال معرفة كيفية البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف بدقة، حيث يحول أي هاتف إلى جهاز تعقب، ويتميز بكونه سهل الاستخدام، كما أنه مجاني ويتطلب فقط لتحميله الاتصال بشبكة إنترنت والموافقة على منحه بعض صلاحيات الهاتف.

يتم الدخول إلى التطبيق وكتابة الرقم وضغط Trck، وسيقوم التطبيق بإرسال رسالة نصية بها إحداثيات موقع الشخص، وبياناته، وشبكة الواي فاي المتصل بها، ولتحميل التطبيق اضغط هنا.

تطبيق Showcaller

هو أمثل بديل لتطبيق True caller، كما أنه مجاني وصغير الحجم، بالإضافة إلى طريقة عمله التلقائية بعد التحميل، ويدعم جميع الإصدارات للهواتف الأندرويد، ويقوم بالتنبيه عند عثوره على أرقام احتيالية في سجل اتصالات الهاتف، ولتحميل التطبيق اضغط هنا.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير رقم الهاتف في الياهو

موقع Pipl

أفضل موقع تعقب الأشخاص عن طريق رقم الهاتف، أو الإيميل الإلكتروني، أو الاسم الحقيقي والمستعار، فيقوم بتزويد المتعقب بجميع حسابات هذا الشخص على مواقع التواصل الاجتماعي، وينشر الصورة التي يضعها الشخص عليها.

يتم الدخول على البرنامج، وإدخال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني فقط، وللدخول على الموقع اضغط هنا.

موقع Peek you

هو موقع مجاني يمكن من خلاله معرفة كيفية البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف عبر الخطوات البسيطة التي يوضحها عند الدخول إليه، فمن خلاله يمكن معرفة بعض المعلومات عن جميع الأرقام المتواجدة في سيرفراته، وتتضمن تاريخ الميلاد، والحسابات على مواقع التواصل.

كما يحتوى الموقع على واجهة بها عدد من الخيارات عن نوعية البحث إذا كان البحث بالاسم أو برقم الهاتف، وللدخول إلى الموقع اضغط هنا.

موقع Grabify in logger

لمعرفة مكان شخص تم الاعتياد على الدردشة معه من خلال أحد مواقع التواصل الاجتماعي فقط يتم الدخول على هذا الموقع، وإدخال البريد الإلكتروني للمستخدم، ثم يتم إرسال رسالة بها رابط على رقم الشخص.

سيتم إرسال الرابط للشخص المراد معرفة موقعه، وبمجرد الضغط على الرابط يتم الحصول على جميع إحداثيات الموقع، ويمكن الدخول للموقع من هنا.

استخدام موقع Whitepages

هو موقع مجاني شهير يقدم كل البيانات من خلال معرفة كيفية البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف أو بريده الإلكتروني، فيتم الدخول إلى الموقع ثم اختيار revers phone، ثم إدخال رقم الهاتف مع رمز الدولة، ويتم معرفة بيانات صاحب الرقم، ويمكن الوصول إليه من هنا.

اقرأ أيضًا: معرفة البرامج المرتبطة برقم الهاتف وطرق استخدامها

تطبيق   Call blocker& CIA-Caller ID

من أفضل التطبيقات لمعرفة رقم الهاتف بالاسم، حيث يتيح معرفة بيانات المتصل، ويقوم بحجب المكالمات المزعجة، فكل ما عليك لاستخدامه هو كتابة رقم الهاتف المراد البحث عنه في الخانة الخاصة بالرقم، ويمكن تحميل التطبيق عبر الضغط هنا.

تطبيق Hiya-Call Blocker,Fraud Detection&Caller ID

يمكن من يقوموا باستخدامه من معرفة بيانات المتصل، ويحجب المكالمات المزعجة، ويأمن الاتصال من المكالمات المحظورة، ولتحميل البرنامج لأجهزة الأندرويد يتم الضغط هنا، وبينما يمكن لأجهزة الآيفون تحميله عبر الضغط هنا.

أصبح من السهل معرفة هوية المتصل عن طريق رقم الهاتف، وبالتالي الحماية من الأرقام المزعجة، فكل ما عليك هو استخدام البرامج والمواقع المناسبة لذلك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.