قصة ملكة الثلج كاملة بالعربية مكتوبة

قصة ملكة الثلج كاملة بالعربية مكتوبة والتي تٌعرف أيضاً بأميرة الثلج السا سوف نعرضها لكم في موقع زيادة اليوم. وتُعد هذه القصة من القصص المشهورة جداً والمُفضلة لدى عدد كبير من الأطفال خاصةُ لدى الفتيات التي تمتلك خيالًا واسعًا؛ وذلك بسبب أحداثها المثيرة، لذا دعنا نأخذك في رحلة ممتعة وقصيرة مع تلك الأحداث.

قصة ملكة الثلج كاملة بالعربية مكتوبة

قصة ملكة الثلج كاملة بالعربية مكتوبة

في الأون الأخيرة سعت شركة والت ديزني العالمية المتخصصة في أفلام الرسوم المتحركة (الكرتون) إلى إنتاج المزيد من قصص الأطفال الجميل، لهذا اتجهت إلى إنتاج الكثير من أفلام الكرتونية التي تتميز بخيال واسع وخصب ومن أشهر هذه القصص قصة فروزن والمعروفة أيضاً باسم (ملكة الثلج)، حيث تم إنتاج هذا الفيلم، وعرضه في عام 2013 ميلادياً.

حقق هذا الفيلم نجاحاً كبيراً، ومن هذا النجاح أصبح الفيلم نقطة تحول في عالم أفلام الأطفال والكرتون والرسوم المتحركة، وذلك كان بفضل جودة الإنتاج، والإخراج الممتاز والدقيق، وكذلك ترابط الأحداث الذي حول القصة من قصة عابرة إلى قصص ممتعة، ومناسبة جداً لتكون من أفضل قصص التي تُحكي للأطفال قبل النوم، وفي السطور التالية سوف نسرد قصة ملكة الثلج كاملة بالعربية مكتوبة ومنظمة في فقرات تبعًا إلى أحداث الفيلم:

  • تبدأ القصة في إحدى البلدان الموجودة منذ القديم في العالم، وتسمى آريندل، وكانت هناك ملكة تُسمى السا، وكان لديها أخت تسمى آنا، وأغلب وقت الأميرتان كان يقضيانه في اللعب على الجليد.
  • كانت السا تُعرف بقدراتها العظيمة في التزحلق على الجليد، لكن في يوم من الأيام وأثناء فترة اللعب المعتادة التي تقوم بها الأمرتين، أصُيبت اَنا في رأسها بواسطة السا عن طريق الخطأ، بعدها ذهب الملك والملكة إلى الترول وهم عبارة عن كائنات صغيرة، وكانت هذه الكائنات تمتلك قدرات سحرية، وطلب الملك والملكة من هذه الكائنات أن يزيلوا جميع ذكريات آنا التي تتعلق بقدرات أختها السحرية، لكن صُدم الملك والملكة عندما اخبرتهم الكائنات أن السا وقدراته السحرية سوف تُمثل خطراً كبيراً على العائلة بأكملها، وأنها أدت إلى تجمد قلب اَنا.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول قصة بياض الثلج في الغابة والأقزام السبعة وحزن الأقزام على بياض الثلج

قصه الملكة السا والملكة آنا

قصة ملكة الثلج كاملة بالعربية مكتوبة

بعد معرفة الملك والملكة حقيقة قوة السا السحرية، أتخذ الملك قراراً بعدها بغلق باب القصر تماماً، وكذلك قلل عدد العاملين في القصر، وذلك بهدف تدريب السا على التحكم في قدراتها السحرية، حيث كانت خائفة للغاية من إحداث ضرر بأختها او بعائلتها بسبب هذه القدرات.

بعدها أحست السا بالمشكلة، وشعرت بالضيق، وحبست نفسها في الغرفة، لكن بالطبع هذا لم يكن حل لهذه المشكلة، وزادت هذه المشكلة من الفجوة بين الأختين، لأن بعد ذلك الحادث ابتعاد عن بعضهما البعض، وهذا مع الوقت إفساد العلاقة بينهما، لكن تغير كل شيء مع قدوم اليوم المشهود، لكن هل تعرف ما هو؟

كان هذا اليوم عندما قرر الملك والملكة بالإبحار، وجاءت عاصفة شديدة وقوية جداً تسببت في إغراقهما، وبعد هذا اليوم وما حدث فيها حيث مات الملك والملكة، تم إعلان السا ملكة للبلاد، وبعدما وصلت الملكة إلى سن البلوغ. وهنا فتحت السا جميع أبواب القصر، وخرجت آنا لتنطلق في الفضاء الشاسع.

نوصي بالاطلاع على معلومات أكثر عن قصة الاميرة النائمة مكتوبة كاملة والدروس المستفادة منها

قصة ملكة الثلج السا

قصة ملكة الثلج كاملة بالعربية مكتوبة

بعد أن أصبحت السا ملكة، قابلت آنا في يوم من الأيام أميراً يُسمى (هانز)، وبعدها وقعت في حب هذا الأمير، وهذا أثناء تجولها معه في حفل لاستقبال خاص بالملكة الجدية السا، وبعدها طلب منها الزواج ولكن كانت إجابة السا غير متوقعة.

كانت إجابة السا هي الرفض، فرفضت السا زواج أختها لأنه كانت تري أنه هذا القرار متسرع وغير حكيم، وأنها لم تتعرف جيداً على هذا الرجل بعد، وبالتالي فمن المرفوض الزواج من شخص قابلته أول مرة.

لكن بعدها حدث ما لا يحمد عقباه، فحدث خلاف بين الأختين، وتجادلان جادلاً شديداً، فغضبت السا، وأظهرت قدراتها وقوتها السحرية مرة أخرى، لكن هذه المرة كانت أمام الجميع.

كان بين الحضور تاجراً شريراً، أرد استغلال السا وقدراتها الفريد مقابل الأموال، وكذلك كان يريد أن يخلعها من الحكم لأهداف شخصية، وكانت خطته هي قول إن السا ساحرة شريرة.

بعدها خافت السا على عامة الشعب وخافت أن توقع الأذى بهم، لذا بدأت تهرب وتجري خارج القصر بعيداً عن جميع الحضور، وأثناء خروجها جمدت مياه النافورة عن طريق الخطأ، وهذا زاد الوضع سواءً وأدي إلى فزع الجميع.

بعدها وجدت السا نفسها وحيدة إلى جانب البحر، لذا أردت أن تتمشى عليه لتجرب قوتها السحرية، ولكن مرة أخرى وعن طريق الخطأ وجدت نفسها جمدت الخليج بأكمله، وبعدها تحول جو وطقس دولة آريندال فأصبح سيء، فبعد أن كان جوها مشمساً، تحول إلى شتاءً جليدياً قارصاً.

فذهبت السا إلى أعلى منطقة موجودة على الجبال، بهدف التخلص من خوفها الشديد وأيضاً للتجنب رؤية أي شخص، وهناك وعلى قمة أحد الجبال تمكنت من بناء قصر جليدي، وبنت كذلك رجل ثلج يُسمي (أولاف) وذلك لأنها كانت تحبه بشدة لأنه كان يُذكرها بأختها، حيث كانت دائماً تقوم ببنائه هي وأختها آنا عندما كانوا صغار.

خلال هذا الوقت كانت اَنا تبحث عن أختها السا، وذلك حتى تُصلح العلاقة بين بعضهما البعض، وتقنعها بالعود إلى بلدها آريندال لكن لم يسير الأمر كما توقعت، وأثناء رحلاتها قابلت رجلاً في الجبال الجليدي، وكان يُسمى (كريستوف) وكان بصحبته حيوان يُسمى الرنة، وطلبت اَنا من هذا الرجل أن يصاحبها إلى الجبل، وخلال رحلتهم وجدوا رجل الثلج الذي قامت السا بناؤه وهو (أولاف)، وعاد هذا الرجل الثلجي إلى الحياة وساعد اَنا ودلها على قصر أختها السا.

يمكنك الآن التعرف على المزيد من المعلومات حول قصة ربانزل كاملة بالعربي وما هي النهاية السعيدة

نهاية القصة ولقاء السا وآنا

قصة ملكة الثلج كاملة بالعربية مكتوبة

بعدها ما وصلت اَنا إلى قصر السا بمساعدة رجل الثلج وكريستوف، حاولت إقناعها بالعودة إلى بلدها آريندل، لكن وقع شجار وفقدت السا السيطرة على قدرتها وأصبت أختها في قلبها مرة أخرى دون قصد، ولم ينتهي الأمر عند هذا الحد فصنعت السا مخلوقاً عملاقاً من الثلج وبدأ يطارد اَنا وكريستوف.

لكن أثناء المطاردة لاحظ كريستوف شيء توقع أنه سوف يساعدهم وهو أن شعر المخلوق العملاق بدأ يتحول تدريجاً إلى اللون الأبيض، عندها قال إلى اَنا “أنا اعرف من يساعدكم”.

بعدها تمكن هانز الشخص الذي كان يريد الزواج من اَنا طمعاً في الحكم والعرش من أفقد السا الوعي، وإرجاعها إلى بلدة أريندل مرة أخرى، ولكن هذه المرة لم تكن ملكة بل كانت سجينة.

بعدها تطورت أحداث القصة بسرعة ويتبين لاَنا من الأحداث أن هانز لم يكن يحبها، بل كان يُريد فقط أن يتمكن من السيطرة على عرش المملكة من خلالها، لذا قام بحبس الأختين معاً، وأدعي أن السا قتلت اَنا.

لكن اَنا تتمكن من الهروب، وتحدث بعض المعارك القوية، وفيها كان يسعى هانز إلى قتل السا، لكن اَنا تقوم بإلقاء نفسها بينهما وتتجمد، وتحزن السا بشدة بسبب ما حدث إلى أختها، ولكن تنتهي أحداث القصة نهاية سعيدة ومُرضية للجميع عندما يبدأ جسد اَنا في الذوبان مرة أخرى.

يرشح لك موقع زيادة قراءة المزيد من المعلومات حول قصة اليس في بلاد العجائب والدروس المستفادة منها

وفي نهاية قصة ملكة الثلج كاملة بالعربية مكتوبة التي عرضناها نكون قد عرفنا أنه يجب على الأختين أن يدركا أن الحب الحقيقي هو المطلوب من أجل إحلال السلام في المملكة، ولحل جميع المشاكل التي بينهم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. فاطمة الزهراء يقول

    أحب السا 10 سنوات