تجربتي مع الثوم للذقن

تجربتي مع الثوم للذقن كانت بالتأكيد تجربة ناجحة، فالثوم ليس فقط غذاء مفيد للجسم ولكنه مفيد أيضًا للبشرة، فقد تمت تجربته وأثبت فعاليته، لذا ومن خلال موقع زيادة سأذكر لكم كيفية استغلال هذه الفوائد الاستغلال الأمثل، كما سأذكر بعض الوصفات المفيدة لإنبات شعر الذقن مرة أخرى.

تجربتي مع الثوم للذقن

تجربتي مع الثوم للذقن

نمو الشعر في الذقن يرجع سببه إلى هرمون التستوستيرون ونقص هذا الهرمون يؤدي إلى عدم إنبات الشعر في كامل الوجه لكن الثوم يعمل على زيادة إفراز هرمون التستوستيرون فيعمل على تحفيز بصيلات الشعر لكي تنمو مرة أخرى.

من خلال تجربتي مع الثوم للذقن علمت أن الثوم وحده لن يجعل اللحية تنمو، مع العلم أنه يوجد بعض الأشخاص تكون لديهم بشرة حساسة يجب على هؤلاء الأشخاص عدم وضع الثوم واستخدامه على البشرة حتى لا تحدث التهابات، لذلك يجب إدخاله في النظام الغذائي.

فمن الجدير بالذكر أنه عندما تكون هرمونات التستوستيرون في المستوى الطبيعي ولا توجد مشكلة في الجينات فاعلم أنه يمكن استخدام الثوم لإنبات شعر الذقن بصورة ناجحة.

دراسات كثيرة  أكدت أن استعمال الثوم  يعمل على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم فإضافة الثوم إلى النظام الغذائي يساعد على زيادة المستويات الخاصة بهرمون التستوستيرون بشكل طبيعي.

كما يمكن وضع بعض الإضافات التي تعمل على زيادة نمو شعر الذقن مثل زيت الخروع، وزيت جوز الهند وزيت الزيتون أو زيت النعناع وكما ذكرت سابقًا أنه يجب إدخال الثوم في النظام الغذائي بجانب وضعه على الذقن.

كما نحذر أن وضع الثوم بشكل مباشر على البشرة الحساسة يمكن أن يسبب بعض الحروق الكيميائية التي تتسبب في حرق بصيلة الشعر وتكون النتيجة عكسيه، بجانب حدوث بعض الالتهابات التي تؤذي البشرة، فيجب أن تتأكد قبل استخدام الثوم مباشرة على البشرة أنها ليست بشرة حساسة يمكن أن تتأذى من استعمال الثوم.

اقرأ أيضًا: انبات شعر الذقن بالثوم 

عصير الثوم للدورة الدموية وتنشيط بصيلات الشعر

مما قمت به أثناء تجربتي مع الثوم للذقن هو عصير الثوم الذي يعمل على تحفيز الدورة الدموية عند استخدامه، فعندما يتم استخدام عصير الثوم فهو يعمل على زيادة نشاط الدورة الدموية التي تعمل على تنشيط بصيلات الشعر التي تقوم بدورها بالتغذية من هرمون التستوستيرون.

فهذا ما نريد أن نصل إليه عن طريق الثوم، لذلك يعتبر الثوم من أجود الوصفات لإنبات شعر الذقن، ومن الخصائص المفيدة للثوم أيضًا، أنه يعمل على فصل بصيلات الشعر، أي أنه يجعل المسام بدلًا من أن تنبت منها شعرة واحدة يمكن إنبات شعرتين بالتالي يتم تكثيف شعر الذقن.

الثوم يعزز إنتاج الكولاجين

من المركبات الهامة بالثوم أنه يحتوي بداخله على الكبريت وفيتامين سي، وهذين العنصرين مهمين جدًا في تحسين إنتاج الكولاجين.

الكولاجين هو بروتين يتحد مع الكرياتين ويقومان معًا بإنبات الشعر، ومن المركبات التي تم اكتشافها في الثوم سلفونيل ميثان وهو مركب غنى بالكبريت و يساعد في نمو الشعر

الثوم يعالج الشعر الضعيف

بعض الأسباب التي تؤدي إلى عدم ظهور الشعر بالذقن هو انسداد البصيلات في جسم الإنسان، حيث إنه ينتج بعض الزيوت لتنميه الشعر وتغذيته، وعند إنتاج هذه الزيوت بصورة زائدة وعدم التخلص من هذه الزيادات، تتراكم فوق البصيلة وتسد مسامها وتنمو البكتيريا التي تعمل على انسداد المسام التي تخرج منها البصيلات ويؤدي ذلك إلى ضعف الشعر وعدم ظهوره.

بالتالي فإن استخدام الثوم يساعد على تطهير البصيلات ويقتل البكتيريا التي تعيق نمو الشعر الجديد، ويظهر شعر ذقن صحي.

الثوم مضاد للبكتيريا والقشرة

يحدث في بعض الأحيان أنه عند تمشيط اللحية تجد قشور بيضاء صغير جدًا مثل الدقيق، تسبب إزعاج من حيث المظهر، كما أنها تشبه  قشر الشعر فهي تعمل على انسداد المسام ويجب إزالتها ويمكن وذلك من خلال بعض الوصفات التي سنذكرها في السطور التالية:

 وصفات استخدام الثوم لإنبات الذقن

اذكر لكم بعض الوصفات التي يتم استخدامها لإنبات شعر الذقن وهي مفيدة ولها نتائج فعالة ومن هذه الوصفات ما يلي:

استخدام الثوم والزيوت في إنبات الذقن

حيث يتم إحضار فص واحد من الثوم مع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الجوجوبا مع أخرى من زيت الخروع وملعقة من عصير البصل وملعقة من زيت الأرجان.

يتم تحضيرهم بهرس فص الثوم جيدًا ثم نضيف المكونات الأخرى، ونتأكد من مزجهم جيدًا، ثم يتم وضعهم في عبوة وتوضع هذه العبوة في مكان بارد وجاف ومظلم لمدة أسبوع.

بعد هذا الأسبوع يصبح الخليط الذي حضرناه جاهز للاستخدام ويتم فرد الخليط على المناطق التي بها الشعر قليل مرتين في الأسبوع.

يجب أيضًا أن يقوم الشخص بغسل الوجه بماء دافئ حتى تتفتح مسام الجلد لكي تتمكن البشرة من امتصاص العناصر والفيتامينات الموجودة في الخليط، حيث يترك الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الوجه جيدًا بعد ذلك.

اقرأ أيضًا: طريقة نمو شعر الذقن

إطالة وإنبات الذقن عبر شرائح الثوم

يتم استخدام فص من الثوم وتقطيعه إلى شرائح ثم يتم فرك هذه الشرائح في المكان الخالي من الشعر، ويجب أن نترك الشرائح على البشرة لمدة لا تزيد عن نصف ساعة حتى لا تتسبب في التهابات.

الثوم وبياض البيض في عملية إنبات شعر الذقن

نحضر ثلاث فصوص من الثوم ثم نقوم بهرسهم جيدًا، ونضيف إليهم قليل من الملح مع بياض بيضة واحدة وقليل من زيت الزيتون أو زيت الخروع، ويتم مزج هذا الخليط جيدًا، ثم نقوم بفرده على البشرة يوميًا مساءً قبل النوم.

مع التأكيد على غسل الوجه بالماء الدافئ قبل استخدام هذه الوصفة لتتمكن البشرة من امتصاص الفوائد الموجودة فيها.

الثوم وعصير الجرجير لإنبات اللحية

يمكن أن نأخذ عدة فصوص من الثوم، ثم نأخذ قليل من عصير الجرجير، ثم نقوم بخلطه على الثوم الذي قمنا بهرسه، ونفرد هذا الخليط على البشرة ونتركه لبعض الوقت ثم نقوم بغسل الوجه.

الثوم والقرفة لزيادة شعر الذقن

يتم استخدام القرفة مع عصير الليمون ويضاف إليها الثوم، ويتم هرسهم جيدًا وخلطهم بصورة جيدة، ثم يتم وضعهم على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بغسل الوجه بعد ذلك، و يراعى أن يتم استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا.

زيت الثوم في إنبات الشعر

من الوصفات أنه يمكن استخدام زيت الثوم  لدهان الذقن  يوميًا في المساء قبل النوم، ويتم ذلك بتدليك الأماكن الفارغة من اللحية بزيت الثوم وتترك لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الوجه، مع التأكيد أن هذه الوصفات تحتاج إلى بعض الوقت والصبر حتى يتم تنشيط بصيلات الشعر ونحصل على لحية كثيفة.

نصائح عامة لتكثيف شعر اللحية

أقدم اليكم بعض هذه النصائح العامة التي وضعتها في الاعتبار خلال تجربتي مع الثوم للذقن حتى تساعد بجانب الثوم على ظهور شعر الذقن:

  • ينصح بغسيل الوجه بالماء الدافئ يوميًا حتى يتم تحفيز الدورة الدموية في الوجه و تفتيح المسام لتسهيل إنبات شعر الذقن
  • يجب أيضًا على الأشخاص المدخنين أن يتم تجنب التدخين لأنه من المؤثرات السلبية على نمو شعر الذقن
  • تناول الأطعمة والأغذية والفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات وبالذات فيتامين د وفيتامين سي والابتعاد عن الحلويات والسكريات.
  • يراعى أيضًا عدم النوم على الوجه لأن هذه الطريقة في النوم تعمل على إعاقة إنبات شعر الذقن
  • المواظبة على استخدام الوصفات لكي تحصل على نتيجة جيدة بظهور شعر الذقن

اقرأ أيضًا: تكثيف شعر الذقن

بهذا أكون قد عرضت عليكم  تجربتي مع الثوم للذقن، وقد عرضت فيها الفوائد التي نجنيها من استخدام الثوم للبشرة والمركبات الموجودة في الثوم لتحفيز البصيلات على النمو مع ذكر بعض الوصفات التي تسهل من ذلك.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.