ما هي الشركات الفرنسية في الكويت

ما هي الشركات الفرنسية في الكويت سؤال يتردد على ألسنة الكثير من الشعب الكويتي، وخاصة بعد حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية التي انطلقت منذ أيام، ردا على التصريحات التي صدرت عن الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، بالإساءة إلى سيد الخلق أجمعين “محمد صلى الله عليه وسلم”، من خلال نشر الرسومات المسيئة له وللدين الإسلامي.

فقامت الكويت كرد فعل لهذه الإهانة الموجهة إلى عقيدة المسلمين بمقاطعة هذه الشركات في حملة شعبية ورسمية ضخمة، وسوف نوضح لكم اليوم من خلال موقع زيادة الإلكتروني قائمة بأسماء الشركات والمنتجات الفرنسية التي دخلت حملة المقاطعة من الشعب الكويتي بالتفصيل، فتابعونا…

ومن هنا كما يمكنكم التعرف على: ما هي الشركات الفرنسية في السعودية

ما هي الشركات الفرنسية في الكويت ؟

  • هناك عدد كبير من الشركات الفرنسية التي تتواجد في الكويت، والتي يصل عددها إلى 26 شركة في كافة المجالات، والتي يعمل نشاطها من خلال الشركات الكبرى، والمتوسطة على مستوى القطاعات المختلفة.
  • فنجد شركات في مجال المصارف وشركات في البناء والصناعة وشركات في الخدمات بجانب الأغذية المتنوعة، فيوجد لهذه الشركات الوكلاء المحليين الذين يديرون هذه التجارة داخل الكويت، ويزداد أعداد الشركات الفرنسية في الكويت.
  • وخاصة الشركة التي تقوم بتجميع النفايات الصلبة والقيام على إعادة تدوير هذه النفايات وهناك الكثير من الأسباب التي دفعت الاستثمار الكويتي إلى أن يتعاون مع الشركات الفرنسية في كافة القطاعات، وتعتبر هذه الشركات من الشركات الرائدة في مجالها، والتي تحاول أن تطور المشاريع والاقتصاد الكويتي.
  • ولكن بعد إساءة الرئيس الفرنسي إلى نبي الله عليه أفضل الصلاة والسلام سوف يتغير الوضع لهذه الشركات حيث أن حملة المقاطعة في الكويت فاعلة جدا على المستوى الرسمي والمستوى الشعبي.

ما هي الشركات الفرنسية في الكويت التي سوف يتم مقاطعتها

هناك العديد من أنواع الشركات التي تقدم المنتجات الغذائية وأهمها جبنة لافشكري و جبنه كيري و جبنة أبو الولد وبريزيدون Président بالإضافة إلى العديد من الشركات الاخرى مثل منتجات danone ومنتجات tefal ومنتجات total ومنتجات cartier  ومنتجات activia ومنتجات sep وشركة سيارات بيجو Peugeot وشركة مولينكس Moulinex، وشركة Garnier الخاصة بمنتجات التجميل والعناية بالبشرة، وشركة ايفيان Evian.

ومنتجات dior وL’Oréal وChanel ومنتجات lancome ومنتجات chloe ومنتجات president ومنتجات bic ومنتجات channel ومنتجات nina ricci ومنتجات doux  ومنتجات elf وDanone وRenault للسيارات، ومنتجات شركة الملابس الراقية Lacoste بالإضافة إلى كارفور وشركة أورانج للاتصالات باعتبارهما شركات عربية لكن تستخدم وكالات فرنسية، وغيرها من الشركات الأخرى التي تتواجد في الكويت، والتي تم مقاطعتها بالفعل .

وإليكم من هنا أسماء الشركات الفرنسية في مصر عبر مقال: ما هي الشركات الفرنسية في مصر‏ وأبرز المنتجات الفرنسية في الأسواق المصرية

ما مدى الاستجابة لدعوات المقاطعة في الكويت

تمت المقاطعة بالفعل في الكويت للشركات الفرنسية، والتي لها وكلاء محليين في الكويت حيث قام التجار بتجريد الأرفف في جميع المتاجر من المنتجات الفرنسية سواء كانوا تجار التجزئة أو تجار الجملة حتى يتم مقاطعة هذه البضائع مقاطعة تامة.

كما أن بعض الجمعيات الاستهلاكية التعاونية ردت على ما توجه إلى نبي الأمة من الإهانة التي جاءت في الآونة الأخيرة بشكل متكرر، بإعلان مقاطعة السلع الفرنسية ورفعها من المتاجر، بالإضافة إلى أنه تم مقاطعة سلسلة المتاجر الفرنسية كارفور التي تعتبر من أكبر المتاجر على مستوى الاقتصاد العالمي العربي.

أسماء الجمعيات التعاونية الاستهلاكية

الجمعيات التعاونية الاستهلاكية من الموزعين الرئيسيين في الكويت التي أعلنت مقاطعتها للمنتجات الفرنسية، حيث تفاعل عدد كبير من هذه الجمعيات وصل عددهم إلى 13 جمعية مع حملة مقاطعة المنتجات والسلع الفرنسية حتى تنصر نبي الأمة وترد الإهانة ومن أهم هذه الجمعيات ما يلي:

  • جمعية صباح الناصر وجمعية الرقة وجمعية الأحمدي وجمعية سعد العبد الله و جمعية الشرق و جمعية الاندلس والرقعي وجمعية العقيلي جمعية الجهراء وجمعية عبدالله المبارك و جمعية الرحاب و جمعية العارضية.
  • ومازال عدد الجمعيات التعاونية في زيادة مستمرة حتى حتى تصبح الكويت بأكملها تقاطع هذه المنتجات.

ويمكنكم الاطلاع على أفضل شركات الشحن في الكويت من هنا: أفضل شركات الشحن في الكويت

تحدثنا في هذا المقال عن ما هي الشركات الفرنسية في الكويت وتناولنا اسماء الشركات الفرنسية التي تم مقاطعتها في الكويت ردًا على الإساءة من الرئيس الفرنسي لمحمد صلى الله عليه وسلم ومدى استجابته الكويت للمقاطعة، وأسماء الجمعيات التعاونية الاستهلاكية التي نفذت المقاطعة بالفعل.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.