محتوى يحترم عقلك

صيغة خطاب شكر على الجهود

صيغة خطاب شكر على الجهود للممدير والموظف.. من الجيد أن يتم شكر إنسان قام بتأدية عمله بإخلاص، ويعد ذلك نوع من أنواع العرفان بالجميل وتقدير لهذا الشخص على الجهود التي قدمها من أجل تقدم عمله، ولان العديد من الناس ليس لهم المهارة الكافية في كتابة صيغ خطاب شكر على الجهود، لذلك سوف نقدم لكم اليوم من خلال هذا الموضوع بعض نماذج خطاب شكر على الجهود لمختلف الأشخاص.

اقرأ أيضًا: نماذج رسائل رسمية جاهزة

صيغة خطاب شكر على الجهود

  • النموذج الأول ويكون كالتالي

إلى السيد الفضيل/ …….

نتقدم نحن /……. بجزيل الشكر إليك و تقديراً لما قدمته من الجهود في سبيل إكمال العمل على أفضل وجه، فبكل فخر وإعزاز نوجه إليكم كثير من الشكر على ما بذلتموه  من مهام عظيمة أثناء  وقت العمل، فهذا الخطاب هو دليل على اخلاصكم وضميركم العادل في العمل، و نتمنى لحضرتكم الدوام والاستمرار على هذه الجهود الرائعة.

لكم كل الشكر والتقدير

التوقيع /……

اقرأ أيضًا: نموذج اهداء مذكرة تخرج (6 نماذج جاهزة)

 خطاب شكر على جهود الموظف

حتى يبقى الموظف مستمراً على تقديم وبذل أفضل ما عنده، لابد من رفع روحه بشكل معنوي عن طريق تقديم الشكر له، ومن هنا سنقدم  صيغة  خطاب شكر على الجهود التي يقدمها  أي موظف، وهي كالآتي:

  • بعد التحية والتقدير تتقدم مصلحة /…

بخالص الشكر والحب موظفينا /….

نقدم إليكم كل كلمات التمني والوفاء، وأرجو منكم الاستمرار بشكل أكثر لتحقيق كافة الإنجازات  والوصول لأفضل المراتب مع الشرف، شكر مقدم لجهودكم المبذولة، رغم أن جميع عبارات الشكر لا توُفي حقكم ولو كان جزء لا يذكر من هذا الحق، أشكركم على أقدامكم في العمل وإخلاصك في إتمامه على أكمل وجه، فالعمل بهذا المكان من دونكم لن يتم، وأتمنى أن أقوم بأي شيء يحظى رضاكم، أجمل الأمنيات النابعة من داخل قلب صادق.

إدارة مصلحة/…….

التوقيع/………

  • نتقدم إليكم بكل طيب وفخر على ما تسعون لتقديمه من أعمال عظيمة خلال مسيرتكم في العمل، ونحن نثمن كل هذه الجهود التي قمتم بتقديمها  ولم تبخلوا  بها على مصلحة الشركة، والتي تكون شاهد عيان على جدارته بالحصول على هذا المنصب العالي و إنجازاتكم الكبيرة.

فهذا  دليل واضح على وفائكم و انتماءكم للعمل بشكل جاد ودؤوب، وجهودكم الواسعة، التي قد تفانيهم في بذلها دون أن تناولوا عليها أي مقابل أو شكر في أي يوم من الأيام، لذلك فإنه لمن دواعي سرورنا أن نتقدم لكم بكل الشكر والتقدير الذي تستحقه.

  • فنحن من شركتنا هذه نشعر بكل الفخر بسمعتها المشهورة والطيبة، وبأننا نعمل معاً  في يد واحدة من أجل أن نبقى دائماً الأكمل والأحسن في الميدان، ولم يكن ليكون هذا من دونكم، فإنكم لم تتركوا أمراً لأي مجهود يفوت منكم إلا وبذلتم بكل ما في امكانكم، حيث أنكم مؤمنين بأن الإخلاص في العمل هو بداية النجاح في جميع المجالات، كما أنه علامة من علامات وفاء الموظفين وطيبة نواياهم، وسعيهم على التفاني المستمر من أجل تحقق قدر كبير من التقدم والتفوق.
  • نحن على دراية كاملة أن الموظف الذي يحافظ على وظيفته ومؤسسته لا يحتاج إلى كلمات شكر، ولكن من الواجب والتقدير علينا يحتم أن نتقدم لكم بالثناء والعرفان لمن يستحق ذلك، حيث أن ذلك يعطي قدوة بشكل قيم في العمل للأجيال في المستقبل.
  • وأنتم قد حرصتم بكل جدارة أن تثبتوا أنكم قدوة مخلصة في عملكم، وهذه  الكلمات ما سوى ألا توجيه لكم بجزيل الشكر والتشجيع  حتى تستمروا في مهامكم العظيمة أكثر فأكثر، ونتمنى من الله أن تكونوا مثالاً يقتدى به كثير  من الأشخاص حتى يسيروا على طريقتكم في التفاني والعمل، وحتى يتبعوا هذه المسيرة السليمة على الوجه الأكمل.

اقرأ أيضًا: طريقة كتابة خطاب رسمي للمؤسسات الحكومية

صيغ خطاب شكر لجهود المدير

  • يشرفني أن أعبر لكم عن بالغ سعادتي وشكري لما قد رأيته منكم من تعاون وقبول أحد  مطالبي المرجوة، وهذا وإن دل على شيء فهذا دليل على حرصك وإيمانك بشكل دائم في العمل على وجود المساواة والعدل وتحقيقه بين كل الموظفين، وبذل المجهود في منع الفساد، وإعطاء الموظفين كامل الحرية في التعبير عن آرائهم  ومقترحاتهم، وذلك احترام وتقدير من حضراتكم لحقوق الآخرين.
  • أتقدم بوافر الاعتزاز والشكر إلى مديري الغالي……، صاحب أكبر فضل في وجودنا بهذا العمل المتألق والمنفرد عن غيره، الذي قد جمع بيننا، وخلق روح التعاون والحب بين الموظفين، وعلى الروح العائلية.
  • هناك الكثير من كلمات الشكر والامتنان إلى مديرنا الخلوق، ولكن لا يكفيك أبداً من قول أي شيء منها، ولكن أشكرك على ما قد قدمه وبذله وما تستمر في تقديمه للشركة وموظفيها، وأعلم أيضاً أن الثناء لك وحده ليس بكافي، ولكن أرجو أن تقبل مني هذا الشكر البسيط، أشكرك مديري.
  • بكل اعتزاز وتقدير وكامل الشكر، على مجهوداتكم المبذولة، والذي يشاهدها ويعترف بها الجميع، وكما تعودنا منكم على النجاح الدائم والتطويرات الجديدة التي تقام بشكل مستمر، فهذا ليس بالجديد عليكم.
  • كل كلمات الشكر تصمت بخجل أمام ما قمتم به من جهود متميزة وعمل متواصل من أجل المصلحة العامة، فلكم جزيل الشكر، وكل كلمات الامتنان والوفاء لحضرتكم، وأتمنى لكم التواصل بشكل مستمر لتحقيق جميع الأعمال الهادفة والوصول إلى أعلى المناصب.
  • اتشرف انا الموظف …… بكل الشكر والثناء الخالص لمقامكم الشخصي، واشكرك على ما تقدمه لنا ولهذه الشركة، أدام الله لك على صحتك ويعطيك العافية وحماك الله.
  • العمل ليس مكان من أجل التشريف ولا هو منصب للفخر به، بل هو إخلاص وأمانة، وأنتم قد ثبتم هذا بأكمل وجه شرعي، فإنكم قادرين على تحمل المسؤولية والأمانة، وأنّكم أفضل من تولى هذا المنصب المرموق، فشكراً لكم على هذه الجهود الرائعة، وعلى عملكم ومساعدتكم لأجل الترفع  بهذه المؤسسة التي بدونكم لما تطورت ولا ازدهرت.

اقرأ أيضًا: نماذج وقوالب دراسات جدوى جاهزة للتعبئة وفارغة Word للتحميل

أهمية تقديم خطاب شكر على الجهود

أن الحرص على تقدير العمل الملتزم للموظف من أهم صفات المدير المتميز والمتفوق في عمله، ولعل التحفيز الإيجابي للعاملين بالقطاع الوظيفي قد يأتي في شكل من أشكال المكافأة  المادية للموظف أو علاوة في الراتب أو حتى ترقية منصبه ليكون في مكان أفضل.

وفي الغالب  يكون التقدير بشكل معنوي، وأنواع  التقدير المعنوي كثيرة  ولكن من أهمها صيغة خطاب شكر على الجهود والامتنان والعرفان للعاملين بالشركة أو المؤسسة أي كان اسم المكان، ومن أهمية تقديم خطاب شكر واعتزاز للموظف يعمل على الآتي:

  • رفع الروح المعنوية والثقة  للموظف  وجعله يحس بقيمته الثمينة وقيمة الجهد الذي يقدمه .
  • تشجيع وتقوية باقي الموظفين والعاملين على تقديم الانجاز والعمل حتى يحصلوا على كلمة شكر وتقدير الذي سبق وقُدره عليه الموظف.
  • يعتبر صيغة خطاب الشكر على الجهود من أهم أدوار مكان العمل في التعزيز بشكل شخصي للموظفين والعاملين بهذا المكان.
  • تعد من أهم  المبادرات التي تقدم بشكل رمزي ومعنوي أجمل، حيث يشعر الموظف الذي يعمل بقيمته في هذه المهنة.
  • رفع معدل الإنتاج وتزويد العاملين بكفاءة مادية أو معنوية لأنها تعد من أهم طرق التشجيع والإقدام للموظف.
  • بناء علاقة من التعاون والمحبة والاهتمام بين الموظف ومديره الخاص به فهو بذلك يشعر  بهذا التقدير المرئي له و لعمله.
  • من الواجب أن يتم إرسال نموذج شكر كلما ساعدك فرد ما في التوصل لنجاح ومستوى ترغب بوجوده  في الشركة، لذلك  تحرص دوماً الشركات الناجحة على إرسال خطاب تقدير وثناء للموظفين في العمل، أو عند اكتمال تدريب ناجح، أو انترفيو عمل رائع، وأي موقف كان له آثار ايجابية لصالح الشركة، وإذا قام موظف ما بعمل جيد ومفيد في العمل، فقم بإرسال  رسالة أو خطاب شكر من خلال البريد الإلكتروني الخاص به.
  • إذا كانت هذا خطاب تقدير مقابلة مع موظف جديد، استخدم الخطاب كفرصة حتى تُذكر صاحب هذا العمل لماذا تم ترشيحي كموظف مثالي، ذكره بشيء قمت بمناقشته في مقابلة العمل، أو قم بتقديم بعض المعلومات الإضافية التي نسيت أن تذكرها فهذه هى الفرصة الأخيرة لك لتترك انطباع مختلف وقوي لك.

اقرأ أيضًا: طريقة كتابة معروض واهم عناصرها والطريقة الرسمي

نصائح عند كتابة صيغة خطاب شكر

بالنسبة للخطابات والرسائل الرسمية، وسبل التواصل مع الأصحاب والمديرين وشركاء العمل، فهذه الأمور  تحكمها وتديرها بعض الأسس والقواعد في الخطابات والمكاتبات  الشكر على الجهود بين جميع الأطراف، وينبغي عند كتابة المراسلات الرسمية أن تراعي العديد من الأمور المهمة، ومن أهمها كالآتي :

  • يجب قبل أن تكتب  المراسلات والخطابات النصية بصيغة الجمع، وذلك حتى وإن كنت تخاطب  موظف  واحد.
  • يجب أن يكون الخطاب الرسمي لا يوجد به  أي مشاعر واضحة، أو إشارات غير مقبولة.
  • يجب أن يكون صيغة خطاب الشكر على الجهود قصير ويكتب بطريقة مختصرة.
  • أهمية الطباعة تعمل على تأكيد  تحرير الخطاب بكل دقة، فمن المهم أن تكون كافة اتصالاتك ذات احتراف ومهارة مصقولة.

اقرأ أيضًا:  موقع التسجيل في الحج والمستندات المطلوبة من راغبي الحج

في ختام هذا المقال قدمنا لكم صيغة خطاب شكر على الجهود والعديد من النماذج الأخرى لعمل صيغ خطاب شكر على الجهود، كما ذكرنا لكم بعض النصائح لكتابة خطاب شكر على الجهود.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.