دعاء يوم الجمعة للأصدقاء

دعاء يوم الجمعة للأصدقاء هو من أفضل الأدعية التي يمكن أن ندعو بها يوم الجمعة لأصدقائنا المقربون، وذلك حيث أن الأصدقاء من أفضل النعم التي ينعم الله علينا بها في حياتنا إذا كانوا مخلصين، لذلك علينا التأني في اختيار الأصدقاء وعدم البوح بأسرارها إلا لمن هو أهل لها، وسنتعرف من خلال السطور التالية عبر موقع زيادة على أفضل الدعاء يوم الجمعة للأصدقاء.

دعاء يوم الجمعة للأصدقاء

يفضل أن يدعو الإنسان يوم الجمعة بجميع الأدعية التي يتمناها، ويريدها من الله سبحانه وتعالى وخاصة إذا كانت تلك الأدعية للأصدقاء المقربين والأشياء التي يتمنى مشاركتها معهم، ومن أفضل دعاء يوم الجمعة للأصدقاء:

  • “اسأل الله تعالى لكم في هذه الجمعة المباركة أن يكون نصيبنا في الجنان قصور عالية وعفو ممزوج بعافية وقدميك على أرض المسك ساعية ومن السندس والاستبرق كاسية والقطوف منك دانية حيث العيش لذيذ والملك عظيم والحياة صفاء جمعة مباركة”.
  • “اسأل الله لك في هذه الجمعة المباركة سعادة لا تزول وقبولا لا يحول وجاها ليس له أفول ورزقا مباركا كأنه السيول ومغفرة كاملة يوم المثول وتقوى تحقق كمال القبول”.
  • “في آخر ساعة من يوم الجمعة أسأل الله العظيم بأسمائه وصفاته أن يشرح صدرك وييسر أمرك ويكتب لك سعادة الدنيا والآخرة ووالديك ومن تحب”.
  • “أفضل القلوب قلب لا ينسى من يحب وأفضل الناس شخص لا ينساك مع الأيام وأفضل العطاء دعاء يرفع لك وأنت لا تعلم اسأل الله العلي العظيم أن يزيل عني وعنكم هم الدنيا وأن ينير لي ولكم درب السعادة وأن يحفظنا جميعا وكل من نحب من كل شر وأن يديم علينا وعليكم الصحة والعافية”.
  • “اسأل الله تعالى لك في صباح يوم الجمعة أن يجعل بسمتك سعادة وصمتك عبادة ورزقك في زيادة صباح الخير”.

لمزيد من الإفادة يمكنك معرفة: دعاء للميت في يوم الجمعة مستجاب إن شاء الله

تحية الجمعة للأصدقاء

من المعروف أن يوم الجمعة هو يوم عيد المسلمين لذلك نستقبله بالتهاني للأصدقاء المقربون بجانب تحية الجمعة للأصدقاء فنذهب إليهم ونحييهم بتلك التحيات المميزة والمختلفة التي تبحث الحب في القلوب، ويديم الود بين الأصدقاء، ومنها:

  • “صباح الخير جمعة مباركة أصدقائي تصدقوا فالصدقات تربي الأموال عندما تتصدق فإنك لا تنفق نقودك إنما تضاعفها لنفسك”.
  • ” جمعتكم مباركة أصدقائي كثروا من الصلاة على الحبيب المصطفى وقراءة سورة الكهف”.
  • ” يسعد صباحكم أصدقائي جميعا صباح خير وتفاؤل وحسن ظن بالله الكريم جمعتكم مباركه بأذن الله”.
  • ” الحمد لله على نعمة الصحة والرزق في زمن الوباء وعلى جسد معافى وقلب ينبض لك الحمد ربي على نعمك التي لا تعد ولا تحصى”.
  • “جمعة طيبة ومباركة عليكم أصدقائي جاهد نفسك على طاعة الله مجاهدة العدو عدوه وغالبها مغالبة الضد ضده فإن أقوى الناس من قوي على نفسه”.
  • ” دائما تبدو لحظات السقوط هيا النهاية لكن بفضل ربك وثقتك في نفسك هيا مجرد بداية النهوض جمعة مباركة أصدقائي. تمسك بالدعاء وكأنك لا تعرف علاجًا ولا مستراحًا غيره فمن وجد الله ماذا فقد ومن فقد الله ماذا جد جمعة مباركة أصدقائي”.
  • ” يعوض الله ويعطي الله ويغني الله ويجبر قلبك الله ولا يفهمك ويفهم ضعفك وحاجتك وقلة حيلتك إلا الله سبحان من يجبر خواطرنا حين يصدأ كل شيء ويحن علينا إذا قسى كل شيء سبحان من نحن بدونه لسنا بشيء وبه كل شيء صبحكم الله بالخير والسعادة وجمعة طيبة مباركة أصدقائي”.

كما ندعوك للتعرف على مزيد من المعلومات من خلال: رسائل دعاء يوم الجمعة وأدعية يوم الجمعة المستجابة

رسائل جمعة للأصدقاء

هناك بعض الرسائل القصيرة والمميزة التي يرغب كل منا لإرسالها لأصدقائه يوم الجمعة، حيث أنه لا يوجد أفضل من الأصدقاء المخلصين في حياتنا لذلك يجب علينا أن نخلص لهم ونحسن إليهم ونودهم ونظهر عرفاننا بجميلهم وحبهم لنا ببعض الأشياء التي تدخل السرور عليهم مثل دعاء يوم الجمعة للأصدقاء ومنها:

  • ” اللهم اغفر لأصدقائي بكرمك، وأدخلهم جنتك برحمتك، أسألك فلا تردني خائبة، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوبهم، وأعطهم ما يتمنون، وأقر عيونهم بما يحبوا ويرضوا، وعطِّر صدورهم بالقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان. اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك، وحلاوة حبك، وأعمر أيامهم بذكرك، وأحفظهم وأحفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائمًا”.
  • “اللهم إنك أعطيتني خير الأصدقاء في الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبتهم في الجنة، اللهم أسعدهم، وفرح قلوبهم، وفرج همومهم، وحقق لهم أمنياتهم، واجعل الجنة مقرًا لهم، اللهم لا ترد دعوتي فإني فيك أحبهم”.

اقرأ أيضًا من هنا: دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

أجمل دعاء للصديق

من المعروف أن الصديق الذي يكون ملصُا، ووفيًا عبارة عن كنز لا يفنى ولا يمكننا الاستغناء عنه طول الزمان، لذلك ندعو له دائمًا بالتوفيق والخير، وهذا من باب رد الجميل وسنذكر دعاء يوم الجمعة للأصدقاء وهو:

  • “اللَّهُمَّ اجْعَلْ في قَلْبِه نُورًا، وفي لِسَانِه نُورًا، وفي سَمْعِه نُورًا، وفي بَصَرِه نُورًا، وَمِنْ فَوْقِه نُورًا، وَمِنْ تَحْته نُورًا، وَعَنْ يَمِينِه نُورًا، وَعَنْ شِمَالِه نُورًا، وَمِنْ بَيْنِ يَدَيه نُورًا، وَمِنْ خَلْفِه نُورًا، وَاجْعَلْ في نَفْسِه نُورًا، وَأَعْظِمْ له نُورًا”.
  • ” اللهم ألهمه في أمره الصواب، ويسر له في كل مسألة جواب، ونجه من كل ألوان العذاب، وبيض وجهه يوم يشتد الحساب، وزين مجلسه بخير الأصحاب، واجعل دعاءه دعاءً مستجاب”.
  • ” اللهم إني أسألك أن تمسح عنه أوجاعه، وتنور ظلمات لياليه، اللهم اسفنا فرحًا، وارزقنا من كل مداخل الخير، اللهم يا قوي من للضعيف غيرك، اللهم يا غني من للفقير غيرك، اللهم يا عزيز من للذليل غيرك، اللهم أغنه بحلالك عن حرامك، وأغنه بفضلك عمن سواك”.
  • ” ربِّ بارك في عمره وماله وصحته، اللهم ارزقه الرزق الحلال، ولا تُفجعه بعزيز يا رب العالمين. اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، اللهم إني أدعوك الله، وأدعوك الرحمن، وأدعوك البر الرحيم، أن تغفر لي ولأصدقائي، وترحمنا يا رحمن يا رحيم، يا سميع يا عليم، يا غفور يا كريم”

يرشح لك موقع زيادة قراءة: افضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب وفضل دعاء يوم الجمعة وأفضل الأوقات للدعاء

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على أفضل دعاء يوم الجمعة للأصدقاء، شكرًا لكم على حسن المتابعة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.