طريقة الحمل بولد مجرب بخمس طرق

طريقة الحمل بولد مجرب أحد الموضوعات الهامة التي ينشغل بها عدد كبير من النساء، فالكثير منهن يرغبن في الحمل بولد دون الخضوع لعمليات تحديد الجنين، لذلك فقد قمنا بإعداد هذا المقال لاستعراض طريقة الحمل بولد مجرب ومجموعة من الوصفات التي تساعد على ذلك عبر موقع زيادة.

طريقة الحمل بولد مجرب

هناك مجموعة من الوصفات التي يمكن الاستعانة بها لزيادة فرصة الحمل بولد، وتتمثل أهم وأبرز هذه الوصفات في الآتي:

أولاً: طرق روحية شرعية

تعتمد هذه الطريقة على كثرة الاستغفار والدعاء قبل الجماع، فعن ابن عباس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لو أن أحدكم إذا أتى أهله قال: (بسم الله، اللهم جنبنا الشيطان، وجنب الشيطان ما رزقتنا، فقضى بينهما ولد لم يضره)” فهذا الدعاء له فضل عظيم عند الله وتأثير كبير على مستقبل الطفل.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول أبرز علامات الحمل بولد نوصي بقراءة هذا المقال: أبرز علامات الحمل بولد وهل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد؟

ثانياً: الطرق العلمية العملية

تعتمد هذه الطريقة على مجموعة من الوسائل، تتمثل في الآتي:-

1- تحديد يوم الإباضة المناسب

عادة ما يكون يوم التبويض هو اليوم الرابع عشر إن كانت الدورة منتظمة، وفي حال عدم انتظامها يمكن للمرأة الاستعانة باختبار التبويض، وهو عبارة عن جهاز يحتوي على 3 أشرطة مثل اختبار الحمل، يتم بناءً عليه معرفة تحديد يوم الإباضة المناسب للجماع.

ولمعرفة جدول أيام الحمل بولد نوصي بقراءة هذا المقال: جدول ايام الحمل بولد وكيفية حساب التبويض

2- استخدام غسول سويتن فريش

يوصى قبل بدء عملية الجماع استخدام غسول سويتن فريش المكون من مزيج من الماء وبيكربونات الصوديوم، حيث أن هذا الغسول يقلل من الحيوانات المنوية الأنثوية ويزيد من نسبة الحيوانات المنوية الذكورية، مما يزيد من احتمالية الحمل بولد.

3- شرب الكوفي أو القهوة

أكدت العديد من الدراسات أن تناول الزوج والزوجة كوب أو كوبين من القهوة قبل الجماع بنصف ساعة، يعمل على زيادة حركة الحيوان المنوي الذكوري ويحد من نشاط الحيوانات المنوية الأنثوية.

ثالثاً: اتباع حمية غذائية مناسبة

أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية أن تغذية المرأة لها تأثير كبير في تحديد جنس المولود، حيث أنها تؤثر على المستقبلات التي ترتبط بالحيوانات المنوية بجدار البويضة.

إذ أن التواون الأيوني للصوديوم والبوتاتسيوم مقابل الكالسيوم والمغنسيوم له تأثير حيوي على المستقبلات، وبالتالي حدوث تغييرات على مركبات الجدار الذي يؤثر بدروه على انجذاب الحيوانات المنوية الأنثوية أو الذكورية.

فإن زيادة نسبة الصوديوم والبوتاسيوم وانخفاض نسبة الكالسيوم والمغنسيوم في الغذاء، ينتج عنها حدوث تغييرات على جدار البويضة لجذب الحيوان المنوي الذكري واستبعاد الحيوان المنوي الأنثوي، وبالتالي تكون نتيجة التلقيح ذكراً والعكس صحيح.

ولكي تتمكن المرأة من تحقيق هذا التوازن ينبغي عليها اتباع حمية غذائية لمدة زمنية لا تقل عن الشهرين، ومن ضمن الأطعمة الواجب إدراجها ضمن هذه الحمية الآتي:-

  • رقائق الذرة مثل الكورن فليكس.
  • الفواكه الطازجة وأهمها الموز، المشمش، الجريب فروت، البطيخ، النكتارين، عصير البرتقال، الكرز والفواكه المجففة.
  • الخضروات الطازجة مثل الفاصوليا الخضراء، القرنبيط، الذرة، البازلاء، البطاطا، البطاطا الحلوة والطماطم سواء كانت عصير أو ثمار أو معجون.
  • البروتين وخاصة الدجاج بدون الجلد وخاصة الصدر، الديك الرومي، اللحوم، البيض والأسماك.
  • البقوليات، مثل العدس والفاصوليا البيضاء.
  • الخبز الأبيض والقهوة.

رابعاً: وضعية الجماع

أفضل وضعية للجماع للحمل بولد هي وضعية السجود، حيث الحيوانات المنوية الذكورية تنجذب مع قوة الجاذبية الأرضية وتصل إلى البويضة، مما يزيد من احتمالية الحمل بولد.

ولمعرفة ما هي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد نوصي بقراءة هذا المقال: ماهي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد

خامساً: وصفة طبيعية للحمل بولد

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساهم في زيادة فرص الحمل بولد، ومن أهمها الوصفة التالية:-

1- المكونات

  • 3 أكواب عسل دوعني أصلي ملكي.
  • 3 ملاعق كبيرة حبة سوداء مجروشة.
  • 3 ملاعق كبيرة غذاء ملكات النحل.
  • 3 ملاعق من الجينسينج الأصلي.

2- طريقة التحضير

  • تمزج جميع المكونات مع بعضها البعض، وتترك لمدة 24 ساعة مع مراعاة عدم تعريض المكونات للضوء أو وضعها في الثلاجة.
  • يخلط 3 حبات من الفلفل الأخضر البارد حتى يصبح ناعماً، ويوضع في برطمان منفصل بالثلاجة.
  • يؤخذ يومياً ملعقة من العسل وملعقة من الفلفل البارد ومزجهم سوياً وتناولهم، وبعد أسبوع يتم التخلص من بقايا الفلفل، وعمل مزيج جديد للاستفادة من فوائد الفلفل الطازج.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول الاكل المسموح به للحمل بولد نوصي بقراءة هذا المقال: الاكل المسموح به للحمل بولد والعوامل الصحيحة للحمل بذكر

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال بعد أن استعرضنا طريقة الحمل بولد مجرب من خلال بعض الوصفات التي تزيد من فرصه، ونتمنى أن يكون المقال نال رضاكم وحاز على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.