طريقة التسجيل في التأمينات اون لاين

المؤسسة العامة للتامينات اون لاين نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث تعتبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية واحدة من الهيئات التي تتبع حكومة المملكة العربية السعودية، حيث قامت بتأسيسها في إطار التسهيل على مواطني المملكة العربية السعودية وتلبية متطلباتهم، ويرأس هذه المؤسسة لجنة إدارية مكونة من 11 مدير، وتعتمد مؤسسة التأمينات في حسابها على ربح عامل إلى مؤسسة محددة.

المؤسسة العامة للتامينات اون لاين

ويمكن التمييز بين 3 شرائح من حسابات مؤسسة التأمينات، وهم: مؤسسة التأمينات السعودية، ومؤسسة التأمينات الاجتماعية وهم يركزون على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، ومؤسسة التأمينات الاجتماعية التي تهتم بأفراد آخرين غير مواطني المملكة السعودية.

ولأهمية هذه المؤسسة، فسوف نشرح في السطور القادمة خطوات التسجيل في المؤسسة العامة للتأمينات أون لاين، فتابعوا معنا!

  • أولًا: كيف يمكن التسجيل في المؤسسة العامة للتأمينات أونلاين؟

لقد أصبح بإمكان من يريد أن ينتفع بخدمات المؤسسة العامة للتأمينات إلكترونيًا من خلال موقعها الرسمي على شبكة الانترنت، وبغير أن تلجأ إلى المكاتب الحكومية وتضيع كثير من النقود والمجهود.

حيث يمكنك التسجيل في المؤسسة العامة للتأمينات أونلاين، عبر القيام بما يلي:

  • ابحث عن الموقع الالكتروني الرسمي لمؤسسة التأمينات.
  • اختر زر التسجيل في التأمينات.
  • اختر زر ” مشترك”.
  • قم بتسجيل البيانات التي يطلبها الموقع من معلومات شخصية وغير ذلك.
  • اختر زر “حفظ”.

وللتسجيل في خدمة التأمينات أون لاين لأصحاب الأعمال، قم بما يلي:

  • افتح الصفحة الرئيسية لموقع المؤسسة العامة للتأمينات على شبكة الانترنت.
  • اضغط على زر ” صاحب عمل”.
  • قم باختيار رقم الاشتراك الخاص بالمؤسسة، ثم انقر على زر ” التالي”.
  • قم بتسجيل الكود الخاص ببطاقة الأحوال، في حالة أن من يقوم بالتسجيل هو مالك المؤسسة، أو قم بتسجيل كود الاشتراك، في حال كان من يقوم بالتسجيل أحد العاملين في المؤسسة.
  • قم بتسجيل بريدك الإلكتروني، ورقم جوالك الشخصي.
  • اختر زر قبول كافة بنود ومبادئ الاتفاق، وبعد ذلك قم باختيار زر ” التالي”.
  • أكد البيانات التي قمت بتسجيلها، وبعد ذلك اختر أيقونة تسجيل هذه المعلومات وحفظها، والمتابعة.
  • سوف يفتح لك الموقع نافذة بها رسالة تفيد باكتمال إجراءات التسجيل التي قمت بها.
  • وعندما يظهر أمامك استمارة طلب التسجيل، سيكون عليك طباعتها وبعدها قم بتقديمها إلى مكتب المؤسسة العامة للتأمينات.

وبعد أن عرضنا طريقة التسجيل في المؤسسة العامة للتأمينات أونلاين، تعال لنتعرف على بعض التفاصيل الخاصة بالمؤسسة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: سلم رواتب التامينات الاجتماعية الجديد وشروط الاشتراك فيها

ويمكن التعرف على مزيد من التفاصيل عبر: التامينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك

  • ثانيًا: ما هي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية؟ وما الذي تقدمه للأفراد المشتركين بها؟

يمكن القول إن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية واحدة من أبرز المنشآت الحكومية داخل المملكة العربية السعودية، حيث إنها تختص بتطبيق قانون التأمين الاجتماعي السعودي، حيث تهتم في المقام الأول بتجميع المساعدات التي يوفرها رجال الأعمال، وكذلك تتكفل بالتأمين بالأساليب القانونية، وتقوم بسد الفوائد لكافة الأشخاص المشتركين في التأمين وكذلك لأسر هؤلاء الأشخاص وعائلاتهم.

وتوفر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية داخل المملكة عدد من المميزات للأشخاص المؤمن عليهم، وهذه المميزات عبارة عن:

  • خدمات طبية: تتكفل المؤسسة العامة للتأمينات بكافة المصروفات اللازمة للعلاج في حال تعرض الشخص المنتفع بالتأمين لأي نوع من إصابات العمل، كما أنها تقوم بسداد كافة المصروفات الطبية حتى تكتمل عملية شفاء الفرد المنتفع بالتأمين.
  • البدلات اليومية: ففي حال أصيب العامل المؤمن عليه بأية إعاقة عارضة من إعاقات العمل، فإن التأمين يوفر له مبلغ يومي كبدل حتى تكتمل عملية شفائه، وكذلك يوفر له مبلغ مالي كبدل في الأجازات الأسبوعية والأجازات الرسمية.

وكذلك تمنحه مؤسسات التأمينات نسبة كاملة من مساهماته، وفي حال أنه داوم على أخذ العلاج فإن المؤسسة تعطيه البدلات ولكن بما يساوي 75% من مساهماته.

  • التأمين في حالات الموت أو الإعاقات غير المؤقتة: في حال تعرض المؤمن عليه لأي إصابات من نوع إصابات العمل الدائمة أو أنه فقد حياته بسبب مهنته، فإن مؤسسة التأمينات العامة تعطي للمنتفعين من التأمين دخل قيمته 84 ألف ريال سعودي شهريًا، ويقدر ذلك اعتمادًا على متوسط الدخل خلال الشهور الثلاث الأخيرة، طالما لم يتجاوز المعدل المتوسط للدخل 330 ألف ريال سعودي.

ويمكن التعرف أيضًا على مزيد من التفاصيل من خلال: الضمان الاجتماعي الخدمات الإلكترونية وخدمات الضمان الاجتماعي

  • ثالثًا: ما هي حسابات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية؟

القيمة النقدية التي يساهم بها المؤمن عليهم في مؤسسة التأمينات تزود على المستحقات الممنوحة عند التقاعد للموظفين، بينما الوافدون فهم يندرجون تحت صندوق إصابات العمل وهو بالطبع يكتفي بقيمة نقدية محددة، ويمكن التمييز في ذلك بين 3 شرائح، وهم:

  • الشريحة الأولى: تتمثل في مواطني المملكة العربية السعودية من الموظفين في القطاع العام والقطاع الخاص، ويحصلون على نسبة 22% كحد أقصي للربح شهريًا، وذلك وفق الأسلوب المتبع بما يساوي 9% لكل من مالك المنشأة أو أحد العاملين فيها عند التقاعد، ونسبة 1% لمساهمات البطالة وعدم التوظف، ونسبة 2% في حال أية أضرار بسبب العمل، ويتكفل مالك المنشأة بتسديدها.
  • الشريحة الثانية: مواطني دول مجلس التعاون الخليجي من غير السعوديين، ويمثلون نحو 17 : 22 % من هذه المجموع تستند إلى جنسية الفرد، ويقدر المبلغ الذي يقدمه مالك المنشأة بنحو 9% سنويًا، بينما يقدم 2% فيما يتعلق بالبطالة وعدم التوظف.
  • الشريحة الثالثة: تتمثل في الوافدين للعمل على أراضي المملكة العربية السعودية من غير دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يعطي مالك المنشأة نسبة 2% لمساهمة البطالة وعدم التوظف.
  • رابعًا: ما هي الخدمات الإلكترونية التي تتيحها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية؟

تتيح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عدد من الخدمات الإلكترونية، وهي تمثل خطوة هامة للغاية في هذا الميدان، ومن أبرز هذه الخدمات، هي الخدمات التي يمكن الاستفادة منها عبر موقع المؤسسة الرسمي، وخدمة الدفع الإلكتروني عبر الجوال، وخدمة التواصل المباشر، والخدمات التي يمكن الانتفاع بها من خلال خدمة الرسائل القصيرة على الهاتف المحمول.

كما يمكن القول إن تقنية GOSI  التي تعتمدها حكومة المملكة العربية السعودية هي تقنية فريدة ومتميزة بالنظر إلى التقنيات التي تعتمد عليها دول مجلس التعاون الخليجي، وعدد من البلدان الأخرى حول العالم، كذلك يمكن القول إن هذا الأسلوب من الأساليب التي تنفع الموظفين والعاملين داخل المملكة العربية السعودية بشكل كبير جدًا، ومن ضمن المنتفعين بالطبع هم الوافدون.

وتجدر الإشارة إلى أن أهم ما يميز المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية، ما يلي:

  • الربح الذي يتم منحه شهريًا من قبل المؤسسة يتم توجيهها إلى حسابات الاشتراكات، وتتضمن الدخل الشهري الرئيسي والبدل المخصص للسكن، وهي تتباين وفق عمر الموظف المؤمن عليه.
  • الأرباح والبدلات التي تعطيها مؤسسة التأمينات مصدرها مساهمات أصحاب العمل الذين يقومون بتقديمها إلى مؤسسة التأمينات شهريًا، وغالبًا يقومون بدفعها خلال أسبوعين من نهاية الشهر عن طريق الدفع المصرفي، ويتعين على كافة أصحاب الأعمال الاشتراك في المؤسسة العامة للتأمينات، وتقدم إليهم لائحة بكافة العاملين وقيمة ربح كل موظف في كل شهر، وتنزل في شهر يناير سنويًا.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم المؤسسة العامة للتامينات اون لاين وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.