محتوى يحترم عقلك

لحدوث الحمل ماذا أفعل بعد إتمام العلاقة الزوجية

لحدوث الحمل ماذا أفعل بعد إتمام العلاقة الزوجية؟ وهل رفع الساقين بعد العلاقة الزوجية يُساعد على الحمل أم أنها شائعات؟ حيث يوجد عدد هائل من السيدات اللاتي يرغبن في معرفة العادات التي يجب على المرأة القيام بها بعد العلاقة الزوجية من أجل حدوث الحمل، وبالفعل قدم الأطباء نصائح خاصة بذلك سنقدمها لكم عبر موقع زيادة.

لحدوث الحمل ماذا أفعل بعد إتمام العلاقة الزوجية

قد يتطلب حدوث الحمل لدى بعض السيدات اتباع بعض النصائح التي قدمها الأطباء في ذلك الأمر، وخاصةً في الوقت ما بعد إتمام العلاقة الحميمة، والتي من شأنها تسهيل مهمة وصول الحيوانات المنوية لكي يحدث التلقيح، ومن تلك الطرق ما يلي:

1- ابقي على الفراش

بعد انتهاء العلاقة الحميمية تقع أغلب السيدات في خطأ كبير يؤثر على رغبتهم في حدوث حمل، وهو القيام المباشر من الفراش مما يؤثر على حركة الحيوانات المنوية بعكس الاتجاه الذي يجب أن تتحرك به، فبكل تأكيد الوقوف على قدميك يُساعد الجاذبية الأرضية على أداء مُهمتها، وهو ما يعيق حركة الحيوانات المنوية إلى الداخل.

ولكن بقائك على الفراش مُستلقية على ظهرك سيساعد الحيوانات المنوية على إتمام رحلتها في أسرع وقت، وسيحدث التخصيب، ولكن على الرغم من نصح الكثير من الأطباء بذلك، وهو ما يتبين بعد إجراء عملية التلقيح الصناعي، إلا أنه لا يوجد ما يكفي من أدلة علمية لكي تؤكد على ذلك الفعل.

اقرأ أيضًا: رعشة البطن أثناء الحمل في الشهر الثاني

2- ضعي وسادة أسفل الظهر والوركين

من الأمور التي تُساهم بنسبة كبيرة في حدوث التخصيب بشكل سريع هو عملية الدعم التي تحدث لأسفل الظهر والوركين باستخدام وسادة تعمل على رفع تلك المناطق مما يساعد الحيوانات المنوية على الحركة بشكل أكثر سهولة وسرعة.

تعمدي فعل ذلك بعد الانتهاء من عملية الإيلاج مُباشرةً، وفي حال قد تعرضتِ إلى عملية التلقيح الصناعي ستلاحظين أن الطبيب سيطلب منك فعل ذلك لأنه الأكثر دعم لحدوث الحمل ونجاح عملية التلقيح.

3- التقليل من التوتر عند رؤية الإفرازات

التوتر والحالة النفسية السيئة تؤثر على حدوث الحمل، وتأكدي أن الداعم الأول والأساسي في حدوثه يكمن في حالتك النفسية ويقينك من الداخل.

فالبعض من السيدات بمُجرد رؤية إفرازات سائلة في الملابس الداخلية تظن وأن الحمل لم ينجح بعد، ولكن تأكدي أنه لم يكن المقياس الأول والأساسي لمعرفة ما إذا قد تم الحمل أم لا.

فذلك السائل نتج بفعل الحيوانات المنوية، ولكن غير مشروط أن تكون قد خرجت بالكامل، وبكل تأكيد يوجد البعض من الحيوانات المنوية التي ما زالت موجودة بداخلك والتي ستكون مسؤولة عن حدوث الحمل.

4- تطويل فترة الاستلقاء قدر الإمكان

برؤية الكثير من الفيديوهات للأطباء المُتخصصين والذين يُجيبون عن لحدوث الحمل ماذا أفعل بعد إتمام العلاقة الزوجية وجدنا أن الفترة الأقل التي نصح بها أحد الأطباء كانت 20 دقيقة.

لكن من أجل ضمان حدوث الحمل يجب أن يكون الجسم في حالة من الاستلقاء فترة طويلة، لذا وجدنا بعض منهم ينصحون بالبقاء لمدة 30 دقيقة، لذا ننصحك بالبقاء في حالة من الاستلقاء للفترة الأطول.

5- الحد عن التبول

لا تظني أن توقفك عن التبول سيظل كثيرًا، بكل تأكيد الأمر لا يتطلب منك سوى بضع دقائق مثل ربع ساعة أو 10 دقائق على الأقل من أجل ضمان عدم إخراج الحيوانات المنوية.

اتركي لنفسك فرصة نجاح الحمل من خلال اتباع كافة الطرق الممكنة التي تساعدك على إتمامه بعد ممارسة العلاقة الحميمة، وتلك الطريقة تُعد بمثابة أهم الطرق التي تساعد على وصول الحيوانات المنوية إلى عنق الرحم، فانتظري قليلًا حال كنتِ ترغبين في الإنجاب.

هل رفع الرجلين بعد الجماع يساعد على الحمل

جميعها أقوال يتداولها البشر بُناءً على نصائح الأطباء، ولكن لا يوجد ما يكفي من الدراسات التي أشارت إلى ذلك، وبالفعل من بين نصائح الأطباء التي قدموها لمن تسأل عن لحدوث الحمل ماذا أفعل بعد إتمام العلاقة الزوجية هي رفع القدمين.

فقد قالوا إن ذلك يُساعد الحيوانات المنوية على الوصول إلى عنق الرحم بشكل أسرع، وذلك بموجب تحرك التجويف باتجاه مُعاكس للجاذبية الأرضية وهو ما يساعد على وصول الحيوانات المنوية.

اقرأ أيضًا: حملت وانا استخدم لصقات منع الحمل

ماذا أفعل وقت الجماع ليحدث الحمل

هل من أساليب أتبعها وقت الجماع لكي يحدث الحمل؟ نعم يا سيدتي، فالأمر لا يتوقف على استفسارك عن لحدوث الحمل ماذا أفعل بعد إتمام العلاقة الزوجية، ولكن توجد بعض الأساليب التي عليكِ اتباعها جيدًا وقت العلاقة الحميمة لكي يحدث الحمل، ومنها:

1- انتقاء أفضل الأوضاع الجنسية لحدوث الحمل

توجد بعض الأوضاع التي يجب الحرص على القيام بها أثناء الإنزال والتي اشتهرت بكونها الأكثر مُساعدة على حدوث الحمل، والتي قد يُلامس بها القضيب عُنق الرحم أو يكون قريب جدًا منه مما يُسهل من وصول الحيوانات المنوية بشكل أسرع وهي حية، ومنها:

  • الوضع الطبيعي التقليدي والذي تكون به الزوجة مُستلقية على ظهرها، ويُمكن في ذلك الوضع الاستعانة بإحدى الطرق المذكورة في الرد على لحدوث الحمل ماذا أفعل بعد إتمام العلاقة الزوجية وهي وضع الوسادة أسفل الظهر لزيادة الدعم.
  • الوضع الخلفي والذي يُشبه وضع السجود، حيث تتم من خلاله عملية الإيلاج بشكل أكثر عُمقًا، مما يُقصر المسافة بين المهبل وعنق الرحم إلى أن تصل الحيوانات المنوية لمكان التخصيب.

2- انتقاء الوقت الأفضل للجماع

هل يوجد وقت مُعين للجماع يحدث من خلاله الحمل؟ حيث يُعد هذا السؤال أيضًا من أشهر الأسئلة التي يُجيب عنها الأطباء، وبموجب ما قدموه من أقوال في الرد على لحدوث الحمل ماذا أفعل بعد إتمام العلاقة الزوجية سننقل ما أجابوا به عن هذا السؤال.

فقد قالوا إن المرأة التي ترغب في الإنجاب ما عليها سوى استهداف الأوقات التي تكون أكثر قدرة بها على ذلك، وهي أيام الإباضة، وتلك الأيام يُمكن للمرأة أن تُحددها بكل سهولة ويُسر من خلال ما يلي:

  • يتم حساب تلك الأيام من خلال معرفة آخر يوم جاءت به الدورة الشهرية.
  • إذا كانت دورتك 26 يوم فإن أيام الإباضة لديكِ تبدأ من اليوم الـ 13
  • في تلك الأيام تشعر المرأة ببعض العلامات التي تؤكد لها انها في فترة الإباضة، مثل الوخز المفاجئ في فتحة المهبل أو الشرج، أو الشعور بألم أسفل البطن أو الظهر، أو ملاحظة تغير لون الإفرازات أو ارتفاع في درجة حرارة الجسم.

3- لا تستخدمي كيماويات أو ملزقات

البعض من السيدات يقعن في خطأ استخدام المرطبات التي تساعد في عملية الإيلاج، والبعض الآخر قد يقع في خطأ استخدام بعض الروائح الكيماوية والتي تعود بالسلب عليها وتؤثر بالسلب على صحة الحيوانات المنوية.

تأكدي أن استخدام تلك الأشياء قد يكون سببًا رئيسيًا وعائق لا مفر منه يمنعك من الحمل، فقد يعيق عيش الحيوانات المنوية أقل الأشياء، والكيماويات من أكثر الأشياء المؤثرة بها.

هل الإكثار من العلاقة الحميمية يساعد في حدوث الحمل

التساؤلات بشأن الحمل لن تنتهي أبدًا، وبكل تأكيد كل سيدة لديها الكثير من الأسئلة التي تجعلها أكثر رغبة في معرفة ما عليها فعله من أجل أن يحدث الحمل بسرعة.

يا عزيزتي، لا تظني أن الإيلاج بكثرة سيساعد في وصول الحيوانات المنوية بشكل أسرع، بل قد يكون سببًا قويًا لعدم حدوث الحمل، ويجب عليكِ الالتزام بالعدد الطبيعي للجماع اليومي ولا تُكثري عنه حتى لا يحدث نتائج عكسية.

الجدير بالذكر أن الأطباء قد نوهوا عن عدد مرات الإيلاج الطبيعي في اليوم الواحد وهو مرتين، وأكدوا على أن الإكثار عن ذلك يعود بالضرر على صحة الرجل، وكذلك لن يُساعد إطلاقًا على حدوث الحمل كما تظن بعض السيدات.

اقرأ أيضًا: متى يظهر الحمل العنقودي بالسونار

نصائح لحدوث الحمل بسرعة

في حال كنتِ ترغبين في حدوث الحمل على مقربة من موعد زواجك، يجب عليكِ الالتزام ببعض النصائح التي ستعود بالفائدة عليكِ كثيرًا في تحقيق ذلك، ومنها:

  • تخلصي من الوزن الزائد.
  • حافظي على تناول الأكلات الصحية.
  • ابتعدي عن استخدام الأدوية والمسكنات بوجه خاص.
  • امنحي زوجك الأكلات التي تساعده على التحسين من صحة وقوة الحيوانات المنوية.
  • حاولي مساعدته على التقليل من التدخين خلال يومه من أجل تعزيز حدوث الحمل.
  • عليكِ إجراء التحاليل اللازمة قبل الزواج من أجل الكشف عما إذا كان هُناك مشكلة أم لا، وفي حال وجودها يتم علاجها قبل الزواج.
  • التحسين من الحالة النفسية وتجنب التوتر، والمحافظة على الاسترخاء.
  • استمري في مزاولة التمارين الرياضية التي تساعدك على التحسين من صحتك بوجه عام وتنشيط الدورة الدموية التي تجعل وظائف الجسم تتم كما يجب أن يكون.

من أهم النصائح التي يُمكننا توجيهك نحوها من أجل حدوث الحمل سريعًا، التخفيف من تناول الكافيين، والتزمي بما أجبنا به عن لحدوث الحمل ماذا أفعل بعد إتمام العلاقة الزوجية وسيحدث الحمل سريعًا بإذن الله.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.