محتوى يحترم عقلك

غسول غارنييه للبشرة الدهنية بالليمون

يعد غسول غارنييه للبشرة الدهنية بالليمون واحدًا من أفضل أنواع الغسول التي يستخدمها عدد كبير من أصحاب البشرة الدهنية، وذلك لأن له فاعلية كبيرة في علاج ما يعانون منه من مشكلات كثيرة تسببها الدهون الزائدة المتراكمة على بشرتهم، وذلك ما سوف نعرفه في موضوعنا من خلال موقع زيادة.

مميزات غسول غارنييه للبشرة الدهنية بالليمون

عادةً ما يعاني أصحاب البشرة الدهنية من العديد من مشكلات البشرة وذلك بسبب الدهون الزائدة المتراكمة على بشرتهم ومساماتهم الواسعة التي تسمح لأي عدوى أو تلوث للدخول فيها لذلك فإن الأطباء ينصحون باستخدام غسول غارنييه للبشرة الدهنية بالليمون كواحد من أفضل أنواع الغسول المتوفرة في الأسواق.

فنجد أن له العديد من المميزات التي جعلت عدد كبير من أصحاب البشرة الدهنية يستخدموه كروتين يومي للعناية بالبشرة، لذلك فسنوضح مميزاته فيما يلي:

  • يضيق المسام ولا يعمل على انسدادها.
  • ملمسه وقوامه سهل بحيث يمكن فرده على البشرة بسهولة وانسيابية.
  • سعره في المتناول بالمقارنة بأنواع الغسول الأخرى.
  • رائحته منعشة وجذابة.
  • مفيد للبشرة الدهنية والمعرضة للحبوب.

اقرأ أيضًا: التخلص من البشرة الدهنية نهائيا

فوائد غسول غارنييه بالليمون للبشرة الدهنية

بما أننا قد قلنا فيما سبق أن غسول غارنييه للبشرة الدهنية بالليمون واحد من أفضل أنواع الغسول التي يمكن استخدامها لهذا النوع من البشرة فلابد أن له العديد من الفوائد لذلك فإننا سنوضحها فيما يلي:

1- تنظيف البشرة

يعمل غسول غارنييه للبشرة الدهنية بالليمون على تنظيف البشرة بشكل فعال وملحوظ وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تُخلص البشرة من أي شوائب موجودة عليها، كذلك فإن الغسول يتحكم بشكل كبير في إفراز البشرة للدهون.

2- نضارة البشرة

يعاني البعض من بهتان واختفاء لحيوية البشرة ويكون ذلك لأسباب عديدة منها عدم الاهتمام المستمر بالبشرة، لذا فإن غسول غارنييه بالليمون للبشرة الدهنية يساعد على تعزيز الكولاجين في البشرة مما يزيد من نضارتها وحيويتها بالإضافة إلى أنه يُقلل من علامات التقدم بالعمر.

3- توحيد لون البشرة

أحد الفوائد الهامة التي يعطيها غسول غارنييه للبشرة الدهنية بالليمون للجلد هو أنه يوحد لونه ويجعله أكثر بياضًا وإشراقًا وذلك لأنه يحتوي على فيتامين C الذي يزيل البقع الداكنة الموجودة على البشرة ويوحد لونها بالإضافة إلى أن خلاصة الليمون الموجودة في الغسول من شأنها أن تقلل من التهابات البشرة والحروق الناتجة عن التعرض للشمس.

4- تقشير البشرة

لا يعمل غسول غارنييه للبشرة الدهنية بالليمون على تنظيف البشرة فقط وإنما يقشرها أيضًا، فعادةً تحتاج البشرة الدهنية لذا التقشير لأن الإفرازات الزائدة التي تتراكم عليها تعمل على تكون الفطريات والبكتيريا والتي تُسبب ظهور حب الشباب، ولكن بفضل التركيبة الطبيعية الغنية لغسول غارنييه فإن هذه المشكلة تختفي تمامًا.

اقرأ أيضًا: طرق تقشير البشرة الدهنية

طريقة استعمال غسول غارنييه

في إطار حديثنا عن غسول غارنييه للبشرة الدهنية بالليمون ينبغي علينا أن نوضح الطريقة الصحيحة لاستخدامه وذلك باِتباع الخطوات التالية:

  • اغسل يديك جيدًا قبل وضعها على وجهك حتى لا يكون بها أي بكتيريا تنتقل إليه.
  • ضع كمية مناسبة من غسول غارنييه للبشرة الدهنية بالليمون على يديك وافركها حتى تتكون رغوة كثيفة.
  • دلك وجهك ببطء بحركات دائرية لمدة 5 دقائق.
  • اشطف وجهك بالماء جيدًا.
  • يكرر استخدام الغسول مرتين يوميًا للحصول على النتيجة المرجوة.

سعر غسول غارنييه بالليمون

إذا كنا قد عرفنا مميزات وفوائد غسول غارنييه للبشرة الدهنية بالليمون فمن الطبيعي أن يكون قد قادنا الفضول إلى أن نعرف سعره والحقيقة أن سعره بسيط مقارنةً بالأنواع الأخرى فسعره 26 جنيه مصري، ويُمكن شراءه من هنا.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

إن البشرة الدهنية هي نوع من أنواع البشرة تحتاج إلى تعامل خاص وذلك لأن لها طبيعة خاصة من حيث إفرازها الزائد للدهون ومسامها الواسعة وظهور حب الشباب عليها، لذا فإننا سوف نوضح لك بعض النصائح التي سوف تجعلكِ تعتني ببشرتكِ الدهنية بشكل صحيح فيما يلي:

  • الترطيب المستمر: يعتقد البعض أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب نظرًا لإفرازها الزائد للدهون وأن تركها تجف هو أفضل حل للتخلص من هذه الدهون وبالطبع هذا اعتقاد خاطئ لأن الترطيب هو عملية لازمة لكل أنواع البشرة ولكن ينبغي الحرص على استخدام المرطبات المناسبة للبشرة الدهنية.
  • شرب الماء بكمية كافية: من المعروف أن الماء هو عنصر أساسي في بناء الجسم وأنه يدخل في جميع العمليات الحيوية كذلك فإن له دور كبير في علاج الكثير من مشكلات البشرة ويعطيها الحيوية والإشراق وذلك عند شرب القدر الكافي منه بشكل يومي لذلك فإن شرب الماء أحد طرق العناية بالبشرة الدهنية.
  • عدم الإفراط في تقشير البشرة: لا شك في أن تقشير البشرة أمر مهم فهو يخلصها من الجلد الميت ويجعلها أكثر حيوية إلا أن الإفراط في التقشير يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية فسوف يخلص البشرة من الزيوت التي تحافظ على رطوبتها بالإضافة إلى أنه إذا كان هناك حب شباب في البشرة فقد يتسبب التقشير في تفاقمه.
  • تجنب الأطعمة الدهنية: بما أن البشرة الدهنية تعاني من إفراز الدهون بشكل زائد فإن تناول الأطعمة الدهنية من شأنه أن يُفاقم المشكلة لذلك ينصح بالابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة وكذلك منتجات الألبان وأن يعتمد النظام الغذائي لأصحاب البشرة الدهنية على الخضروات والفواكه.
  • استخدام واقي شمسي مناسب: ينبغي الحرص على استخدام واقي شمسي مناسب للبشرة الدهنية حتى لا يعمل على إظهارها بمظهر لامع كذلك من الضروري البحث على المنتجات المدون عليها خالي من الزيوت فهي الأنسب لأصحاب البشرة الدهنية.
  • وضع قناع الطمي: من الضروري اختيار الأقنعة المناسبة للبشرة الدهنية وقناع الطمي من أفضل هذه الأقنعة واستخدامه مرتين أسبوعيًا من شأنه أن يقلل من الدهون المتراكمة على البشرة وكذلك يحد من ظهور حب الشباب.
  • استخدام تونر مناسب: من أهم المنتجات التي ينبغي الحرص على استخدامها هو التونر المخصص للبشرة الدهنية فهو يعمل على غلق المسام وإعطائها الترطيب التي تحتاج إليه ولكن ينبغي تجنب التونر الذي يحتوي على الكحول لأن ذلك من شأنه أن يسبب جفاف للبشرة.
  • تجنب غسل الوجه باستمرار: حيث يعتقد البعض أن غسل الوجه بشكل متكرر يخلصه من الدهون الزائدة والمتراكمة عليه ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح فغسل الوجه المتكرر يجعل المشكلة أكبر لأنه يخلص البشرة من الزيوت التي ترطبها وتحافظ على مرونتها لذلك من الضروري غسل الوجه ثلاث مرات على الأكثر في اليوم.

إن البشرة الدهنية هي إحدى أنواع البشرة التي تحتاج إلى معاملة خاصة للتحكم في مشكلاتها وإعطائها النضارة والحيوية التي تحتاجها لذلك ينصح باستشارة الطبيب عن أفضل منتجات العناية التي تناسب البشرة الدهنية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.