متى تنزل الدورة بعد حبوب منع الحمل جينيرا

متى تنزل الدورة بعد حبوب منع الحمل جينيرا؟ وكيف يتم استخدام هذه الحبوب؟ فإذا كنتِ عاقدة العزم على استخدام حبوب لمنع الحمل، فمتى تكون حبوب جينيرا هي الخيار الأمثل؟ وعلى أي حال هناك عدة أشياء يجب عليكِ الإحاطة بها أولًا قبل تناول مثل هذه الحبوب، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال موقع زيادة.

متى تنزل الدورة بعد حبوب منع الحمل جينيرا؟

متى تنزل الدورة بعد حبوب منع الحمل جينيرا

قد تصاب بعض النساء بالضيق في حال تأخر نزول دم الحيض بعد التوقف، وينتابهنَّ القلق والارتباك، وقد تتساءل بعضهن إن كان حدث حمل أم لا بعد التوقف عن أخذ دواء منع الحمل.

لكن لا داعي للقلق من هذه الأمور، حيث إنَّ الدورة الشهرية للمرأة تنزل بعد يومين أو ثلاث أيام من الانقطاع عن تناول حبوب منع الحمل، وتلك هي الإجابة على سؤال متى تنزل الدورة بعد حبوب منع الحمل جينيرا.

في حالة الرغبة في الحمل مرةً أخرى، فقد يتبادر هذا إلى ذهنك إذا كنتِ ممّن يتناولون حبوب منع الحمل كحبوب جينيرا، لكن لا داعي للقلق فحبوب جينيرا غير طويلة المفعول، فقد يحدث الحمل خلال ثلاث إلى أربع أسابيع من التوقف عن تناول الدواء.

كما يجب مراعاة المدة التي تتأخر فيها نزول دم الدورة بعد التوقف عن استخدام حبوب جينيرا، فكما ذكرنا آنفًا أن الدورة تنزل بعد يومين إلى ثلاثة أيام، أما إذا تأخرت الدورة عن هذا الحد فلا يعني بالضرورة وجود حمل، فقد تتأخر الدورة لمدة أقصاها أسبوع عند بعض النساء.

في حال الشعور بالشك حول تأخر الدورة بعد التوقف عن تناول الدواء، فعليكِ باختبار الحمل المنزلي كحل مبدأي لقطع الشك باليقين.

اقرأ أيضًا: متى تنزل الدورة بعد حبوب منع الحمل

كيفية استخدام حبوب جينيرا

الأمر بسيط لكنه يحتاج إلى بعض العناية والاهتمام، علاوةً على متابعة أيام تناول الدواء بشكل صحيح ودقيق، حتى لا تقومي بأخذ جرعة زيادة أو أقل عن الجرعة المطلوبة.

حيث يُمكن أن تؤخذ حبوب منع الحمل جينيرا بشكل منتظم لمدة ثلاث أسابيع متتالية، على أن تكون حبة واحدة يوميًا.

ثم يتم التوقف عن تناولها لمدة أسبوع، وبعدها العودة إلى أخذها مجددًا، حتى بعد نزول دم الحيض.

متى تستخدم حبوب جينيرا؟

إنّه من الواضح لكل ذو عقل لبيب أنَّ استخدام الحبوب يحدث لإيقاف الحمل عن قرار ورغبة مشتركة بين الزوجين، لكن اختيار الحبوب كعامل لمنع الحمل يضع على المرأة مسئولية تذكر أخذ الدواء بشكل مستمر يوميًا.

كما أنه وسيلة سهلة التحكم فيها، فإذا كنتِ تنوين الحمل في القريب العاجل لفترة التوقف فإن هذه الوسيلة مناسبة.

أما إذا كنتِ تسعين لإيقاف الحمل لفترة طويلة، فقد تكون الحبوب حلًا غير عملي، ويمكنك استخدام اللولب المعدني بدلًا من ذلك، حتى تريحين بالك من ضرورة الاهتمام بأخذ الدواء بشكل منتظم.

اقرأ أيضًا: فوائد حبوب منع الحمل ومدي قدرتها على تنظيم الدورة الشهرية

نصائح عند التوقف عن تناول حبوب جينيرا

من الواضح أن الجسم يبدأ في التهيؤ لنزول دم الدورة الشهرية بعد التوقف عن أخذ حبوب منع الحمل، لذا فإن عليكِ الاهتمام بصحتك في تلك الفترة عن طريق:

  • تناول مأكولات صحية، مثل: الخضروات والفواكه الغنية بالألياف، والتي تساعد على سير الدورة الدموية في الجسم بشكل طبيعي.
  • ممارسة الرياضة والتي تحافظ على نشاط وصحة الجسم، لكن عليكِ تجنب الرياضات العنيفة.
  • قومي بتدفئة جسدك جيدًا استعدادًا لنزول دم الدورة.
  • لا ترهقي جسدك في أشياء غير هامة، فجسدك يحتاج للراحة في هذه الفترة.
  • شرب السوائل الدافئة.

زيادة الوزن بعد حبوب جينيرا

إن كان أمر زيادة الوزن بعد تناول حبوب منع الحمل جينيرا يجول في خاطرك، فنشير إلى أن هذا قد يحدث ولكن بشكل طفيف.

لذا عليكِ ملاحظة تناولك للطعام وتنظيم وجبات يومك، في حال الشعور باكتساب وزن زائد عن الوزن الذي تعتادين عليه، كما أن حبوب جينيرا تحبس سوائل الجسم، لذا يفضل تعويض هذه السوائل بشرب الكثير من الماء.

الآثار الجانبية لحبوب جينيرا

لا تحدث هذه الأعراض بشكل أساسي لكل النساء، فتختلف كل امرأة عن الأخرى في الشعور بالأعراض، وقد تصاب واحدة بالأعراض الجانبية كلها، بينما لا تصاب أخرى بأي عرض جانبي على الإطلاق، ومن ضمن هذه الأعراض:

  • الإصابة بتقلصات وألم في البطن.
  • الدوار والدوخة.
  • الإسهال.
  • الرغبة في التقيؤ.
  • ألم في الظهر.
  • الصداع.

اقرأ أيضًا: هل حبوب منع الحمل تسمن وأفضل انواعها

تحذيرات حول تناول حبوب جينيرا

قد تحتاجين لإشراف الطبيب المختص إذا كنتِ تعانين من بعض الأمراض الخاصة، ذلك لمزيد من الطمأنينة حيال سلامتك، كغيرها من أدوية منع الحمل، يجب الحرص عند تناول حبوب جينيرا إذا كنتِ تعانين من:

  • مرض السكر.
  • مرض الضغط.
  • أمراض القلب.
  • حساسية من إحدى مكونات الدواء.
  • بعض الأمراض النفسية كالاكتئاب.

بهذا نكون قد شرحنا بشكل موجز إجابة متى تنزل الدورة بعد حبوب منع الحمل جينيرا، وعلمنا أنَّ إشراف الطبيب أمر هام في بعض الحالات الطبية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.