اللبان الدكر للتخسيس وإزالة الكرش

اللبان الدكر للتخسيس وإزالة الكرش الذي أشتهر في الآونة الأخيرة حيث أن اللبان الدكر “Frankincense”  هو أحد أنواع اللبان المر المعروف منذ سنوات عديدة، ومعروفة بفوائدها الصحية، فقد تم استخدامها في العديد من الوصفات الطبية، وكذلك المشروبات وأقنعة الوجه، وتأثيراتها مدهشة، لهذا سنتحدث في ذلك المقال عبر موقع زيادة عن دور اللبان الدكر في تخسيس الكرش.

اللبان الدكر للتخسيس وإزالة الكرش

اللبان الدكر للتخسيس وإزالة الكرش

يمكن أن يساعد مضغ لبان الدكر على التخلص من الوزن الزائد، ويمكنه أيضاً إذابة الدهون من خلال إعداده بطريقة خاصة، واستخدام نظام غذائي لفقدان الوزن والاستمرار في تناوله يومياً على معدة فارغة في فترة زمنية قصيرة سيظهر النتيجة حيث أن له القدرة على إزالة الماء الزائد من الجسم والكرش، إذا تم تناوله بشكل صحيح ، فيمكن أن تتخلص من مشكلة الكرش المزعجة، حيث أن استخراج اللبان الدكر من أشجار ”الأوليبم” الذي يحظى بشعبية كبيرة في صناعة مستحضرات التجميل، وفقدان الوزن أيضاً. 

فوائد لبان الدكر

  • يستخدم اللبان في الفم والأسنان للتخلص من الروائح الكريهة. 
  • عند تناول منتجات الألبان فإنه يقوي اللثة. 
  • تساعد في شد الجسم وتقوية العضلات. 
  • يساعد في التخلص من آلام المعدة والصداع وتقلب المزاج. 
  • تساعد في طرد الغازات وتنظيم القولون. 
  • تساعد في منع الشهية وتجعلك تشعر بالشبع. 
  • تساعد في التخلص من عسر الهضم. 
  • يساعد على حرق دهون الجسم بشكل أسرع وخاصة في الكرش. 
  • يستخدم لشد الجسم المترهل.
  • يساعد في تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر وينظم محتوى السكر في الدم.

للمزيد من الاستفادة: فوائد شرب منقوع لبان الذكر على الريق

الفوائد الصحية من تناول منقوع لبان الدكر على الريق

اللبان الدكر للتخسيس وإزالة الكرش

يعد تناول منقوع لبان الدكر على الريق غني بالفوائد الصحية ومن هذه الفوائد ما يلي:

خصائص مضادة للالتهابات

نظراً لخصائصه المضادة للالتهابات، فإن الاستهلاك المنتظم لبان الدكر على معدة فارغة سَيساعد في تثبيط بعض الإنزيمات الالتهابية في الجسم، وهذا بدوره يساعد في تخفيف الأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل، وبالتالي تقليل الآلام المصاحبة وتحسين حالة المريض.

يقوي جهاز المناعة 

يمكن أن يؤدي الاستهلاك المنتظم لبان الدكر على معدة فارغة إلى تحسين استجابة الجهاز المناعي للأجسام الغريبة ومسببات الأمراض المعدية. 

المساعدة في علاج الأورام السرطانية 

وفقًا للباحثين في إحدى الجامعات الأمريكية، على عكس أدوية السرطان، لا يتسبب اللبان الدكر في موت الخلية المبرمج، بالإضافة إلى ذلك قد يوفر لبان الدكر التأثيرات التالية المضادة للسرطان: (يمنع تكاثر وانتشار الخلايا السرطانية، تقليل مخاطر تكون الورم، تخفيف الأعراض الناتجة عن العلاج الكيميائي للسرطان).

تحسين صحة الجلد والبشرة

 نظراً لخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، فإن تناول منقوع اللبان الدكر على معدة فارغة يمكن أن تعود بالفوائد التالية على الجلد: (تقليل التهابات وتهيج الجلد، تحسين مظهر التجاعيد، والبقع المرتبطة بالعمر، تعزيز مرونة الجلد، تسريع التئام الجروح التي تستغرق وقتاً طويلاً للشفاء).

للمزيد من الاستفادة: أضرار لبان الذكر جابر القحطاني وفوائده ومميزاته

تحسين الجهاز الهضمي

يرتبط استخدام اللبان بِتخفيف الالتهابات المعدية المعوية، والتي يمكن أن تسبب العديد من مشاكل الجهاز الهضمي مثل متلازمة القولون العصبي، والإمساك،بالإضافة إلى حمض “البوزويليك” وخصائصه المضادة للالتهابات، فإن شرب لبان الدكر على معدة فارغة يمكن أن يحقق الفوائد التالية: (تحسين كفاءة وقدرة الأمعاء على امتصاص العناصر الغذائية، تخفيف أعراض الإسهال والانتفاخ والتقلصات، تقليل مخاطر الإصابة بقرحة المعدة).

للمزيد من الاستفادة: فوائد اللبان الذكر للصدر والصحة بوجه عام وطريقة استخدامه

وصفة مشروب لبان الدكر لتخسيس الكرش

اللبان الدكر للتخسيس وإزالة الكرش

لتحضير وصفة منقوع اللبان الدكر للتخسيس وازالة الكرش، عليك إحضار حوالي ثلاثة ملاعق كبيرة من اللبان الدكر، و كوبين من الماء المغلي، واتبع الخطوات التالية: 

  • ضعي الكمية المناسبة من الحليب في الوعاء. 
  • نضع الماء على النار حتى يغلي. 
  • أضف الماء المغلي إلى اللبان الدكر.
  • بين عشية وضحاها حتى يذوب اللبان في الماء المغلي تماماً. 
  • في اليوم التالي تصبح الوصفة بيضاء كالحليب. 
  • يجب أن تشرب كوباً واحداً يومياً طوال الشهر. 
  • يجب الإلتزام بنظام غذائي لمدة لا تقل عن شهر كل يوم لتحقيق النتائج والوزن المثالي وقوة الجسم والقضاء على ترهل الكرش، خصوصاً بعد الولادة، وكذاك ترهل الفخذين، والظهر فهذه وصفة رائعة ذات نتائج فعالة جداً.

بعض النصائح للمساعدة في التخلص من الكرش

يمكنك التخلص من الكرش ليس فقط بالنظام الغذائي، ولكن المزيد من التمارين الرياضية إذا كان لديك ما لا يقل عن 7 ساعات في الأسبوع لممارسة تمارين الأيروبيك بانتظام لعدة أسابيع، فقد يؤدي ذلك إلى تقليل دهون البطن، وإليك بعض النصائح يمكن أن تساعدك على فقدان البطن.

شرب الماء

الخطوة الأولى للتخلص من الكرش هي شرب الماء بانتظام وتجديد الماء الذي يحتاجه جسمك كل يوم، ويمكنك استخدام الكثير من الماء للتخلص من دهون البطن عن طريق وضع مكعبات الليمون، أو وضع شرائح الخيار، وأوراق النعناع الأخضر، بهذه الطريقة مما يساعدك على الحصول على نفس منعش وكذلك محاربة السموم في الجسم.

ماء الليمون

يمكن أن يساعد شرب الماء الدافئ وشرب الليمون والماء الدافئ قبل الإفطار في التخلص من دهون الكرش، وكذلك قبل الذهاب إلى الفراش يمكن لليمون إذابة الدهون، ولكن اشرب الماء بعد نصف ساعة من الوجبة.

ساعات النوم

النوم الكافي مفيد لصحتك، لأن الظروف المعاكسة يمكن أن تسبب التوتر والأرق، مما يجعلك ترغب في تناول المزيد من الطعام، ويفرز الجسم هرموناً أثناء النوم يساعد على تعزيز عملية الهضم، يرجى التأكد من الذهاب إلى الفراش مبكراً، ونوم ما بين ستة إلى ثمانية ساعات في اليوم.

الشاي الأخضر

يمكن للشاي الأخضر أن يساعدك في التخلص من الكرش، خاصة أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، يرجى شربه قبل وجبات الطعام وقبل التمرين لتحقيق تأثير حرق جيد.

الوجبات السريعة

حاول تجنب الأطعمة الجاهزة للأكل لأنها تحتوي على الكثير من الدهون.

البروتين

تأكد من تناول البروتين لأنها تساعد على حرق الدهون والقضاء على الكرش.

الخضروات

الحرص على تناول الخضار واستخدام السلطات (الفلفل، والطماطم، والخيار، والخس، والقرنبيط) كأعمدة رئيسية لكل وجبة، وتقليل السمنة والزبدة وأي مواد دهنية، واستخدام الأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض (مثل الخبز الأبيض) والأرز.

وجبة الإفطار

أبدأ الإفطار في أقرب وقت ممكن، لأن هذه أهم وجبة في اليوم، وتجنب الأكل قبل الذهاب إلى الفراش تماماً، لأن هذا من أهم أسباب الكرش، لذا من الأفضل الابتعاد عن الكربوهيدرات والدهون المشبعة قبل النوم.

السموم البيضاء

ابتعد عن السكر، فالسكر هو أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الدهون، فعليك محاولة الحصول على السكر الذي يحتاجه جسمك من خلال الفاكهة، لأنه سيكون أكثر فائدة لصحتك.

الرياضة

من الأفضل ممارسة الرياضة والجري على جهاز الجري بسرعة كبيرة، حتى لو لم يكن الوقت طويلاً، ثم أبطئ وخذ قسطاً من الراحة، ثم عد إلى حالة السرعة العالية، فهذه الطريقة أفضل من أساليب التمارين الهوائية التقليدية فهي أكثر فعالية.

المكسرات

يمكن أن يحسن تناول المكسرات الحالة المزاجية، نظراً لأنها غنية بالاميجا 3، ويمكن أن تقلل الشوكولاتة الداكنة من القلق.

أضرار اللبان الدكر

بالرغم من تمييز اللبان الدكر بفوائد عدة إلا أن الإفراط دوماً يسبب مخاطر، فقد يتسبب تناول اللبان الدكر بعض الأضرار مثل:

  • الإصابة ببعض أمراض الجهاز التنفسي مثل التهاب الشعب الهوائية ونزلات البرد.
  •  وعندما يستخدم كبخور يقلل من القدرة على التركيز.
  • يمكن أن يسبب تشنجات عضلية في الجسم، مثل عضلات الوجه والفكين.
  • الشعور بالغثيان. 
  • حموضة في المعدة. 
  • حمى، وصداع الرأس. 
  • الشعور بألم المعدة. 
  • زيادة تخثر الدم. 
  • تحفيز أو زيادة نزيف الدورة الشهرية، لهذا من الضروري التأكيد على أن المرأة الحامل يجب أن تتجنب استخدامها لأنها قد تسبب الإجهاض.

للمزيد من الاستفادة: طريقة استخدام لبان الذكر للتنحيف وفوائده وأنواعه واسمائه واستخداماته

في النهاية اللبان الدكر للتخسيس وإزالة الكرش يبحث عنه الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة، حيث أنه أحد الأعشاب الطبيعية التي تساعد في التخلص من الكرش بشكل آمن، ولكن عليك استشارة الطبيب أولاً قبل تناوله

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.