تحميل برنامج بي دي اف PDF Reader مجانًا 2021

تحميل برنامج بي دي اف PDF Reader مجانًا لبنة أساسية في أنظمة الحاسوب في الطبيعة الجديدة (New-Normal) بعد فترة فيروس كورونا (COVID-19) بسبب الحاجة الماسة له في الأبحاث الدراسية وأوراق العمل الكتابية في الوقت الحاضر.

لذلك عبر موقع زيادة سنعرض لك في السطور القادمة تحميل برنامج بي دي اف PDF Reader مجانا 2021 لمختلف المنصات وأنظمة التشغيل المشهورة مثل أنظمة ماك (MAC) الخاصة بأبل أو أندرويد (Android) أو ويندوز (Windows).

تحميل برنامج بي دي اف PDF Reader مجانًا 2021

تحميل برنامج بي دي اف PDF Reader مجانًا 2021

ملفات بي دي إف أو (P.D.F) ملفات الصيغة المحمولة (Portable Document Format) وهي صيغة لقراءة الملفات ابتكرتها شركة أدوبي (Adobe) المصنعة لبرنامج تعديل الصور الشهير فوتوشوب (Photoshop)؛ من أجل أن تتيح للمستخدم فتح ملفاته المطلوبة والتعديل عليها دون الحاجة للبرنامج التي تمت كتابتها من خلاله.

تم إصدار النسخة الأولى من هذا البرنامج عن طريق شركة أدوبي (Adobe) في منتصف شهر يونيو من العام 1993 ميلاديًا (15/6/1993 م)، أي قبل ظهور نظام تشغيل ويندوز (Windows) من قبل شركة مايكروسوفت (Microsoft)، حيث كان يعمل على نظام ماكينتوش (macintosh) قبل أن تستحوذ عليه شركة أبل.

كما يمكنك الآن تحميل هذا البرنامج من الموقع الرسمي لشركة أدوبي على الإنترنت من هنا، لكن على الرغم من ذلك فإن أي إصدار من برامج أدوبي سيعطيك مدة لا تتعدى الشهر قبل أن تقوم بالدفع لشراء كود التفعيل (serial number) الخاص بالبرنامج، لذلك فهو ليس أفضل خيار إن كنت تريد برامج مجانية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تحميل برنامج وينرار WinRAR 32-bit مجانًا

أفضل برامج بي دي إف المجانية للحاسوب (P.D.F Reader P.C)

كما ذكرنا في الفقرة السابقة في بعض السطور عن صيغة الملفات المكتوبة (P.D.F) سنعرض لكم في تلك الفقرة عددًا من الروابط لتحميل برنامج بي دي اف PDF Reader مجانًا 2021 كالآتي:

برنامج فوكسيت ريدر (Foxit Reader P.D.F)

هو برنامج قراءة ملفات تم تطويره من قبل المهندس الصيني يوجين شونج (Eugene Xiong) التابع لشركة فوجيان فوكسيت للبرمجيات (Fujian Foxit Software) في كاليفورنيا لمنافسة البرنامج الذي أصدرته أدوبي (Adobe Acrobat P.D.F)، وهو برنامج قارئ للملفات مجاني، ويمكن تحميله من هنا.

برنامج جافيلين (Javelin P.D.F Reader)

أحد البرامج التي تنافس في مجال برامج قراءة الصيغة بي دي إف وبقوة، بعدما طرحت الشركة المطورة له العديد من النسخ الخاصة بهذا البرنامج على العديد من أنظمة التشغيل، ويمكنكم تحميل هذا البرنامج عن طريق ذلك الرابط من هنا.

برنامج نيترو (Nitro P.D.F Reader)

من البرامج التي يحب المستخدم والمعدل على الملفات ذات صيغ بي دي إف استعمالها؛ نظرًا لأنه يجمع العديد من المميزات مثل: إمكانية التعديل على الملفات التي تعمل بصيغة بي دي إف من إضافة صور إلى أخذ الصور، والتعديل على النصوص وتحويلها من صيغة لأخرى، ويمكنك تحميله من هنا من موقع (softonic).

برنامج سلِم بي دي إف (Slim P.D.F Reader)

أصغر برنامج لقراءة ملفات الصيغة المحمولة (P.D.F) إلا أنه يتمتع بإمكانيات ليست بالسيئة، فيمكنك من خلال أن تقوم بالطباعة من هذا البرنامج الصغير دون واسطة من برنامج آخر مثل العديد من برامج قراءة مثل تلك الصيغة، ويمكنك تحميله من هنا.

برنامج سكِم (Skim P.D.F Reader)

برنامج لقراءة الملفات المدعومة بصيغة بي دي إف، كما يعتبر هو الخيار الأفضل لدى الطلاب الجامعيين وإن كنت طالبًا جامعيًا يمكنك تحميله من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تحميل برنامج Zip لفك الضغط مجانًا للكمبيوتر برابط مباشر

برامج بي دي إف لأجهزة أبل (PDF Reader for MAC)

بعدما شرحنا عددًا من البرامج التي تعمل فقط على نظام تشغيل ويندوز التابع لمايكروسوفت سنقوم بعرض بعضًا من البرامج التي تعمل على أنظمة ماك -إن كنت مستخدمًا لها- وذلك فيما يلي:

برنامج ريدِر بريميم (reader Premium)

أحد أقوى وأشهر البرامج الموجودة على أنظمة التشغيل ماك (MAC O.S)؛ بسبب قدرته على فتح ملف البي دي إف المراد استعماله أو التعديل عليه في أكثر من علامة تبويب، كما يمكن أيضًا إضافة علامات توضيحية وإمكانية التعديل على  الأفكار الموضوع المكتوب وتنظيمها، ويمكنك تحميله لجهاز ماك الخاص بك من هنا.

برنامج آي سكاي سوفت (I sky soft)

برنامج من أحد البرامج المتوفرة على نظامي التشغيل Windows OS ونظام التشغيل MAC OS حيث يسمح بالتعديل على الملفات، وإضافة التوقيعات على هذا الملف وبعض الرسوم البيانية، ويمكنك تحميله عبر الموقع الرسمي من هنا.

برنامج بريڤيو (Preview PDF Reader)

إن كنت تمتلك جهاز ماك فستجد عليه هذا البرنامج فلا تحاول أن تجد له بديلاً بسبب القدرات الهائلة التي يمكن أن قدمها هذا البرنامج عند استخدامه، فيمكنك من خلاله دمج المستندات والتعليق عليه وتحرير الصور الموجودة في ملف البي دي إف الذي تريد التعديل عليه.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تحميل برنامج لفك حظر الواتس اب للأندرويد مجانًا

خدمات بي دي إف مجانية دون الحاجة لتحميلها

إن كنت تريد تحميل برنامج بي دي اف PDF Reader مجانا 2021 على حاسوبك الشخصي (P.D.F) فلا داعي؛ لأن المتصفح الذي تستخدمه الآن على الأغلب فيه خاصية قراءة ملفات PDF والتعديل عليها، وإن لم يكن كذلك فعليك بتحميل أحد تلك المتصفحات المجانية ألا وهي:

متصفح موزيلا فاير فوكس (Mozilla Fire Fox)

فاير فوكس هو أشهر المتصفحات وهو من تطوير شركة موزيلا للبرمجيات، في الآونة الأخيرة تحديدًا في العام 2016 ميلاديًا قامت بإضافة إمكانية تصفح وتعديل ملفات بي دي إف، ويمكنك تحميل المتصفح إن لم يكن وجودًا عندك من هنا.

متصفح أوبرا (Opera Browser)

يعد واحد من أقدم المتصفحات الموجودة فقد تم إصداره بالتزامن مع إطلاق ويندوز 95، تقوم شركة أوبرا للبرمجيات في كل فترة بتطوير المتصفح وإضافات المميزات عليه، وتعد أحد أبرز تلك الميزات هي القدرة على قراءة وتعديل ملفات بي دي إف، إن لم يكن لديك هذا المتصفح فقم بتحميله من هنا.

متصفح جوجل كروم (Google Chrome Browser)

هذا المتصفح تأسس بفضل شركة جوجل للبرمجيات وهو المتصفح الأكثر شيوعًا في العالم؛ بسبب الخدمات العديدة التي يقدمها، وليمكنك هذا البرنامج من قراءة ملفات بي دي إف ستحتاج فقط أن تضيف له جوجل درايڤ من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تحميل برنامج bluestacks لويندوز 10

بذلك نكون قد عرضنا لكم تحميل برنامج بي دي اف PDF Reader مجانا 2021 لمختلف أنظمة التشغيل الشهيرة مثل Windows OS ونظام تشغيل MAC OS الخاص بأبل، كما عرضنا أيضًا بعض المتصفحات التي يمكنك قراءة ملفات البي دي إف من خلالها، ونرجو أن تكونوا قد نلتم النفع والفائدة من هذا الموضوع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.