محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع الاستغفار والعقم

تجربتي مع الاستغفار والعقم ليست مجرد تجربة عادية، بل هي معجزة حدثت لي بعد أن بدأت افقد أملي في حلم الإنجاب والأمومة، ولكن ألهمني الله -عز وجل- بهذه المعجزة التي غيرت حياتي؛ لذا سوف أعرفكم على كافة المعلومات المتعلقة بتجربتي مع الاستغفار والعقم من خلال موقع زيادة من خلال السطور التالية.

تجربتي مع الاستغفار والعقم

تجربتي مع الاستغفار والعقم

لقد عانيت كثيرًا مع العقم لمدة خمس سنوات، وقمت بالذهاب إلى الكثير من الأطباء المشهورين في علاج مشاكل العقم، وطلبوا مني بعض التحاليل لي ولزوجي، وأظهرت التحاليل سلامتي أنا وزوجي من مشاكل العقم المختلفة، وجميع الأطباء وصفوا لي إجراء التلقيح الصناعي.

لكني كنت أخشى منها وذلك لعدم معرفتي كيف يحدث هذا الإجراء، وكنت أرغب في حدوث الحمل بصورة طبيعية، إلى أن ذهبت ذات يوم إلى طبيبة مشهورة أقنعتني أنا وزوجي بإجراء التلقيح الصناعي؟ وبالفعل قمت بإجرائه، ولكن لم ينجح الأمر.

عدت مرة ثانية للطبيبة وأخبرتني بوجود زيادة في هرمون الحليب، وبعدها طلبت مني أشعة رنين مغناطيسي للغدة النخامية، ونتيجتها كانت عندي تضخم في الغدة النخامية، التي تعتبر المسئولة عن إفراز هرمون الحليب، ووصفت لي أدوية لتقليل نسبة الهرمون الحليب، وبالفعل قل مستوى الهرمون.

لم يحدث حمل أيضًا بعد العلاج من زيادة هرمون الحليب، ولقد بدأت أفقد أملي في حدوث الحمل وفي حلم الأمومة الذي راودني كثيرًا، إلى أن نصحتني إحدى أقاربي بالاستغفار 1000 مرة يوميًا أي 200 مرة بعد انتهائي من كل صلاة.

كما أنها نصحتني أيضًا بترديد هذه الآيات الكريمة من سورة نوح في قوله تعالى:

“فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا”.

كما قالت لي أن الله -سبحانه وتعالى- يتنزل في الثلث الأخير من الليل ويقول للعباد هل من داعى استجيب له، فنصحتني بالدعاء في هذا الوقت مع المداومة على الاستغفار، ونصحتني بقراءة سورة البقرة، وبالصدقة  بنية حدوث الحمل .

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سيد الاستغفار

نجاح تجربتي مع الاستغفار والعقم

لقد داومت على كل ما نصحتني به قريبتي، وكان لدي يقين شديد بأن الله -عز وجل- سوف يستجيب لي، وسوف يرزقني بالذرية الصالحة وبحلم الأمومة، وبعد فوات شهر من الاستغفار ودعائي الدائم لله بأن يرزقني بالحمل هذا الشهر، وبعد تأخير دورتي الشهرية بأربعة أيام.

بعدها لم أرغب في عمل الاختبار مباشرةً، خوفًا من عدم حدوث الحمل ولم أخبر زوجي حتى أتأكد من وجود حمل، وقمت في اليوم السادس من تأخير الدورة الشهرية بعمل اختبار الحمل المنزلي، وكانت النتيجة مفاجأة بالنسبة لي، كانت إيجابية، وقتها لم أدري ما أفعل فسجدت أشكر الله -عز وجل-.

فوائد الاستغفار

هناك العديد من الفوائد التي تعود على العبد المستغفر، حيث إنه ترديد الاستغفار يعمل على قضاء حاجة العباد، وعلى إدرار الخير، وسوف نتعرف على فوائد الاستغفار من خلال التالي:

دور الاستغفار في زيادة الرزق بالمال والأبناء

إن للاستغفار بركة كبيرة  في الرزق، والمداومة على الاستغفار تؤدي إلى كثرة النعم وكثرة الذرية، والدليل على ذلك قول سيدنا نوح -عليه السلام- لقومه بعد أن جفت أراضيهم، وبعد أن قل رزقهم، وانقطعت نسائهم عن الأنجاب، في آيات الله الكريمة التي توضح أن الاستغفار يُدر الرزق ويزيده، قد قال الله تعالي:

“فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا”.

الاستغفار يغفر الذنوب ويمحو الخطايا

إن المسلم يتجه إلى الاستغفار والتضرع إلى الله -سبحانه وتعالى- كي يغفر له الذنوب كلها ويمحو المعاصي، بالإضافة إلى أنه لا يعاقب على فعلها، حيث إن استغفار العبد يجعل الله -عز وجل- يحيط المستغفر برحمته، فمن فضل الاستغفار العظيم أنه يمحي ذنوب العبد ويحميه من غضب ربه.

كما قال الله -سبحانه وتعالى- في سورة النساء:

“وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلَّا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُوا أَنفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَّحِيمًا”.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الاستغفار والرزق

تطهير قلب العبد من الذنوب

إن المعاصي الذي يرتكبها الشخص تصبح مثل النقطة السوداء في قلبه، ومن فوائد الاستغفار الجليلة هو أنه يقوم بتنظيف قلب العبد من آثار الذنوب والمعاصي، ويزيل السواد الموجود داخل القلب، حيث إن الاستغفار يعتبر خير دواء للقلب.

عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال إن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال:

“إن العبدَ إذا أخطأ خطيئةً نُكتتْ في قلبِه نكتةٌ سوداءُ، فإذا هو نزع واستغفر وتاب صقُل قلبُه، وإن عاد زِيدَ فيها، حتى تَعلوَ قلبَه، وهو الرانُّ الذي ذكر اللهُ : كَلَّا بَلْ رَانَ عَلَى قُلُوبِهِمْ مَا كَانُوا يَكْسِبُونَ”.

الاستغفار يسر العبد بصحيفته يوم القيامة

إن المسلم التي يداوم على الاستغفار سيجد صحيفته يوم القيامة قد محيت ذنوبه و أخطاءه منها و تضاعفت حسناته وأعماله الصالحة، فتكون صحيفته سبباً في سروره يوم القيامة لعظيم ما فعله كثرة الاستغفار بها، عن الزير بن العوام -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “من أحبَّ أنْ تسرَّه صحيفتُه فليكثرْ فيها من الاستغفارِ”.

الاستغفار من أسباب رحمة الله تعالى

إن المداومة على ذكر الاستغفار يؤدي إلى نزول الرحمة الإلهية، وترزق المسلم الخير في الدنيا والآخرة، كما ورد في الآية (٤٦) من سورة النمل في قول الله -سبحانه وتعالى-: “قَالَ يَا قَوْمِ لِمَ تَسْتَعْجِلُونَ بِالسَّيِّئَةِ قَبْلَ الْحَسَنَةِ ۖ لَوْلَا تَسْتَغْفِرُونَ اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ”.

جزاء الاستغفار دخول الجنة

إن الله -سبحانه وتعالى- وعد العباد المكثرين من الاستغفار بأوقات الأسحار، الذي يندمون على خطاياهم بالرحمة والمغفرة و بدخول جنات النعيم .

قال تعالى: “وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَنْ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَىٰ مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ” الآية (135) من سورة آل عمران.

اقرأ أيضًا: فضل الاستغفار في استجابة الدعاء

دور الاستغفار في نزول المطر

من فوائد الاستغفار العظيمة إن ترديد الاستغفار يكون سبب في هطول الأمطار، فإذا لم تمطر السماء وأجدبت الأرض تجد المسلمون يكثرون من الاستغفار، حيث وعد الله المسلمون بأن الاستغفار يساعد على نزول الأمطار.

نجد المستغفر يسارع إلى الاستغفار ويطلب من الله منحه القوة والرزق، كما قال هود عليه السلام لقومه في الآية الكريمة في قول الله -سبحانه وتعالى-: “وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَىٰ قُوَّتِكُمْ وَلَا تَتَوَلَّوْا مُجْرِمِينَ”.

أدعية الاستغفار لحدوث الحمل

هناك العديد من الأدعية التي تقال بصيغة الاستغفار، والتي تؤدي إلى الرزق بالحمل، حيث إن الاستغفار هو علاج لكل شيء، وفي إطار عرض تجربتي مع الاستغفار والعقم سوف نتعرف على أدعية الاستغفار لحدوث الحمل من خلال التالي:

  • “استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب إليه عدد ما كان وعدد ما سيكون وعدد السكون والحركات”.
  • سبحانك اللهم وبحمدك اللهم اغفر لي خطيئتي.
  • تدل الآية الكريمة في سورة النصر، حيث تدل علي فضل التسبيح والاستغفار، وذلك في قول تعالي : “فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ ۚ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا”.
  • ربي اغفر لي وتوب علي وارحمني إنك أنت التواب الرحيم.

اقرأ أيضًا: فوائد الاستغفار 1000 مرة في اليوم

هكذا أكون قد قدمت لكم تجربتي مع الاستغفار والعقم، كما تعرفنا من خلال هذا الموضوع على فوائد الاستغفار، وتطرقنا لمعرفة أدعية الاستغفار لحدوث الحمل، وأتمنى أن أكون قد قدمت لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.