دعاء مجرب لهداية الأولاد

دعاء مجرب لهداية الأولاد هو ما يبحث عنه الكثير من الآباء والأمهات فتربية الأبناء ليست بالأمر السهل ودائما ما يقلق الآباء بشأن أبنائهم ومستقبلهم والخوف عليهم من الفشل أو الفساد وقد وردت الكثير من الأدعية والآيات القرآنية التي يتقرب بها الإنسان إلى الله، ويطلب الهداية والصلاح للأبناء، وسوف نتعرف خلال موقع زيادة على بعض الأدعية التي تعين على تربية الأبناء للتقرب بها إلى الله.

دعاء مجرب لهداية الأولاد

حثنا الإسلام في كثير من آياته وعلى ضرورة إحسان تربية الأبناء والاهتمام تنشئتهم تنشئة سليمة وغرس الأخلاق الحميدة والصفات الحسنة فيهم لكي يتغلبوا على المحن والشدائد ولا ينساقوا وراء المفاسد والشهوات ودائما ما يقلق الآباء على مستقبل الأبناء لذلك أمرنا الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم بضرورة الدعاء للأبناء بالصلاح والهداية والتقرب إلى الله حتى يجنبهم من أصدقاء السوء فالدعاء من أسباب دفع البلاء وتغير الأقدار للأحسن ومن أبرز ما ورد من أدعية للأبناء:

دعاء مجرب لهداية الأولاد

  • اللهم إني أسألك أن تبارك لي في ذريتي وأن تبعد عنهم السوء وترزقني برهم وتجعلهم من حفظة كتابك الكريم.
  • ربي أسألك أن تهدي أولادي وترزقهم صفاء الذهن وسرعة الفهم والقدرة على الحفظ اللهم اجعلهم من الطائعين والمهتدين ولا تجعلهم من الضالين.
  • اللهم إني أعيذ أولادي وذريتي بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة.
  • يارب أسالك أن تهدي أولادي وأن تحبب إليهم الإيمان وتعينهم على طاعتك اللهم كره إليهم الكفر والمعصية واصرف عنهم الشيطان واجعلهم من الراشدين.
  • اللهم احمي أولادي من شر الشيطان وشركه، اللهم وفقهم لما تحبه وترضاه اللهم حبب إليهم التقوى والعمل الصالح اللهم أنر قلوبهم بالإيمان واجعلهم من المتعلقين بالمساجد، وباعد بينهم بين صحبة السوء وكل عمل تبغضه.

اقرأ أيضاً: دعاء الحمد لله حتى ترضى مكتوب بـ 3 صيغ مختلفة

دعاء قصير لهداية الأبناء

الأبناء من نعم الله علينا وقد دعا كثير من الرسل المولى عز وجل أن يرزقهم بالذرية الصالحة مثل ما ورد في الآية الكريمة “رب هب لي من لديك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء”، ويدعو الإباء دائما لأبنائهم بالتوفيق والفلاح في حياتهم وأن يحفظهم الله من شر الحياة وقسوتها خشية الوقوع في المعاصي ، وقد ذكر الكثير من الأدعية التي يمكن التقرب والتوسل بها إلى الله بهدف هداية الأبناء في حالة خروجهم عن السلوك السليم، ومن أبرز الأدعية لهداية الابن العاق

  • اللهم جامع الناس وهاديهم اهدي لي أولادي اللهم جنبهم الفواحش وارزقهم الرشد والحكمة واجعلهم من المهتدين ولا تجعلهم من البائسين الضالين.
  • رب أسألك أن تجعل أولادي ممن تقرب إليك فقربتهم وممن استكانوا لهيبتك فأحببتهم، وممن تواضعوا لجلالك فرفعتهم، وممن سألوك فأجبتهم إنك أنت القادر وصلي اللهم على حبيبك المختار، اللهم أبعد عنهم رفقاء السوء واصرف عنهم المحن والشرور.
  • اللهم يا سميع يا مجيب اهد أولادي، وثبت يقينهم اللهم اصرف عنهم كل شئ يؤذيهم وارزقهم حلالا يكفيهم وأغنهم بفضلك عمن سواك، اللهم لا تحوجهم لغيرك وارحمهم وارض عنهم ووفقهم للخير.
  • رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء.
  • اللهم ارزق ابني صحبة الأخيار وجمله بصفات الأطهار واجعله من المتوكلين عليك يا غفار.
  • رب أسألك أن تعلم أبنائي ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا اللهم بفضلك ارزقهم الخير والفلاح إنك سميع مجيب الدعاء.

اقرأ أيضاً: دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان ومتى نقوله وما هي أهميته

دعاء مكتوب لهداية الأولاد وصلاحهم

يجب على كل إنسان كثرة الدعاء لأولاده وطلب الفلاح والهداية لهم فالأبناء هم السند في الحياة، لذلك يجب الحرص على حسن تربيتهم لضمان صلاح المجتمع، ومن أكثر الأدعية المجربة لهداية الأولاد نذكر:

  • رب أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تبارك لي في ذريتي، وأن ترزقهم علم ينفعهم وتشرح صدروهم، وتيسِّر أمورهم، اللهم أنبتهم نباتا حسنا اللهم اعف عنهم وارزقهم الحكمة والرشاد.
  • اللهم يا ودود يا مجيد اجعل أبنائي من عبادك الصالحين البارين اللهم اجعلهم من حراس دينك العظيم وأنر قلوبهم بالقرآن الكريم، اللهم اجعل القرآن ربيع صدورهم ونور قلوبهم، اللهم باعد بينهم وبين الذنوب واعف عنهم بكرمك يا كريم.

اقرأ أيضاً: دعاء الصباح والمساء للأطفال والكبار حصن المسلم وآيات أذكار الصباح والمساء

وهكذا نكون قد أشرنا خلال هذا المقال إلى دعاء مجرب لهداية الأولاد كما تعرفنا على بعض الأدعية التي يمكن التقرب بها إلى الله بعرض هداية الأبناء والرضا عنهم وحمايتهم من الشرور والمعاصي.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.