محتوى يحترم عقلك

أطعمة تسبب سمنة الفخذين

أطعمة تسبب سمنة الفخذين يجب الحد من تناولها للحصول على قوام مثالي، حيث يجب أن تتضمن القائمة الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية التي تراكم الدهون في الجسم، علاوة على أنها تسبب الأمراض المختلفة، لذا يقدم موقع زيادة قائمة هذه الأطعمة لتجنب الإفراط في تناولها.

أطعمة تسبب سمنة الفخذين

تسعى الفتيات للجمال بشكل مستمر، حيث تُفضل الأنظمة القاسية فقط للحصول على جسم مثالي.. فتشعر المرأة بالضيق عند تراكم الدهون في منطقة الفخذين.

فذلك يجعل جسمها غير مُتناسق، كما يعقهن من ارتداء الأشكال المُختلفة من الثياب، لذا تبحث عن الأطعمة التي تزيد من تراكم الدهون في تلك المنطقة لتتوقف عن تناولها.

  • الآيس كريم: بالرغم من احتواء الآيس كريم الفانيلا على نسبة من الكالسيوم إلا أن تناول نصف كوب منه يمد الجسم بما يُقارب 250 سعر حراري، لذا عند تناوله بشكل مُفرط يتسبب في تراكم الدهون في الجسم كله لاسيما الفخذين.
  • اللحوم المُصنعة: لا تعد اللحوم المُصنعة فقط من أطعمة تسبب سمنة الفخذين فهي من الأطعمة الضارة التي يجب الحد من تناولها، حيث تتضمن القطعة الواحدة الهوت دوج أكثر من 400 سعر حراري، بسبب إضافة كميات كبيرة من الدهون عند تصنيعها.
  • البطاطس المقلية: إن كنتِ تبحثين عن أطعمة تسبب سمنة الفخذين لتحاولي تجنبها، أول ما عليكِ تجنبه هو البطاطس المقلية، فهي تحتوي على الدهون التي تكسب الجسم قدرًا هائلًا من السعرات الحرارية، كما تتضمن مواد كربوهيدراتية بفضل النشويات الغنية بها.
  • الدونات المُحلاة: تعتبر مُعجنات الدونات الشهيرة مُندرجة تحت أطعمة تسبب سمنة الفخذين لأن الواحدة منها التي تكافئ 500 جرام على 1500 سعر حراري، وذلك يعد قدرًا كبيرًا.
  • البيتزا الجاهزة: تعتبر البيتزا من أكثر الأطعمة رواجًا، لكنها من الأكثر تسببًا بسمنة الفخذين.. خاصةً عند إضافة لها الأنواع المختلفة من اللحوم المُصنعة وأنواع الجبن مع الصلصات، فتلك الوجبة من الأطعمة الدسمة التي تراكم مزيدًا من الدهون.
  • اللحم المفروم: لا يعد اللحم المفروم مثل اللحوم الحمراء في القيمة الغذائية أو في عدد السعرات الحرارية.. فاللحم المفروم يُضاف له الدهون للحصول على نكهة مُميزة، فيزيد عدد السعرات الحرارية به.
  • المُعجنات المُحلاة: تناول المُعجنات من أكثر ما يزيد من الدهون في الجسم، ويسبب السمنة، فهي مُصنعة من الدقيق الأبيض مع المربى أو العسل أو الشوكولاتة، فتناولها ليلًا يكسب الجسم الدهون، ويمكن تناول المُعجنات المُصنعة من الشوفان بدلًا منها.
  • اللحوم الدهنية: تعد اللحوم الحمراء مصدرًا هامًا للبروتين لبناء الجسم وتجديد خلاياه، كما تمد الجسم بعدة عناصر غذائية هامة، لكن منها الغني بالدهون التي تزيد الوزن، فهي لا تكتفي بذلك بل تصيب الشرايين بالانسداد.
  • زبدة المكسرات: تناول زبدة المكسرات بأنواعها باعتدال يزيد من صحة الجسم، لكنه يحتوي على قدر مرتفع من السعرات الحرارية، ففي حال قابلية الجسم للسمنة، يُرجى الحد من تناولها، حيث يمكن تناول المكسرات كاملة أفضل.
  • الأرز الأبيض: يعتبر الأرز غنيًا بالمواد الكربوهيدراتية، فكأس واحد من الأرز كافي للحصول على ما يزيد عن 200 سعر حراري، لذا يمكن استبداله بالأرز البني.
  • المكسرات المُحمصة: هي من أكثر ما يمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة والمعادن اللازمة، لكنها أيضًا غنية بالزيوت والأملاح، مما يزيد تراكم الماء تحت الجلد، لذا يمكن استبدالها بالمكسرات النيئة للحد من السعرات الحرارية.
  • التمر: يمكن الاعتماد على التمر في كسب المزيد من الوزن عند تناوله مُضاف إلى الحليب والمكسرات، فهو غني بالسعرات الحرارية، لذا يجب تناوله بحرص.
  • الفواكه المُجففة: تحتوي هذه الفواكه على السكريات والألياف الغذائية والسعرات الحرارية، والإفراط في تناولها يُكسب الجسم قدرًا من الوزن.
  • المعكرونة: لا تحتوي على فوائد غذائية بقدر احتوائها على النشويات، فيجب الحد من تناولها بشكل مُتكرر، والحرص على أن نتناول بجانبها أطعمة لا تحتوي على قدر كبير من السعرات الحرارية مثل المشويات.
  • الأفوكادو: هو من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية المُختلفة، لكنه مُشبع بالدهون، فالثمرة الواحدة تحتوي على 200 سعر حراري.
  • الشوكولاتة بأنواعها: من الأطعمة الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة لكن كل 100 جرام منها يحتوي على 600 سعر حراري.

اقرأ أيضًا: هل المشي يحرق دهون الفخذين

مشروبات تسبب السمنة

إذا كنتِ تحاولين تجنب أطعمة تسبب سمنة الفخذين للحد من تراكم الدهون في تلك المنطقة، يمكن الأخذ في الاعتبار الابتعاد عن بعض المشروبات التي لها تأثير كبير على زيادة الوزن.

  • الحليب: تناول كوب من الحليب كامل الدسم يمد الجسم بالعناصر الغذائية خاصةً الكالسيوم، لكنه يشمل عددًا كبيرًا من السعرات، فيمكن استبداله بالحليب خالي الدسم.
  • عصير الفواكه الطبيعية: تناول الفاكهة له تأثير إيجابي في التخلص من الدهون الزائدة، لكن في حالة تناولها في صورة عصائر يكون التأثير عكسيًا
  • عصائر الاسموزي: يعد ذلك العصير المُكون من مجموعة من الفواكه والإضافات من أكثر ما يسبب السمنة لاسيما الفخذين، فبالرغم من أنه غني بالعناصر الغذائية لكنه يتضمن قدرًا هائلًا من السعرات الحرارية لما فيه من ماء جوز الهند أو اللبن الرائب وبعض أنواع المكسرات.
  • المشروبات الغازية: تعتبر من أكثر ما يسبب السمنة لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات، فالكوب منها يعادل 8 ملاعق من السكر، لذا تحفز زيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: مشروبات لشد الجسم المترهل

إرشادات لتنحيف الفخذين

بعد معرفة الأطعمة التي تُسمن الفخذين والحد من تناولها يجب اتباع عدة إرشادات تعمل على زيادة الوزن بشكل صحي.

1- ممارسة التمرينات الرياضية

يمكن الاعتماد على ممارسة التمرينات الرياضية لمدة نص ساعة يوميًا لتقليل الدهون في الجسم، وبعد فترة يمكن إطالة مدة التمرينات لساعة كاملة.

فذلك يعمل على تحسين الدورة الدموية مما يحسن آلية عمل القلب والجهاز المناعي، ويحد من الإصابة بالأمراض المزمنة كالسكري وضغط الدم.

2- جدولة الطعام

يجب مراقبة الذات ومراعاة السعرات الحرارية التي تتضمنها أي أطعمة تدخل الجسم، ليكون ذلك وفق جدول يجب العمل به بشكل مستمر.

3- الحد من تناول الكربوهيدرات

تتحول الكربوهيدرات إلى جلوكوز في الدم، وذلك يعمل على تعزيز إنتاج الأنسولين الذي بدوره يدخل الجلوكوز إلى الأنسجة، فيبدأ الجلوكوز في حرق الدهون، والفائض منه يختزن في الخلايا في صورة دهون.

4- الإكثار من الأطعمة الغنية بالألياف

تساعد تلك الأطعمة على زيادة الشعور بالشبع؛ فتملأ المعدة مما يؤدي إلى تناول كميات أقل من الطعام، وبدورها تحسن حركة الطعام في الأمعاء.

6- شرب الماء

يمكن تناول كوب من الماء عند الشعور بالجوع، فذلك يساعد بملء جزء من المعدة، وينتج عنه تناول كميات أٌقل من الطعام.

7- إدراج البروتين بالوجبات

يعتبر البروتين من العناصر التي تملأ المعدة وتزيد الشعور بالشبع، وهو مُشبع أكثر من الكربوهيدرات والدهون، ويزيد من الكتلة العضلية للجسم مع حرق الدهون.

حيث يمكن تناول البروتينات في كل صورها مما يتناسب مع طبيعة الوجبة، مثل البيض واللحوم وفول الصويا والمكسرات والبقوليات.

8- تجنب المقليات

يجب استبدال كل المقليات بأطعمة مسلوقة أو مشوية، فهي تضر القلب وتتسبب في الإصابة بمشكلات الأوعية الدموية، كما تزيد خطر الإصابة بمرض السكري وتزيد من مستويات الكوليسترول.

لا يُفضل اتباع الأنظمة الغذائية القاسية للتخلص من السمنة، فيكفي استبدال كافة الأطعمة التي تزيد السمنة ببدائل تعزز مستويات العناصر الغذائية في الجسم دون سعرات حرارية مرتفعة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.