نماذج شكر وتقدير رسالة ماجستير

نماذج شكر وتقدير رسالة ماجستير هناك العديد من النماذج المختلفة التي من الممكن أن تتعرف عليها لرسالة الماجستير الخاصة بك، حيث أن من أهم أن يتحلى به الطالب في مسيرته الدراسية هو حب واحترام أساتذته الذين رافقوه كافة تلك المشوار، ولذلك عندما تبلغ مراتب معينة يجب أن تقوم بالاعتراف والامتنان إلى المزيد من الأساتذة الذي استطاعوا أن يساعدوك لكي تصل إلى تلك المكانة.

نماذج شكر وتقدير رسالة ماجستير

  • تعتبر شهادة الماجستير هي من افضل واكثر الشهادات التي يحلم بها أي طالب، ولذلك يسعى إلى أن يصل إلى تلك المرحلة كلما تقدم خطوة في مشواره العلمي والدراسي بشكل عام.
  • ولكي يصل إلى تلك المرحلة فأنه توصل عن طريق المزيد من الأساتذة الذين ساعدوه حتى يصل إلى تلك المرحلة، ولذلك يجب هنا أن يقوم بالتقدم لهم بالكثير من الشكر والثناء لهم في بداية مشواره التعليمي الذي سوف يفتح له أبواب أخرى كثيرة.
  • حيث أن الشخص لم ولن يستطيع إلى أن يصل إلى تلك المرحلة إلا إذا كان هناك داعم له يساعده على تلك المرحلة الصعبة والتي تكتمل على أكمل وجه بدراسة الماجستير، ولن يكون هناك عالما إذا لم يتعلم على أيدي علماء كبار.
  • ولذلك يجب هنا الاعتراف بدور هؤلاء الأشخاص في حياتك عن طريق ذكر بعض الكلمات البسيطة لهم التي تجعلهم يشعرون بأهميتهم وقدرتهم على بذل المزيد مع غيرك من الطلاب.
  • حيث أن على الطالب أن يقوم بتقديم رسالة الماجستير في حالة توصله إلى مستوى رفيع من التعليم يهيئه إلى الحصول على مكانة كبيرة في التعلم بشكل عام.
  • تعتبر رسالة الماجستير هي إجبارية لكل طالب ويجب فيها الشكر والاهتمام بكل من قام بالسعادة ومساعدته في تلك المرحلة بشكل عام، حتى يشعر الأشخاص من حوله انهم قاموا بفعل شيء يستحق بالفعل التقدير.

يمكنك التعرف الآن على شروط دراسة الماجستير على النفقة الخاصة في العراق: شروط دراسة الماجستير على النفقة الخاصة في العراق

نموذج شكر وتقدير للماجستير

  • تعتبر رسالة الماجستير لا تحتاج إلى المزيد من الخبرة أو الدقة ولكنها تحتاج إلى المزيد من البيانات المختلفة التي يجب على الطالب أن يقوم بملئها من الآن.
  • بعد ذلك تأتي رسالة الشكر والتقدير حيث يجب على الطالب شكر الله عز وجل أولا على ما جعله ينعم بتلك النعمة وتلك الخبرة في مجاله، ويسأل من الله التوفيق له في تلك البحث.
  • ومثال على تلك الحديث من الممكن أن تقوم بكتابة: الحمد لله الذي وفقنا إلى تقديم هذا ويسر لنا تلك البحث ورفع لنا مكانتنا بين الجميع والكثير من الأشخاص ونشكر الله على التوفيق.
  • ومن ثم نقوم هنا بشكر كلا من العائلة والأساتذة واي شخص قام بمساعدته في ذلك البحث من زملاء أو أقارب أو غيرهم من الأشخاص المختلفين.
  • ومن الممكن أن نقوم بذكر بعض الأسماء، ولكن يجب أن نحذر من ذكر جميع الأشخاص حيث أن إذا قمت بذكر شخص ما دون شخصا اخر من الممكن أن يسبب انزعاج وتوتر كبير لبقية الأشخاص الأخريين.
  • ولذلك إذا أردت أن تقوم بذكر اسم معين يجب أن تقوم أن اللائحة طويلة ولا تستطيع أن تسع كافة الأسماء الذين ساندوك في أن تقوم بتلك العمل بشكل كافي.
  • ومن ثم قم بتهنئة الأساتذة وشكرهم على ما قاموا به معك على سبيل المثال: أتوجه بخالص شكري إلى أستاذي الكبير المقتدر الدكتور….، من اجل ما قام به لي ومساعدتي في مجالي.

للمزيد من الإفادة تعرف على مواعيد التقديم على الماجستير في الجامعات السعودية: مواعيد التقديم على الماجستير في الجامعات السعودية

ما الهدف من البحث العلمي

  • يعتبر البحث العلمي هو بمثابة طاقة النور في حياتنا التي تجعلنا نشعر بالكثير من التطور والتقدم في الحياة بشكل عام، حيث أن من خلالها يمكنك أن تحصل على خيرات كثيرة لا غنى عنها.
  • بالإضافة إلى أن البحث العلمي ينور عقل الشخص ويجعله يرى الحياة بشكل اخر تماما عن رؤيته لها سابقا لذلك سوف تلاحظ هذا بشكل كبير في كل مرة تتقدم بها وتقوم بعمل بحث علمي عن شيء ما في مجالك.
  • قد يختلط الكثير من الباحثين بين الشكر والتقدير وإهداء البحث العلمي بشكل عام، حيث أن الشكر والتقدير يتعلق بمن قاموا بمساعدة الباحث في النصح والإرشاد وطريقة الكتابة أيضا، ومنهم مشرفي البحث وكذلك من الممكن أن يشكر الشخص المزيد من الجهات التي تعاونت أيضا.
  • ويستطيع الباحث أن يقوم بإضافة شركة ما أو هيئة منظمة جعلت الباحث يحصل على المزيد من البيانات المهمة في إجراء بحثه بهذا الشكل المتميز، وبهذا الشكل يستطيع الكثير إجراء المزيد من الأبحاث من خلالهم.
  • وإهداء البحث العلمي يخص شكر المؤثرين في حياة الباحث بشكل عام، ومنهم الأب والأم والزوجة وما قام بمساعدتك من أصدقاء أو غيرهم من الأشخاص المقربين لك.

يرشح لك موقع زيادة قراءة شروط تحضير الماجستير في مصر وأهم الاوراق المطلوبة: شروط تحضير الماجستير فى مصر واهم الاوراق المطلوبة

طريقة كتابة الإهداء العلمي في البحث

  • تعد اللغة التي يقوم بها كتابة البحث العلمي مختلفة عن لغة المحتوى البحثي وكذلك من الممكن أن يقوم بكتابة اللغة العربية ولكن البحث باللغة الإنجليزية، حيث أن لغة البحوث تختلف بشكل كبير وتتميز بالجمود.
  • حيث أن هناك بعض الأبحاث التي تعتمد على المعادلات والرقميات والشواهد المختلفة الأخرى، أما الإهداء فلابد أن يختار له الباحث بإضافة المزيد من الصور البلاغية ومنها الكنايات والتشبيهات والاستعارات ذات الرونق.
  • وطريقة ترتيب إهداء البحث العلمي هو يتم كتابته بعد إجراء الشكر والتقدير وقبل كتابة المقدمة سواء كان ذلك في بحث التخرج الجامعي أو رسائل الدراسات العليا.

نماذج إهداء بحث علمي

تلك النماذج من الممكن أن تساعدك بشكل كبير في أن تحصل على أفكار كثيرة لكتابة إهداء البحث العلمي، ولذلك يمكنك أن تتعرف على الأفكار المختلفة ومنها:

الإهداء الأول

إلى روح أمي الغالية والجميلة رحمة الله عليها.

إلى أبي المبجل ذو الروح الطيبة الجميلة، الذي ساعدني كثيرا ودعمني في البحث.

إلى زوجتي وشريكة حياتي الأولى والأخيرة.

إلى ابنتي ذات الروح الجميلة.

أهديكم هذا البحث العلمي في……

الإهداء الثاني

إلى والدي ووالدتي المحبين.. رحمة الله عليكما.

إلى جدتي الحبيبة من تركت الجميع من اجلي وخدمتي وتربيتي.

إلى زوجتي ورفيقتي التي ساعدتني كثيرا في حياتي.

أهدي إليكم رسالتي العلمية في………

الإهداء الثالث

إلى راعي العلماء في تلك البلد العظيم..

إلى من لا يبخل علي بمال الدنيا، في سبيل التعليم والدفع إلى الأمام.

سيدي الرئيس أطال الله عمره..

إلى من احبها واقترن اسمها بأسمى.

إلى والدي الكرام أدام الله عمرهم وصحتهم عليهما.

أهدى إليكم بحثي المتواضع في……….

الإهداء الرابع

إلى أمي التي فارقتني بجسدها ولكن روحها ما زالت معي ترفرف حياتي وتجعلني اقرب لها من أي شخص آخر.

إلى أبي الشخص المثالي الذي ساعدني بكل ما لديه من قوة ومال.

إلى أفراد أسرتي الكرام والأعزاء والى زوجتي وبناتي.

إلى جميع الباحثين و إلى طلبة العلم.

أهدى إليكم ثمرة جهدي البحثي عن……..

الإهداء الخامس

إلى من اشتاق إليه بكل جوارحي.. وطني الحبيب.

إلى اغلى ما لدي في تلك الدنيا.. أبي الغالي.

إلى زوجتي ورفيقة دربي في تلك البلاد.

إلى من أقدمت الكثير من عمرها لي وجعلتني أنا الآن .. أمي.

إلى كل من دعا لي بالخير في كل أعمال حياتي.

أهديكم ذلك العمل المتواضع…….

لقد قمنا ف هذا المقال بعرض نماذج شكر وتقدير رسالة ماجستير، وتعرفنا على ما الهدف من البحث العلمي، وطريقة كتابة الإهداء العلمي في البحث، ونماذج إهداء بحث علمي.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.