طريقة حجز موعد في السفارة الفرنسية

طريقة حجز موعد في السفارة الفرنسية هو أحد الأسئلة التي يبحث عنها المهتمين بحجز موعد في السفارة الفرنسية، فقد تشكل تأشيرة الشنغن مشكلة للبعض ممن يرغبون في السفر إلى فرنسا، فقد لا يتاح لك ميعاد لحجز موعد التأشيرة من السفارة الفرنسية، لذلك دعنا نقدم لك يد المساعدة لمعرفة طريقة حجز موعد في السفارة الفرنسية.

طريقة حجز موعد في السفارة الفرنسية والشروط

  1. إحدى شروط طلب التأشيرة أنك يجب أن تقوم بتقديم نفسك شخصيا.
  2. يحجز موعد واحد فقط للفرد، على ان يكون لمدة 15 دقيقة، وأن كان هنالك أكثر من متقدم في الأسرة فلكل فرد فيهم موعد منفصل.
  3. في حالة فشل تقديم الملف كامل في يوم الموعد الخاص بك سيتسبب ذلك في تأخير عملية التأشيرة وقد تؤدي إلى رفضها تماما، نظرا لوجوب إنتاج جميع المتطلبات سواء كانت نسخ أصلية أو نسخ مصورة، لذلك يجب التحقق من كافة المتطلبات مع نموذج الطلب الذي يناسبها كطلبات الإقامة الطويلة والقصيرة.
  4. يجب أن يتم تقديم الطلب قبل يوم السفر فيما بين أسبوعين لتسعون يومًا.

بعد الحصول على موعد ستتجه للحصول على تأشيرة فرنسا، لذا دعونا نتعرف على متطلبات الحصول على التأشيرة الفرنسية.

إقرأ أيضًا: الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا فرنسا وكيفية حصول المواطنين العرب عليها

طلبات الحصول على التأشيرة الفرنسية

تلقت السفارات الفرنسية في إحدى الأعوام السابقة أكثر من 3 ملايين طلب للحصول على التأشيرة الفرنسية من كافة أنحاء العالم، ولم تكن السفارات الفرنسية على مقدرة لمراجعة كل هذه الطلبات، وقد أدى ذلك إلى تجاهل الكثير من الطلبات المقدمة عن دون قصد، ولكن يمكنك ملء نموذج خاص لتأشيرة الشنغن، وستقوم مكاتب حجوزات تأشيرات السفر بتحديد موعد لتأشيرة الخاص بك، ويمكنك الحصول على الموعد عن طريق:

  1. قم بالحصول على موعد للحصول على تأشيرة فرنسا.
  2. قم بحجز موعد مع القنصلية عن طريق خدمة الطرف الثالث.

ويمكنك الحصول على الموعد في حالة توافر الفرصة، وتقدر السفارة الفرنسية على التعامل مع عشرات الطلبات الخاصة بالتأشيرة يوميا، ولكن جهات أخرى (جهات الطرف الثالث) مثل VFS Global تستطيع التعامل مع ما يقدر بحوالي 100 تأشير في اليوم، ولكنه يكلفك الرسوم الخاصة بالمناولة الرسمية بالطبع.

إقرأ أيضًا: حجز موعد في السفارة السورية في لبنان ومواعيد تسليم واستلام المعاملات

مكان الحصول على تأشيرة الشنغن

قبل أن تقوم بالاتجاه إلى موقع القنصلية الفرنسية لتنال موعدًا للحصول على التأشيرة يجب أن تتأكد انها تحقق رغبتك في الذهاب لفرنسا، لذا يجب ان تذهب للقنصلية الصحيحة التي ستمكنك من الذهاب إلى فرنسا، قم بتقديم الطلب لها، وإذا احتجت للمساعدة يمكنكم طلب المساعدة من أي قنصلية تكون بالقرب منك.

إقرأ أيضًا: الأوراق المطلوبة للسفر إلى فرنسا سياحة

ماذا يحدث لو لم تتوافر مواعيد للتأشيرة؟

هنالك العديد من الطرق لحل هذه المشكلة، ومنها:

  1. القيام بالذهاب لقنصلية أخرى: في حاله إن لم تستطع الحصول على موعد مع القنصلية يمكنك حجز موعد مع أقرب سفارة، وهناك احتمالات ضئيلة لعدم نجاح الأمر في بعض الأوقات.
  2. القيام بتغيير وجهة السفر لدول أخرى: فدول الإتحاد الأوروبي الشعبية كفرنسا وإيطاليا وألمانيا يتم حجز العديد من السفارات فيها بالكامل لشهرين أو ثلاثة أشهر، فبدلا من ذلك يمكنك الذهاب لدول أخرى كمالطا أو سلوفاكيا حيث أنه لا يوجد تدفق كبير من السائحين.
  3. وضع خطة سفر مؤقتة وعرضها للسفارة: ويقوم البعض بذلك حتى تزيد فرص الموافقة على طلب التأشيرة، وبمجرد أن يتم الموافقة على الطلب، تستطيع السفر إلى إحدى دول الشنغن ومن ثم ركوب رحلة أخرى للتوجه إلى فرنسا.

 

في نهاية حديثنا عن طريقة حجز موعد في السفارة الفرنسية وعن طلبات الحصول على التأشيرة ووكل التفاصيل الهامة التي قد تحتاج لمعرفتها في هذا الموضوع، لذا نتمنى أن نكون قد أفدناكم، وساعدناكم في الإلمام بمواضيع التأشيرة الفرنسية الأكثر شهرة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.