تكلفة عملية المرارة في السعودي الألماني

تكلفة عملية المرارة في السعودي الألماني أمر بالغ الأهمية بالنسبة إلى مواطني المملكة العربية السعودية، نظرًا إلى أهمية هذا المستشفى ومقدار الرعاية الطبية التي يقدمها لجميع المرضى في مختلف الحالات.

لذا سنتعرف الآن من خلال موقع زيادة إلى تكلفة عملية المرارة في السعودي الألماني، كما سنتعرف إلى كل ما يتعلق بهذه العملية الجراحية في داخل مستشفى السعودي الألماني.

تكلفة عملية المرارة في السعودي الألماني

إن تكلفة عملية المرارة في السعودي الألماني تبلغ حوالي ثمانية ألف ريال سعودي، وجدير بالذكر أن هذا المبلغ شامل جميع التحاليل المطلوبة، وكذلك الإقامة ليومين كاملين في المستشفى بعد إجراء عملية استئصال المرارة باستخدام المنظار، وذلك وفقًا لما تم التصريح به على الحساب الخاص بمستشفى السعودي الألماني في المدينة المنورة.

كما أن التكاليف الخاصة بإجراء العمليات الطبية والكشوفات والتحاليل المختلفة موحدة في جميع فروع مستشفى السعودي الألماني إذا كانت تلك الجراحات تتم باستخدام المنظار، لذا تصنف مستشفى السعودي الألماني كواحدة من أفضل المستشفيات التي تعمل على تقديم الخدمات والرعاية الطبية للمرضى.

كما يتوفر لديها طاقم محترف من الأطباء في شتى المجالات والتخصصات، كما أن لديها طاقم متميز جدًا من الممرضين والممرضات على مستوى عالٍ من الخبرة والقدرة على التعامل بأفضل الأساليب مع المرضى والنزلاء في المستشفى، وهذا أيضًا متوفر في جميع فروع مستشفى السعودي الألماني.

اقرأ أيضًا: تكلفة عملية غضروف الركبة

ما هي عملية استئصال المرارة؟

قبل أن يسأل أحدنا عن تكلفة عملية المرارة في السعودي الألماني عليه أن يعرف أولًا ما هي عملية استئصال المرارة أولًا، حيث إن المرارة هي عضو ضئيل الحجم يقع أسفل الكبد في الجانب الأيمن العلوي من منطقة البطن، كما أنها هي المسئولة عن تخزين العصارة الصفراء التي يقوم الكبد بإفرازها بصورة طبيعية.

يقوم الكبد بإفراز تلك العصارة الصفراء ليساعد الجسم على هضم الدهون الموجودة في الطعام، وقد تصاب المرارة بالحصوات التي تتسبب في فتقها وتسرب العصارة الصفراء إلى الجسم مما ينتج عنه نتائج بالغة الخطورة، وفي الحقيقة إن عملية استئصال الجراحة باستخدام المنظار لا ضرر ولا خوف منها ولا مخاطر جديرة بالذكر قد تنتج عنها.

أسباب استئصال المرارة

إن السؤال عن تكلفة عملية المرارة في السعودي الألماني تكون نتاجًا عن قرار الطبيب بضرورة إزالة أو استئصال عضو المرارة من جسم المريض نهائيًا، فيبدأ المريض في أن يسأل عن سبب اتخاذ الدكتور لهذا القرار، وترجع غالبية أسباب استئصال المرارة إلى الآتي:

  • سلائل المرارة كبيرة الحجم.
  • الإصابة بالتهابات في المرارة.
  • حدوث تراكم للحصوات في القناة الصفراوية.
  • الإصابة بالتهاب في غدة البنكرياس، والذي يكون نتيجة لإصابة المرارة بالحصوات.
  • تكون الحصوات في المرارة.

أعراض الإصابة بحصوة في المرارة

إن الإصابة بمشاكل في المرارة ولا سيما مشكلة الحصوات المرارية التي تعد هي الأكثر ذيوعًا وانتشارًا، يصحبها عادةً ظهور بعض الأعراض على الشخص المصاب ومن أشهر تلك الأعراض:

  • الشعور بالغثيان بصفة مستمرة.
  • التقيؤ بمعدل متكرر ومتزايد.
  • الإصابة بالحموضة بشكل شبه دائم.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم والتي تصل في بعض الأحيان إلى الإصابة بالحمى.
  • الإصابة بعسر الهضم وانتفاخ المعدة.
  • تغير في اللون الأبيض المحيط ببؤبؤ العين والذي يسمى باليرقان.
  • شحوب واصفرار لون الجلد.

كيف يتم الاستعداد لعملية المرارة في السعودي الألماني؟

إن الاستعداد من أجل إجراء عملية المرارة في المستشفى الألماني السعودي بالمدينة المنورة، أو في أي فرع من فروعها الموجودة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، حسبما ذكرت المستشفى على حسابها الخاص يتم باتباع التعليمات الآتية:

  • الصيام لمدة لا تقل عن الأربع ساعات قبل الموعد المحدد لإجراء العملية، كما يمكن للمريض خلال هذه الفترة أن يقوم بشرب الماء فقط مع الأدوية الموصى بها من قبل الطبيب المعالج.
  • التوقف عن استخدام المريض لأي نوع من أنواع المكملات الغذائية أو الأدوية الأخرى، والاكتفاء بتناول الأدوية التي قررها الطبيب.
  • إحضار بعض الأغراض لشخصية مع المريض أثناء قدومه إلى المستشفى السعودي الألماني لإجراء عملية استئصال المرارة بالمنظار، وذلك لأنه في بعض الأحيان قد تحدث مضاعفات تستوجب بقاء المريض في المستشفى لبعض الوقت.
  • ضرورة اصطحاب أحد أقارب المريض أو حتى أحد أصدقائه أثناء وبعد إجراء عملية استئصال المرارة، من أجل البقاء مع المريض في الليلة الأولى من إتمام جراحة الاستئصال.

اقرأ أيضًا: كم تكلفة عملية شفط الدهون عند الدكتور إبراهيم كامل

خطوات عملية المرارة بالمنظار في السعودي الألماني

في إطار معرفة تكلفة عملية المرارة في السعودي الألماني جدير بالذكر أن نوضح بالتفصيل، الخطوات التي يتم من خلالها إجراء عملية استئصال المرارة من جسم الإنسان عن طريق استخدام المنظار، وهي تتم بنفس الترتيب الآتي:

  1. يقوم الطبيب بعمل أربعة شقوق صغيرة في بطن المريض باستخدام المشرط الطبي.
  2. يتم إدخال أنبوب في إحدى الشقوق الصغيرة، ويكون ملحق بذلك الأنبوب كاميرة فيديو صغيرة الحجم.
  3. يدخل الطبيب بعض الأدوات الجراحية التي تستخدم من أجل استئصال المرارة عبر الشقوق الأخرى في البطن.
  4. يقوم الجراح بضخ غاز طبي معين في بطن المريض، لكي يتمكن من خلاله بتوفير مساحة أو مجال أكبر للعمل والرؤية.
  5. يقوم الجراج باستئصال المرارة من مكانها باستخدام الأدوات الطبية التي سبق وأدخلها في بطن المريض.
  6. يتم إخضاع المريض إلى التصوير الإشعاعي باستخدام الأشعة السينية أو باستخدام الموجات فوق الصوتية، وذلك بهدف التأكد من أن الجرح سليم تمامًا، وللاطمئنان على ما إن كانت هناك حصوات أخرى متناثرة حول المرارة، وللكشف أيضًا عن سلامة القناة الصفراوية.
  7. يقوم الطبيب بخياطة الشقوق الموجودة في البطن ونقل المريض إلى غرفة الاستفاقة.
  8. يغادر المريض المستشفى بعد الاطمئنان التام على حالته وتماثله للشفاء.

مدة إجراء عملية المرارة في السعودي الألماني

إن الفترة أو المدة الزمنية التي يحتاجها الطبيب من أجل القيام باستئصال المرارة عادةً ما تتراوح بين ساعة إلى ساعتين كحد أقصى، والتفاوت الزمني هنا يرجع إلى الحالة الصحية للمريض وطبيعة الحالة التي يشكو أو يعاني منها، بالإضافة إلى مدى أو درجة الالتهاب التي يعاني منها المريض.

من الجدير بالذكر أيضًا أن تكلفة عملية استئصال المرارة في المستشفى السعودي الألماني مناسبة لكل الحالات المرضية المختلفة، وذلك لأن بعض الحالات تستوجب على الطبيب أن يقوم بعمل شق أكبر حجمًا وأكثر عمقًا في البطن من أجل إنجاح العملية الجراحية، والسبب في ذلك يرجع إلى تكون نسيجًا ندبيًا ناتجًا عن عمليات جراحية سابقة أو ربما مضاعفات أخرى.

خلال الجراحة المفتوحة هذه سيقوم الطبيب بعمل شق واحد فقط في البطن ولكنه سوف يكون أكبر حجمًا من الشق الذي يتم إحداثه في حالات استئصال المرارة باستخدام المنظار، وبعد أن يتم انتهاء هذه الجراحة المفتوحة يقوم الطبيب الجراح بإغلاق الجرح عن طريق تخييطه بالغرز ثم يقوم بتغطيته تمامًا باستخدام الضماد.

اقرأ أيضًا: تكلفة عملية انحراف الأنف

فترة النقاهة في السعودي الألماني بعد عملية المرارة

في مستشفى السعودي الألماني يتم إجراء عملية استئصال المرارة باستخدام التخدير الكلي أو كما يسمى بالبنج الكلي، ولكن هناك بعض الأحيان التي يتم فيها استئصال عضو المرارة باستخدام البنج الموضعي وتلك الحالات تكون خاصة وحساسة إلى أقصى حد، وذلك لكونها ستتعرض إلى خطر بالغ جراء استخدام البنج الكلي.

أثبتت الكثير من الدراسات الطبية والعلمية أن إجراء عملية استئصال المرارة باستخدام البنج الكلي هي الأفضل والأكثر أمانًا بالنسبة إلى المريض، وبعدها يتم نقل المريض إلى غرفة الإفاقة حتى يزول أثر المخدر تمامًا، وبعدها ينقل إلى غرفة عادية لكي تتم رعايته فيها وتحدد مدة بقائه فيها بحسب الطريقة التي تم بها الاستئصال.

إن غالبية الأشخاص الذين يخضعون إلى عملية استئصال المرارة يرجعون إلى بيوتهم في غضون ساعات بعد إجراء العملية الجراحية، ولكن هناك بعض الأحيان التي يستوجب فيها بقاء المريض في المستشفى من أجل وضعه تحت الملاحظة والرعاية ترقبًا لحدوث أي مضاعفات أخرى، ويحتاج المريض إلى فترة تتراوح ما بين أسبوع واحد، وحتى ستة أسابيع كحد أقصى لكي يتمكن من ممارسة حياته مرة أخرى بشكل طبيعي.

مضاعفات ومخاطر ما بعد عملية المرارة في السعودي الألماني

بالرغم من الجودة التي تضمنها مستشفى السعودي الألماني لمرضى جراحة استئصال المرارة وغيرها من الحالات الأخرى، إلا أن هناك بعض المضاعفات أو المخاطر أو حتى الأعراض التي تنتج عن القيام باستئصال المرارة عن طريق المنظار، وتلك المضاعفات أو الأعراض تتمثل في:

  • الإحساس ببعض الألم في أحد الكتفين أو كلاهما، وذلك نتيجة لوجود بعض الغازات المتبقية من أثر الجراحة ولكنها ستزول في غضون أيام.
  • الشعور ببعض الالتهابات في منطقة الحلق، وذلك بسبب استخدام أنبوب التنفس، ولكن من السهل علاج هذا الأمر باستخدام أقراص الاستحلاب التي تعمل على تهدئة الحلق.
  • الإحساس بالغثيان والرغبة في التقيؤ، ويمكن علاج هذا الأمر باستخدام بعض الأدوية الخاصة بعلاج الغثيان، ولكن تحت إشراف الطبيب المعالج.
  • خروج البراز من الجسم بصورة لينة، وربما يستمر الوضع على هذا النحو فترة تتراوح ما بين أربعة أسابيع وحتى ثمانية أسابيع على حد أقصى.
  • ظهور كدمات حول موضع الجرح، ولكنها في الغالب تتلاشى تدريجيًا بمرور الأيام.
  • ظهور احمرار محيط بمكان الجرح ولكن هذا أمر طبيعي.

الطعام في السعودي الألماني بعد عملية المرارة

من الطبيعي إنه بعد أن تتم عملية استئصال المرارة أن يقوم الطبيب المختص بوضع نظام محدد للطعام، وعلى المريض أن يلتزم به تمامًا تفاديًا لحدوث أي مضاعفات غير مرغوبة، ولقد حرص على ذلك أطباء مستشفى السعودي الألماني، وذلك من خلال وضعهم لنظام غذائي صحيح ومحكم.

يتمثل النظام الغذائي في شرب الماء والسوائل بكمية كبيرة خلال الأيام الأولى التي تعقب إجراء العملية، ثم بعد ذلك يبدأ الطبيب بإدخال الطعام إلى النظام الغذائي بشكل تدريجي فيبدأ المريض بتناول الخضراوات والفواكه الطازجة بجانب الماء والسوائل الأخرى التي تتمثل في العصائر.

الجدير بالذكر أيضًا أن أطباء الباطنة وأمراض الجهاز الهضمي في المستشفى السعودي الألماني حذروا المريض من تناول الأطعمة الحمضية، أو الأطعمة كثيرة التوابل وكذلك الأطعمة الحارة بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو الكربوهيدرات، كما يجب الحذر من تناول بعض الأطعمة الأخرى مثل الكنب أو الملفوف والبذور والمكسرات والحبوب الغنية بالألياف والبروكلي.

المخاطر المتوقعة بعد عملية المرارة

إن تكلفة عملية المرارة في السعودي الألماني لا تعد كبيرة مقارنة ببعض المستشفيات الأخرى بالرغم من الرعاية الفائقة التي تقدمها، ولكن هذا لا يمنع أبدًا أن هناك بعض المخاطر قد تنتج عن إجراء هذه العملية الجراحية بالمنظار في المستشفى السعودي الألماني، وبالرغم أيضًا من سهولة هذه العملية إلا أن هناك احتمالية أن يحدث شيئًا واحدًا مما يلي:

  • الإصابة بعدوى ما في موضع الجراحة.
  • تكون بعض الجلطات أو التخثرات الدموية.
  • حدوث فتق في الجرح إذا انتفخت بعض الأجزاء في المعدة.
  • الإصابة بأي نوع من أنواع الالتهاب الرئوي.
  • حدوث نزيف مفاجئ وداخلي في الجرح.
  • وقوع مشكلة قلبية أثناء إجراء العملية مثل الإصابة بأزمة قلبية.
  • التعرض والدخول في متلازمة ما بعد عملية استئصال المرارة.

اقرأ أيضًا: كم تكلفة عملية تجميل الأنف في مستشفى الحبيب ؟

وسائل التواصل مع السعودي الألماني

إن المستشفى الألماني السعودي تضمن لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية وسائل مختلفة ومتنوعة وسهلة جدًا من أجل التواصل معها، ويمكن التواصل مع المستشفى بهدف الاستعلام عن شيء معين أو الحجز من خلال إحدى الطرق الآتية:

  • الاتصال برقم الهاتف الخاص بمستشفى السعودي الألماني+966552695722
  • التواصل من خلال إرسال رسالة نصية إلى البريد الإلكتروني الخاص بالمستشفى السعودي الألماني وهو [email protected]
  • إرسال رسالة نصية أو كتابة تعليق على منشور عام في الصفحة الرسمية الخاصة بالمستشفى السعودي الألماني من خلال هذا الرابط.
  • التواصل مع المستشفى السعودي الألماني عبر حسابها الخاص على تويتر من خلال هذا الرابط.
  • التواصل مع المستشفى السعودي الألماني عبر حسابها الخاص على تطبيق الإنستجرام من خلال هذا الرابط.

مهما كانت تكلفة عملية المرارة في السعودية الألماني، فيجب عليكم ألا تتكاسلوا عن إجرائها إن كنتم بحاجة إليها، فصحتنا أمانة ويجب الحفاظ عليها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.